InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2011, 05:39 PM   #11

end of my life

جامعي

التخصص: تربية خاصة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

بكل صراحه معها حق

اولا من الغريب انك تكون من بداية دراستك الى خروجك من الثانوي والقدرات والتحصيلي وتجيب اعلى الدرجات
وبلحظة تدخل الجامعه تشوف نفسك تطيح تدريجي والسبب انقلش < البعض فااادة كثييير لانه يعرف انقلش ودرس برى كم شهر واللي دخل معاهد واللي واللي طيب واللي كان معتمد ع التعليم العام وش يصير فيه
1_ نص اسئلة الاختبار لا يفهمها حتى لو فاهم المادة
2_زيادة بشكل كبير في حصص الانجليزي
3_لايوجد مرجع للمواد بشكل واضح وزين
شوف ماتوقع احد اخذ اقل من 90 بالحاسب ومهارات اتصال ليه؟!
عربي وعندك مرجع مو معنى كلامي اننا ندرس بالعربي لا
لكن شوف اللي يبتعثون بالخارج موب احسن مني ومنك وبعضهم اسواء ويروح ع حسابة ويرجع بشهادة مايحملها احد فينا ليه ؟!!!

اولا هم عارفين ان التدريس بيكون انجليزي سنة كامله يدرس انجليزي لحاله عشان مايكون عائق قدامه
وبعدها يدرس نفس المواد والمراجع اللي احنا نذاكر منها فتكون عليه بس فهمها ويكون عنده وقت باليوم يراجع المواد او اي شي يسويه

احنا نرجع الساعة 4 متى تراجع ومتى تنام ومتى تجلس ؟؟ ولا تقولي المفروض ماتجلس اذا ماجلست وارتحت مابتقدر تعيش

هذا سبب من اسباب فشل السنة التحضيرية واكبرها وغيرها الله اعلم

end of my life غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2011, 05:45 PM   #12

May als

جامعي

الصورة الرمزية May als

المستوى: الرابع

اف اف اف هذا كله على الجامعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انا اايد السنة التحضيرية << شكلي بتكفخ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هههههههه
صراحه ما اشوف فيها هذي الصعوبة الي تذبح الواحد
هو صح في كثير مننا عكو في الماث والكيميا بس بالنهايه كل واحد يدرس ويجتهد
ينال نصيبه على سبيل المثال والله العظيم ما بتلاقين احد يكره الكيميا قدي بس انا
مجبورة اشد حيلي واضغط على نفسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يعني انا مو من الناس الي تدرس اول باول بس امسك
الكتاب قبل الاختبارات باسبوع واحد بس والله اضغط ضغط شديد ليش لاني ابغى انجح والحمد لله علاماتي في الكيميا ممتازة ولله الحمد والاختبارات
مو بهذي الصعوبة التعجيزية لاني اصلا فلحت بالتحضيري اكثر من الثنوي يعني استسهلت الفيزيا عن حق المدرسة و الكيميا
كمان والله بحياتي ما فلحت فيه لكن الحين الحمد لله فلحت فيه لاني انا ابغى افلح والعقول ما تنقص من انسان لانسان
ومافي احد في نسبه العبقرية زايده كلنا نسبة ذكاء وحده بس الكلام على الي يشغل مخه المهم ما ابغى اطول بس كل واحد له وجهت نظرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

May als غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 06:06 PM   #13

● ѕнα.ѕнα ●

[ر"]

التخصص: IT
المستوى: السادس

-

من وجهة نظري ..

الجامعة ماهي إلا وسيلة لتحقيق حلمي ، هي مو مسؤولة لاعني ولا عن أحلامي ..

أنا المسؤولة وأنا اللي المفروض أسعى وأجد وأتعب وأحاول أحققها ..

يعني الجامعة ماراح تفرش طريقي بورود وتقولي أختاري المكان اللي تبغينه ..

إستحالة ..

أنا المفروض أختار طريقي وأحاول أوصله بنفسي ، مهما كانت العقبات اللي ممكن أواجهها ..

=)

وعمومًا الإنسان لازم يأخذ الأمور بسهالة وكل أمورهـ بتمشي بإذن الله ..

الله يعينك ويسهلك أمورك ..

● ѕнα.ѕнα ● غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 06:13 PM   #14

ُزمرد

Ł E Ę Ñ A 

الصورة الرمزية ُزمرد

التخصص: PhaямaD ♥ ♡
المستوى: الخامس

منطقيا ليس لها حق الاعتذار وهي منحت حق الاختيار من قبل وعملت اختبارات كثيره عشان توصلين لها وللاسف لم تكن قادرة على استاصال الفشل لانها فشلت في طريقة الاستأصال
إ س ت ئ ص ا ل* نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لـو أنه كما تقولين فشلت في أهدافها لما وُجدوا أصحاب المعدلات العالية أو بالاصح المعدلات الكاملة 5/5 :) هههه ؟!

لم تفشل بالعكس نجحت نجاح تآم ..

فهي لا تنثر تخصصآتها المرموقة لأيدي العابثين بكل سهوله بل تنتقي صفوة الصفوة وذلك ما أثــار الغضب في نفوس الكثير من ال.. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وكلمة التعليم الخاطئ تتضمن الجامعه والتعليم فيها .
بالعكس ، التعليم الخآطيء يكمن في اغلب ( وليس كل ) المدارس وكمية الدلال التي تغرس في نفوس الطلبة من حذف وإختصار في المناهج وتسآهل الأساتذه في الشرح وإلى آخرة ..
اما الجامعة فهي تلتزم وتطبق المنهج من الألف إلى الياء هذا هو سبب كره الأغلبيـه لهآ ( لانهم يدروسنا الكتاب من الجلده لل جلده من غير حذف وما حذف مشآن هيك استصعبوهآ )

اي تحدي ومنافسة تلك التي تريدها منا ونحن لانرى رغباتنا في ما نراه ولا نرى ان هنالك اي فائدة بما يسمونه بالسنة التحضيرية وكيف نخدم وطننا ونحن قدراتنا تسحق بالتعليم الروتيني والذي لا يراعي جميع الرغبات )
السنة التحضيرية .. ماهي إلا ســنة ل تحضير نفسية الطالب و لتأهيله لدراسآتهآ .. ههه عجباً ان السنة التي تكرهونها هي نفسي السنة التي أنقذتكم وأتاحت لكم فرصاً أكثر للقبول في التخصصآت المرغوبة ..

(لانرى رغباتنا فيما نراه) ليست الرغبآت هي من اختبأت منآ .. بـل نحن من قصّر و تعثر وفشل قبوله في التخصص الذي كان يرغب بـه نتيجة القصور الصادر منا ..

ونحن قدراتنا تسحق بالتعليم الروتيني والذي لا يراعي جميع الرغبات < أي قدرات التي تتحدثين عنهآ عفواً ف من مجرد سنة تحضيرية وأنتِ تتذمرين وتتكلمين عنهآ كما انها الجحيم الذي أنزل على الأرض ..!

إن كانت هنآك فعلا رغبآت .. فهي التي ستكون الداعم الاول والاخير للشخص لـ يحقق مطلبـه وحينهآ لن تحول لا سنـة تحضيرية ولا الجامعة ب أكملهآ عن مايريده

عزيزتي ليس من حقك ان تحكمي على عقولنا بانها سيئة فقد اعتاد الكثيرون في المجتمع السعودي ان يحكمون بهذا الحكم على الجميع من الطلاب دون الرؤية الى قدراتهم وانا ايضا لا انكر ان المناهج مشابهه للتعليم في الثانوي ونحن نجحنا في الثانوي فما هو السب في اخفاق الكثير الان رغم نجاحهم في الثانوية اتوقع اتضح الامر . وبالنسبة لاختباراتهم لك ان بعمل احصائية وسوال اصحاب الشأن لتري النتيجة
إن أردتي ان نتكلم عن الاحقية فـ هنا سأتنحى عن جميع ماقلته شريطـة ان تفعلي ذلك أيضاً

ف كيف لك ان تحكمي على الجامعة بأنها سيئة فاشلة إلى أخره؟؟

إن كنتِ من فئة المخفقين والمخفقآت فذلك أيضاً لا يجعل لك الاحقية إطلاقاً في الحكم عليهآ بأنها فاشلة من أنتِ حتى تحكمي وتصنفي وتطالبي بما تطالبي به حتى تقولي ذلك عن جامعة الملك عبدالعزيز ؟ أسأكون أنا وستكونين أنتِ أكثر دراية وعلماً بالتصنيف الذي تستحقه جامعتنا؟
اعلم ان معظم أسطرك في بادئ الامر عن الجامعه ماهي الا صآدره إثر غضب ..

أجيبي عن هذا السؤال كيف لك ان تحكمي؟
وانا سأعلق على جملتك ( عزيزتي ليس من حقك ان تحكمي ) .. بل من حقي تماماً أن أتكلم فالساكت عن الحق شيطآن أخرس .. والحق واضح وضوح الشمس
ان ما ندرسه ونتعلمه في مدارسنآ العزيزة يُعرض للحذف والنقصآن
اما بالجامعة ف ندرسـه كاملاً مكملاً .. في المدآرس (مستحيل) ان تأتي اسئلة الاختبار ( خارج عن امثله الكتأب ووصلت المهزلة ان بعض المدارس لا تجرؤ حتى على تغير أرقام المعادلات) اما بالجامعة ف كل ذلك يتغير .. لذلك تخفق النآس بـه لانها لم تعتد على ان تحل اختباراً حقيقاً:)

انا اكثر ما يولمني ان يقارن تعليمنا بالغرب هذا اكبر دليل على فقدان العزة لدى البعض من ان يكون لهم منهاجا خاص فيهم فنحن لنا قيمنا وعادتنا وديننا وذلك لايمنع من ان نستفيد من بعض طرق التعليم ولكن لا نهتم بتقليددهم فاول نتائج العلماء كانت من علماء عرب مسلمين لذلك لماذا نريد ان تكون جامعاتنا امعات لجامعات غربية خالية من الاخلاق الاسلامية والبعض منها يحاول تطبيق مناهج اسلامية فنحن نستطيع تطوير تعليمنا دون النظر للغرب ..
بالعكس إن أفضل مفآتيح النجاح هي المقآرنـة .. فعندما يقارن المرء نفســه بمن حوله ويرى انه الاقل بينهم لا إرادياً ستتولد لديه دووافع ان يكون الافضل بينهم ويستمر التنآفس بين الطرفين بينما النتيجة = تطور أكثر في كلا الطرفين .. " اطلبوا العلم ولو في الصين " أي اطلبوا العلم اين ماكان وكيفممآ كان شريطـة ان لاينآفي الدين ماذا إن إستفدنا من الغرب في علومهم التي تسبقنآ ب الاف السنين الضوئيــة ؟!!
هل أصبحنآ مخطئين أو عفواً ( إمعات ) لمجرد اننا اردنا التنآفس مع الجامعات الغربية والتفوق عليهم وتطوير مجتمعنا؟
( خلاص ايش رأيك كل نظرية اكتشفهآ عالم يهودي ولا مسيحي بلاش نعترف فيهآ ونطنشهآ عشآن احنا امة مسلمة عربية مالنا ومال الكفآر والغرب؟؟)

هل تطوير التعليم فقط لان العالم يريد التطوير والله واقسم بالله اننا في حاجة ماااسة لوعي فكري لا يمت الى مناهجنا بصلة وانا اتحدى اكبر المسؤلين عن الجامعه بعمل مؤتمر نقاشي بين الجهات المسؤولة والطلاب ولنرى من يغلب
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا واجنبنا اتباعه
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وارحمنا من سفاسف الامور
نعم التطوير لان العالم يريد وبحاجة ماسة الى التطور !
عفواً لا اريد ان اخرج عن الموضوع واتطرق للوعي الفكر وما إلى ذلك نحن نتحدث عن التعليم في الجامعة
عموماً بما ان الجامعة لا تعجبك لم كل هذا الغضب عزيزتي ان كنت تدرسين بها ( سهله اسحبي ملفك واجلسي بيتك بيتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولو كنتي لسا 3 ثآنوي وما سجلتي لاتسجلي فيهآ .. الجامعة فيهآ اللي يكفيهآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. اقوال اقوال بلا أفعال .. إن كنت تقولين ما تعنين فل تتنحي بعيدا عن هذه الجامعة الفاشلة البائسة وودعيهآ بـ قبلات وإبتسامة عريضة باحثة عن أرض الأحلام.. عفواً أقصد عن جامعة متكاملة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )
..

عموماً النقآش عقيم وغير مجدي .. لذلك انا انسحب .. ليس إنسحآباً براية بـ بيضاء بل إنسحاباً مُصاحباً بـ عبارة " لا حيآه لمن أنادي "

^^

توقيع ُزمرد  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ُزمرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 06:17 PM   #15

m.zeezo

جامعي

التخصص: soon
المستوى: الثالث

زمرد << كلام سليم

من يجد صعوبه او ظلم من الجامعه فهناك من هم اولا منك بها اتركها وابحث عن البديل فالجامعات كثيره
وسترى ....

اللحمد لله الى الان لم اتعرض للظلم وان شاء الله لن اره
وكل اخفاقاتي اتحملها بنفسي ...

m.zeezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 07:04 PM   #16

fatoom sweety

fatoom sweety

الصورة الرمزية fatoom sweety

كلية: كلية العلوم
التخصص: الأحياء
المستوى: متخرج

ماشاء الله واضح استفدتوا من المناهج الدراسية وطبقتوها كماننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةمسووين حوار ساااااخن ههههههه
انا فشلت في احدى المواد ولم القي اللوم على الجامعة ولكن هذا مو معناته انه الجامعة مو غلطانه في عيوب كثيرة لازم تتصلح امور بديهية من الطبيعي الانسان يفكر فيها وهم مافكروا .
مثل زي ماقالت الاخت روان الشريف ماهو السبب اللي جعل الطلاب يفشلون في الجامعة وكانوا متفوقين في المدرسة الاسباب كثيرة بعضها خطا من الطالب وبعضها خطا من الجامعة وساذكر الخطا من الجامعة ان المفروض مايدرسونا على طول مناهج دراسية انجليزية الا بعد ان نتقن هذه اللغة اتقان تام وانا اللي شايفته انه بعض من الطلاب ياحرام يدرسوا مستوى الاول a b c والمناهج الدراسية الله اكبر للمحترفين.
واذكر الخطا من الطالب انه يظن ان الجامعة مثل المدرسة ويجب ان يكون هناك توعية قبل الدخول في مرحلة الجامعة لان الجامعة باختصار (دبر حالك)ليس هناك استاذ يجري وراك ويعطيك تغذية بالملعقة عشان لا ترسب يجب ان تثابر وتثابر والاختلاف بين المدرسة والجامعة كبير جدا وكمان المدرسة فيها انظمة اقوى لاتجعل الطالب يشرد من الحصص بعكس الجامعة .هذه بعض العيوب المختصرة ولكل شخص وجة نظره اتمنى لكل من جاهد ثابر ان لايضيع الله تعبه ومن فشل ان لا يستسلم فالفشل بداية النجاح .

fatoom sweety غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 08:06 PM   #17

روان الشريف

جامعي

التخصص: سنة تحضيري
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الأول

عودة مجدده
اشكرك اختي زمرد ى رقي اخلاقك في اختيار ردودك مع اني لامانه لم اوجه اي كلمة في حقك بالرغم ان اسلوبك كان العكس ..
لـو أنه كما تقولين فشلت في أهدافها لما وُجدوا أصحاب المعدلات العالية أو بالاصح المعدلات الكاملة 5/5 :) هههه ؟!

لم تفشل بالعكس نجحت نجاح تآم ..

فهي لا تنثر تخصصآتها المرموقة لأيدي العابثين بكل سهوله بل تنتقي صفوة الصفوة وذلك ما أثــار الغضب في نفوس الكثير من ال.. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انظري الى احصائيات النسب بين المعدلات واحكمي في ذلك الوقت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مالذي يجعلك بالحماس التام في الدفاع عنها وتحكمي بأنها كاملة مع انه لايوجد الكمال في هذا الكون وهذه سنة الحياة ومن هم العابثين في رأيك هل هم من حققو نسبا عاليا تؤهلهم للدخول الى الجامعه في الاساس وانظري اختي انك تقتبسين من كلامي فقط ما تستطيعين الرد عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالعكس ، التعليم الخآطيء يكمن في اغلب ( وليس كل ) المدارس وكمية الدلال التي تغرس في نفوس الطلبة من حذف وإختصار في المناهج وتسآهل الأساتذه في الشرح وإلى آخرة ..
اما الجامعة فهي تلتزم وتطبق المنهج من الألف إلى الياء هذا هو سبب كره الأغلبيـه لهآ ( لانهم يدروسنا الكتاب من الجلده لل جلده من غير حذف وما حذف مشآن هيك استصعبوهآ )

لماذا يكون هذا السبب الوحيد الذي تجادلينني فيه عن سبب فشلنا وعن تساهل الاساتذه الم تضع وزارة التربية والتعليم نظام اختبار التحصيلي والقدرات وكلها اجتازها من قبل بالجامعه فهل فيها تساهل أو دلال ؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السنة التحضيرية .. ماهي إلا ســنة ل تحضير نفسية الطالب و لتأهيله لدراسآتهآ .. ههه عجباً ان السنة التي تكرهونها هي نفسي السنة التي أنقذتكم وأتاحت لكم فرصاً أكثر للقبول في التخصصآت المرغوبة ..

(لانرى رغباتنا فيما نراه) ليست الرغبآت هي من اختبأت منآ .. بـل نحن من قصّر و تعثر وفشل قبوله في التخصص الذي كان يرغب بـه نتيجة القصور الصادر منا ..

ونحن قدراتنا تسحق بالتعليم الروتيني والذي لا يراعي جميع الرغبات < أي قدرات التي تتحدثين عنهآ عفواً ف من مجرد سنة تحضيرية وأنتِ تتذمرين وتتكلمين عنهآ كما انها الجحيم الذي أنزل على الأرض ..!

إن كانت هنآك فعلا رغبآت .. فهي التي ستكون الداعم الاول والاخير للشخص لـ يحقق مطلبـه وحينهآ لن تحول لا سنـة تحضيرية ولا الجامعة ب أكملهآ عن مايريده
اولا احيي فيك قدراتك وعبقريتك التي جعلتك تستهلين السنه التحضيرية بهذا الشكل ونعم الرغبا استطيع تحقيقها بدراسة ما ارغب به فنحن نعلم ان الجامعه لم توجد الا لدراسة ما يرغب فيه الشخص وليس لتهيأة نفسياتنا >>لا اود ان اختم جملتي بضحكة كما تفعلين لانني لا اعتبره من رقي اخلاقي
ولست انت التي تقررين او تحكمين ما ان كانت هناك رغبات اولا
إن أردتي ان نتكلم عن الاحقية فـ هنا سأتنحى عن جميع ماقلته شريطـة ان تفعلي ذلك أيضاً

ف كيف لك ان تحكمي على الجامعة بأنها سيئة فاشلة إلى أخره؟؟

إن كنتِ من فئة المخفقين والمخفقآت فذلك أيضاً لا يجعل لك الاحقية إطلاقاً في الحكم عليهآ بأنها فاشلة من أنتِ حتى تحكمي وتصنفي وتطالبي بما تطالبي به حتى تقولي ذلك عن جامعة الملك عبدالعزيز ؟ أسأكون أنا وستكونين أنتِ أكثر دراية وعلماً بالتصنيف الذي تستحقه جامعتنا؟

أجيبي عن هذا السؤال كيف لك ان تحكمي؟
وانا سأعلق على جملتك ( عزيزتي ليس من حقك ان تحكمي ) .. بل من حقي تماماً أن أتكلم فالساكت عن الحق شيطآن أخرس .. والحق واضح وضوح الشمس
ان ما ندرسه ونتعلمه في مدارسنآ العزيزة يُعرض للحذف والنقصآن
اما بالجامعة ف ندرسـه كاملاً مكملاً .. في المدآرس (مستحيل) ان تأتي اسئلة الاختبار ( خارج عن امثله الكتأب ووصلت المهزلة ان بعض المدارس لا تجرؤ حتى على تغير أرقام المعادلات) اما بالجامعة ف كل ذلك يتغير .. لذلك تخفق النآس بـه لانها لم تعتد على ان تحل اختباراً حقيقاً:)
من حقي ان احكم على الجامعه لانني احد منسوبيها واتكلم عن واقع من حولي ولكن انتي من ليس لك الحق في ان تحكمي على عقول أناس لم تتعايشي معهم وانا لم امنعك من الحديث لكي تدخلي امثلة لا شأن لها كما في اغلب كلامك >>وعلى فكرة ترى اغلب كلامك عن المناهج كاملة او فيها حذف اخشى ان تكوني احدى طالبات المدارس الاهلية!!
لماذا في كل فكرة تطرحينها تذكرين ماهي الاقسام التي نأخذها كامله او محذوفة >>مافيه سببب اخر او هو مجرد حب جدل لا اكثر
اشكرك يا طالبة كلية الصيدلة ربما دخولك جعلك تتوقعين انك وصلتي الى اعلى مستويات النجاح ولذكلك تنعتينني بفئة المخفقات مع انني اجزم انه علميا لا يوجد احد مخفق
وقد تعلمت ان كان لي حق ان اطالب به وهذا ما قد ذكرتيه (والساكت عن الحق شيطان اخرس)>مع انني لا اعلم ما دخلها !!!!نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالعكس إن أفضل مفآتيح النجاح هي المقآرنـة .. فعندما يقارن المرء نفســه بمن حوله ويرى انه الاقل بينهم لا إرادياً ستتولد لديه دووافع ان يكون الافضل بينهم ويستمر التنآفس بين الطرفين بينما النتيجة = تطور أكثر في كلا الطرفين .. " اطلبوا العلم ولو في الصين " أي اطلبوا العلم اين ماكان وكيفممآ كان شريطـة ان لاينآفي الدين ماذا إن إستفدنا من الغرب في علومهم التي تسبقنآ ب الاف السنين الضوئيــة ؟!!
هل أصبحنآ مخطئين أو عفواً ( إمعات ) لمجرد اننا اردنا التنآفس مع الجامعات الغربية والتفوق عليهم وتطوير مجتمعنا؟
( خلاص ايش رأيك كل نظرية اكتشفهآ عالم يهودي ولا مسيحي بلاش نعترف فيهآ ونطنشهآ عشآن احنا امة مسلمة عربية مالنا ومال الكفآر والغرب؟؟)
المقارنة نعم شي جميل والاجمل انك اعترفت اننا الاقل واعتبره اعترافا غير مباشر في فشل جامعتنا >>حقا تناقض غريب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وان كنتي غير مهتمة بالاخبار من حولنا فحاولي الالمام بها وانظري اي شيء اخذنا من الغرب ليكن لديك فكرة عن بعض الامور الجيدة هناك والتي لم تستطيع جامعتنا عملها
بالنسبة ل نظريات اليهود والنصارى >>انا ترفع عن التعليق على ما قلتيه لانه ليست جمله مفيد او سؤال يستحق الرد ..
عموماً بما ان الجامعة لا تعجبك لم كل هذا الغضب عزيزتي ان كنت تدرسين بها ( سهله اسحبي ملفك واجلسي بيتك بيتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولو كنتي لسا 3 ثآنوي وما سجلتي لاتسجلي فيهآ .. الجامعة فيهآ اللي يكفيهآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. اقوال اقوال بلا أفعال .. إن كنت تقولين ما تعنين فل تتنحي بعيدا عن هذه الجامعة الفاشلة البائسة وودعيهآ بـ قبلات وإبتسامة عريضة باحثة عن أرض الأحلام.. عفواً أقصد عن جامعة متكاملة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )
هذه جمله لا تدل على رقي النقاش وتقبل اراء الطرف المقابل وعموما ان اردتي الانسحاب مع عدم تقديم الراية البيضاءفنجن لسنا في حرب كما هو مختبيء بين كلماتك انا فقط ارد ان اتكلم عن وجهة نظر لي ولي الحق بأسلوبي فأما منذ البداية لم اوجه ل اي كلام يخطيء في حقك وتكلمت عن شيء انا اتعايش معه وحولي من يساند رايي وان كان هنالك الكثير من المعارضين فكل له رايه وانا ارد عليك فقط لانني اريد ان اوصل فكرتي وليس لااجري حربا بين طرفين وان اعترضت على السنه التحضيرية فانني اعترض ليس لفشل وليس لانني اخفقت فيها فقط لانها نظام لم يعجبني ومن حقي ان اعترض وان اجبرت عليه انا والكثير مثلي وانا لم ارفض التعليم لانني اعلم بقدراتي ومجالاتي ليس لكوني لست طبيبة فليس كل طبيب ناجح والكثير دخل الطب بحسابه الخاص بمعنى ان الطب لم يعد شي صعب الوصول اليه وانا استطيع كما رفضت السنه التحضيرية ان اناقش في بدائل لها فأنا لا اتكلم من دون واقع وايجابيات ولكن لا مجال هنا لوضع الايجابيات لانها مقبولة ولكن لعالج سلبياتنا
وشكرا لانسحابك كما تقولين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

روان الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2011, 06:58 PM   #18

رنيم سليمان

الصورة الرمزية رنيم سليمان

كلية: أخرى
التخصص: [صعوبات تعلم ]
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة

أسأل الله أن يُفرج همك ويسعدكِ بما تتمنين عاجلًا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

،‘

لدي مداخله بسيطه :

منذ مدة وأنا أريد إيصال فكرة غابت عن الكثير

وهو أننا لانستطيع إلقاء النوم بشكل كلي على الجامعة من الناحية المذكورة في هذا الموضوع فقط

وهو إيجَاد الصعوبة عند الانتقال من المرحلة الثانوية للجامعة

المشكلة تعود بنسبة كبيرة جدًا لنفس المدارس التي لم تلتزم بالتعليم الصحيح

ومازلت ليومي هذا أرى سوء التعليم وأقرب مثال ما أراه في مدرسة بعض من قريباتي

يُخطط لهم من المتوسط وحتى الثانوي سطور معينة في الصفحات

إضافة إلى حذف بعض الدروس وعندما تقومي بجمع ماتبقى مما هو عليكِ للامتحان

تجدين بإمكانك استنتاج 30 سؤال فقط مما خُطِطْ أي على عدد أسئلة الامتحان تمامًا

مع زيادات بسيطه كَمُسمى عِلْم ! ، بالإضافة إلى الكثير من التساهلات في غير محلِها

ومع ذلك نجد الطالبات يشاهدون الأمر بصورة معقدة لأنهم وجدوا الأيسر في المرحلة الابتدائي

ولم يتذوقوا معنى استذكار المنهج الكامل فما يدركه العقل لا إراديًا مقارنة كل مرحلة بسابِقها وعلى أساسِها الحُكم بمدى السهوله أو عكسها

ياليتهم يلتزمون بالمنهج كما هو كاملًا لم أذكر - الزياده عن المنهج -

كما حدث معي في سنواتي الماضية !

على الأقل الإبقاء على المنهج كَما هو لجميع المواد والتخصصات علمي أو أدبي

مادمتم تخططون لجامعه تعتمد على هذا التطور في التعليم

طبعا ليس الجميع بهذا التقدير فالبعض درس دراسه عاديه وجيدة

لكن ماذكرته يحوي نسبه كبيره من المَدارس وإن قمنا بسؤال طالباتها

لن يصرحوا بالسهوله لأنهم لم يتذوقوا معنى الصعوبة

فمن الطبيعي إن انتقلوا لهذه المرحلة سيجدون الصعوبة بل وقمة الصعوبة

والآن والحمد لله أجد في بعض المدارس تأهيل الطالبات بدراسة اللغة الانجليزية في المواد العامة

فتصبح مذاكرة الماده بهذه اللغة استعدادًا وتأهيلًا لسنواتِها في الجامعة

ماوجدناه في بعض المدارس التساهل مع الأدبي والشدة على العلمي

وأحيانا التساهل مع الإثنين بحيث يشملهم التخطيط والملخصات القصيرة وو

وهم يرونه بصورة معقوله بل أحيانًا مكثقه كما أسلفت لأنهم لم يشاهدوا ماهو أشد من المقررات

والضغوطات التي اقتصرت في بعض المدارس

لطالما كانوا يرددون : ستدركون المصلحه بعد دخول الجامعة

وها أنا اليوم أدركت المصلحه بعد أن بذلت جُهدًا لن أنساه أبدًا

والله يا أخوات وأقول - والله - شاهدت في الجامعة بعيني

من لايستطيع القسمة أو الضرب وتُقر بأنها لم تتعلم ذلك جيدًا

وأخرى تُعرب الفعل فاعلًا !

أنا لا أستطيع تحديد بأن الجميع مظلوم أو الجميع غير مظلوم

ولكن هناك فئات صادفت ذلك وهُناك فئات أخرى كتب الله لَها السلامة

لذا أشعر بمن وقعت في الظلم وحديثي هذا لايعني نفي وقوعي بأمثال هذه المواقف .

أتفق معك أنهم أخطأوا عندما بدأوا بعد فوَات الأوان

كان من المفترض أن يبدأ هذا التغيير بعد التشديد على طريقة تأهيل المدارس

والاحتراز من تجاوز بعض المُعلمات

والآن فماعلينا إلا التماشي مع هذا التطور ببذل الجهد الأكبر

آملين للجيل القادم حسن تدبير

أخيرًا / أكرر بأنني أتكلم عن سلبية: إيجَاد الصعوبة عند الانتقال من المرحلة الثانوية للجامعة

لكن إن تحدثت عن السلبيات التي تعود للجامعة بحد ذاتها

فلا أنكر وجود الظلم أو التحيزات فيبقى لكل موطن إيجاب يفصله سلب

فالنُحسن النظر ونُجيد التعامل متوكلين على الله

نسأله التيسيير وأن يُسلِمنا مما يقف عائقًا أمامنا ~

روان

سننتظر تباشيرك بما يسر يومًا ما بإذن الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

زُمرد

بارك الله في منطِق حرفِك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع رنيم سليمان  

https://youtu.be/8iQXjQdAaNY

::

دعوات كل من وقعت عينيه على توقيعي هي أعظم ما يمكنني الحصول عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رنيم سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2011, 07:26 PM   #19

وتر الإحساآآس

الحمدالله ♥

الصورة الرمزية وتر الإحساآآس

كلية: كلية العلوم
التخصص: B!oChEm$tRy
المستوى: الأول

عدم التأهيل الكآمل من خلآل سنوآت درآستنآ الـ 12 هو السبب الرئيسي

في عدم تقبلنآ ووجود صعوبة في درآسة هذهـ السنة التحضيرية

ولكن الآن بتطبيقهم المنآهج الجديدة على المدآرس أرى أنهآ تعودهم على

أو تسآعدهم في تقبلهم لموآد السنة التحضيرية وخآصة المدآرس الي تتطبق

نظآم الدرآسة الجآمعية فكرة جدًا مقبولة وجيدة

ويآرب تتسهل أموركـ يآ روآن وتتخصصي بالتخصص االي فيهـ خير لكـ وربي يسعدكـ فيهـ وترضي بيهـ ^^

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتر الإحساآآس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2011, 08:01 PM   #20

رنيم سليمان

الصورة الرمزية رنيم سليمان

كلية: أخرى
التخصص: [صعوبات تعلم ]

إذًا نتفق ويتفق الغالبية على هذه العلة = )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وتر الإحساآآس مشاهدة المشاركة

ولكن الآن بتطبيقهم المنآهج الجديدة على المدآرس أرى أنهآ تعودهم على

أتعلمين يا وتر

شقيقتي الصغرى هي ممن تُطِبق عليها المنهج الجديد

ومع ذلك حتى هذا المنهج يلخصوه بشكل أكبر مما تتصورين

حتى يتبقى لَك كميات بسيطة تكفيك ساعة واحدة فقط لحفظها تمام الحفظ !

أما النظام الجامعي فحتى الآن المدرسة التي طبقته

مُحافظه على هذا المنهج بالأسلوب الجيد في إيصاله وهذا لايعني عدم وجود تيسير

فلا أحد منا يتمنى الضغط والصعوبة لكن بالشئ المعقول

والذي يؤهلنا لما يريدون في المرحلة الجامعية أو غيرِها .

رنيم سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس