InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

بصراحة لا أقدر المرأة

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-12-2011, 02:35 AM   #11

jo0odi

انتِظآرٌ صَآخِبْ !

الصورة الرمزية jo0odi

التخصص: إدارة أعمال
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: بصراحة لا أقدر المرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
..
أخي في الله

انآ متآبعه موضوعك وبصمت !
تفآجئت من البعض الردود اللي قللوا من نظرتهم لك وإلى طريقة تفكيرك
انآ كوني أنثى وقرأت موضوعك وتمعنت بصرآحتك لاأخفي عليك اني في البدآيه استنكرت مشكلتك لكني لم استعجل بالرد على الموضوع لاني كنت اريد ان افهم وجهة نظرك اكثر !
..
البعض الله يجزاه خير قال لك اقرأ سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم
وكيف تعامل مع زوجاته , والبعض قال لك فكر بإيجابيات المرأه
انت مشكلتك في ( اخلاق الانثى في هذا الوقت ) !!
وانآ معك في هذه النقطه الآن لمآ يقولون لك اقرأ عن الصحابيات هل يوجد الآن فتيات في مثل اخلاق الصاحبيات العفيفات الطاهرات النقيات يوجد ولكن نادر جدآ !
..
الآن نحن في زمن الله يكفينا شره الاخلاق في انحطاط اكثر واكثر وفي انفتاح لايعلمه الى الله تجردنا من ثقافتنا ودخلنا في موجات من الثقافات الغربيه الفاسده بعيده كل البعد عن الدين الاسلامي
..
انا اقول لك انا لا اقدر الفتاه في هذا الزمن ! لكن ليس اي فتاه !
اكيد الكل بيقول ليش ؟!
وممكن ينظرون لي نظره لاتختلف عن نظرتهم لك اخي ماجستيك
انا اقولكم ليش من اللي نشوفه ونسمعه والواقع اللي عايشين فيه واكيد كل بنت بتقرأ ردي بتفهم ايش اقصد
اللحين اقرب مثال في الجامعه البنات صاروا بتفكير سطحي جداً معتمدين ع المظاهر والتبعيه والتقليد هذا غير المشاكل الاخرى ومآخُفي كآن أعظم اللحين لما تعرف انه انتي بنت محترمه ومالك في امور البويات ولا هبقتي من الجامعه ولاكلمتي شآب ولآضايفه عندك بالبلاك بيري شباب ولا عندك بوي فريند على قولهم تنظرلك نظره دونيه ومتخلقه وممكن تنظر نظرة استهزاء ( يعني لسى إلى الآن في بنات زي كذا ) واول سؤال تسألك ( مخآويه ) ؟! صار سؤال عادي وموضه هذا غير السخافات بالاسلوب والسطحيه بالتعامل وقلة الوازع الديني وقلة الثقافه والوعي والطامه الاكبر عدم الخوف من الله
..
لكن انت يآأخي الفاضل ابتعد عن التعميم انا اتفق معك في كثير من النقاط لكن لاتعمم وانت ذكرت انك انت ماعندك اخوات فهذه اعتبرهآ مشكله بالنسبه لك لاني اتوقع لو كآن عندك اخت لاتغيرت نظرتك عن الانثى لانك انت تسمع وتسمع وتسمع من الخارج عن البنات ومشاكل البنات واخلاق البنات وووو الخ لكن ماتعايشت مع بنت عن قرب تتكلم معها وتفهمها وتعتمد عليها تعطف عليها وايضا ماجربت انك تثق في بنت لاني من ردودك للموضوع حسيت انك من المستحيل انك تثق بالانثى ونظرتك انك تبيها فالبيت وبس لانك خايف تواجه انحطاط الاخلاق اللي حنا فيه لو درست وتعلمت وتوظفت ووو..الخ ولاحظ اخي في الله انك تقول الامهات استثناء من الموضوع وانا اقولك لو كان عندك اخت بتقول اختي مستثناه من الموضوع وبالتالي ماكنت راح تواجه هالمشكله من الأساس
..
لا اريد ان اكون سطحيه او اني اتحيز مع الانثى لكن ذلك ايضا ينطبق ع الشاب انا لما اشوف الشباب ومشاكل الشباب انظر على طول لأخواني اخاف انهم يتأثرون بالموجه اللي صكتنا من جميع الجهات ويصيرون اصحآب حريه وانفتاح وتدهور الله يحفظهم يآرب واسأل الله ان يهدي شباب وشابات المسلمين وينور بصيرتهم
..
وبخصوص مسألة الزواج وتعاملك مع الانثى ماقصروا الاخوآن والأخوآت ذكروا مايفيد ولا أريد ان أطيل أكثر
لكن أسأل الله بمنه وكرمه ان يرزقك بالزوجه الصالحه التقيه النقيه العفيفه الحافظه لكتاب الله والعامله به التي تكون لك نعم الزوجه والأخت والأم وتقر عينك بها وتقر عينها بك .
وتغير نظرتك عن المرأه بل تكون انت اول من يقدر المرأه ويحترمها ^^
..
آسفه ع الإطآله لك جزيل الشكر
..

jo0odi غير متواجد حالياً