InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

السنةالتحضيريه نعمه ام نقمه

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-04-2012, 09:40 PM   #41

هيبةسوسن

تم إيقاف عضويته

التخصص: علم اجتماع
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع
افتراضي رد: السنةالتحضيريه نعمه ام نقمه

اضحك لاني خايفه عليك يكون فيك انفصام لانك من البدايه حاطه فيسات تضحك بعد كل رد وحاطه ضحكه عند الوقت الي غلطت فيه والحين تستغربين ان النقاش معك يضحك انتي تناقضين نفسك بنفسك وتستغربين من تصرفات انتي تسوينها

هيبةسوسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-04-2012, 09:53 PM   #42

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

آإم البـرآإء .. "

الصورة الرمزية ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: IS .. }
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

((بختصاار عششانها تجمع الموادالعلميه والادبيه وهذا شي مرفوووض وتنزلل المعدل وتدخلك تخصص ماتبغينه ))
طيب بنات العلمي كانو يدرسوا ادب ،، وكانت من المواد الادبيه ،، ؟
ليه مااعترضنآ ؟ ليش مرفوض وهالشئ موجود !؟

((ماضيعنا الاتقليدالغرب مهماوصلو من تقدم يبقوون متخلفين لانهم مايعرفون اغلب اموردينهم موكلهم لكن الغالبيه))
الغرب دايم مضيعينا ولا احنا مضيعين نفسنآ ،،
بالعكس احنا نقدر نستفيد من الغرب ونشوف همآ وصلوا فين ونكمل بس مع تغغييرات تناسب ديننآ
وماآبغى ادخل بمسآله الدين لان هالشئ غير قابل للجدال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الغرب متخلفين ف الدين ولكن متقدمين ف العلم ،،
ومايمنع اننا نستفيد منهم في حدود =)

(يمكن قالو الغووهابس ماحد سمعلهم زينا))
يعني احنا صح وكل روؤساء الجامعات غلط عشان مالغوها ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

((لاولله ماقستها ع نفسي اعرف بنات راحو فيهابسبةهالتحضيري وانا من البدايه قلت ان الكلام مو عن نفسي))
ياليت تفكري بالكلام اللي تكتبيه =)
انتي قلتي بخطك
لانهامن خلال تجربتي عرفت انهاا نقمممممه بجميع المقاييس
ودحين تقولي شوفتيها على بنات .. ؟ ليش تناقضي نفسك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( الاولله تدريسنا مضيعة وقت بدون مقابل)
دامها مضيعة ليش تدرسي ؟ ومضيعه وقت وفلوس ؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ((انا وغيري نجحنا وجبنا درجات عاليه وماستفدنا غير كلمة سكول انها يعني مدرسه هههه تعليمنافاشل وش نسوي ماغيرثرثره وبعدين المفروض انهم يختارون التحضيري المدرسه والشعبه الي يبغون يدرسون فيها بمزاجهم مو كل شوي تجيبولي مدرسه اسلوبهامدري كيف ولامدرستين كل وحده لهااسلوب فالشرح )
مدى الاستفاده تعتمد على الطالبه ،، اذا انتي مااستفدتي شئ
فآنا اشوف بنات خالتي صاروا بلبل انقليزي والسبب التحضيري ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تغيير الاساتذه موضوع مختلف عن التحضيري ماراح اخوض فيه =)

(ولله ياليت كان سمعت للطالبات وسويت كل الي يبغونه وكان جامعتنا افضل جامعه وكان خليت شهايدالانتساب معتمده وكان دعوولي من كل قلبهم )
معليش ايش الشهادات والخبرات اللي تآهلك تصيري مديره لصرح تعليمي عالي؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مهما كان عندنا بكلريوس ،، هالشئ مو كافي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وشهاده الانتسساب ،، ترجع لعده دوائر حكوميه لمناقشتها وموضوعنا عن التحضيري ماراح اجادل فيه

(بس مومنطق نسكت ع شي مامنه فايده)
اذا بنظرك مامنه فايده بنظر غيرك مفيد ،، فلا تعممي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(لاولله مالهاهدف بس نقول لمين )
الانسان المتعلم والمثقف يتطلب منه يعرف من كل علم قطره ،،
ولكن يتعمق في مجال تخصصه ،،

( بس لكل انسان ميوول العلمي تكره الحفظ والادبي تكره الفهم وكل انسان وميوله )
العلمي يكرهوا الحفظ ،، بس مو معناته مايحفظوا ولا ماكان شفنا بنات العلمي حافظين القران
والادبي كذلك هالشئ مايمنعك تمرني عقلك على التفكير حتى لو كان بسيط ..
والعقل لو اتحجر ووقف عن التفكير ،، يصبح بلا فائده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(لاولله كفايه القدرات والتحصيلي اثبتنا مستوى ذكائنا فيها خير باقي ششاكين فينااالهاالدرجه))
عن نفسي القدرات والتحصيلي غير كافيه ..
لان جزء منها يعتمد على التخمين ،،

((السبب لان التحضيري اختلط فيهاالحابل مع النابل العلمي يدرس انقلش والادبي يحفظ ويفهم كيف بيجيبون معدل )
بس فيه طلبه جابوا معدل ،، ومحد يقدو ينككر ؟!
ايش الفرق بيننا وبينهم ،، !؟

اي شئ ف الحياة لو تجي تبغي تحفظيه لازم تفهمية .. حتى القرآن
ماتقدري تحفظي بدون ماتفهمي معاني الكلمات ومعنى الآيه ،،
الحفظ والفهم وجهين لعلمة واحده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-(قلت للصدق والحق قليل الي يقولونه)
اي حق اللي تتكلمي عنه ؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واعطيني دراسه ان كل مواد التحضيري مالها داعي غير الحاسب ؟!

( الي له داعي انهم يخلون الادبي يحفظون والعلمي يفهمون ولاينكسون فطرتنا ويخلونانتخصص من اول سنه في شي نحبه عشان نبدع فيه ولي له داعي

فطرتنآ تآمرنا بالتفكر والتدبر ،، ومافي شئ يمنعنا من هالشئ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس يمكن الادبي شكلوا فكره عنهم بس يحفظوا بدون فهم !

90٪ من طلاب الثانويه العامةة مايعرفون ميولهم ولا يعرفون تخصصهم المناسب
على اي اساس راح يحددوا تخصصهم اذا ماكان فيه اساس لهالشئ ؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بنظري لو الغوا التحضيري اطالب باختبارات تحديد الميول ويدخلوا الطلبه علي اساسها

انهم يقللون المناهج المكثفه ولي ماتمدللواقع بصله ويقللون عدد الساعات بس ماهوصعب طلبنا)
كل الطلاب يبغوا المناهج تتقلل ،، بس عشان مايبغى يتعب نفسسو
والدراسه كل ماكانت سهلة اصبحت مملةة !

لا تحسبن المجد تمرا انت آكله ،، لن تبلغ المجد حتى تلعقا الصبرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيبةسوسن مشاهدة المشاركة
لحظه لحظه اي سسسوال الي مجاوبت عليه اقسم بالله اني اقتبست ردك بس الخط مو واضح ارجعي تاكدي اني صادقه وعلقت ع كل نقطه قلتيها شوفيه فووق تعليقي تحت كلامك بس يمكن عشان الخط صغير مانتبهتي بس ردي كان بين اقواس اذ كسلانه تدوري ردي شوفيه بين قوسين وانامن اليوم قاعده ارد عليك بكل ثقه وربي رديت عليك ولاتهربت وترا احسن شي عندي الحوارات المفحمه فليش اتهرب وانااحبها راجعي ردودي وتعالي نتحاور من جديد
اذا انا كسلاه ادور ،، اتوقع انك كسلانه تلوني او تكبري الخط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تم الررد اعلآه ،،،

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة solaaa مشاهدة المشاركة
بنات صلوا عالنبي ولا تضاربوا مهما قلنا ومهما فعلنا دراستنا مي بيدنا

بيد وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وهما وذمتهم

اللهم صلي وسلم على سيدنا محممممد ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماتضاربنآ يَ قمممر ،، بس مجرد نقآش نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مستمتعين اوي اوي

.

,,

،،

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-04-2012, 10:02 PM   #43

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

آإم البـرآإء .. "

تعريف شهادةالحق اني اقوول الحق و ماقعد اهايط ع غيرسنع وسوال اطرحه لك ليش المشرفين يفكرونه نابت لهم جنحان اذ استلمو الاشراف ويصيرون ضد الطلاب ههههه
الله يثبتك على الححق ،، بس بالمنطق ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا مو ضد ولا مع الطالب ، انا اتكلم عن رآي الشخصصي ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعن كلامك انو التعليم عمره ماكان مضيعةوقت ماختلفنا ترا بس انااتكلم عن التحضيري فقط ماتكلمت عن التعليم الجامعي انه ماله داعي لااقصد بس التحضيري لوتنشال يصير كل شي تمام من ناحيةالمعدل وكل شي بيتحسن ‏‎
اووكك لو تبغونآ نرجع زي زمان و نلغي التحضيري ،،
راح يرجعوا لنا اختبارات الوزاره + التحصيلي للكليات الصحيةة ،، !
بسبب ان نظام الوزاره توحد نظام الاسئله من ناحيه السهوله والصعوبه
لجميع المدارس مو زي الآن جايبين العيد البعض نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

- وعن ساعات الانقلش ترا وربي ماقصدت ابالغ بس كنت مفهيه وانا اكتب الوقت مانتبهت اني جبت العيد هههه كنت بقول من 8الى12 هههه
حصل خَير ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-وياليت ولله يخلوني مديرةالجامعه كان سويتلكم المستحيل
الدراسه ماتعجب احد مهما سويتي عشان الغير يرضى بالنهاية
راح تلاقي فئه مو راضيه عن ادارتك ،،

( رضا الناس غايه لاتدرك )

- وعن المناهج انو مومن حقي اتكلم لاني طالبه وش هالتفكيرالمتحجر ترا ماهوعيب الواحديتكلم ويقول اش الي يبغاه واش الي مايبغاه العيب اني انثبر واسكت
انا ماقلت انو عيب طالبه تتكلم عن المناهج ؟! ولا تقولي لي شئ ماسويته !

بس اداره صرح تعليمي يتطلب خبرات و شهادات واحنا كطلاب مو مآهلين لذلك
احنا يمكن نقدر نقول رآينا و نتناقش فيها بس معناتاها ان المسوؤلين لازم انهم ينفذون
ياخذون رآينا ويتناقشونها ويطبقوا اللي يقدروا عليهه .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-وعن الرياضيات والمواد الي تقولي انها مهمه طفشششششنا من هالكلام ياختي فهمناه ونجحنا فيه بس وش استفدنا فالنهايه
الحساب والرياضيات نستخدمها بصفه يوميه بس مابنحس فيها
ف السوق ف السوبرماركت ،، بس مو حاسين بنعمتها او قيمتها !

قديم 08-04-2012, 10:05 PM   #44

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

آإم البـرآإء .. "

اضحك لاني خايفه عليك يكون فيك انفصام لانك من البدايه حاطه فيسات تضحك بعد كل رد وحاطه ضحكه عند الوقت الي غلطت فيه والحين تستغربين ان النقاش معك يضحك انتي تناقضين نفسك بنفسك وتستغربين من تصرفات انتي تسوينها

اللي يحط فيسات يصير فيه انفصصآم ؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفيسات وطريقه كتآباتي شئ يرجع لي ،، ولاتنظري للمحتوى وركزي ف المضمون =) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ونرجع لمحور حديثنآ ،، لاتتهربي و تدخلي بنقاش خارج اطار التحضيري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 08-04-2012, 10:15 PM   #45

هيبةسوسن

تم إيقاف عضويته

ارحمي نفسك بالله وربي صرت اضحك افهمك للمره الاخيره واعيد واكرر اقوولك اني ماقستها ع نفسي شكلك عايشه بكوكب زحل واناجبت تجربتي انايوم قلت من خلال تجربتي لضرب مثال فقط عشان اثبت صحة كلامي وين التناقض بالله وبعدين لحظه ماجاوبتيني ليه تستغربين اذ ضحكت وانتي تضحكين من اول الصفحه لاخرها هذا وش اسمه تناقض خفيف ولاشديد ولامتوسط اختاري الاجابه الصحيحه يقول الشاعر (لاتنهى عن خلق انتا فاعله عارعليك اذفعلت عظيم ) ترا للمعلوميه كلامك كله ع بعضه تناقضات بس اذ فضيت بحلله برواقه ترقبي بس هااااا لاتحذفين الموضوع خوفا من الفضيحه هههه انا مسكت عليك كم رد متناقض بس اصبري عليا حبتين

قديم 08-04-2012, 10:24 PM   #46

هيبةسوسن

تم إيقاف عضويته

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ مشاهدة المشاركة
اللي يحط فيسات يصير فيه انفصصآم ؟! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفيسات وطريقه كتآباتي شئ يرجع لي ،، ولاتنظري للمحتوى وركزي ف المضمون =) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ونرجع لمحور حديثنآ ،، لاتتهربي و تدخلي بنقاش خارج اطار التحضيري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مو انتي الي بتناقشيني في مواضيع خارج نقطةالبحث لاتخافين بنرجع للسالفه بس لازم نعالج الانفصام الي يجي ويخرب علينا المناقشات صح ههههه‎

قديم 08-04-2012, 10:26 PM   #47

هيبةسوسن

تم إيقاف عضويته

لحظه انتي تتكلمي عن الرياضيات قبل كم سنه ؟ اناا اشوف الحساب والاشياء المهمه كانت في الابتدائي والمتوسط وبعدها بداء يخيس وجيبيلي مساله رياضيه استفدتيهاغيرالحساب الي تقولي يفيدنا اذ رحنا مكان لان كل الناس تعرف تحسب وتعد وتجمع بس ابغى مساله من مناهج الجامعه الي قاعدين ندرسها موحقت زمان وقوليلي فايدتها
فحياتك‎

التعديل الأخير تم بواسطة هيبةسوسن ; 08-04-2012 الساعة 10:35 PM. سبب التعديل: مكرره

قديم 08-04-2012, 10:44 PM   #48

هيبةسوسن

تم إيقاف عضويته

بكره برد على كلامك كله بس الحين مشغوله عطيتك خبرعشان ما تفكرينه تهرب اوشي لاسمح الله

قديم 08-04-2012, 10:47 PM   #49

ǁ غــلأآإ ، رٍوٍحــي ǁ

آإم البـرآإء .. "

ارحمي نفسك بالله وربي صرت اضحك افهمك للمره الاخيره واعيد واكرر اقوولك اني ماقستها ع نفسي شكلك عايشه بكوكب زحل واناجبت تجربتي انايوم قلت من خلال تجربتي لضرب مثال فقط عشان اثبت صحة كلامي وين التناقض بالله
انا عليآ بكتاباتك ،، انتي قلتي بخط يدك من خلال تجربتي ، ماجبت شئ من راسي

وكلمه اثبات ،، كلمه كبيره ،، العلماء يجلسوا سنين و سنين عشان يثبتوا قانون ،، !

و اخذنا ف الثانوي لاثبات صحة اي شئ ،،
لازم يتم تطبيقها علي اكبر شريحه ممكنه ويشوف التآئج ،،
اذا كانت النتآئج كلها موحده ،، فهنا يكون اثبتنا صحة الشئ ،،

وانتي ماتقدري تثبتي صحة كلامك ،، دام هناك طلبه وانا منهم ، ينافوكِ فيه
فهنآ اختلت دآئره الاثبات ،، وتعتبر مجرد فرضيه لين تثبت العكس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبعدين لحظه ماجاوبتيني ليه تستغربين اذ ضحكت وانتي تضحكين من اول الصفحه لاخرها هذا وش اسمه تناقض خفيف ولاشديد ولامتوسط اختاري الاجابه الصحيحه يقول الشاعر (لاتنهى عن خلق انتا فاعله عارعليك اذفعلت عظيم ) ترا للمعلوميه كلامك كله ع بعضه تناقضات بس اذ فضيت بحلله برواقه ترقبي بس هااااا لاتحذفين الموضوع خوفا من الفضيحه هههه انا مسكت عليك كم رد متناقض بس اصبري عليا حبتين

وين فيس اللي يضحك ؟!
( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة او نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة او نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )

ف آقلك هالاختصارات لها اكثر من معنى ،، اذا انتي تشوفيه فيس يضحك
انا لي نظره ثانيه فيه ،، ماآشوفها انو يضحك ،،
واذا حطيت ذآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اتهميني بالضحكك ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مو انتي الي بتناقشيني في مواضيع خارج نقطةالبحث لاتخافين بنرجع للسالفه بس لازم نعالج الانفصام الي يجي ويخرب علينا المناقشات صح ههههه‎
كيف ممكن تعالجي الانفصصام ؟!
ولاترمي بآفتراءات ، لاساسا لها من الصححةة ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لحظه انتي تتكلمي عن الرياضيات قبل كم سنه ؟ اناا اشوف الحساب والاشياء المهمه كانت في الابتدائي والمتوسط وبعدها بداء يخيس وجيبيلي مساله رياضيه استفدتيهاغيرالحساب الي تقولي يفيدنا اذ رحنا مكان لان كل الناس تعرف تحسب وتعد وتجمع بس ابغى مساله من مناهج الجامعه الي قاعدين ندرسها موحقت زمان وقوليلي فايدتها
فحياتك‎

ايش الرياضيات الي تتكلمي عنها ومو عاجبتك ،،
اذا كل المسآئل الرياضيه تتعلق بالحسسساب =)

قديم 08-04-2012, 11:30 PM   #50

هيبةسوسن

تم إيقاف عضويته

بعد ماقلتيلي ان الفيس الي يضحك تشوفينه بمعنى ثاني غسلت يدي منك نهائي بس وضحيلي اكثر كيف تشوفين الضحكه بمعنى ثاني اشرحيلي متى بدات هذي الحاله وماهي اسبابهاومتى تجيك هذي الحاله - الشي الي بعده الشي الثاني طيب الرياضيات لاتهربين الحين سوالي واضح اناقلت جيبيلي مساله معقده من الي فاهمتها وانتي تتهربين واشرحيلي فايدتها في حياتك بالتفصيل ابغى صعبه مابغى سهله يلا 123اكششششن- عفواعفوا كيف وليش العلماء يتعبون عشان يثبتون معلومه ماكنا ندري الامنك -

التعديل الأخير تم بواسطة هيبةسوسن ; 09-04-2012 الساعة 12:09 AM. سبب التعديل: مكرر