InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعودية)

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-05-2012, 11:00 PM   #971

control91

جامعي

التخصص: نظم معلومات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
إحنا الى الان مانعرف السكن فين وكم مده المواصلات بين السكن والمقر التدريب هل هوا ساعه ولا ساعتين، والله ازا انا من البنات الشرقيه عايدي اضرب مشوار ساعه ولا ساعتين للتدريب او الوظيفه لانو والله احس حرام اعمل زحمه في السكن للبنات اللي هما جايين من مسافه بعيده وغريبين مايعرفوا حاجه عن الشرقيه ومسكينه البنت حابه تتدرب يجو يقولوا خلاص اكتفى السكن وترفض التدريب على اخر لحظه.

اتزكر المعاناه لما انقبلت في الجامعه وطلبت سكن في الجامعه قالوا لي معليه اكتفى. اضطربت ادور شقه وقعدت تقريبا يومين احاول ادور لي شقه فاضيه وقعدت تقريبا اسبوع في الفندق عشان الشقه تتجهز وتكون تمام، تخيلي المعاناه اللي إحنا ممكن راح نمر فيها نستأجر غرفه في الفندق عشان ندور سكن طيب.

ماشاء الله كثره الموظفين اللي يضربوا مشوار ساعه ولا ساعتين من بيتهم لمكان عملهم، وكمانه اعرف طلاب وطالبات يضربوا مشوار ساعه من بيتهم للجامعه عشان يدوا سكن للطلاب والطالبات اللي جايين خارج من امريكا.

ان شاء الله ربنا كاتب لنا الخير
طيب هي مو سيارتها بكيفها رايحه جايه ،،، هي راح تخلي ابوها او اخوانها يوصلونها وهما عندهم دومات مو فاضين ف الاجازه ،،، يعني حالها من حال البعيدين تبي سكن ومواصلات ،، والكل يبي التدريب مو كل مره الفرصه تجي !

اما توقف تدريبها ع حساب غيرها صعبه !!! اذا كذا كل واحد يتدرب ف المكان القريب منه ويسكن عند اهله ،،

انا لو اعرف السالفه بتكون كذا ماكنسلت تدريب مستشفى الحرس وبنك ساب وانا عند اهلي ،،، =(

control91 غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-05-2012, 12:14 AM   #972

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
المستوى: الثامن
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح01 مشاهدة المشاركة
مساءكم خيـــر ...
انا وصلني موعد التصوير والتبصيم اليوم وحيكون بإذن الله في 10 جون

eva160 تعقيبا على كلامك ... انا من بنات الشرقيه وعندي مشكلة بالسكن والمواصلات لاني بمنطقه تبعد عن الظهران ساعتين وشوي ... بظنك هل راح احصل سواق بسهوله يوديني ويجيبني يوميا ؟؟!! ولو توفر ,, يا ترى كم بياخذ؟؟!! وبالنسبه للموظفين اللي تكلمتي عنهم .. فاهم يمتلكون سيارات وبكذا انحلت المشكله لهم .. اما احنا البنات ما نمتلك اي وسيلة مواصلات وفوق كذا نواجه صعوبه في اختيار السواق وخاصة انو المشوار مو هين وحكون لوحدي بالباص ...!!
انا ما اقصد انو احنا اولى من غيرنا .. لكن حبيت اوصل لك انو عندنا نفس المشكله اللي عند غيرنا
معليه سامحني ازا غلطت في حقك والله انا اهم شيء دحينه انو إحنا البنات من خارج الشرقيه يكون لنا سكن على الاقل شيء ماشاء الله، موضوع المواصلات ان شاء الله نقدر نلاقي لها حل كمانه.

انا مستعده ادفع من ناحيه السواق ومن ناحيه الشقه ازا الاستاذ خالد السويد قال في سكن ومواصلات راح يكون على حسابنا، الحمدلله إحنا بنات خارج من الشرقيه مستعدين نشارك مع بعض سكن ومواصلات ازا عندكم فكره عن سكن للايجار وسواق نروح مع بعض إحنا مستعدين وانا اولهم

الله يوفقنا ويكتب لنا الخير

توقيع Eva160  

Your time is limited, so don't waste it living someone else's life. Don't be trapped by dogma — which is living with the results of other people's thinking. Don't let the noise of others' opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition. They somehow already know what you truly want to become. Everything else is secondary. " Steve Jobs"

"Opportunities Are Like Sunrises, If You Wait Too Long You Can Miss Them" ~ William Arthur

:Love, hope, fear, faith-these make humanity
These are its sign and note and character
~ Robert Browning, Paracelsus

التعديل الأخير تم بواسطة Eva160 ; 31-05-2012 الساعة 12:42 AM.
Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 12:23 AM   #973

zah90

جامعي

التخصص: حاسب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ جـنـان ~ مشاهدة المشاركة
يا أهل الشرقية ,, أو الي عنده خلفية

كم المدة من الدمام (تحديدا من الكورنيش ,, حي المزروعية) إلى أرامكو الظهران ؟؟

لأن كلمت سواق يوديني ويجيبنا بالشهر حياخذ 1800 ,, حسيتها كثير شوي :s
لا لا هذا أكيد يمزح معاك وين عايشين مشوار الظهران بـ1800 يااختي انا كل يوم اروح واجي الجبيل يأخذ علي شهريا 700 ريال ومشواري ساعه كاملة
و البنات الا يدرسون بجامعة الدمام بحي الراكة مشوارهم شهريا ما يزيد عن 500 ريال

شوفي لك غيره هو قال لك هالسعر يمكن لأنك وحدة شوفي معاك مجموعة السعر بيكون اقل ..

zah90 غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 12:40 AM   #974

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة control91 مشاهدة المشاركة
طيب هي مو سيارتها بكيفها رايحه جايه ،،، هي راح تخلي ابوها او اخوانها يوصلونها وهما عندهم دومات مو فاضين ف الاجازه ،،، يعني حالها من حال البعيدين تبي سكن ومواصلات ،، والكل يبي التدريب مو كل مره الفرصه تجي !

اما توقف تدريبها ع حساب غيرها صعبه !!! اذا كذا كل واحد يتدرب ف المكان القريب منه ويسكن عند اهله ،،

انا لو اعرف السالفه بتكون كذا ماكنسلت تدريب مستشفى الحرس وبنك ساب وانا عند اهلي ،،، =(
معليه سامحيني ازا نسيت عن معاناتكم طيب دحينه نحاول نشيل الفئه اللي ماعندهم تدريب اجباري جزء من التخرج وتخصصها متوفر تتدرب مع بنوك او غيرها او من جد اتدربت في مكان ، لانو والله انا تدريبي اجباري جزء من تخرجي وانا ليا من شهر ديسمبر اتواصل مع جامعات السعوديه ازا اقدر اعمل بحث معاهم ولا عندهم فكره عن تدريب اقدر اتدرب للاسف يرفضوني يقولوا لي إحنا مانوفر تدريب صيفي لتخصصك واتواصلت مع مستشفى سليمان فقيه قالوا لي مانوفر تدريب صيفي لتخصصك حاولي تروحي تقدمي مع الشركات الكيميائيه وانا قدمت بامريكا قالوا لي ماتقدري تتدربي لانو ماعندك سجل المدني، في شركه فرنسيه قدمت عليها بس انا في حاله انتظار امكن يحطوني في جنوب امريكا ولا كندا مره شيء متعب انو تخصصي هندسه كيميائيه من جد يحتاج خبره مهنيه واللي تخصصها علوم ياكيمياء ولا احياء وتقنيه طبيه ومختبرات ومجال الصحه من جد صعب نلاقي اماكن نتدرب

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 12:51 AM   #975

باشمهندس

جامعي

التخصص: هندسة ميكانيكية
المستوى: السابع

يا أهل الشرقية ,, أو الي عنده خلفية

كم المدة من الدمام (تحديدا من الكورنيش ,, حي المزروعية) إلى أرامكو الظهران ؟؟

لأن كلمت سواق يوديني ويجيبنا بالشهر حياخذ 1800 ,, حسيتها كثير شوي :s
زي ماقالتلك الاخت zah90 السعر غالي كثير لانه المشوار مدته نص ساعة بالكثير اذا تعرفين احد من البنات ساكن قريب منك يروح معك بيكون السعر مره منخفض واذا ماعندك احد اتوقع انه مشوارك ماراح يكلف اكثر من 700 ريال واذا انتي مو من اهل الشرقيه ولا تعرفين احد من الشرقية انا مستعد اني ابحثلك عن سواق سعره مناسب

باشمهندس غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 01:05 AM   #976

باشمهندس

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
معليه سامحيني ازا نسيت عن معاناتكم طيب دحينه نحاول نشيل الفئه اللي ماعندهم تدريب اجباري جزء من التخرج وتخصصها متوفر تتدرب مع بنوك او غيرها او من جد اتدربت في مكان ، لانو والله انا تدريبي اجباري جزء من تخرجي وانا ليا من شهر ديسمبر اتواصل مع جامعات السعوديه ازا اقدر اعمل بحث معاهم ولا عندهم فكره عن تدريب اقدر اتدرب للاسف يرفضوني يقولوا لي إحنا مانوفر تدريب صيفي لتخصصك واتواصلت مع مستشفى سليمان فقيه قالوا لي مانوفر تدريب صيفي لتخصصك حاولي تروحي تقدمي مع الشركات الكيميائيه وانا قدمت بامريكا قالوا لي ماتقدري تتدربي لانو ماعندك سجل المدني، في شركه فرنسيه قدمت عليها بس انا في حاله انتظار امكن يحطوني في جنوب امريكا ولا كندا مره شيء متعب انو تخصصي هندسه كيميائيه من جد يحتاج خبره مهنيه واللي تخصصها علوم ياكيمياء ولا احياء وتقنيه طبيه ومختبرات ومجال الصحه من جد صعب نلاقي اماكن نتدرب

وأنا مثلك يا أيفا التدريب جزء من التخرج ولا حصلت تدريب في امريكا لنفس الامور بس حطي في بالك انه ممكن يحطونك في تخصص ماهو تخصصك زي ماحصلي قبل 5 سنوات وانتي عارفه انه مطلوب منا انه نعمل ريبوت وبرزنتشين عن التدريب يعني لازم يكون التدريب نفس التخصص.

قديم 31-05-2012, 01:15 AM   #977

~ جـنـان ~

جامعي

التخصص: Computer Science
المستوى: التاسع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باشمهندس مشاهدة المشاركة
زي ماقالتلك الاخت zah90 السعر غالي كثير لانه المشوار مدته نص ساعة بالكثير اذا تعرفين احد من البنات ساكن قريب منك يروح معك بيكون السعر مره منخفض واذا ماعندك احد اتوقع انه مشوارك ماراح يكلف اكثر من 700 ريال واذا انتي مو من اهل الشرقيه ولا تعرفين احد من الشرقية انا مستعد اني ابحثلك عن سواق سعره مناسب
أنا من أهل المدينة ,, والسواقين الي تواصلت معاهم واحد قلي 1800 والثاني قال اقل شي 1200 وكمان قلي اجرب 4 ايام يناسبني الوضع ولالا !!

700 ريال جداا ممتاز ,, ياليت لو تحصلي سواق بهالسعر أكون شاكرة لك وماراح انسى لك هالجميل

~ جـنـان ~ غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 01:25 AM   #978

باشمهندس

جامعي

أنا من أهل المدينة ,, والسواقين الي تواصلت معاهم واحد قلي 1800 والثاني قال اقل شي 1200 وكمان قلي اجرب 4 ايام يناسبني الوضع ولالا !!

700 ريال جداا ممتاز ,, ياليت لو تحصلي سواق بهالسعر أكون شاكرة لك وماراح انسى لك هالجميل

خلاص ان شاء الله في هذا الويك اند اعمل اتصالتي وارد عليكي بس انتي متأكده من موقع السكن.

قديم 31-05-2012, 01:29 AM   #979

~ جـنـان ~

جامعي

التخصص: Computer Science
المستوى: التاسع

خلاص ان شاء الله في هذا الويك اند اعمل اتصالتي وارد عليكي بس انتي متأكده من موقع السكن.
الله يجزاك خير ويفتحها في وجهك ,,
يب متاكدة الدمام , حي المزروعية الي قريب من الكورنيش

~ جـنـان ~ غير متواجد حالياً  

قديم 31-05-2012, 01:31 AM   #980

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

وأنا مثلك يا أيفا التدريب جزء من التخرج ولا حصلت تدريب في امريكا لنفس الامور بس حطي في بالك انه ممكن يحطونك في تخصص ماهو تخصصك زي ماحصلي قبل 5 سنوات وانتي عارفه انه مطلوب منا انه نعمل ريبوت وبرزنتشين عن التدريب يعني لازم يكون التدريب نفس التخصص.
والله انا حاب اعرف مين المشرف/ه اللي مسؤول/ه عني عشان يكون عندي فكره عن تدريبي هل راح يكون مختبرات ولا مصفاه مو حلو انو اعمل شغل أوراق احصائيات الخ، انتا عارف الجامعات امريكا اكيد انتا مريت فيها قبل نسجل في كلاسات لازم نشوف المشرف الطلابي ونقول باخد دي كلاس ودي كلاس الخ ولازم يعرفوا المعدل ودرجات المواد بس عندي تخيل ازا جبنا اي من المواد cيسير تحقيق ليه جايب c لووووول ومتى راح تعيد الماده لووول، اجل كيف لما اقولهم طلع شغلي في نهايه مكتبي لوووول

Eva160 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق