InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-06-2011, 10:57 PM   #21

ُزمرد

Ł E Ę Ñ A 

الصورة الرمزية ُزمرد

التخصص: PhaямaD ♥ ♡
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

عودة مجدده
اشكرك اختي زمرد ى رقي اخلاقك في اختيار ردودك مع اني لامانه لم اوجه اي كلمة في حقك بالرغم ان اسلوبك كان العكس ..
أهلين مجدداً .. جيت عشآن الجملة دي ..
1- ما اقصد شيء بالضحك ( لكن ) كلامك قهرني .. ان الجامعة ب تفعل وتسوي واصلا يكفي انها حكومية وبالنهايه نسبسبها ونلعن فيهآ وننكرها ونجحدها .. وانا بالضحك ماقصدت شيء الظاهر انتي زعلتي عموما لو زعلتي انا اعتذر لك امام الجميع

بس أحياناً الواحد يبدي ردات فعل لما ينقهر من جملة وكلام قدامه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صافية لبن يا عسل؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انظري الى احصائيات النسب بين المعدلات واحكمي في ذلك الوقت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مالذي يجعلك بالحماس التام في الدفاع عنها وتحكمي بأنها كاملة مع انه لايوجد الكمال في هذا الكون وهذه سنة الحياة ومن هم العابثين في رأيك هل هم من حققو نسبا عاليا تؤهلهم للدخول الى الجامعه في الاساس وانظري اختي انك تقتبسين من كلامي فقط ما تستطيعين الرد عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لماذا يكون هذا السبب الوحيد الذي تجادلينني فيه عن سبب فشلنا وعن تساهل الاساتذه الم تضع وزارة التربية والتعليم نظام اختبار التحصيلي والقدرات وكلها اجتازها من قبل بالجامعه فهل فيها تساهل أو دلال ؟نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولكن ان نظرنا الى نتائج تلك الاختبارات .. التحصيلي والقدرات ؟
بليز لاتنكري ان كلها طايحة اعلى درجه يمكن 80!! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ألا يعد ذلك دليلا كافياً على ان الخلل لايكمن نهائياً في الجامعة؟؟

اولا احيي فيك قدراتك وعبقريتك التي جعلتك تستهلين السنه التحضيرية بهذا الشكل ونعم الرغبا استطيع تحقيقها بدراسة ما ارغب به فنحن نعلم ان الجامعه لم توجد الا لدراسة ما يرغب فيه الشخص وليس لتهيأة نفسياتنا >>لا اود ان اختم جملتي بضحكة كما تفعلين لانني لا اعتبره من رقي اخلاقي
ولست انت التي تقررين او تحكمين ما ان كانت هناك رغبات اولا
لا والله ياقلبي اضحكي عادي وخدي راحتك عادي .. روحي رياضية ولا اتحسس من شيء وبالاول والاخير هو مجرد نقآش ولا راح يودي ولا يجيب تقدري تقولي نوعا ما تعتبر فضفضة وان الواحد يعبر شعوره عموما نرجع ل محور حديثنآ ..

اولا أشكرك على الاطراء ، ثانياً لستُ وحدي التي ترى ان هذه السنة ماهي الا سنة عادية للغاية .. إذا وُجه هذا السؤال لجميع من هم بالسنة الثانية والثالثة لضحكوا نفس ضحكتي ( هه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) وأخبروك بمدى تفاهه هذه السنة ..

نعود مجدداً للضحك.. إذا كنتِ ترين انهآ ليست رقي فـي الـ أخلاق فهذه وجهة نظرك انتِ ^^
انا من وجهـه نظري انها مجرد تعبير لا اجد له وصفاً دقيقاً ولكنني بالطبع اجيد احترام المرء خصوصا مع من اتجادل معه فإن خسرت في إقناعه كسبت احترامه .. ( لو تشوفيني ماني محترمك او ماني محترمة .. شيء يرجعلك غاليتي .ما راح ابررلك ولاتبرري لي احنا هنا نتناقش عشآن الجامعة مو عشآن الضحكه، عموما وبعد ماشفت انها ازعجتك اتوقع اني ماكتبها تاني ، لكن عدم الرقي في الاخلاق الحقيقي هو انك لما توضحيلي انها ازعجتك و اقوم انا اكررها ^^ هنا وقتها نقوم من جد قلة ادب :) ..
وأتوقع الدليل الكافي على احترامي لك .. اني اعتذرت لك ولو اني اكره الاعتذار للنآس لما احس نفسي ماغلطت عليهم بس مو مشكلةعلى عيني وراسي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عموما اتمنى انتقاء الفاظ تصفي فيهآ ردود افعالي بطريقة افضل من هيك او انك ماتعلقي عليها فضلا لا امراً بدل من انك تلمحي انها قلة ادب او وقاحة او ( عدم رقي في الاخلاق) .. )

من حقي ان احكم على الجامعه لانني احد منسوبيها واتكلم عن واقع من حولي ولكن انتي من ليس لك الحق في ان تحكمي على عقول أناس لم تتعايشي معهم وانا لم امنعك من الحديث لكي تدخلي امثلة لا شأن لها كما في اغلب كلامك >>وعلى فكرة ترى اغلب كلامك عن المناهج كاملة او فيها حذف اخشى ان تكوني احدى طالبات المدارس الاهلية!!
لماذا في كل فكرة تطرحينها تذكرين ماهي الاقسام التي نأخذها كامله او محذوفة >>مافيه سببب اخر او هو مجرد حب جدل لا اكثر
اولا وأخيراً .. انا خريجة إحدى المدارس الحكومية ( تبع من الجلده لل جلده ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ثانياً : مو حب جدل والله ما اعرف اشرحلك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماراح اعلق لانه بيكون نفس كلامي اللي بعيده وازيد فيـه

اشكرك يا طالبة كلية الصيدلة ربما دخولك جعلك تتوقعين انك وصلتي الى اعلى مستويات النجاح ولذكلك تنعتينني بفئة المخفقات مع انني اجزم انه علميا لا يوجد احد مخفق
وقد تعلمت ان كان لي حق ان اطالب به وهذا ما قد ذكرتيه (والساكت عن الحق شيطان اخرس)>مع انني لا اعلم ما دخلها !!!!نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلية الصيدلة < ماهي الا مجرد احلام وردية
انا طالبة سنة تحضيرية _ مسار علمي . وجالسة على اعصابي انتظر التسكين لا اكثر ^^
..
عزيزتي ، غاليتي ، حبيبتي ، وقبل ذلك كله ( أختي ) .. لا اشير إليك بانك مخفقة او شيء كل ماطلبته او اردت ايضاحه ان الجامعة ليست فاشلة : ) وحتى ( حتى إن كانت كذلك ) اتوقع ان هناك الفاظاً مهذبه للتعبير عن ذلك وليست الفاظ علينه صريحة !

المقارنة نعم شي جميل والاجمل انك اعترفت اننا الاقل واعتبره اعترافا غير مباشر في فشل جامعتنا >>حقا تناقض غريب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وان كنتي غير مهتمة بالاخبار من حولنا فحاولي الالمام بها وانظري اي شيء اخذنا من الغرب ليكن لديك فكرة عن بعض الامور الجيدة هناك والتي لم تستطيع جامعتنا عملها
بالنسبة ل نظريات اليهود والنصارى >>انا ترفع عن التعليق على ما قلتيه لانه ليست جمله مفيد او سؤال يستحق الرد ..
حسستيني انه نجاح جامعة عزوز او فشلها يعتمد على نجاح الامة العربية بكاملها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالطبع اعترف اننا متأخرين كثيرا عن الدول المتقـدمة واعترف وبشدة اننا بدأنا ندخل في الميدان وسنحآرب ونكسب ضدهم بسلاح العلم ان شاء الله ، ونستطيع شيئاً ف شيئاً ان نثبت وجودنا للعالم بأكمله

هذه جمله لا تدل على رقي النقاش وتقبل اراء الطرف المقابل وعموما ان اردتي الانسحاب مع عدم تقديم الراية البيضاءفنجن لسنا في حرب كما هو مختبيء بين كلماتك انا فقط ارد ان اتكلم عن وجهة نظر لي ولي الحق بأسلوبي فأما منذ البداية لم اوجه ل اي كلام يخطيء في حقك وتكلمت عن شيء انا اتعايش معه وحولي من يساند رايي وان كان هنالك الكثير من المعارضين فكل له رايه وانا ارد عليك فقط لانني اريد ان اوصل فكرتي وليس لااجري حربا بين طرفين وان اعترضت على السنه التحضيرية فانني اعترض ليس لفشل وليس لانني اخفقت فيها فقط لانها نظام لم يعجبني ومن حقي ان اعترض وان اجبرت عليه انا والكثير مثلي وانا لم ارفض التعليم لانني اعلم بقدراتي ومجالاتي ليس لكوني لست طبيبة فليس كل طبيب ناجح والكثير دخل الطب بحسابه الخاص بمعنى ان الطب لم يعد شي صعب الوصول اليه وانا استطيع كما رفضت السنه التحضيرية ان اناقش في بدائل لها فأنا لا اتكلم من دون واقع وايجابيات ولكن لا مجال هنا لوضع الايجابيات لانها مقبولة ولكن لعالج سلبياتنا
وشكرا لانسحابك كما تقولين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبة الراية البيضاء .. لم اقصد بها حرباً .. لماذا تنظرين الى الجزء الفارغ من الكأس ؟
لما تنظرين الى الجانب الايجابي في عباراتي هو انني لا اريد ان يحتد النقآش بيننا وننظر لبعضنا البعض نظرات الكره او الحقد او حتى المعارضة السيئه او أي شيء من ذلك!!
بل نظرتي انها حرباً وضرباً وقتالاً ؟!
كما انني اخترت ( راية بيضاء ) للايضاح انني لم اخرج مستسلمة حتى لاتقولي ( ايوة انسحبتي تعترفي ان كلامي صح وهيك يعني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) أحببت ان اوضح اني لن أعلق مجدداً بمحض إرادتي ولأسبابي ليس لأنني غير قادرة على النقاش وما إلى ذلك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
..

عموماً أنا اشوف انه كلامي ضايقك مع انه كلامك ما ضايقني ، واللي حسيت انه حيضآيقني ماسكت جيت ورديت عليه ووضحت اي شيء يمكن انه يكون سوء تفاهم

أتوقع النقآش بيننا منتهي انتِ مصرة على رأيك وانا مصرة أكثر

وزي ماقلتلك انا زيي زيك طالبة تحضيري مكروفة بإنتظار نتائج التسكين +_+

ولو انها مكان فاشل ماكان لها ستين الف فرع ف جده ورابغ والخ والخ وكل الناس تتوافد وتتهافت عليها من أنحاء المملكة ولو فاشلة ما اتوقع انك جازفتي ب مسقتبلك ودخلتي مكان فاشل ما انتظر منك تعليق على جملتي هذي تحديداً

دعواتك ي قمر اني اتخصص بحق وحقيق صيدلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كل الود والإحترام ..

ُزمرد

توقيع ُزمرد  

ُزمرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-06-2011, 12:02 AM   #22

بيو كيميائية ^_^

الصورة الرمزية بيو كيميائية ^_^

كلية: كلية العلوم
التخصص: Organic chemistry
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

الجامـعة ماتبني نجاح أحد ولا فشله

إحنـا اللي نبني

صدق الجامعة فيها سلبيات بس مو لدرجة إنها فاشله

السنة التحضيرية فكل دول العالمـ موجودة وأصعب من حقتنا

حقتنا سهله العائق الوحيد اللغة لا غير

وبعدين إحمدوا ربكمـ أنتوا ثالث مرة يطبق عليكمـ النظامـ

أنا أول دفعة طبق عليها كنا فئران تجارب كنا مانعرف شيء كل يومـ كلامـ كل يومـ شيء

ومع ذلكـ أقول التحضيري سهل جدًا وماهو عائق

ولو التحضيري فاشل كان ماشفنا الدرجات العالية ونسب العامـ إرتفعت عن دفعتي والسنة أتوقع راح تترفع أكثر

هذا يدل على ايش

يدل على نجاحها

هذا وأنتوا تحضيري تشكوا أجل لو تخصصتوا ايش تقولوا

طول الترمـ إختبارات لين قبل إختبارات الفاينل بيومين

إختبار 7 أوراق في وقت المحاضرهـ 45 دقيقة فقط

والأسئلة مابين مقالي وإختياري والمقالي طويل

تكاليف كثيرة

دوامكـ من الصباح بدون أي بريكـ لين 5 أو 4

دكاترة ماتشرح ودكاترة تشرح

ومع ذلكـ مازلنا صامدون ونذاكر ونجد عشان نحقق حلمـنا

تعرفي في كندا عشان تدرسي طب لازمـ تدرسي أول 4 سنوات علومـ أساسية بعدين إن جبتي معدل يعملوا لكـ مقابلة بعدين ياخذونكـ

عشان كذا كندا أحسن شيء في الطب

لو تعرفوا متتطلبات الغرب عشان تدخلي التخصص اللي تبيه تحمدوا ربكمـ لأن ماعندنا ربع اللي عندهمـ

الله يوفقكـ وجدي وإجتهدي وتعلمـي من أخطائكـ

بيو كيميائية ^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 12:18 AM   #23

ok kaau

جامعي

الصورة الرمزية ok kaau

التخصص: E
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع

^
(بيو كيميائية ^_^ )
الله يبشرك بالخير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بعد ردك مااعتقد بتخرج بدري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يوفق الجميع ي رب `

ok kaau غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 12:21 AM   #24

بيو كيميائية ^_^

الصورة الرمزية بيو كيميائية ^_^

التخصص: Organic chemistry

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ok kaau مشاهدة المشاركة
^
(بيو كيميائية ^_^ )
الله يبشرك بالخير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بعد ردك مااعتقد بتخرج بدري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يوفق الجميع ي رب `
لالا تتحطمـي

راح تتخرجي في المدة المحددة

وترا مو كل التخصصات مزحومين فيه ناس أخف بشويه

بس لاتشيلي همـ وأنتِ قدها وقدود

ونصيحة أمشي على الخطة الدراسية

أنا مو قصدي أحطمـ أحد بس أوضح الصورة

بيو كيميائية ^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 12:57 AM   #25

وتر الإحساآآس

الحمدالله ♥

الصورة الرمزية وتر الإحساآآس

التخصص: B!oChEm$tRy
المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ||سَعْي ~ مشاهدة المشاركة
إذًا نتفق ويتفق الغالبية على هذه العلة = )

أتعلمين يا وتر

شقيقتي الصغرى هي ممن تُطِبق عليها المنهج الجديد

ومع ذلك حتى هذا المنهج يلخصوه بشكل أكبر مما تتصورين

حتى يتبقى لَك كميات بسيطة تكفيك ساعة واحدة فقط لحفظها تمام الحفظ !

أما النظام الجامعي فحتى الآن المدرسة التي طبقته

مُحافظه على هذا المنهج بالأسلوب الجيد في إيصاله وهذا لايعني عدم وجود تيسير

فلا أحد منا يتمنى الضغط والصعوبة لكن بالشئ المعقول

والذي يؤهلنا لما يريدون في المرحلة الجامعية أو غيرِها .

هلآ عزيزتي ^^

أختي أيضًا بالصف الأول آبتدآئي ويطبق عليهآ المنهج الجديد

نعم مختصر بشكل كبير أشوف منآهجنآ أفضل من حيث المحتوى

لكن مآقصدتهـ - وآسفة لعدم توضيحهـ - كمآ في منهج الأول ثآنوي من

آحتوآئهـ على بعض المطلحآت باللغة الآنجليزية ^^

وأتفق معكـ بشأن النظآم الجآمعي ^^

بالتأكيد لآ أحد يتمنى الضغط والصعوبة ولكن إذآ مآوجهتنآ فعلينآ بتحديهآ

لآ أن نقف مكتوفي الأيدي نجعلهآ عآئقًا أمآمنآ ^^ < تحب الفلسفة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتر الإحساآآس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 08:34 AM   #26

رنيم سليمان

الصورة الرمزية رنيم سليمان

كلية: أخرى
التخصص: [صعوبات تعلم ]

^

نَعم فهمت يا وتر = )

جميل أن ابداية وصلت حتى للمرحلة الابتدائي

لكن في حديثي هذا لنخرج المرحله الابتدائيه من الإطار فمهما كان مازالوا صِغار

ونجعل التركيز في المراحل المتقدمه

كذلك ماقصدتُه أنا هو ليس تلخيص المنهج نفسه

بل أقصد تلخيصه على أيدي المعلمات بتقليل عدد الصفحات

كمثال أختي في المرحله المتوسطة ، في التمارين التي شابهت أفكار القدرات

كي يأهلوهم من الآن ولكن بصورة مبسطه نوعًا ما حذفتها لهم الأستاذة من الامتحانات !

إذًا مالفائده من تطوير والمنهج مادام هُناك من يُدمر هذا التطوير

بسوء استخدامه

حتى نظام الجامعه - ابنة خالتي من طالباتِه - لن يكون كمالمطلوب مادام هُناك مدارس تحوي معلمات تسيء للطالبات

بشدة التلخيص والحذف وو .. ظَنا منها أنها منفعه لهن ، بهذه الطريقة كانوا يد في منع التطوير من الوصول

ربي يسعدك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع رنيم سليمان  

https://youtu.be/8iQXjQdAaNY

::

دعوات كل من وقعت عينيه على توقيعي هي أعظم ما يمكنني الحصول عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة رنيم سليمان ; 10-06-2011 الساعة 10:51 AM.
رنيم سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2011, 04:35 PM   #27

وتر الإحساآآس

الحمدالله ♥

الصورة الرمزية وتر الإحساآآس

التخصص: B!oChEm$tRy

^

آهآ يآقلبي ايوآ وضحت الصورة < مع إنهآ من البدآية كآنت وآضحة بس التنآحة ومآ وآلاهآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فبعض المعلمآت يحتآجوآ لدورة تأهيل في إيصآل المنهج بصورة

صحيحة وكذلك والله في طرق التدريس، صحيح نحن نفرح لم نلآقي

الأستاذة تحذف من هنآ ومن هنآ لكننآ أيقنّآ الآن أنه ليس في صآلحنآ

واللهـ يسهل الأمور وعسآنآ نحن نوآجهـ هذهـ الأخطآء ليتلآفآهآ أجيآلنآ

في المستقبل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعرفي أغلب جيلنآ لم يتعود أو لم تهتم مدآرسنآ بتعويدهم على القرآءة

والآهتمآم بهآ مثلآ شوفي معظم الدول يخلوآ الطلآب والطآلبآت يبحثوآ

عن معلومآت إضآفية ويوسعوآ مدآركهم مو بس الكتب المقررة ويلاّ الخرآج نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعليمنآ بزآتو ومن الأسآس يبغآلو إعآدة تأهيل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ويسعد ربي أيآمكـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتر الإحساآآس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 03:19 AM   #28

غريبه هالدنيا

جامعي

التخصص: تحضيري
نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب

انا عن نفسي اشوف السنه التحضيريه سهله ماعاد النجليزي ورياضيات مستحيل انجح فيه لو شو ما صار بعدين ليش ندرس انجليزي لغة الكفار ههههههههههه امزح بتوفيق احنا بنحاول والباقي على الله

غريبه هالدنيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس