InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الطب
التسجيل مشاركات اليوم البحث

مساعده اكمل طب ولا لا موضوع جدي

منتدى كلية الطب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-09-2012, 05:52 PM

roman2 roman2 غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: طب
نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: الرابع
افتراضي مساعده اكمل طب ولا لا موضوع جدي

السلام عليكم

انا طالب طب في احد الدول ونظام الدوله 5 سنين دراسيه مع الامتياز صراحه نظام كرف عدد ساعات الدراسه يوميا من 8-10 ساعات(ماحسبت البريك )4 ساعات للمحاضره الوحده (محاضرتين او 3 في اليوم ) من 12 الى 17 ماده في السنه) الباطنيه والجراحه درسنها في ترمين وانا احس انها تحتاج اكثر من كذا وانا الان سنه رابعه السنه الجايه سنه الامتياز والمشكله احنا ندرس بالانجليزي وسنه الامتياز راح تكون بلغتهم مشكلتي هيا اني نسيت اغلب الاشيا الي درستها من الضغط الدراسي (مع العلم لم ارسب في اي ماده ابدا ولا اغش ) لاكن قربت الحين من سنه الامتياز واحس لو جابولي حاله وقالولي شخصها ماراح اعرف هل هذا شي طبيعي الكل واجه او هذي مشكلتي مع الذاكره ومشكله الضغط الدراسي ؟ هل اذا درست سنه امتياز في السعوديه راح يعلموني او يعطوني مسؤليه مريض اتعاممل معاه ع طول

وانا صراحه نفسيا مضغوط مادري اكمل طب ولا خلاص اوقف و اشوف اي شي ثاني لان الطب مسؤليه مو لعب ماراح اكمل اذا المشكله من عندي ضميري مايساعدني وخوفي من ربي

هل راح تنحل المشكله اذا درست تخصص معين ويكون كل تركيزي عالتخصص هذا انا صراحه ودي في تخصص عيون وفي العيون اذكر كل شي درسته غير كذا اغلب الاشيا ناسيها

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-09-2012, 07:51 PM   #2

فتى تثليث

Dr.Salman

الصورة الرمزية فتى تثليث

التخصص: آمممم .. راجعني بعد 7 سنوات واخبركــَََ
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: مساعده اكمل طب ولا لا موضوع جدي

اولا الله يحييك بمنتدنا المتواضع
ثاني شئ : استهدي بالله وشيل هالفكره من راسك انت ما وصلت الى هذي المرحلة الا وانت قدها وانا اخوك ... انت ما تقول انك ما رسبت ولا في اي مادة ؟ يأخي اللي مثلك ما يخاف انت وش عاد خليت للي شايلين مواد...اخوي مشكلة النسيان عند الكل مو عندك انت..انا مثل بسنة رابعة بس على حسب نظامنا بس لو تسألني عن اشياء في سنة ثالثة يمكن ما اجاوبك...الكل ينسى مو انت لحالك...استهدي بالله يا دكتور وكمل خلاص ما بقى عليك شئ انت الحيين ركز على دراستك وحط لك هدف انك تتخرج ولا تشتت نفسك بالتفكير بالامتياز ذاك الوقت لك حادث حديث ..الله يوفقك يا دكتور وعقبال ما تفرحنا بتخرجك

توقيع فتى تثليث  

فتى تثليث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-09-2012, 06:54 PM   #3

سكون الورد ^_^

جامعي

الصورة الرمزية سكون الورد ^_^

التخصص: طبيب امتياز قسم الباطنة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: مساعده اكمل طب ولا لا موضوع جدي

اهلين أخوي

معاك أخوك طبيب في سنة الامتياز

و الله طب في خمس سنوات أحس مررررره قليل دراسة الطب في خمس سنوات !!

إحنا درسنا الجراحة والبطانة كل وحده في ترم لكن أخذنا في سنة رابع طرق التشخيص و التاريخ المرضي و باطنة وجراحة يعني درسناها على سنتين تقريباً .. أما لو درستوا المدسين كله في ترم فهذا شي غير طبيعي صراحة من تاريخ مرضي وفحص سريري و تشخيص أحسه مررره قليل

و لكن نصيحتي لك مادام مشيت كل المشوار مابقى إلا سنة الامتياز

1- إذا كانت الكلية أو الجامعة حقتك معتمدة من وزارة التعليم العالي كمل و لا تطالع وراك وراح تتعلم أشياء كثيرة في سنة الأمتياز و حاول إنك تاخذها هنا في البلد

2- إستخر ربك وهو الأعلم بنيتك و أنك هدفك الإخلاص له وحده و لخدمة المرضى فا استخير ربك وهو سيهديك

3- استشير و أنت طلبت المشورة في هذا المنتدى مشورتي و مشورة الأخ فتى تثليث أنك تكمل و ع فكرة شوفني أنا وصلت سنة الأمتياز ماراح أقولك أني ذاك النابغة اللي متذكر كل شي لكن فيه الأشياء الكومن اللي تخلي الواحد يكون طبيب يعني المعلومات اللي المفترض تكون في الطبيب من خلال أخذ التاريخ المرضي بشكل صحيح وسليم و الفحص السريري بشكل صحيح وكامل و الاحتمالات المتصورة للتشخيص و التحاليل و الفحوصات و الدواء هذي لابد تكون متوفرة فيك كطبيب وبعد كذا في سنة الأمتياز اللي هيه التطبيق العملي اللي تعلمته راح تشوف أنك تطورت بشكل حلو وملحوظ وراح تستفيد من اللي أكبر منك من استشاريين و اخصائيين و أطباء مقيمين

فشد حيلك و الله يوفقك و نصيحتي خذ سنة الأمتياز هنا في البلد عشان تتعود على بيئة العمل و طبيعة الناس هنا و تعاملهم مع الأطباء

بالتوفيق حبيبي

توقيع سكون الورد ^_^  

أن تأتي متأخراً خيراً من ألا تأتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سكون الورد ^_^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس