InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

عآجل \ صدور عفو عن " المجاهر بالرذيله " .

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-08-2010, 08:46 PM   #61

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: عآجل \ صدور عفو عن " المجاهر بالرذيله " .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة p!nk ink مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..*

تعرفون انه لكل معصية عقوبتان في الدنيا وفي الاخرة ..

في الدنيا تكون موكلة بيد البشر ( القضاة )
وفي الاخرة بيد الرحمن جل في علاه

الا اذا كانت المعصية بين العبد وربة ليس فيها إيذاء لاحد او مجاهرة بالمعصية
فيتوب العبد ويستغفر لذنبه ويعزم الا يعود الى مافعل ..

لو كان كل واحد ارتكب معصية بدون عقوبة بتكثر الجرائم لانه مافيه رادع
و (( من أمن العقوبة أساء الادب ))

ولو المدعو مازن ما أخذ عقوبته الرادعة بيطلع بعدة 100 مازن يسوون نفس الشي
ويصير المجتمهع كله ملئ بالفواحش اعاذنا الله منها

عادي ينسجن ويتوب في السجن وينصلح حالة عشان لو هو او غيره فكرة بهذا الفعل يفكر الف مرة قبل مايتخذ اي خطوة فيه .. والله يهديه ويصلح حالة ..

الله يستر شباب وبنات المسلمين دنيا وآخرة
كلامك سليم 100%

بارك الله فيك شاكر لك المرور

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-08-2010, 09:12 PM   #62

~..candy..~

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ~..candy..~

كلية: كلية العلوم
التخصص: Math
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: جــــدة

اللي يدافعو عنو امووت واعرف ليييه ولأ من مبدأ خالف تعرف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذا حكم الله وانا وانتو تعرفو ايش هوا الحكم الا الجاحد وكل شئ واضح وهوا اعترف بنفسو ايش اكثر من كذا يتحمل نتيجة خطأه والسسسلام
خير الكلام ماقل ودل

توقيع ~..candy..~  

اللهم،،
آروي |قلبي| بأمنيآت كحبآت المطر ،،،

واجعلني ممن {..لآخوف عليهم ولآهم يحزنون ..} ،،!!

~..candy..~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-08-2010, 10:44 PM   #63

bishoo*

استغفرك اللهم وأتوب إليك

الصورة الرمزية bishoo*

التخصص: العلم عند الله
نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب
المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
ممكن تقولي ايش العقوبة اللي أخذها ؟ وأزود ؟ > هوا أصلا ما كمل نص المدة .. بس الربع ... ههههههههههه شي يضحك يمين بالله
انا اقصد التشهير مش أكبر عقوبه له..

يمكن الظروف حدته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إيش الظروف اللي تحد الإنسان انه يزني ويجاهر بالزنى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا ماأقصد الزنا اصلاً توني ادري انه اعترف وقال الكلام هذانقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة >>وانا ماشفت البرنامج بس قريت الجرايد وشفت المسلسل ماتطرقو للموضوع هذا وانا على نياتي بصراحه على بالي قصته حقيقه اللي بالمسلسل..
بس لو أنه قال هذا الكلام واعترف المفروض مايعفوا عنه بالعكس يرجموه يستاهل الموت

اصلاُ كيف يعفوا عنه وهو معترف بالبرنامج يعني مايحتاج انهم يحققوا معه..<<استغفر الله العظيم قلبوا الأيه ايش الرحمه الغبيه هذي
المفروض مافي تساهل في الأحكام..
شاكره لك التوضيح..

توقيع bishoo*  

أكتُبُ مايقُولُه النّاس ضدّي فِي أوراقْ وأضَعُهَا تحتَ قَدَمي , فَـ كُلّـمآ ازدَادَت الأوراقْ.. ازدَدْتُ عُلُواً

لا لمنــ ع الغطاء الأسلامي..
الرجاء الدخول والتصويت لهن فهن بحاجتكم..

bishoo* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2010, 12:40 AM   #64

* تركي *

Nanotechnology

كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: مكة المكرمة

/

إِنّ جَميع التَشريعات السَماوية أَتت بِضوابط مُحددة و أَطرتها بـِ خطوطٍ عَريضة ، وَ وضعت الجَزاء المُناسب لِمن يخالف هَذه الحدود أو حَتى يقترب منها. وَ لـِ ضَرورة وَ أهمية إِقامة تِلك العقوبات -التِي قد تصل إلى الإعدام- بـِ إِستحقاقٍ عادل ، أُنشئت المَحاكم القانونية وَ المؤسسات الحقوقية بحيث لا ينبغي لكل مَن هب و دب أن يُديرها وَ بالتالِي يُقاضي وَ يحكم.!! بَل عُينت القُضاة العادلون المؤهلون لِذلك ، هم أهلٌ لـِ العلمِ وَ أدرى بـِ أبوابه. فعندما تَتحدث أنت وَ غيرك عَن الحكم الرادع لـِ فعلٍ ما يَجب عليك أولاً أَن تلم بكل أوراقك وَ أدلتك وَ معلوماتك وَ قبل ذلك عِلماً شرعياً دَقيقاً وَ عميقاً حَتى تستطيع أن تُحاج. لا تقوض العَدالة وَ لا تقل لِي أن كل ما لديك مجموعة مَقالات مِن قيلَ وَ قال وَ مُجرد مَقطع له ، فَتحسب نفسك أنك حَصلت عَلى كل شَي لـِ تحكم وَ تدين و تحتج عن محاكم كُبرى تُميز وَ تُرافع فِي مَسائِل مهمة كـَ هذه. فَأنت كـَ مَن يُحاكم تَصورياً بدون أن يُقدم شَهادة صَريحة حاملاً فِي حقيبته اليمنى مجرد يو اس بي يحمل اعترافاً منه. يـ عَزيزي هل تَعلم أدنى الشروط المُحققة لـِ إلإعتراف بـِ الذنب ؟ ألم تكتب حَديث الرسول - عليه الصلاة والسلام - بنفسك وَ مع ذلك لم تلاحظ إجابته .؟ قد يعترف أي شخص بـِ أفعال أَقبح مِن هذه فقط شعوراً منه بـِ أنه بهكذا طريقة سـَ يلفت الأنظار وَ يَكُن وآآآو ! ، وَ قد يعترف آخر لـِ حاجةٍ في نفسه. يـَ عَزيزي الإعتراف يَجب أن يَكون مِن قرارة النفس مَصحوباً بـِ شعوراً بـِ الذنب وَ إقراراً به كـَ ما رأينا فِي الحديث وَ كما رأينا تأني الرسول - عليه الصلاة و السلام - في ذلك. نَعم أنا اتفق معك في ان فعلته نكراء و قبيحة جداً و تعتبر إساءة لنا جميعاً ، لكن هذا لا يعطينا الحق أبداً فِي أن نَحكم عليه حكماً خطيراً بدون أدنى دلائل ملموسة. هل علمت الأدلة الوَهمية الآن ؟!

::

توقيع * تركي *  

/

! .. No expression

::

* تركي * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2010, 12:53 AM   #65

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
المستوى: الرابع
Skaau.com (19) رد: عآجل \ صدور عفو عن " المجاهر بالرذيله " .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
ترا انا عارف بأي تهمة هو مسجون ...
بس حبيت اسألك إنت .... هو مسجون بأي تهمه؟؟

بعدين يا حبيبي ما تكلمت عن أحد بالسوء .. ولا تقولني مالا قلته ...
انا قلت هو زاني ... وما زلت أقولها ...> لأنه هو قالها بنفسه ...( أنا مسؤول عن كلامي)..
ممكن تقولي ايش هي شروط الإعتراف ,,, لاأني ماعرفها طال عمرك وحاب تعلمني..

أشكرك على رحابة صدرك أخي العزيز
مرحبا عزيزي..

هل من سوء أكبرمن قذف رجل بالزنا؟!!
إن كتت ستقول لي هو قال، فأنا أيضا أقول لك مازن قال:
"..أطلب منهم أن يسامحوني على ذلك، خصوصا أنهم لا يعرفون إلا الظاهر من القضية.."

لا تكن كالعوام أخي الكريم في حكمك، أنت جامعي ومتعلم وتفرق عنهم كثيرا، العوام لو رأوا رجلا مع امرأة متعرين في خلوة قالوا هذا هو الزنا بعينه، فلو قلت لهم هل رأيتموه فعلا؟ لقالوا: لا، ولكن رجل مع امرأة وحدهم ماذا سيفعلون وماذا وماذا، ولذلك حتى تُقطع مثل هذه التصرفات، شدد الشرع في إثباتها، وجعل أقسى العقوبات فيمن يعتدي بها على الآخرين.

لا تتساهل أخي الكريم في هذه العبارة، فليست من الشجاعة الإصرار على موقف الاعتداء، وحتى لو افترضنا حدث ذلك، فليس من حقك أن تبقى تقولها بعد توبة الرجل.. أليس كذلك؟!!
إلا إن كنت ستقول أنه كاذب في توبته..!!

وبالنسبة لسؤالك عن شروط الاعتراف فأحلتك ثلاث مرات وهذه المرة الرابعة التي أطلب منك:
عد واقرأ بعناية، وبإذن الله ستصل.

تحياتي؛؛

اللي يدافعو عنو امووت واعرف ليييه ولأ من مبدأ خالف تعرف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذا حكم الله وانا وانتو تعرفو ايش هوا الحكم الا الجاحد وكل شئ واضح وهوا اعترف بنفسو
أهلا أختي..
أنا سأجيبك عمن يدافعون..

عندما نرى خطأ (في رأينا) يجب علينا أن نحاول تعديله، فإن لم نستطع، فأقلها أن نكون بينا للطرف الآخر رأيا آخر، اقتنعوا به أم لم يقتنعوا به هذا مرده لهم، أنت إن كنت ترين ممن يدافعون -والحمد لله أنك قلت مدافعين ولم تقولي معتدين- فأبدي رأيك أيضا بما ترينه صوابا، ولكن كما تساءلتي في نفسك، فأنا أتساءل أيضا:
الذين لم ولا يريدون الدفاع .. لماذا يعتدون عليه؟ هل للتشفي والانتقام؟ أم يريدون التطهير له في الدنيا؟ أم يريدون رؤية الرجم كيف يكون؟ أم ماذا ..؟!!

أيضا أحيلك لتقرأي كيف يكون إثبات الاعتراف، وقد قلت سابقا:
الزنا أصعب الأحكام إثباتا، وأسهلها نفيا، وأشدها حدا.

شكراا لك؛؛

انا ماأقصد الزنا اصلاً توني ادري انه اعترف وقال الكلام هذا

أهلا أختي..
لا نكن نحن من يؤثر عليك، تأكدي دائما مما يقال، وليتك تساءلتي كيف يُحكم على زان بخمسة سنين، في حكم محدد من الشرع؟!!!

إذا الزنا لم يثبت، وكل من يقول به الآن يعد قاذفا للرجل، خصوصا وأن العوام لم يقصروا، كل رفع شكواه بما رآه، هذا بالزنا وهذا بالمجاهرة وآخر بالإساءة للمجتمع ... هل الادعاء ساااااذج لهذه الدرجة، ونحن تبارك الله ما شاء الله علينا تنبهنا لذلك؟!!!
وإذا رفع العوام ادعاء على أحد بسبب برنامج مصور، هل سيحكم عليه القضاء بدون اطلاع عليه؟!!

فعلا أتعجب كثيييييييرا!!

أشكركم جميعا..
ووفقنا الله وإياكم لكل خير؛؛

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 26-08-2010 الساعة 12:57 AM.
بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2010, 02:18 AM   #66

!Dr.RoRo!

جامعي

التخصص: Medicine
المستوى: الثالث

أخي الكريم بحر الحرية
عندي سؤال انت لمن بتقول انو مهو زاني يعني هما ما يقدروا يجيبوا شهود على الزنا عشان كدا انت ما تعتبروا زاني صح؟
سؤال تاني طيب في دي الحالة من وجهة نظرك ايش عقوبتو؟
لو سمحت لا تقلي اقرئي ردودي لأنك ما شاء الله كتب كتير
وشكرا

!Dr.RoRo! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2010, 02:42 AM   #67

غرور فتاه

Ɍ®☺®Я i!

الصورة الرمزية غرور فتاه

التخصص: الحمدلله ... =)
المستوى: الثالث

الله يهديه ويصلحه ,

وهذه الآية تصف إللي مو عاجبهم العفو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ,

[ قل لو أنتم تملكون خزائن رحمة ربي إذا لأمسكتم خشية الإنفاق وكان الإنسان قتورا ] " الإسراء "

توقيع غرور فتاه  

cardiology

غرور فتاه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2010, 02:48 AM   #68

حلاها زايد

I'm over the moon

الصورة الرمزية حلاها زايد

التخصص: English
المستوى: السادس

احمر بالخط العريض اغبى برنامج شفته بحياتي

حلاها زايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2010, 03:11 AM   #69

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة !dr.roro! مشاهدة المشاركة
أخي الكريم بحر الحرية

عندي سؤال انت لمن بتقول انو مهو زاني يعني هما ما يقدروا يجيبوا شهود على الزنا عشان كدا انت ما تعتبروا زاني صح؟
لو سمحت لا تقلي اقرئي ردودي لأنك ما شاء الله كتب كتير

وشكرا
أهلا أختي..

الأمر الأول أختي: ما يحصل الآن ليس شهادة على رؤية الزنا، بل شهادة أنه اعترف بالزنا، (هذا إن اعتبرنا أنه فعلا قال ذلك)
والشهادة على الاعتراف لا تعد شهادة على الزنا، ولا تُقبل في الإثبات، لأن الزنا أصعب الأحكام إثباتا، لأن الزنا لا يَثبُت إلا بطريقتين: الأولى الاعتراف به، والثانية الشهادة عليه (أي رؤية حصوله بالعين حقيقة)، وكل لها شروطها.
الأمر الآخر: عندما رفع الناس دعاواهم، رفعوها بناء على هذا الشريط أو نفس البرنامج، مما يعني أنه يجب على القضاء النظر فيه، وبما أن القضاء اطلع عليه، ولم يُثبِت عليه الزنا، فليس من حقنا بعدها رميه بذلك.

الأمر الثالث أختي: الاعتراف لا بد أن يكون من الفاعل نفسه، لولي الأمر (والآن هو القاضي) وليس للجمهور، وبشروط حددها الفقهاء.

وتخيلي أختي، لو أن رائيا لهذه الفعلة القبيحة حقيقة، ذهب ليدلي بشهادته أنه رأى ذلك وكان صادقا في رؤيته الزنا، ولم تكتمل شروط الشهادة، وسمى كلا منهم، فمن حقهم الاثنين الطلب من القضاء الحكم عليه بحد القذف، تخيلي وهو صادق فيما رآه، ولكن شدد الشارع فيها ليحفظ العرض من التعرض له بالسوء، وليبين عظمة هذا الأمر ويحذر من الاستهوان والمزاح والاستهتار في رمي الآخرين به.

لا أستطيع الحكم أختي، لست بقاضيهم، والأمر الآخر لم تكتمل لدي الأدلة التي أدينه بها، ولم أسمع لأي طرف منهم، خصوصا وأن الأمر تشترك فيه أطراف كثيرة، كالقناة، والمذيع والمخرج ووو، في هذه الحالة من قضى بينهم هو الحكم، والقاضي أصدر عليه الحكم بخمس سنين سجنا، وألف جلدة، والمنع من السفر لخمسة أعوام أيضا، ولكن الآن لي الحكم بما ظهر فقط وهو:
أن الزنا لم يثبت عليه قضاء، والرجل أخطأ وتاب وعاد إلى الله ونسأل الله لنا وله القبول والهداية، وهذا ما أستطيع الحكم به الآن.

وفقنا الله وإياك أختي؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 26-08-2010 الساعة 03:17 AM.
بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2010, 03:38 AM   #70

شمس العيان

f6e6ni

الصورة الرمزية شمس العيان

التخصص: إدارة أعمال دولية

الله يهديه

توقيع شمس العيان  

شمس العيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس