InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية العمارة والتخطيط
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى كلية العمارة والتخطيط كلية تصاميم البيئة سابقاً

استفسارات عن السنة الأولى "''؟

منتدى كلية العمارة والتخطيط

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-07-2012, 12:58 PM   #21

Zsangerous

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: استفسارات عن السنة الأولى "''؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة robot مشاهدة المشاركة
شوف اخوي ...في قسم العمارة كل شغلهم على الريفيت لأنه ببساطة اسهل من الاوتوكاد ويعطيك مميزات اكثر واشمل من الاتوكاد مثل انواع التشطيبات والتبليط وانواع الخامات كالخشب والحديد والزجاج وغيرها ... وهذا الشي لا يمكن ادخالة بواسطة الاتوكاد ... لأن الريفيت بعد عمل المشروع تسوي له عملية رفع ليظهر كما في الحقيقة ثلاثي ابعاد ... عالعموم كل الاستديوهات تستخدم الريفيت سوى استديو واحد فقط ...وبالنسبة للتفاوت في الاستديوهات فلا تعتقد انه يختلف من استديو لأخر ولكن تعتبر اختلافات شكلية فقط ...بعضها تختار مثلا شقة وتهتم فيها بتفاصيل الشقة المتناهية في الصغر وهنا تكمن الصعوبة ...والعكس صحيح ... فغالبا كل ما صغر المشروع كثرت التفاصيل الدقيقة ...بالنسبة لإختيار الاستديو فنعم تستطيع ... وذلك في بداية الاسبوع الاول بعد التخصص حيث يطلب منك تعبئة ورقة ترتيب رغبات الاستديو ... اما حكاية انك تغير من استديو لأخر فهذا صعب جدا بس في حالة او اثنتين استطاعت تغير الاستديو ...ان شاء الله وصلت المعلومة احس اني تفلسفت :)
مشكوور على الجابة بس دحين اعمل على بس الريفيت؟؟ او البرنامجين لأنهم مكملين لبعض؟

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-07-2012, 02:59 PM   #22

ROBOT

جامعي

التخصص: جيوماتكس
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: العاشر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zsangerous مشاهدة المشاركة
مشكوور على الجابة بس دحين اعمل على بس الريفيت؟؟ او البرنامجين لأنهم مكملين لبعض؟
يستحسن انك الان تركز على الريفيت اذا كان تريد قسم العمارة لتكون اثناء دراستها في الكلية مجرد مراجعة ... اما اذا كنت تريد تخصص اخر فلا تدرس الريفيت اساسا لأنها لا تستخدمة بل تستخدم الاوتوكاد فقط

توقيع ROBOT  

ROBOT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2012, 04:51 PM   #23

BaraaGhabban

جامعي

كلية: أخرى
المستوى: الخامس

أخوي شغلة الاستديوهات انا مو فاهمها ..

يعني ايش ارتب رغباتي

والاستيديو عبارة عن ايش ؟

BaraaGhabban غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2012, 06:13 PM   #24

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baraaghabban مشاهدة المشاركة
أخوي شغلة الاستديوهات انا مو فاهمها ..

يعني ايش ارتب رغباتي

والاستيديو عبارة عن ايش ؟
الاستديو عبارة عن مكان مخصص للطلاب فيه كل ما يحتاجونه لإنشاء المشاريع داخل الكلية ... بحيث تتفرغ للمشاريع دون غيرها اثناء تواجدك داخله ... حيث يوفر كل عوامل نجاحك في جو عملي جاد وممتع داخل الكلية ... طبعا الاستديو يتكون من مكان مخصص للدراسة ومكان للنوم بإضافة الى الحواسب المكتبية وكل ما تحتاجة في الكلية .فأقرب كلمة تقال عنه انه شقة معيشة داخل الكلية ...طبعا وجد الاستديو بسبب طول الوقت الذي تجلسة في الكلية لإنجاز المشاريع ... فلا تستغرب هذا الشيء اذا وجدت ناس كثير نايمين في الكلية ... لأنك داخل في مرحلة الكلية تاخذ كل وقتك ... واحيانا ما تشوف اهلك الا بعد يومين ثلاثة ... طبعا هذا الشيء يكون تدريجي حسب السنوات ويبان للعيان اذا كنت في مرحلة التخرج والتي لا تكاد تخرج من الكلية حتى في الاجازه الاسبوعية ...طبعا هذا الشيء متفرد في كلية تصاميم البيئة فقط ... فلا تجد كلية مفتوحة 24 ساعة عل مدار السنه

طبعا حكاية ترتيب الرغبات تكون بعد ما تتخصص في في قسم العمارة ... لأن يوجد في العمارة 8 استديوهات وكل استديو يدخله فقط 7 اشخاص تقريبا وذلك لأن في كل استديو يكون فيه 7 طلاب من كل دفعة اي بمعدل 28 طالب ... اما بقية الاقسام فالوضع يختلف لكون كل دفعة لها استديو خاص بها ...لذلك عليك ترتيب رغبات الاستديو بعدما تتخصص عمارة

قديم 07-07-2012, 09:14 PM   #25

قاهر الاحزان

فقير إلى الله !

الصورة الرمزية قاهر الاحزان

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: #ماجستير الاستثمار
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: جــــدة

خخخخخ ماشاء الله عليك يا كوكي , عصرت الرجال بالأسئله عصر !!

جزاك الله خير روبوت وجعله الله في ميزان حسناتك , انا صراحة استفدت من اجوبتك كثيييييييييير وحطيتنا بالصورة ماشاء الله عليك

الآن طبعا وضعي , الموظف طمني وقلي بإذن الله حيحولوك ولا تخاف خصوصا انه انتا نسبتك اعلى من اقل موزونه انقبلت بالكليه !

لكن الموضوع فيه تأخير شوي لانه التحويل يكون بأمر من الوكيل او العميد ! تنقعد لجنه وهما اللي يسووا التحويلات هذه

وحنطول فيها , اهم شي انه يحولوني ولا انا ما عندي مانع انتظر

فــ دعواتكم معايا عشان انضم معاكم في هذا الصرح الشامخ بإذن الله !

قاهر الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2012, 08:08 PM   #26

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الاحزان مشاهدة المشاركة

جزاك الله خير روبوت وجعله الله في ميزان حسناتك , انا صراحة استفدت من اجوبتك كثيييييييييير وحطيتنا بالصورة ماشاء الله عليك

الآن طبعا وضعي , الموظف طمني وقلي بإذن الله حيحولوك ولا تخاف خصوصا انه انتا نسبتك اعلى من اقل موزونه انقبلت بالكليه !

لكن الموضوع فيه تأخير شوي لانه التحويل يكون بأمر من الوكيل او العميد ! تنقعد لجنه وهما اللي يسووا التحويلات هذه

بالتوفيق اخوي ... والله يحقق مرادك ... والله يعطيك على قدر نيتك ...والله يعينك على مراجعت الكلية الى ان يصدر التحويل ... ونبارك لك قريب ان شاء الله

قديم 09-07-2012, 02:57 AM   #27

Koke-07

الصورة الرمزية Koke-07

كلية: كلية تصاميم البيئة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الاحزان مشاهدة المشاركة

الله يكتب لك ولنا كل خير . أشووف احسن لك تشوفلك واسطة عشان يمشوو امورك سررريع سريع لأن الموظف ما تضمن منه .

وإن شاء الله يحولوك عندنا .

ولا انسى اشكر اخوي روبووت الله يسعده ويوفقه بدراسته مرررا ما قصررر .
انا روحت للجامعة قبل كم يوووم لكن ما عرفت وييين كلية تصاميم البيئة ولا في شي يدلني على مكانها الجديد ،، يعني المبنى تحت الإنشاء!! ووين بيكون بالضبط يا صور يا كروكي !! لو ممكن

-_-! <<< إنسسااان عبيطططط ( ^ム^) وشكرا مقدماً .

توقيع Koke-07  

سبــحان الله وبــحـمده , سبــحان الله العــظيــم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر

Koke-07 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-07-2012, 07:13 AM   #28

قاهر الاحزان

فقير إلى الله !

الصورة الرمزية قاهر الاحزان

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: #ماجستير الاستثمار
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة

^^^

والله يا اخوي كوكي الموظف هذا اللي اقولك انه طمني هو أكبر واحد بالتحويل وهو اللي ماسكه وما تقدر تحول الا عن طريقه !!

قاللي انت وضعك بالسليم الحمدلله , لان موزونتي اعلى من 79.18 وطمني انه اي احد اعلى من هالنسبة يقدر يحول

بس قلت له يا اخي انا خايف من شي , قاللي ايش هوا ؟ قلتله انه طلاب الصيفي ولا يجون ناس كثيرين مثلا بيحولوا زيي

وبعدين يقولولي والله مافيه اماكن :( , كلمة مافيه اماكن هذه هي اكثر كلمه ترعبني بالعالم وعندي منها فوبيا !!

قاللي والله فعلا معك حق , قلت له ايه شفت كيف ؟ لاني كذا ببقا متعلق لا بسما ولا بأرض !

قاللي شف , انا اللي بيدي والله سويته لك , لكن بخصوص انك (تضمن) التحويل ذي , ما يقدر يخدمك فيها الا العميد او الوكيل بس

لإنه اللجنه اللي راح تعقد اساسا راح تكون باختيارهم هم وبالموعد اللي هم يختارونه

وانا بصراحة ابغا اضمن التحويل قبل ما ينتهون حقون الصيفي عشان لا اتقروش , هو اعتقد قاللي اللجنه راح تنعقد برمضان , بس انا بحاول قد ما اقدر اقابل الوكيل واقنعه

وان شاء الله ربي يسهلها لي بعد دعواتكم يا غاليين (l)

قاهر الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2012, 06:59 AM   #29

Zsangerous

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج

الله يوفقك و ادعي كل يوم انك تتقبل ^^

عندي سؤال دحين انا الحمد لله شفت شويا من الريفيت و إن شاء الله اشوفه كله و ممكن اشوف دروس اجنبية لكن المشكلة ايش هيا اختيار الاستيديوهات؟؟ هل زي اختيار التخصص بالدرجات؟؟ و هل اقدر اروح لاستيديو اقل من درجتي

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-07-2012, 05:27 PM   #30

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zsangerous مشاهدة المشاركة
الله يوفقك و ادعي كل يوم انك تتقبل ^^

عندي سؤال دحين انا الحمد لله شفت شويا من الريفيت و إن شاء الله اشوفه كله و ممكن اشوف دروس اجنبية لكن المشكلة ايش هيا اختيار الاستيديوهات؟؟ هل زي اختيار التخصص بالدرجات؟؟ و هل اقدر اروح لاستيديو اقل من درجتي
اختيار الاستديوهات يكون بعد ما تتخصص عمارة فقط يعني بعد سنه ان شاء الله ... طبعا ما تختارة حسب الدرجات ... ولكن هناك امور تفرق من استديو لأخر منها :
1- الدكتور اللي يدرس الاستديو
2- سمعة الاستديو
3- اداء طلاب الاستديو

يعني لو كان الدكتور ما ترتاح له ففي الغالب لا تختار الاستديو تبعة لأن هذا الدكتور راح يدرسك 8 اترام دراسية . يعني الى تخرجك
اما سمعة الاستديو ففي استديوهات سمعتها كويسة واستديوهات اقل شوي ... وغالبا تعتمد على تمكن الطلاب في الاستديو ..واداة الدكتور ايضا
اما من ناحية الطلاب فلازم تكون تعرف الطلاب اللي يستفاد منهم من الذين اقل اهتمام وتحاول تجاري الطلاب المجتهدين ... عالعموم بقدر ما تكون علاقتك بطلاب الاستديو قوية تقدر تخليهم يخلو الدكتور يوافق على دخولك للمجموعة

عالعموم ..نصيحة بسيطة ... كليتنا لازم تكون علاقاتك مع الطلاب قوية وكبيرة ... يعني حاول تستفيد من كل اللي يقابلونك خاصة اول سنه ...لا تجعل علاقتك مقصورة على شخص او شخصين وحاول تكون منفتح داخل الكلية ... لأنه ببساطة نظام كليتنا نظام مجموعات اكثر من كونه فردي ... وكل مادي فيها بحث او تقرير او مشروع ولازم قروب فيها كلها ... صدقوني بهذه الخطوة راح ترتاحو من هم القروبات ومن خلال معرفتكم راح تختارو المجتهدين وتتجنبو المهملين