InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

اهلاً بنا في كلية الهندسة

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-07-2011, 02:53 AM   #21

xxfoxx

جامعي

التخصص: هندسة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: اهلاً بنا في كلية الهندسة

الف مبروك والله ييسر امرك لكل خير (:

xxfoxx غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-07-2011, 04:13 AM   #22

فهد1991

جامعي

المستوى: الأول

الف مبروك للطلاب اللي انقبلوا في الهندسة ........ بس انا قبلوني في الشمال
لكن ابي اسأل هل فيه موقع شمال جده على النت ولا تبع الرئيسي
اش التخصصات الموجوده في الشمال بعد التحضيري

فهد1991 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 05:27 AM   #23

rude.d

Professor Of android

الصورة الرمزية rude.d

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
التخصص: kik : nad66
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: منسحب
البلد: جــــدة
Skaau.com (22) رد: اهلاً بنا في كلية الهندسة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.soul مشاهدة المشاركة
سلطان..
إن شفتك المرة الجاية ذكرني أضربك بالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مادري شلون بتحمل 4 سنوات معك t_t

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع rude.d  

أجمل ما في حرية الأنترنت أنها في غيبة الرقيبنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ـ سوى الله جل في علاه ـ
تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من (نبلنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) السلوك ونصيبك من (طهارةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) الضمير

]nimbuzz♥

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
هههههههههههه حلوه آمال وطموح=p

rude.d غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 06:34 AM   #24

aloha

يارب توفيقك

الصورة الرمزية aloha

المستوى: العاشر

السلام عليكم
عندي بعض الاسئلة اذا ماعندكم مانع
1:تغيير البطاقه مرهون بوقت معين ام لا
2:هل هناك حذف واضافه في السنه الاولى
3:ماهي المواد الموصى بها ان وجد الحذف والاضافه في اول ترم
4:شكراً وارجوا المساعده وجزاكم الله خير

aloha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 06:35 AM   #25

عـز

Optimized

الصورة الرمزية عـز

التخصص: صنـائـيه
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الثامن

مبـروك يا كتاكيت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عـز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2011, 06:47 AM   #26

عـز

Optimized

الصورة الرمزية عـز

Red face رد: اهلاً بنا في كلية الهندسة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aloha مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
عندي بعض الاسئلة اذا ماعندكم مانع
1:تغيير البطاقه مرهون بوقت معين ام لا
2:هل هناك حذف واضافه في السنه الاولى
3:ماهي المواد الموصى بها ان وجد الحذف والاضافه في اول ترم
4:شكراً وارجوا المساعده وجزاكم الله خير
عليكم السلام ،

جـ1: انا ما اتذكر انه مرهون بوقت معين لكن بعد الدراسه بأسبوعين روح عمادة القبول والتسجيل واسالهم ، وان شاء الله يفيدونك ،

جـ2: نعم هناك حذف واضافه ودكـة احتياط كمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،

جـ3: انا عن نفسي اشوف انك انت ابخص بالمواد اللي تنزلها ،

لأن المسأله في البدايه شبه مزأجيه ، والمزاجات تختلف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،

بس حط بعين الاعتبار المواد التاليه : رياضيات 202 وفيزياء 202 ومقدمه في التصميم الهندسي 201 وبرمجه 201 ،

اذا ناوي هندسة انتاج خذ رسم هندسي واساسيات ورش بالاضافه للمواد السابقه ، ولكن انتبه ، المقدمه في التصميم الهندسي فيها شغل شوي متعب والرسم الهندسي نفس الشي ، اذا تشوف نفسك تقدر تجمع ينهم كان بها ما تقدر خذ كل وحده بترم ،

يبقى لك متطلبات الجامعه الثقافات والعربيات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واذا حبيت تستزيد من العلم ، خذ رياضيات 203 او 204 بعـد رياضيات 202 ،

لكن نصيـحة مني ، لا تضغط نفسك مره ، ولا تريح نفسك مره ،

انا عارف شعورك بعد السنه التحضيريه ، تبغى ترتاح من اللي تعتبره في نظرتك عنآء ،

لكن لآزم تشد حيلك شويات عشان تتخصص التخصص اللي تبغآه بإذن الله ،

أي استفسار انا حاضر ،،

بالتوفيق لك ،

قديم 08-07-2011, 07:02 AM   #27

aloha

يارب توفيقك

الصورة الرمزية aloha

Skaau.com (9) رد: اهلاً بنا في كلية الهندسة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـز مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ،

جـ1: انا ما اتذكر انه مرهون بوقت معين لكن بعد الدراسه بأسبوعين روح عمادة القبول والتسجيل واسالهم ، وان شاء الله يفيدونك ،

جـ2: نعم هناك حذف واضافه ودكـة احتياط كمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،

جـ3: انا عن نفسي اشوف انك انت ابخص بالمواد اللي تنزلها ،

لأن المسأله في البدايه شبه مزأجيه ، والمزاجات تختلف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،

بس حط بعين الاعتبار المواد التاليه : رياضيات 202 وفيزياء 202 ومقدمه في التصميم الهندسي 201 وبرمجه 201 ،

اذا ناوي هندسة انتاج خذ رسم هندسي واساسيات ورش بالاضافه للمواد السابقه ، ولكن انتبه ، المقدمه في التصميم الهندسي فيها شغل شوي متعب والرسم الهندسي نفس الشي ، اذا تشوف نفسك تقدر تجمع ينهم كان بها ما تقدر خذ كل وحده بترم ،

يبقى لك متطلبات الجامعه الثقافات والعربيات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واذا حبيت تستزيد من العلم ، خذ رياضيات 203 او 204 بعـد رياضيات 202 ،

لكن نصيـحة مني ، لا تضغط نفسك مره ، ولا تريح نفسك مره ،

انا عارف شعورك بعد السنه التحضيريه ، تبغى ترتاح من اللي تعتبره في نظرتك عنآء ،

لكن لآزم تشد حيلك شويات عشان تتخصص التخصص اللي تبغآه بإذن الله ،

أي استفسار انا حاضر ،،

بالتوفيق لك ،
جزاك الله خير اخوي ماقصرت منكم نستفيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لكن مافي كيمياء في السنه الاولى انا خايف احط مادتين صعبه جداً في ترم واحد عشان توزيع الجهد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصير تعارضنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 08-07-2011, 07:38 AM   #28

عـز

Optimized

الصورة الرمزية عـز

طبعا مافيه كيمياء ، لكن فيه معمل كيمياء 281 ( chem281 ) اعتقد اسمه كذا ، وهو ممتع صرأحه ،

انا بقولك حأجه ، مافيه شي صعب ، لكن اهم شي العزيمه ،

بتسمع كلام طلاب كثير ، اللي يحطمك واللي يحاول يضيعك واللي واللي ،

ماعليك منهم انت توكل على ربك ، وان شاء الله ما راح تندم ،

بالنسبه للمواد من حيث الصعوبه والتعارض ،

انا ما اعرفك ولا اعرف مستواك او حتى نظامك في توزيع الجهد على الوقت ،

لكن زي ما قلتلك في الرد السابق حاول تاخذ بعين الاعتبار المواد اللي قلتلك عليها ،

اكرر عليك ، لا تسمع كلام الناس ، بيجيك واحد يقولك انت مجنون تنزل كذا وكذا ، والله منت صاحي ... الخ ،

ما عليك من احد ، بس انت بعد لا تشطح ،

اهم شي ، لا تجمع بين الرياضيات والفيزياء والمقدمه في التصميم الهندسي والرسم الهندسي ،

لو تاخذ رياضيات ورسم في ترم ، والترم الثاني تاخذ فيزياء ومقدمه في التصميم الهندسي تقريبا ممتاز ،

نصآئح قد تفيدك وتفيد اللي يشوفها ان شاء الله ،

1- الرياضيات 202 ، منهج شبه صعب ، لكن المفتاح السحري المذاكره كل يوم بيوم ،

انا ما اقولك افرم ام المنهج في يوم ، لآ ، لكن اللي تاخذه في اليوم ارجع البيت خذ عليه كم مثال وانتهينا ،

2- البرمجه 201 ، علاء جوده هذا اسم دكتور ممتاز ، حتى لو سمعت عنه كلام مو زين ، الطلاب يكرهون الدكتور اللي يعطيهم حقهم بدون زياده ، نزل الماده عند د. علاء ، حل امثله بيدك قد ما تقدر ، ورأح تدعيلي ، بالنسبه لمعملها ، خذه عند المهندس جيهان ( بنقالي ) او تركي ( سعودي ) ،

3- الفيزياء 202 ، الأمثله ثم الأمثله ثم الأمثله ، حل قد ما تقدر بيدك ، اخترع اسئله وحلها بنفسك ، وان شاء الله الأي بلس في جيبك ، بالنسبه لمعملها ، راح يقولولك الذبياني ، انا اقولك الجفري ، باختصار الذبياني ياخذ ساعه في الشرح والجفري 3 ساعات ، لكن تطلع وانت فاهم وفي الأختبار تبدع بإذن الله ، وعشان ما اظلم الذبياني يقولون يدف درجات ،

4- المقدمه في التصميم الهندسي 201 ، ايواااااه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هنا بئا لازم تنتبه معايه ، اولا عندك ريحان واحمد زكريا وعلي النقيطي ومختار ، اذا تبغى تخرج من الماده بدرجه حلوه وفاهم الماده مزبووط ، خذها عند ريحان ، وان شاء الله تدعي عليه بل شر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لان راح يكرفكم شويات ، مو شويات ، شويات كثير مره ، الماده فيها كرف ، وشغلها يكون مجموعه ، حاول تختار مجموعة دوافير تدخل معاهم الماده ، ويكون عددكم 5 ، كل ماعليك للحصول على 95 هو تسليم المطلوب في الموعد المحدد على أكمل وجه بدون أي اخطاء ، حتى لو رقم صفحه ،

يتبع في رد ثاني ،

قديم 08-07-2011, 07:52 AM   #29

عـز

Optimized

الصورة الرمزية عـز

5- معمل كيمياء 281 ، يقولون تغير نظامه بعد ما اخذته انا بالنظام القديم ، لكن المسأله ومافيها يشرح لك الدكتور التجربه على السبوره ، ينفذها امامك ، تسوي مثله ، تكتب تقرير ( وهذا هو الشي الجديد ) ، والسلام والرحمه ، اللهم احيان تجي تمارين ، وفيه اختبار نصفي ، واختبار نهائي ، وكلها سهالات بإذن الله ، الماده مسجله بـ ساعه واحده لكنك رأح تأخذها 3 ساعات ، بيني وبينك ان طولت الهرجه تاخذون ساعه ونص وتمشون ،

6- معمل الفيزياء 281، نفس الحكايه شرح ، تنفيذ التجربه ، بعدين انت تسوي التجربه ، ترجع البيت ، تكتب تقرير عن اللي سويته بالمعمل ، وش الهدف من التجربه ، وش القوانين اللي استعملتها ، وش النتيجه اللي طلعت بها ، وهكذا ، وبالنسبه للوقت نفس حكاية معمل الكيمستري ،

7- الرسم الهندسي 102 ، ما اكذب عليك انا ما اخذته ، لكن ان شاء الله افيدك باللي اعرفه ، الماده فيها شوية دسم ، شحم على زبده على سمن على اللي يحبه قلبك ، اسبوع ترسم بيدك واسبوع بالكمبيوتر ، طبعا في كل ماده جديده لازم نبدأ من الصفر ، هذي الماده نفس الطريقه ، تبدأ ترسم مربع وخرابيط هيك ، لحد ما تصير محترف ، بس مو رسم إنمي وهيك ، لا رسم مجسمات واشكال وعلوم غانمه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، الماده بعمومها تحتاج للخيال ، يعني تتخيل الشكل من الجانب الأيمن ، والشكل من الأمام ، والشكل من الأعلى ، ارجع واقول ، اهم شي تدرب يدك على الرسم ، وان شاء الله امورك تمام ،

8- الانجليزي ، حرام اتكلم فيه ، ماده سهله اللهم المثابره والإجتهاد ، فقط ،

9- اللغه العربيه بمستوييها + الثقافه الإسلاميه بجميع مستوياتها ، هنا لازم تنتبه ، تبغى 95 فيها كلها ؟ اول شي الحضور الدائم ، لا تستهين فيها وتقول مواد تافهه وماني عارف ايش ، صدقني المواد التافهه هذي ممكن تطيح معدلك ، ترى فيه ناس ياخذون حرمان وتطيح معدلاتهم بسببها ، راح تشوف دكاتره ما يحضّرون ( يعني ما ياخذون الغياب ، اللي يبغى يحضر يحضر واللي ما يبغى بكيفه ) ، انا اقولك احضر ، استفيد ياخي ، صدقني يتغير الدكتور في نص الترم وانت ماتدري ، ويصير يحضر ،وتتفاجئ في النهايه بـ حرمان الله لا يقدر ، لذلك نصيحة أخوك ، احضر وما راح تندم ، بإذن الله ،

اسأل الله ان يوفقكم لما يحب ويرضى ، واتمنى اني ما طولت عليكم ، لكن كله لمصلحتكم ،

أي سؤال احنا موجودين ، بالتوفيق لكم ،

قديم 08-07-2011, 08:06 AM   #30

aloha

يارب توفيقك

الصورة الرمزية aloha

Skaau.com (12) رد: اهلاً بنا في كلية الهندسة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـز مشاهدة المشاركة
5- معمل كيمياء 281 ، يقولون تغير نظامه بعد ما اخذته انا بالنظام القديم ، لكن المسأله ومافيها يشرح لك الدكتور التجربه على السبوره ، ينفذها امامك ، تسوي مثله ، تكتب تقرير ( وهذا هو الشي الجديد ) ، والسلام والرحمه ، اللهم احيان تجي تمارين ، وفيه اختبار نصفي ، واختبار نهائي ، وكلها سهالات بإذن الله ، الماده مسجله بـ ساعه واحده لكنك رأح تأخذها 3 ساعات ، بيني وبينك ان طولت الهرجه تاخذون ساعه ونص وتمشون ،

6- معمل الفيزياء 281، نفس الحكايه شرح ، تنفيذ التجربه ، بعدين انت تسوي التجربه ، ترجع البيت ، تكتب تقرير عن اللي سويته بالمعمل ، وش الهدف من التجربه ، وش القوانين اللي استعملتها ، وش النتيجه اللي طلعت بها ، وهكذا ، وبالنسبه للوقت نفس حكاية معمل الكيمستري ،

7- الرسم الهندسي 102 ، ما اكذب عليك انا ما اخذته ، لكن ان شاء الله افيدك باللي اعرفه ، الماده فيها شوية دسم ، شحم على زبده على سمن على اللي يحبه قلبك ، اسبوع ترسم بيدك واسبوع بالكمبيوتر ، طبعا في كل ماده جديده لازم نبدأ من الصفر ، هذي الماده نفس الطريقه ، تبدأ ترسم مربع وخرابيط هيك ، لحد ما تصير محترف ، بس مو رسم إنمي وهيك ، لا رسم مجسمات واشكال وعلوم غانمه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، الماده بعمومها تحتاج للخيال ، يعني تتخيل الشكل من الجانب الأيمن ، والشكل من الأمام ، والشكل من الأعلى ، ارجع واقول ، اهم شي تدرب يدك على الرسم ، وان شاء الله امورك تمام ،

8- الانجليزي ، حرام اتكلم فيه ، ماده سهله اللهم المثابره والإجتهاد ، فقط ،

9- اللغه العربيه بمستوييها + الثقافه الإسلاميه بجميع مستوياتها ، هنا لازم تنتبه ، تبغى 95 فيها كلها ؟ اول شي الحضور الدائم ، لا تستهين فيها وتقول مواد تافهه وماني عارف ايش ، صدقني المواد التافهه هذي ممكن تطيح معدلك ، ترى فيه ناس ياخذون حرمان وتطيح معدلاتهم بسببها ، راح تشوف دكاتره ما يحضّرون ( يعني ما ياخذون الغياب ، اللي يبغى يحضر يحضر واللي ما يبغى بكيفه ) ، انا اقولك احضر ، استفيد ياخي ، صدقني يتغير الدكتور في نص الترم وانت ماتدري ، ويصير يحضر ،وتتفاجئ في النهايه بـ حرمان الله لا يقدر ، لذلك نصيحة أخوك ، احضر وما راح تندم ، بإذن الله ،

اسأل الله ان يوفقكم لما يحب ويرضى ، واتمنى اني ما طولت عليكم ، لكن كله لمصلحتكم ،

أي سؤال احنا موجودين ، بالتوفيق لكم ،
جزاك الله خير ياخوي افدتني وافدت من يقرا الموضوع اتمنى لك التوفيق في الدنيا والاخره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة