InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

لا حياء في الأخلاق ..

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-02-2012, 07:37 PM
الصورة الرمزية النور نوري

النور نوري النور نوري غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علم النفس
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
افتراضي رد: لا حياء في الأخلاق ..

الله يجعل ماخطتة انامللك في ميزان حسناتك ويصلح ويهدي شباب المسلمين مادوام في الجامعة الافترة الاختبارات واقول الحمد لله اني انتساب من كثر ماشوف اشياء ماترضي الله سبحانة وتعالى ومن قاعة الاختبار الى البوابة وعسى الله يخارجنا منها على خير

توقيع النور نوري  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-02-2012, 03:27 PM   #2

oryx

الصورة الرمزية oryx

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارة عامة
المستوى: الثامن
البلد: جــــدة

رد للي تقول جده وجده ـ . . أنا تكلمت بشكل وااااااااااااضح لكــــــــــــن وش نقول . ( لازمـ نعيد )
كلامي بالنص الواضح < < المقصد ليس في الفساد أنه مختص بجده دون غيرهـآ . . الفساد موجود حتى بزمن رسولنا الطاهر الكريم . . ولكن المغزى من الكلام هو علانية الفساد . . و المجاهره به . .
المجآهره بالذنوب سبب دمار الأمم وسبب سقوط الدول حولنا . . ولانريد أن نكون ممن يرون العذاب ولا يتعضون ولا نريد غض الطرف عمـآ حصل في جده قبل فترة !

يعني وااضح المقصد . . و عندي سؤال لك يا أختي . . ما سألتي نفسك ليش يصيرون مفاجيع بجده بسس . . ؟
طيب ليش ما يسوون هالحركات بالمناطق اللي قلتيها ليه بسس هنا ؟
لأنك عارفه نظام جدهـ وأن أي شيء يسوونه بدون خوف أو رادع . . فهذولا المفاجيع بناء على كلامك أنتي ما يقدرون يسوون هالحركات بمناطقهم لأن مازال فيها الخير من منع للمنكر والأمر بالمعروف . . مثل الرياض اللي الهيئه جزاهم الله الجنه كيف ماسكين الناس و مهجدين منطقه أكبر من جده 4 مرات . .

بالنسبه للتاكسي . . وجود التصريح أمر سهل وما يحتاج صعوبه من أول الترم تقدمين عليه بموافقة ولي الأمر . . لكــن مسألة تقولين مو لازم تصريح لا لازم ونص . . طلعيه وخليه بشنطتك ماراح يضرك شي
أنا ما عممت الكلامـ عالكل . . الكلام واضح . . اللي تبي تركب تاكسي تركب براحتها لكن تطلع تصريح . .
على الأقل نحد من حالات طلعات البنات و قلة الحيـآ . . أنا بنفسي لما أكون عند الباب عشان أروح البيت أشوف أشيء تشيب الراس من البنات و 70 % طلعاتهم بتاكسي . . فمـآ ألومـ نفسي أو غيري لو تكلمنا . . على الأقل إبراء ذمه أمام الله في أني حاولت تغيير المنكر . .

oryx غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-02-2012, 03:31 PM   #3

oryx

الصورة الرمزية oryx

coOola

عزيتي أنا معاك بكل كلمة . . أنا قصدي يوم أقول أستشهد بنفسي لأني مره من المرات ضربت وحده من هالنوعية . . يعني تراها لا تهش ولا تنش . .
كل ذا الحوووسسسه على ولا شيء . . بس البنات مساكين يخافون منهم عالفاضي . .

وحيآك عزيزتي بأي وقت ^_^

قديم 20-02-2012, 05:46 PM   #4

coOola

... I'm a ROPOT ...

الصورة الرمزية coOola

التخصص: Minds Player
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oryx مشاهدة المشاركة
cooola

عزيتي أنا معاك بكل كلمة . . أنا قصدي يوم أقول أستشهد بنفسي لأني مره من المرات ضربت وحده من هالنوعية . . يعني تراها لا تهش ولا تنش . .
كل ذا الحوووسسسه على ولا شيء . . بس البنات مساكين يخافون منهم عالفاضي . .

وحيآك عزيزتي بأي وقت ^_^

أها إذن أنا فهمتك خطأً

أولا و قبل كل شيء .. كما أسلفت أنا مع لؤلؤة جزاها الله خير فيما قالته ..

هذا شيء ..

الشيء الآخر ..

إاذ البنات أصبحوا يؤيدون هـ الشاكلة و ما سمعته بـ أذني

فتاة تكلم صديقتها و تقول لها إنه صديقة لهم تبحث عن " بوية " تخاويها ..

و تقول لـ صديقتها ابحثي لي عندكم في الجامعة ففتياتكم " مزز" !!

لـ ذلك إن الله لا يبدل ما بـ قوم حتى يغييروا ما بـ أنفسهم !!

و حسسبنا الله و نعم الوكيل ..

توقيع coOola  

,’

عفوناا وصفحناا لعل الله يعفو عنّااا

coOola غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-02-2012, 03:42 PM   #5

oryx

الصورة الرمزية oryx

coco chanell < أهلك سامحيلك . . طلعي تصريح وبلاش شغل التعقيد على قولتك . . الحياة نظام وتنظيمـ وبكل دول العالم حتى مواقف السيارات بتصريح . . نظام الهمجية ضيعنا وخلانا أضعف شعوب الأرض وأنتي جايه تقولين مرفهين وغيرهـ . .

وبالنسبة كلامك المعارض لكلامي وتصفينه بالتعقيد > رب كلمة تهوي بصاحبها في النار سبعين خريفاً . .
هذا مو تعقيد هذا تغيير منكر قاعد يصير يا فتاة . . وأنتي عارفه وأنا عارفه وش قاعد يصير ~ فبلاش كلمة تعقيد لأنها كما أسلفت الذكر هي اللي ضيعتنا . .
التعقيد شوفيه بالدوائر الحكوميه والواسطات و أصحاب المراكز والظلم وشوفي ديوان المظاليم وشوفي وش شايل من قضايا هنا نتكلم مع بعض ونقول ليش ؟
أما في الأمور اللي تحفظنا وتحفظ بنات المسلمين وشبابهم فبكل ود أقولك ( أرتاحي )

قديم 19-02-2012, 04:36 PM   #6

بنت قحطان

أخصائيه نفسيه بإذن الله

الصورة الرمزية بنت قحطان

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم نفس
المستوى: متخرج
البلد: خميس مشيط

عزيزتي تسلم ايدينك على هالموضوع
ثاني شي الله يهدي بنات المسلمين
ثالث شي انتي كلامك محصور على جدة والله انا شفت الشي هذا انتشر بجدة وغير جدة
ومو بس بالجامعه ومو خخارج اسوارها فقط اخرج واروح لالالا من غير ذا كله هيه موجوده

اعوذ بالله كل ركن بالجامعة يشكي من قبح المناظر كل ركن فيها شذوذ

قبل سنه تقريبا كان فيه حمله قمنا فيها احنا ومجموعه من دفعتي طالبات الجامعة عشان نوقف هالمهزله
بس للاسف كنا نسمع كلام جدا جارح والفاظ قممه الدناءه من هالبويات مع انو كنا نتعامل معاهم بكل شفافيه
وزعنا مطويات ولافتات و و و .... لكن لاحياة لمن تنادي

ماقول غير الله يهديهم

توقيع بنت قحطان  

أدري إني بنت عز وبدويه
والثقـة من فضل الله تاج راسي
مادخلت النت أدور للحميه
وما أدور من يحن ومن يواسي
وماأدور لاحبيب ولاخويه
الشرف ستري وثوبي مع لباسي
والعلوم الناقصه ماهيب ليه
وأتحدى الأصمعي وأبو نواسي

/
\
/

بنــــــــــت قحــــــــطان

التعديل الأخير تم بواسطة بنت قحطان ; 19-02-2012 الساعة 04:41 PM.
بنت قحطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-02-2012, 04:36 PM   #7

لؤلؤة*

جامعي

الصورة الرمزية لؤلؤة*

التخصص: ~ҢЯ~
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج

(لُعِنَ الَّذينَ كَفَرُوا مِنْ بَني إِسْرائيلَ عَلى لسان دَاودَ وعيسى بن مَرْيَمَ ذلكَ بِما عَصَوْا وكَانُوا يَعْتَدونَ.كَانُوا لا يَتَناهَوْنَ عَنْ مُنْكَر فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلونَ)(المائدة: 78- 79.).

روى البخاري ومسلم عن زينب بنت جحش رضي الله عنها: أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم استيقظَ يومًا من نومه فزِعًا وهو يقول: "لا إله إلا الله، ويلٌ للعرب من شرٍّ قد اقترب، فُتحَ اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذا (وحلَّق بين أصبعيه السبابة والإبهام)" . فقالت له زينب رضي الله عنها: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم؛ إذا كَثُرَ الخَبَث".

ولهذا توعَّدهم الله جلَّ وعلا، فقال: (إنَّ الَّذينَ يُحِبُّونَ أنْ تَشِيعَ الفاحِشَةُ في الَّذينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذابٌ أَليمٌ في الدُّنْيا والآخِرَة)(النور: 19.).

: (وَإذْ قَالَتْ أُمَّةٌ منْهُمْ لمَ تَعظُونَ قَومًا اللهُ مُهْلكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَديدًا قَالُوا مَعْذرَةً إلى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ.فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا به أَنجَيْنَا الَّذينَ يَنْهَوْنَ عَن السُّوء وَأَخَذْنَا الَّذينَ ظَلَمُوا بعَذَاب بَئيس بمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ.فَلَمَّا عَتَوْا عَمَّا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قرَدَةً خَاسئينَ) (الأعراف: 164- 166.)

(فَلَوْلا كَانَ مِنَ القُرُون مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّة يَنْهَوْنَ عَن الفَسَاد في الأَرْض إلاَّ قَليلاً مِمَّنْ أنْجَيْنَا مِنْهُمْ واتَّبَعَ الَّذينَ ظَلَمُوا مَا أُتْرِفُوا فيه...)(هود:116.).

(وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ القُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهمْ بَرَكَات منَ السَّمَاء وَالأَرْض وَلَكنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بمَا كَانُوا يَكْسبُونَ.أفَأَمنَ أهْلُ القُرَى أَنْ يَأْتيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائمُونَ.أَوَ أَمنَ أهْلُ القُرَى أَنْ يَأْتيَهُم بَأْسُنَا ضُحىً وَهُمْ يَلْعَبونَ.أفَأمنُوا مَكْرَ الله فَلا يَأمَنُ مَكْرَ الله إِلاّ القَوْمُ الخَاسرُونَ.أوَلَمْ يَهْد للَّذينَ يَرثُونَ الأَرْضَ منْ بَعْد أَهْلهَا أَنْ لَوْ نَشَاءُ أَصَبْنَاهُمْ بذُنُوبهِمْ وَنَطْبَعُ عَلَى قُلوبهِمْ فَهُمْ لا يَسْمَعُونَ) ( الأعراف: 96- 100.).
(وَأَنْ لَو اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّريقَة لأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقًا.لنَفْتنَهُمْ فيه وَمَنْ يُعْرضْ عَنْ ذكْر رَبِّه يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا) ( الجن:16-17.).
(وَلَوْلا أَنْ يَكُونَ النَّاسُ أمَّةً وَاحدَةً لَجَعَلْنَا لمَنْ يَكْفُرُ بالرَّحْمَن لبُيُوتهمْ سُقُفًا منْ فضَّة وَمَعَارجَ عَلَيهَا يَظْهَرُونَ.وَلبُيُوتهمْ أَبْوَابًا وَسُرُرًا عَلَيهَا يَتَّكئُونَ.وَزُخْرُفًا وَإنْ كُلُّ ذَلكَ لَمَّا مََتاعُ الحَياة الدُّنْيَا وَالآخرَةُ عنْدَ رَبِّكَ للْمُتَّقينَ) (الزخرف: 33- 35.).

السلام عليكم ...

اولا جزاك الله الف خير صاحبه الموضوع

انا عني نفسيتي تعبت والله من المناظر للي اشوفها

واللي يكويني اكثر زياده على كلامكم لمن اشوف البنات خارجين الشارع والعبايه مفتوحه

ولابسين استريتش والشعر برا يعني بدي افهم نظام تحضر وتطور شايفينه

ياناس اتقوا الله ثم اتقوا الله ثم اتقوا الله حق تقاته

احنا طبقنا للي قاله لنا الرسول عليه الصلاة والسلام :( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كاسنمه البخت المائله لايدخلن الجنه ولايجدن ريحها وان ريحها لتوجد من مسيره كذا وكذا )

اخواتي في الله مايحز في انفسكن لمن تجدي في نفسك ماذكره الرسول عليه الصلاة والسلام

وانه طبقتي علامه من علامات نار جهنم..

ولو بتكلم حضطر اضغط ع قلبي واقول اشياء وربي تبكي قليله

ايش الموضه هذه اللي تخلي كل البنات صايرين شبه بعض

للي تتخلى عن حجابها تتخلى عن دينها وللي تتخلى عن دينها تخلت عن مبادئها

وبعدها تهون عليها فعل الحرام والخروج من الجامعه او او او .. والعياذ بالله

............

الشيء الثاني ... ابغى الموضوع ينقلب جد

بنات انا عندي اقتراح واتمنى حتى الاولاد يشاركوا فيه مانبغى نكون ممن يتعاقبوا بنار جهنم

لاجل تركوا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

نجرب باليد مانفع باللسان مانفع بالقلب ندعي لهم

مو نكتف ايادينا ونقول خلاص الله يهديهم واحنا ماطبقنا للي قبل

المهم اللي ابغاه من الجمييع..

نسوي حمله بيننا وين نفسنا اذا الجامعه ماتسمعنا

- توظيف طالبات يعملون لحساب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

انا اعرف دكاتره بالدراسات اعرف اتعامل معاهم نتحرك احنا مع الدكاتره وبالتالي عن طريقهم

يكلموا الشؤون يطبقوه ع مستوى الجامعه بطريقه الزاميه

بالبدايه راح يتخذوها البنات عاده ويعدها تصبح عباده

نبغى نكثر من الندوات والمطويات نبغى الجامعه كلها تعرف انه في بنات واقفين يدافعوا عن دينهم

يفوقوا الغافلات من غفلتهم

صح راح يعصبوا ويضايقوا بالبدايه بس لعل الله يدخل بقلبها الهدايه وتذكرنا بالخيرر

.........

انا ناويه اعمل حمله واجلس مع مجموعه من الدكاتره للي اعرفهم وافتح معاهم الموضوع

للي ابغاه من البنات والاولاد انه للي حابه تشترك بالحمله تكتب انها موافقه وتكون قد المسؤوليه

ونتقابل بمكان بالجامعه ونتعرف ع بعض ونشوف اش ممكن عندكم اقتراحات حابين تعملوها

انا مابغى كلام ونقاشات بالمنتدى ابغى فعل وانا من دحين اقلكم مستعده وللي يبغى يبلغني

ومستعده اعمل كل للي علي عشان ديني .....

اسفه ع الاطااااله احس من كثر ماني زعلانه مو عارفه اعبر تمام

لؤلؤة* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-02-2012, 06:33 PM   #8

oryx

الصورة الرمزية oryx

Skaau.com (22) رد: لا حياء في الأخلاق ..

ثالث شي انتي كلامك محصور على جدة والله انا شفت الشي هذا انتشر بجدة وغير جدة
ومو بس بالجامعه ومو خخارج اسوارها فقط اخرج واروح لالالا من غير ذا كله هيه موجوده
يا عزيزتي أنا عارفه أن الفساد بكل مكان بس هنا عيني عينك . . أقري كلامي كتبته أكثر من مره للتوضيح . . أنا أقصد المجاهرة بالمعصية والنسبة الكبيرة اللي هنا . .
وهذا يرجع لأسباب كثيرة لكن هذا الواقع المرير . . الرياض فيها أيضا مثل هالنوعيه لكن هناك هيئة الأمر بالمعروف الله يعطيهم العافيه ماسكين زمام الأمور بحذر من هالأخلاقيات التي لا تمت لديننا و لا لمجتمعنا بصلهـ . .

مع خالص شكري لمرورك العطر . . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لؤلؤة* نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة < كمآ هو أسمك ( لؤلؤة ) . . تشكري غاليتي . .هذا ما كنت أبحث عنه من فتيات لا زالت لديهم الحرقة على دينهم و على بنات دينهم . . لا عدمت أمثالك يارب ~
أنا معك أيضا قلبا وقالبا وحاليا يتم البحث عن موضوع توظيف فتيات من الجامعه يتم أختيارهم بعناية للتوظيف في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتنسيق مع وزارة الداخلية أيضا . . وأسأل الله أن يكتب لنا مانعمله في ميزان حسناتنا يارب ~

التعديل الأخير تم بواسطة oryx ; 19-02-2012 الساعة 06:38 PM.

قديم 24-02-2012, 08:39 PM   #9

oryx

الصورة الرمزية oryx

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oryx مشاهدة المشاركة
يا عزيزتي أنا عارفه أن الفساد بكل مكان بس هنا عيني عينك . . أقري كلامي كتبته أكثر من مره للتوضيح . . أنا أقصد المجاهرة بالمعصية والنسبة الكبيرة اللي هنا . .
وهذا يرجع لأسباب كثيرة لكن هذا الواقع المرير . . الرياض فيها أيضا مثل هالنوعيه لكن هناك هيئة الأمر بالمعروف الله يعطيهم العافيه ماسكين زمام الأمور بحذر من هالأخلاقيات التي لا تمت لديننا و لا لمجتمعنا بصلهـ . .

مع خالص شكري لمرورك العطر . . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لؤلؤة* نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة < كمآ هو أسمك ( لؤلؤة ) . . تشكري غاليتي . .هذا ما كنت أبحث عنه من فتيات لا زالت لديهم الحرقة على دينهم و على بنات دينهم . . لا عدمت أمثالك يارب ~
أنا معك أيضا قلبا وقالبا وحاليا يتم البحث عن موضوع توظيف فتيات من الجامعه يتم أختيارهم بعناية للتوظيف في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتنسيق مع وزارة الداخلية أيضا . . وأسأل الله أن يكتب لنا مانعمله في ميزان حسناتنا يارب ~

كلامي واضح جدا أن الفساد بكل مكان

قديم 20-02-2012, 05:11 PM   #10

coOola

... I'm a ROPOT ...

الصورة الرمزية coOola

التخصص: Minds Player
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة* مشاهدة المشاركة
(لُعِنَ الَّذينَ كَفَرُوا مِنْ بَني إِسْرائيلَ عَلى لسان دَاودَ وعيسى بن مَرْيَمَ ذلكَ بِما عَصَوْا وكَانُوا يَعْتَدونَ.كَانُوا لا يَتَناهَوْنَ عَنْ مُنْكَر فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلونَ)(المائدة: 78- 79.).

روى البخاري ومسلم عن زينب بنت جحش رضي الله عنها: أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم استيقظَ يومًا من نومه فزِعًا وهو يقول: "لا إله إلا الله، ويلٌ للعرب من شرٍّ قد اقترب، فُتحَ اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذا (وحلَّق بين أصبعيه السبابة والإبهام)" . فقالت له زينب رضي الله عنها: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم؛ إذا كَثُرَ الخَبَث".

ولهذا توعَّدهم الله جلَّ وعلا، فقال: (إنَّ الَّذينَ يُحِبُّونَ أنْ تَشِيعَ الفاحِشَةُ في الَّذينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذابٌ أَليمٌ في الدُّنْيا والآخِرَة)(النور: 19.).

: (وَإذْ قَالَتْ أُمَّةٌ منْهُمْ لمَ تَعظُونَ قَومًا اللهُ مُهْلكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَديدًا قَالُوا مَعْذرَةً إلى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ.فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا به أَنجَيْنَا الَّذينَ يَنْهَوْنَ عَن السُّوء وَأَخَذْنَا الَّذينَ ظَلَمُوا بعَذَاب بَئيس بمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ.فَلَمَّا عَتَوْا عَمَّا نُهُوا عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قرَدَةً خَاسئينَ) (الأعراف: 164- 166.)

(فَلَوْلا كَانَ مِنَ القُرُون مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّة يَنْهَوْنَ عَن الفَسَاد في الأَرْض إلاَّ قَليلاً مِمَّنْ أنْجَيْنَا مِنْهُمْ واتَّبَعَ الَّذينَ ظَلَمُوا مَا أُتْرِفُوا فيه...)(هود:116.).

(وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ القُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهمْ بَرَكَات منَ السَّمَاء وَالأَرْض وَلَكنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بمَا كَانُوا يَكْسبُونَ.أفَأَمنَ أهْلُ القُرَى أَنْ يَأْتيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائمُونَ.أَوَ أَمنَ أهْلُ القُرَى أَنْ يَأْتيَهُم بَأْسُنَا ضُحىً وَهُمْ يَلْعَبونَ.أفَأمنُوا مَكْرَ الله فَلا يَأمَنُ مَكْرَ الله إِلاّ القَوْمُ الخَاسرُونَ.أوَلَمْ يَهْد للَّذينَ يَرثُونَ الأَرْضَ منْ بَعْد أَهْلهَا أَنْ لَوْ نَشَاءُ أَصَبْنَاهُمْ بذُنُوبهِمْ وَنَطْبَعُ عَلَى قُلوبهِمْ فَهُمْ لا يَسْمَعُونَ) ( الأعراف: 96- 100.).
(وَأَنْ لَو اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّريقَة لأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقًا.لنَفْتنَهُمْ فيه وَمَنْ يُعْرضْ عَنْ ذكْر رَبِّه يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا) ( الجن:16-17.).
(وَلَوْلا أَنْ يَكُونَ النَّاسُ أمَّةً وَاحدَةً لَجَعَلْنَا لمَنْ يَكْفُرُ بالرَّحْمَن لبُيُوتهمْ سُقُفًا منْ فضَّة وَمَعَارجَ عَلَيهَا يَظْهَرُونَ.وَلبُيُوتهمْ أَبْوَابًا وَسُرُرًا عَلَيهَا يَتَّكئُونَ.وَزُخْرُفًا وَإنْ كُلُّ ذَلكَ لَمَّا مََتاعُ الحَياة الدُّنْيَا وَالآخرَةُ عنْدَ رَبِّكَ للْمُتَّقينَ) (الزخرف: 33- 35.).

السلام عليكم ...

اولا جزاك الله الف خير صاحبه الموضوع

انا عني نفسيتي تعبت والله من المناظر للي اشوفها

واللي يكويني اكثر زياده على كلامكم لمن اشوف البنات خارجين الشارع والعبايه مفتوحه

ولابسين استريتش والشعر برا يعني بدي افهم نظام تحضر وتطور شايفينه

ياناس اتقوا الله ثم اتقوا الله ثم اتقوا الله حق تقاته

احنا طبقنا للي قاله لنا الرسول عليه الصلاة والسلام :( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كاسنمه البخت المائله لايدخلن الجنه ولايجدن ريحها وان ريحها لتوجد من مسيره كذا وكذا )

اخواتي في الله مايحز في انفسكن لمن تجدي في نفسك ماذكره الرسول عليه الصلاة والسلام

وانه طبقتي علامه من علامات نار جهنم..

ولو بتكلم حضطر اضغط ع قلبي واقول اشياء وربي تبكي قليله

ايش الموضه هذه اللي تخلي كل البنات صايرين شبه بعض

للي تتخلى عن حجابها تتخلى عن دينها وللي تتخلى عن دينها تخلت عن مبادئها

وبعدها تهون عليها فعل الحرام والخروج من الجامعه او او او .. والعياذ بالله

............

الشيء الثاني ... ابغى الموضوع ينقلب جد

بنات انا عندي اقتراح واتمنى حتى الاولاد يشاركوا فيه مانبغى نكون ممن يتعاقبوا بنار جهنم

لاجل تركوا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

نجرب باليد مانفع باللسان مانفع بالقلب ندعي لهم

مو نكتف ايادينا ونقول خلاص الله يهديهم واحنا ماطبقنا للي قبل

المهم اللي ابغاه من الجمييع..

نسوي حمله بيننا وين نفسنا اذا الجامعه ماتسمعنا

- توظيف طالبات يعملون لحساب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

انا اعرف دكاتره بالدراسات اعرف اتعامل معاهم نتحرك احنا مع الدكاتره وبالتالي عن طريقهم

يكلموا الشؤون يطبقوه ع مستوى الجامعه بطريقه الزاميه

بالبدايه راح يتخذوها البنات عاده ويعدها تصبح عباده

نبغى نكثر من الندوات والمطويات نبغى الجامعه كلها تعرف انه في بنات واقفين يدافعوا عن دينهم

يفوقوا الغافلات من غفلتهم

صح راح يعصبوا ويضايقوا بالبدايه بس لعل الله يدخل بقلبها الهدايه وتذكرنا بالخيرر

.........

انا ناويه اعمل حمله واجلس مع مجموعه من الدكاتره للي اعرفهم وافتح معاهم الموضوع

للي ابغاه من البنات والاولاد انه للي حابه تشترك بالحمله تكتب انها موافقه وتكون قد المسؤوليه

ونتقابل بمكان بالجامعه ونتعرف ع بعض ونشوف اش ممكن عندكم اقتراحات حابين تعملوها

انا مابغى كلام ونقاشات بالمنتدى ابغى فعل وانا من دحين اقلكم مستعده وللي يبغى يبلغني

ومستعده اعمل كل للي علي عشان ديني .....

اسفه ع الاطااااله احس من كثر ماني زعلانه مو عارفه اعبر تمام

احسبيني معاك

coOola غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس