InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى التعليم عن بعد
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى التعليم عن بعد خاص بالطلبة الملتحقين بالجامعة عن طريق التعليم عن بعد

ياشباب استشارتكم بخصوص تحويل تعليم عن بعد

ملتقى التعليم عن بعد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-05-2013, 03:09 AM
الصورة الرمزية اسير00

اسير00 اسير00 غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لغات اروبيه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: منطقة الرياض
Skaau.com (24) ياشباب استشارتكم بخصوص تحويل تعليم عن بعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالسلام عليكم اسعد الله اوقاتكم بكل خير وسرور اولا انا هدفي انشاءلله اغير مسار عملي الى مدرس بحول الله وقوته وهذا طموح وأشعر بالإحباط احيانا مدري لماذا وفكرت اني احول تعليم عن بعد لأني مهمل ولغتي ضعيفه جدا انادخلت هذا التخصص لتحدي الذات والمجتمع من حولي و لكي اتواصل مع الدكاتره باستمرارواتحسن فهل في فرق بينهم بعد التخرج فهل هي معتمده ... الانتساب افضل على قول الكثير وهل اختبارات التعليم عن بعد اختيارات نفس الانتساب وهل له دوره تأهيليه وهل الأسئله أصعب من الانتساب وهل يوجد صعوبات في استخدام الانترنت في حضور المحاضرات أسألكم بالله ان تخبروني بما ترونه وعن تجربه ماخاب من استشار فرجوتكم وجهوني لأني في متاهه ..
أسأل المولى جل وعلا ان يوفقني واياكم لما يحبه ويرضى شاكر لكم ومقدر وانتظر ردودكم وارائكم تجاه هذا الموضوع ونأسف على الأطاله ..

التعديل الأخير تم بواسطة اسير00 ; 18-05-2013 الساعة 03:12 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-05-2013, 12:46 PM   #2

sмile

الصورة الرمزية sмile

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: English
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
البلد: رابـــغ
افتراضي رد: ياشباب استشارتكم بخصوص تحويل تعليم عن بعد

السلام عليكم

اخي الكريم ... من واقع تجربتي في فرق كبير مراااا بين الانتساب والتعليم عن بعد ..

1. المنهج اللي حتدرسة منهج الايمس فقط . طبعا منهج الايمس اقل بكثير من الكتاب وحديك روابط وشيك بنفسك ... ونصيحة اطبعو وريح راسك من الكتاب لانو اصلا الاساتذة حيشرحون منو ماتحتاج للكتاب .

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=650002

2. تتواصل مع الاستاذة مرا كل اسبوع هي محاضرة وحدة فقط في الاسبوع طبعا عندك بريد ايمس او ايميلهم او فونهم ارسل لهم اي استفسار وحيجابون عنك .

3. اي شي يسير معاك ومايعجبك ع طول ارسل شكوى لدعم التعليم عن بعد وحتشوف تغير في الدكتور ثاني محاضرة ( مجربتها )

4. بصراحة التعليم عن بعد مرا دلع عن الانتساب . مراجعات تناقش شي مو فاهمة غصب عنهم يفهمونك صح في استاذات غثيثات بس ع الاقل تعرف طريقة الاختبار قبل ماتدخلو .

5. الاختبار مقالي .. حتكتب بيدك اصلا تخصص اللغات الاوربية اختباراتهم مقالي.

6. جدولك معاك بس شهر تصلحو وبعدين يقفل الحذف والاضافة لانو حتتعامل معاملة الانتظام .

7. وبخصوص استخدام النت عندك السنترا والايميس بس السنترا تحضر فيها محاضراتك اون لاين او مسجلة . الايمس هذا اللي فية 30 درجة واجبات + منتديات + اختباراتك . لك في الترم 4 واجبات بس بعض الاستاذة يدونك واجبات كثيرة ممكن توصل لحد 6 عشان لو فاتك اي واجب لاي سبب تعوض ولها وقت محدد مثلا من يومين لحد 4 ايام . الاختبارات بس 2 ولها وقت محدد الاختبار مدتة 24 ساعة بس انتبه لو فتحت الاختبار ماتقدر ترجع تفتحو ثاني وفي بعضهم يدونك اختبار تعويضي . والمنتديات لك 2 منتدى تكتب فيهم ع حسب ماايطلب منكم الاستاذ وعادي لو تكتبها اخر الترم .

عشان كذا انا حولت من انتساب لتعليم عن بعد .... الترم دا اول ترم ليا ونصيحة لك اذا انت موظف..
1. حل واجباتك اول باول .
2. سوى قروب ع الواتس مع زملائك يسهل لك كل شي اذا في اختبار واحد يضحي يدخل ويصور الاسئلة ويرسلها لكم وبكذا الكل ياخذ الدرجة الكاملة . ( زملائك حتعرفهم عن طريق لما ترسل مسج عن طريق الايمس انو مسوي قروب والكل وقتها حيرسل رقمه وضيف ع الواتس )
3. اذا قفل اختبارك اتصل ع الدعم يرجعوة لك واذا مارجع نهاية الترم يرجعون لك كل شي فاتك .

4. بخصوص المحاضرات تبداء من 4 العصر واذا فاتك اي حضور محاضرة تقدر تحضرها اي وقت وتسجل حضورك . طبعا كل يوم سبت حيتحدث سجل حضورك وغيابك . بس تقدر تحضر اي كلاس معاك طول الترم .

5. اكتب في المنتديات اول باول عشان ماتسنى .

ويارب اكون افدتك .. اما بخصوص الاعتماد ماحقدر افيدك ... بس ان شاء الله خير ..

توقيع sмile  

[
ملخص استماع2 مع ريم سائحي (تعليم عن بعد )
9نماذج للثقافة الاسلامية 4 من الدكتور صالح (تعليم عن بعد )
سلايدات مادة الشباب وقيم المواطنة .. د. مشبب الاسمري [طالبآت تعليم عن بعد]1435
ملخص قراءة2 مع ريم سائحي تعليم عن بعد
ملخص مادة الاستماع 1 تعليم عن بعد
سلايدات لفن الاقناع للتعليم عن بعد للاستاذة نورة
محاضرات صوتية للفكر الفلسفي للدكتور محمد الميداني
محاضرات مكتوبة لمادة الفكر الفلسفي للدكتور محمد الميداني 1434
حصريا حلول تمارين الرياضيات 101الموجودة في نهاية كل فصل ...
ملزمة الفرنسي lanf221 للتعليم عن بعد *_^
the emes course for listening2 LANE214
ملخص مادة الشباب والمواطنة

التعديل الأخير تم بواسطة sмile ; 19-05-2013 الساعة 12:57 PM.
sмile غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-05-2013, 11:22 PM   #3

3z-

3z AL3mEr

الصورة الرمزية 3z-

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: نظم معلومات أدارية
نوع الدراسة: متخرج - تعليم عن بعد
المستوى: الثامن

أفضل لك التعليم عن بعد

وربي تستفيد كثيـر

ودرجاتك عاليه لينك تتواصل مع قروبات الماده

والدكاترة وفي شي يشغلك تحس انك غير مهمل وتعرف المنهج

مو مثل الانتساب ماتعرف الكتاب الا اخر شهر

في فرق كبير انا كنت مثلك بس بعد التحويل كثرهت الأنتساب

المهم أنك تعرف تخصصك وتسفيد حتى بعد العمل تصير فاهم

3z- غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-05-2013, 05:46 AM   #4

اسيرالبحر

الصورة الرمزية اسيرالبحر

كلية: كلية الحقوق
التخصص: القانون
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: آسيا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير00 مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالسلام عليكم اسعد الله اوقاتكم بكل خير وسرور اولا انا هدفي ان شاء لله اغير مسار عملي الى مدرس بحول الله وقوته وهذا طموح وأشعر بالإحباط احيانا مدري لماذا وفكرت اني احول تعليم عن بعد لأني مهمل ولغتي ضعيفه جدا انادخلت هذا التخصص لتحدي الذات والمجتمع من حولي و لكي اتواصل مع الدكاتره باستمرار واتحسن فهل في فرق بينهم بعد التخرج فهل هي معتمده ... الانتساب افضل على قول الكثير وهل اختبارات التعليم عن بعد اختيارات نفس الانتساب وهل له دوره تأهيليه وهل الأسئله أصعب من الانتساب وهل يوجد صعوبات في استخدام الانترنت في حضور المحاضرات أسألكم بالله ان تخبروني بما ترونه وعن تجربه ماخاب من استشار فرجوتكم وجهوني لأني في متاهه ..
أسأل المولى جل وعلا ان يوفقني واياكم لما يحبه ويرضى شاكر لكم ومقدر وانتظر ردودكم وارائكم تجاه هذا الموضوع ونأسف على الأطاله ..
اخ اسير ابشرك التعليم عن بعد اصبح يعامل معاملة الانتساب ولله الحمد مابي ازيد على كلام الاخوان
بعد ما تنتهي يبقى عليك تاخذ دبلوم تربوي وتجتاج اختبار القدرات الخاص بالجامعيين للغة الانجليزية وان شاء الله ربي يوفقك يارب

توقيع اسيرالبحر  

نحن كالأطفال : نكره الحق لأننا نتذوق مرارة دوائه, ولا نفكر في حلاوة شفائه, ونحب الباطل لأننا نستلذ طعمه, ولا نبالي سمَّه.

التعديل الأخير تم بواسطة اسيرالبحر ; 21-05-2013 الساعة 05:50 AM.
اسيرالبحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-05-2013, 07:39 AM   #5

اسير00

جامعي

الصورة الرمزية اسير00

اسااااااال الله العلي القدير ان يرزقكم ماتتمنون ويوفقكم لما يحبه الله ويرضاه ماقصرتوا ياخوان على النصائح الجمه الجميله لا حرمكم الله الأجر والثواب وانشاءلله اني احول ويختار لي الله الخيره الطيبه استودعتكم الله ونلتقي بكم باذن الله

اسير00 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-05-2013, 07:44 AM   #6

اسير00

جامعي

الصورة الرمزية اسير00

معليش يا اخوان هل الاسئله مقاليه ام اختيارات لأن اسئلتنا في الانتساب اختيارات لكل التخصصات تخصصي لغات اروبيه

اسير00 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-05-2013, 11:57 PM   #7

اسيرالبحر

الصورة الرمزية اسيرالبحر

كلية: كلية الحقوق
التخصص: القانون
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: آسيا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير00 مشاهدة المشاركة
معليش يا اخوان هل الاسئله مقاليه ام اختيارات لأن اسئلتنا في الانتساب اختيارات لكل التخصصات تخصصي لغات اروبيه
هههههههههههههههههههههههه يابعد قلبي التعليم عن بعد والانتساب اسئلتهم وحده لا تقلق
على فكره على طاري قولتك ان اللغة ضعيفة فيه دورات مختصه بالمحادثة فقط حاول تاخذها مفيده جدا طبعا من شوفتي لمعلوماتك انت بالمستوى الرابع يعني القرمر والفوكابلري ماعندك اي مشكله يبقى عليك بس كيف تتحدث وتتخاطب بسرعه فشد حيلك وبالتوفيق

اسيرالبحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-05-2013, 01:40 AM   #8

sammoo00oor

"ج‘ــدآويــهـ

الصورة الرمزية sammoo00oor

التخصص: ادب انقليزي :)

التعليم عن بعد افضل بكتييييييييير
السمستر اللي فات كنت انتساب وهوا اول سمستر ليا في اللغات ونجحت عالحفه ومني فاهمه شي والحمدلله

لكن هذا الترم حولت عن بعد والحمدلله مره حلو وكل شي واضح ومبسط واحس اني استفدت ولو كانت 3 من 5 فايدتي

عالاقل تضمن ان شاء الله الـ 30 درجه حقت اعمال السنه ولو نقصت فيها مو مشكله اسمك تدربت على الكتابه والحل وطريقة الاسئله وانك تعرف ايش في بمنهجك اصلا مو زي الانتساب ماتدري عن حاجه الا اخر شي ومذاكره حقت انك تعدي الاختبار

الاختبارات كلها كتابه مافي اختياري في القسم , تجي الاسئله تعداد وفراغات وكتابه وكدا

نصيحه لو تبغى تستفيد حول عن بعد لان اللغه يبغالها ممارسه وتتعلم حبه حبه مو تاخد المنهج كلو مره وحده

ماشاء الله smile ماقصرت وردها وافي الله يعطيها العافيه

موفق باذن الله

توقيع sammoo00oor  

ولقد بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان فوجدته في النبي العربي محمد [صلى الله عليه وسلم]. *غوته...

*

"وإنك لعلى خلقٍ عظيم"

sammoo00oor غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-05-2013, 10:35 AM   #9

العمدة10

جامعي

التخصص: ادارة اعمال
المستوى: الخامس

اخوي سمايل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ودي تفيدني او الاخوان اللي في القروب انا طالب تعليم عن بعد في الفيصل والفيصل ممتازة الا اني ارغب في التحويل الي جامعة رابغ لاني راغب في تخصص القانون واريد ان اعرف بعض التفاصيل الدقيقة عن الجامعة وطريقة التدريس وهل استطيع ان احول بعد ان يتم قبولي وتم تحويلي الي جامعة رابغ هل بستطاعتي ان احول من تعليم عن بعد الي انتظام وارغب قبل التحويل ان تصل الية المعلومات وبشكل مفصل واتمنى ان يكون التواصل حتي تتضح كثير من الامور الرجاء الرد علية وبشكل سريع ....
صفر خمسة صفر خمسة خمسة خمسة اثنين اربعة خمسة انثنين
ارجوك ثم ارجوك انت ولاخوة ان يتجاوبي معي حتي اقرر في التحويل او استمر علي ما انا لية

العمدة10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-05-2013, 12:51 AM   #10

sмile

الصورة الرمزية sмile

التخصص: English
البلد: رابـــغ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمدة10 مشاهدة المشاركة
اخوي سمايل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ودي تفيدني او الاخوان اللي في القروب انا طالب تعليم عن بعد في الفيصل والفيصل ممتازة الا اني ارغب في التحويل الي جامعة رابغ لاني راغب في تخصص القانون واريد ان اعرف بعض التفاصيل الدقيقة عن الجامعة وطريقة التدريس وهل استطيع ان احول بعد ان يتم قبولي وتم تحويلي الي جامعة رابغ هل بستطاعتي ان احول من تعليم عن بعد الي انتظام وارغب قبل التحويل ان تصل الية المعلومات وبشكل مفصل واتمنى ان يكون التواصل حتي تتضح كثير من الامور الرجاء الرد علية وبشكل سريع ....
صفر خمسة صفر خمسة خمسة خمسة اثنين اربعة خمسة انثنين
ارجوك ثم ارجوك انت ولاخوة ان يتجاوبي معي حتي اقرر في التحويل او استمر علي ما انا لية
هلا اخوي اول شي انا بنت

وعليكم السلام ..

اخوي انا مافهمت اي شي كل اللي فهمتو انو تبغى تحول لجامعة الملك عبد العزيز فرع رابغ
وتكون كلية ادارة الاعمال تخصص قانون ...

انا مااقدر افديك لانو انا تعليم عن بعد كلية الاداب والعلوم قسم لغات اوربية في فرع الجامعة الرئيسي السليمانية

فحبيت اساعددك بشي انو تدخل هالرابط واكتب اي سؤال يمر عليك ووووحتلاقي اجابات وافية وشافية لانهم من نفس التخصص اللي تبغاه ..

http://forum.kau.edu.sa/vb/ssaie-caa...aeaeaec-59615/

وللعلم تقدر تحول انتظام لانو انا فتحو لي التحويل للانتظام مرتين مرا في نهاية هالترم ومرا في نهاية السنة التحضيري .. بس ماابغى انتظام ....

ووواسال المتخصصين افضل لك حيدونك الاخبر الاكيد ...

sмile غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس