InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كليات البنات > منتدى كلية التربية للبنات

هل هو توحدي

منتدى كلية التربية للبنات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-07-2013, 12:06 AM
الصورة الرمزية nerad

nerad nerad غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: أخرى
التخصص: دراسات قرآنية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي هل هو توحدي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي الكرام اتمنى منكم مساعدتي لان الموضوع مقلقني بجد
ابن خالتي عمره 5 سنوات والى الان ماينطق الا بعض الكلمات البسيطة ولما احاول اتحاور معاه يكرر كلامي
يعني احسه مايفهم اقوله ايش اسمك يقول اسمك وزي كذا ودايم يطالع في السققف لما احاول اكلمه
انا اشك بشئ بس الى الان ماقلت لخالتي
يوم كان صغير كان دايم يضرب راسه بالجدار في البدايه قلت يمكن يحاول يلفت انتباههم
كل ماكلم خالتي تشتكي انه يصرخ بصوت عالي بدون سبب ويزعجها بحركاته
مع انه برا البيت هادي جدا ويقعد يبحلق بعينه كانه خايف
يوم يروح زواجات ويسمع اصوات عايه يسكر اذنه بيدينه ويغنض عينه ويروح بحضنها
قبل كم اسبوع جا عندنا هو متعود علينا بس كان عندنا ضيوف فصار مبحلق بعينه وفاتح فمه لدرجه انه سعابيله صارت تنزل بس استمر على دا الوضع
يوم يكون في اطفال بسنه مايحاول يلعب معاهم بس يقعد عالتلفزيون ويلعب لحاله
مره حاولت اعلمه الاحرف لكن ابدا مايركز ابغاه يرسم يرمي القلم يتشتت بسرعه
اناصرت اشك انه معاه التوحد بس ماقلت لامه اخاف اقلقها ويكون توقعي غلط
ايوه وامس تقول ابوه عصب وضربه لكن الولد ما استجاب ابدا هي توقعت انه يبكي لكن الوضع كان عادي جدا ولا كانه صار شئ
والله انا مره محتاره اقول لخالتي ولا لا هي تقول انه السنه الجايه بيدخل روضه وهي خايفه عليه تقول احس انه ماحيمشي في الدراسه
اتمنى تساعدوني

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-07-2013, 05:55 AM   #2

العنود م.

جامعي

الصورة الرمزية العنود م.

التخصص: تربية خاصة
افتراضي رد: هل هو توحدي

من المواقف اللي طرحتيها اتوقع عنده مرض من طيف التوحد
واعتقد والله اعلم انه درجته مو عالية يعني خفيف لأنو بعضهم حتى امه مايرضى يحضنها
لكن من الافضل انك تصارحين خالتك وتفتحين معاها الموضوع عشان تتم اجراءات من الآن وما تتطور حالته
هو مو صغير عالعلاج وجلسات التخاطب وو..الخ يعني المفروض يبدأ يروح مراكز وتنعمل له جلسات
هذا على حد علمي والله اعلم
لكن افضل انو يتم الكشف عليه حتى لو ماكان فيه شيء تكونوا ارتحتوا
واكيد خالتك ملاحظة لكن خايفة تروح تكشف ويطلع توقعها صح كثيير امهات يقعوا بنفس الخطأ
طبيعي عاطفة الام وخوفها يغلبوها بس اضغطوا عليها توديه لانه من الافضل تنظر بتمعن لحالته وتعرف بالضبط كيف تتعامل معاه

الله يخفف عليه ويعينها ويكتب اجر كل مريض واهله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العنود م. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2013, 02:23 PM   #3

حربية

الصورة الرمزية حربية

كلية: أخرى
التخصص: تـوحـد
المستوى: متخرج

و عليكم السلام

عزيزتي احنا طالبات ما وصلنا لمرحلة نشخص فيها حالات كان بودي أفيدك و أريحك يعني ممكن اقولك اللي قلتيه درسنا انه في أطفال التوحد

بس ما أقدر أقولك لا ايوه ولا لا

يعني خالتك ما أخذته على أخصائي نطق للآن ؟؟!!

الولد مو صغير ، المفروض إنها تاخذه للدكتور يكشف على حالته و يحوله لو يحتاج تحويل

انت لا تقوليلها أشك بالتوحد ، قوليلها على النطق و إنها مو خسرانة شي أي شي ف مصلحة ولدها تسويه خصوصا انها تبغى تدخله الروضة

قوليلها لا يتأخر ولدك ف دراسته بعدين ، وديه للدكتور يشوف يمكن يعمل جلسات معاه و تتحسن لغته قبل تجي الروضة ، و من هذا الكلام ، و بعدين شوفوا اش يطلع مع الدكتور

ترى التدخل المبكر مرررررررة يساعد في أشياء كثيييييييير للأحسن اكيد ، سوي كل اللي تقدري عليه سواء اللي عنده توحد ـ لا سمح الله ـ أو لا

و الله يكتب اللي فيه الخير

توقيع حربية  

حربية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2013, 10:15 PM   #4

nerad

جامعي

الصورة الرمزية nerad

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنود م. مشاهدة المشاركة
من المواقف اللي طرحتيها اتوقع عنده مرض من طيف التوحد
واعتقد والله اعلم انه درجته مو عالية يعني خفيف لأنو بعضهم حتى امه مايرضى يحضنها
لكن من الافضل انك تصارحين خالتك وتفتحين معاها الموضوع عشان تتم اجراءات من الآن وما تتطور حالته
هو مو صغير عالعلاج وجلسات التخاطب وو..الخ يعني المفروض يبدأ يروح مراكز وتنعمل له جلسات
هذا على حد علمي والله اعلم
لكن افضل انو يتم الكشف عليه حتى لو ماكان فيه شيء تكونوا ارتحتوا
واكيد خالتك ملاحظة لكن خايفة تروح تكشف ويطلع توقعها صح كثيير امهات يقعوا بنفس الخطأ
طبيعي عاطفة الام وخوفها يغلبوها بس اضغطوا عليها توديه لانه من الافضل تنظر بتمعن لحالته وتعرف بالضبط كيف تتعامل معاه

الله يخفف عليه ويعينها ويكتب اجر كل مريض واهله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
امين جزاك الله خير اختي ان شاء الله يكون خفيف زي ماتقولي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حربية مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام

عزيزتي احنا طالبات ما وصلنا لمرحلة نشخص فيها حالات كان بودي أفيدك و أريحك يعني ممكن اقولك اللي قلتيه درسنا انه في أطفال التوحد

بس ما أقدر أقولك لا ايوه ولا لا

يعني خالتك ما أخذته على أخصائي نطق للآن ؟؟!!

الولد مو صغير ، المفروض إنها تاخذه للدكتور يكشف على حالته و يحوله لو يحتاج تحويل

انت لا تقوليلها أشك بالتوحد ، قوليلها على النطق و إنها مو خسرانة شي أي شي ف مصلحة ولدها تسويه خصوصا انها تبغى تدخله الروضة

قوليلها لا يتأخر ولدك ف دراسته بعدين ، وديه للدكتور يشوف يمكن يعمل جلسات معاه و تتحسن لغته قبل تجي الروضة ، و من هذا الكلام ، و بعدين شوفوا اش يطلع مع الدكتور

ترى التدخل المبكر مرررررررة يساعد في أشياء كثيييييييير للأحسن اكيد ، سوي كل اللي تقدري عليه سواء اللي عنده توحد ـ لا سمح الله ـ أو لا

و الله يكتب اللي فيه الخير
لا والله ماخذته لمكان هي صحيح لاحظت لان ولد عمه بنفس عمره ماشاء الله منطلق في الكلام ماشاء الله قالت لابوه نوديه المستشفى قالها هو صغير يوم يكبر حيتكلم

بس انا افكر اذا جات عندنا إن شاء الله اوديه مع اخوي اكشف عليه فياليت تقولوا لي وين اقدر اوديه
ابغى مركز يكون كويس الله يجزاكم خير

nerad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-07-2013, 10:25 PM   #5

nerad

جامعي

الصورة الرمزية nerad

وماعليكم امر حبيباتي ممكن تفهموني عن طيف التوحد يعني ممكن إن شاء الله يتحسن؟؟؟

يقدر بعدين يكمل حياته طبيعي في الدراسه اذا تعالج يعني يقدر يستوعب؟؟

وجزاكم الله خير

قديم 23-07-2013, 03:15 AM   #6

العنود م.

جامعي

الصورة الرمزية العنود م.

التخصص: تربية خاصة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nerad مشاهدة المشاركة
وماعليكم امر حبيباتي ممكن تفهموني عن طيف التوحد يعني ممكن إن شاء الله يتحسن؟؟؟

يقدر بعدين يكمل حياته طبيعي في الدراسه اذا تعالج يعني يقدر يستوعب؟؟

وجزاكم الله خير

انا بصراحة مادرسته لسا
لكن اقرا عن هذا المرض واتابع دكاترة كثير واحب اشوف جلسات التخاطب حقته ما اعرف ليش يشدني
طيف التوحد هو اسم للمرض نفسه وسموه بطيف فقط لانه تختلف درجته من شخص لآخر هذا هو سبب التسمية بس !
وعن انه يقدر يستوعب ايه يقدر بس بطريقة شوي بطيئة وكمان مو كل شي رح يقدر يستوعبه لكن بعد الله ثم بسبب جلسات التخاطب والتمارين رح تتحسن حالته بشكل ملحوظ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العنود م. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2013, 10:54 PM   #7

MES00

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ

امممم واضح من من تصرفااته الي قلتيها انو عنده طيف توحد لان اختي مثله بالضبط بس هي اصغر منه وديناها مراكز جدة كلها وكلهم اجمعوا انو عندها طيف توحد
نصييييييييييييييييييييييحة ودووه اليوم قبل بكرة كل ماكان العلاج في عمر صغير كل ماكانت النتيجة احسن
طبعا واضح من كلامك انو يفهم عليكم يعني لو قلتِ له خذ هات يفهمك صح؟؟
لو كان يفهم وهذا اهم شي باذن علاجه سهل وبسسيط جلسات تخاطب ونطق وتواصل مع تدريبات بالبيت بيصير احسن من الطبيعي وتدخله بروضة دمج وربي يشفيه ويشفي اختي وكل مريض
اهم ششششششششي لاتسكتييييين وتزيد حالته تخيلي وهو رجال وبهذا السلوووك لان التوححد مستحيل يتشاافى من حاله لازم احد ياخذ بيده هو يحتاااجك الان عشان يعيش حياه طبيعيه
طبعا انا لا متخصصة ولا درست هالشي بس من بحثي الكثير بهاالمجااال صرت اعرف اكثر من المختصيين اكلمك من وااقع عششته

اتمنى افدتك ولو قليلا...

MES00 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-07-2013, 03:25 AM   #8

nerad

جامعي

الصورة الرمزية nerad

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mes00 مشاهدة المشاركة
امممم واضح من من تصرفااته الي قلتيها انو عنده طيف توحد لان اختي مثله بالضبط بس هي اصغر منه وديناها مراكز جدة كلها وكلهم اجمعوا انو عندها طيف توحد
نصييييييييييييييييييييييحة ودووه اليوم قبل بكرة كل ماكان العلاج في عمر صغير كل ماكانت النتيجة احسن
طبعا واضح من كلامك انو يفهم عليكم يعني لو قلتِ له خذ هات يفهمك صح؟؟
لو كان يفهم وهذا اهم شي باذن علاجه سهل وبسسيط جلسات تخاطب ونطق وتواصل مع تدريبات بالبيت بيصير احسن من الطبيعي وتدخله بروضة دمج وربي يشفيه ويشفي اختي وكل مريض
اهم ششششششششي لاتسكتييييين وتزيد حالته تخيلي وهو رجال وبهذا السلوووك لان التوححد مستحيل يتشاافى من حاله لازم احد ياخذ بيده هو يحتاااجك الان عشان يعيش حياه طبيعيه
طبعا انا لا متخصصة ولا درست هالشي بس من بحثي الكثير بهاالمجااال صرت اعرف اكثر من المختصيين اكلمك من وااقع عششته

اتمنى افدتك ولو قليلا...
اه ياقلبي فيني الصيحه مدري ايش اسوي

تحيلي ابوه مو راضي يوديه يقول ولدي مو معاق

والله احس بضيقه بس خالي قال انت اسالي عن اي مكان يسووا فحص انا اوديه يوم يزورنا يصير اذا فيه شئ لاقدر الله نقول لابوه

واذا سليم ان شاء الله نقفل عالموضوع

الله يسعدكم ردوا وين نوديه وين يكشفوا عليه ويحددوا اللي عنده وياليت توصفوا لي الطريق

قديم 25-07-2013, 12:15 AM   #9

MES00

جامعي

اول شي التوحححد ابدا مو اعااقة او تخلف هو اضطراااااب ولييس مرض حتى وكثثير يقهرني هالنوع من الناس الي تصنفه كانه تخلف
ومالوم ابوه انا ماما جلست كم شهر مو مقتنعه وعاادت الكشف عليها اكثر من مرا لمن قرأنا وفهمنا مزبوط اش هو التوحد
والي يشووف اختتي مستحييل يصنفها توحد طبيعيه مليون بالمية فقط ماتتكلم وبعض التصرفات الغريبة الي بالبيت وبدانا من شهرين معاها تدريب وروضة خاصة لهالفئة والتحسسسن كبيييييييييييييييييير الحمدلله بس باقي الكلام وبعض التصرفات زي ماقلتلك بعد العيد بنوديها تخاطب للكلام
ولانه طيف توحد يعني درجته بسسيطة وعلاجه ابسط باذن الله ولاتصدقيين الي يقوول انو مالو علاج لانو حتسمعو هالكلمة كثير ماانزل الله من داء الا وله دوااء
وخلي املك بالله كبير استغلي هالشهر الفضيل بالدعااء لان الله لايرد يدا عبده خائبا وخلي امه كل يوم تنومه على سورة البقرة وترقيه الرقية الشرعية
ولاتتاخرون بالكشف عنه لان ذا مو بصالحه واحسن حل زي ماقلتي خذيه انتي وخالك اذا ابوه رافض
وياااارب يشفيييه ويشفي كل طفل توحدي يااااااارب
لاتنسي اختي من دعائك

التعديل الأخير تم بواسطة MES00 ; 25-07-2013 الساعة 12:20 AM.

قديم 25-07-2013, 12:17 AM   #10

MES00

جامعي

اممم الحين مامعاي رقم الدكتورة او اسمها بس اخذه من ماما حكتبه هنا
وربي يكتبله الي فيه الخير

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم