InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ردوا علي ضروووري بخصوص المسارات

ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-03-2013, 06:57 AM   #11

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثاني
افتراضي رد: ردوا علي ضروووري بخصوص المسارات

سبحان الله ولا اله الا الله
ضروري تردووون يا بنات

ĴusŦĪce ♣ غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-03-2013, 09:13 AM   #12

بنت العبدالله

جامعي

التخصص: علم اجتماع
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج

لمن تحولين لجامعة الملك عبدالعزيز راح تدرسين تحضيري من جديد
كانك سجلتي من جديد بيقولون لك ايش تبغين علمي ولا اداري وبس..
وهذا اول شروطهم للاسف لازم تدرسين من جديد حتى لو تعادل لك شي
ما راح يكون كل شي في مواد ما درستيها.. التعب وراك وراك! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولو كان معدلك نازل وراح يحسبونه لك نفسو للاداري اسحبي وسجلي احسنلك
لكن حطي ببالك القبول من العام سار الالولية لبنات منطقة مكة ( جدة - مكة )
اللي شهاداتهم من منطقة مكة..
واللي براتها راح يتعاملون معاهم ثانية راح ياخذون عدد اقل ودرجات مرة عالية

هذا حساب اختي.. ماقدرت اشوف موضوعك وما ارد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وماتوفيقي الا بالله
تم التخرج ولله الحمد بتاريخ 1433/7/19 هـ

بنت العبدالله غير متواجد حالياً  

قديم 01-03-2013, 10:26 AM   #13

طموحة بجنون

جامعي

التخصص: علم نفس
المستوى: الثالث

أختي ماازيد عن مشاركة أختي بنت العبدالله
بس احب اوضح أنه كشف الدرجات لازم يكون معمد من جامعتك يعني مختوم من الجامعة وكمان وصف المقرارات وإلا يعتبر ماله قيمة فلازم تختميه
الشيء الثاني بخصوص انك تستمري في علمي وتتخصصي في إداري المعروف أنه مايسمحوا تدخلي تخصصات الاداري فلا تجازفي في شيء أنتي ماتضمنيه والنظام ضدك فيه
بعدين معادلة المواد لو هناك مواد تتعادل ستخفف عليك ضغط المواد وتركزي في موادك وتجيبي معدل عالي أما مسألة أنك ماتدخلي التحضيري فهذا ميؤس منها لأنه النظام زي ماقالت بنت العبدالله تعيدي التحضيري
فحددي اختي أنتي بالضبط ايش حابه تدخلي في تخصصات العلمي أو الاداري الانساني وادخلي ولا تفكري في انك تعيدي من جديد دام عندك هدف حابه توصلي له اتعبي شوي في البداية علشان توصلي لهدفك
والسنين تنطوي وأنا اتكلم معك كذا لأنه مجربة وعارفة الحيرة اللي بداخلك وكمان أنك ممكن تفكري سنة من عمري تضيع ومن هالكلام لكن صدقيني إذا التخصص اللي حابه تدخليه ولك من وراه هدف لا تفكري في السنوات لأنه ايش فائدة تخلصي دراستك في سنوات معينة على تخصص ما ترتاحي فيه أو هدفك مايتحقق من خلاله استخيري ربك وتوكلي على الله والله يوفقك
كمان التسجيل الالكتروني انا مااعرف لانه قدمت يدوي حاولت ادخل الآن موقع الجامعة علشان تلحقي لو مفتوح التسجيل بس الموقع موقفة خدماته الآن وعلى العموم هذا الرابط ادخلي عليه لانه راح يرجع الموقع اليوم في الليل
http://www.kau.edu.sa/AccessPage.asp...D=116&UrlSer=1
واعذريني على كثرت الكلام والنصائح

طموحة بجنون غير متواجد حالياً  

قديم 03-03-2013, 05:38 PM   #14

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

آهـ مشكورات يابنات هالمنتدى قلييييييييييييل من يردون بذمه تعبت وانا اكتب ومحد يرد
لكن أنتن ماقول غير ربي يأجركم يالغاليات لاني كثير محتاجه من يجاوبني الله يفتح عليكم

قديم 03-03-2013, 05:48 PM   #15

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العبدالله مشاهدة المشاركة
لمن تحولين لجامعة الملك عبدالعزيز راح تدرسين تحضيري من جديد
كانك سجلتي من جديد بيقولون لك ايش تبغين علمي ولا اداري وبس..
وهذا اول شروطهم للاسف لازم تدرسين من جديد حتى لو تعادل لك شي
ما راح يكون كل شي في مواد ما درستيها.. التعب وراك وراك! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولو كان معدلك نازل وراح يحسبونه لك نفسو للاداري اسحبي وسجلي احسنلك
لكن حطي ببالك القبول من العام سار الالولية لبنات منطقة مكة ( جدة - مكة )
اللي شهاداتهم من منطقة مكة..
واللي براتها راح يتعاملون معاهم ثانية راح ياخذون عدد اقل ودرجات مرة عالية

هذا حساب اختي.. ماقدرت اشوف موضوعك وما ارد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اي اعررف انتم موادكم غير وباقي بالتحضيري مواد كثير مادرستها
لكن مع معادلة المواد فيه فرق بصير أدرس على الاقل ترم واحد ..ولا لايكون انتم
لازم حسب الخطه أ وب ما تتغير يعني بدي آخذ المواد الي مادرستهم بترم واحد مادري ينفع ولا
انتي تقصدين لو درست مثلا علميي بالتحضيري وصار معدلي نازل أدخل إداري؟
ممم ماقصرتي افدتيني بمعلومه مهمه واذا تقدري تدخلين حساب اختك مره ثانيه ياليييت تجاوبيني
جززيك خيير

قديم 03-03-2013, 06:19 PM   #16

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة بجنون مشاهدة المشاركة
أختي ماازيد عن مشاركة أختي بنت العبدالله
بس احب اوضح أنه كشف الدرجات لازم يكون معمد من جامعتك يعني مختوم من الجامعة وكمان وصف المقرارات وإلا يعتبر ماله قيمة فلازم تختميه
الشيء الثاني بخصوص انك تستمري في علمي وتتخصصي في إداري المعروف أنه مايسمحوا تدخلي تخصصات الاداري فلا تجازفي في شيء أنتي ماتضمنيه والنظام ضدك فيه
بعدين معادلة المواد لو هناك مواد تتعادل ستخفف عليك ضغط المواد وتركزي في موادك وتجيبي معدل عالي أما مسألة أنك ماتدخلي التحضيري فهذا ميؤس منها لأنه النظام زي ماقالت بنت العبدالله تعيدي التحضيري
فحددي اختي أنتي بالضبط ايش حابه تدخلي في تخصصات العلمي أو الاداري الانساني وادخلي ولا تفكري في انك تعيدي من جديد دام عندك هدف حابه توصلي له اتعبي شوي في البداية علشان توصلي لهدفك
والسنين تنطوي وأنا اتكلم معك كذا لأنه مجربة وعارفة الحيرة اللي بداخلك وكمان أنك ممكن تفكري سنة من عمري تضيع ومن هالكلام لكن صدقيني إذا التخصص اللي حابه تدخليه ولك من وراه هدف لا تفكري في السنوات لأنه ايش فائدة تخلصي دراستك في سنوات معينة على تخصص ما ترتاحي فيه أو هدفك مايتحقق من خلاله استخيري ربك وتوكلي على الله والله يوفقك
كمان التسجيل الالكتروني انا مااعرف لانه قدمت يدوي حاولت ادخل الآن موقع الجامعة علشان تلحقي لو مفتوح التسجيل بس الموقع موقفة خدماته الآن وعلى العموم هذا الرابط ادخلي عليه لانه راح يرجع الموقع اليوم في الليل
http://www.kau.edu.sa/accesspage.asp...d=116&urlser=1
واعذريني على كثرت الكلام والنصائح
باذن الله اكيد بيكون مختوم بس ماجاوبتي كشف الدرجات هو نفسه السجل الاكاديمي؟مكتوب فيه المواد اللي اجتزتها والتقدير
وعدد الساعات هذا اللي تقصديه "
لا أكيد بدخل تحضيري .. أقدم من جديد فرصه قبولي بتكون ضئيله
وبعد أدخل اداري انساني يعني فايدة التحويل فقط القبول وليس معادلة مواد؟لانه معرووف الاداري مايدروسن بالتحضيري مواد علميه
الا ربما رياضيات...اي و قريت اقدر أحول من علوم لاداري لكن مايصلح العكس لان العلمي أعلى من الاداري الانساني هذا الي قريته انا
والله الكلام سهل الامر صعب كثير ,,انا مؤمنه بأن فكل بدايه لابد أزمات العبره بكمال النهايه بس وش يضمن إني أدخل التخصص اللي اتمناه
صدقتي بهذي ما أضمن استمر علمي واتخصص إنساني معروف انه ما يسمح لكن هذا الكلام هنا وركزي على كلمة بسيط جداً >.<
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ;5280926
انا بقول تجربة

احد اصدقائي كان مسار علمي وحب يتخصص معنا قانون

المهم حط الرغبات في التسكين كلية الإداره والإقتصاد (والحمد لله تم التسكين )

فتح باب التخصص عن طريق النت !! طبعا المسار العلمي ماطلع له (تخصص الأنظمة )

تخصص ادارة اعمال !! وفي فترة الحذف والإضافه رحنا الكلية سوى (شؤون الطلاب)

وقدم تحويل تخصص الى أنظمة (وبكل بساطه تم تحويله الى التخصص الجديد )

كل المطلوب منك فقط بعد ماتزل التخصصات تتجهي الى كلية الإدارة والإقتصاد (الشؤون)

وتطلبي استمارة تحديد تخصص وتحطي التخصص أنظمة !! الموضوع بسيط جدا

بخصوص قائمة الإنتظار (تكون الأولوية للمسار الإداري ) << بس ماعندك احد

بس اتوقع قبول البنات من 4

وان شاء الله يتم قبولك

حسيتي فيني طموح الله يسهل ..اي بدخله لما يفتح ان شاء الله تسلمييين والله
طموحه ممكن اتعبك بخدمه؟؟الله يجزاك خير ابي تسألين أحد اذا يعرف اقدر أكمل علمي وأتخصص اداري
لو نجاح الموضوع مو مؤكد كثير بس يعطوني أمل،،
بالعكس كلامك ونصايحك الجواهر محتاجتهااااا بقوه الله يفرج همك ويوفقك مثل ما ساعدتيني تلقيه بدنياك وآخرتك

التعديل الأخير تم بواسطة ĴusŦĪce ♣ ; 03-03-2013 الساعة 06:56 PM.

قديم 03-03-2013, 08:11 PM   #17

طموحة بجنون

جامعي

أختي شوفي علشان يكون كل معلوماتك صحيحة وتمشي على أساسها اكتبي لي كل الأسئلة اللي بالك ولا تنسي شيء من تسجيل وتحويل وكيف التسجيل وكل شيء بالضبط
جمعي أفكارك هنا واكتبيها وأنا بإذن الله اروح بكره وأسأل لك لأنه أنا طريقتي يدوي وقبل سنة ونص تقديمي وكل شوي بيحصل أشياء تتغير فاكتبي كل شيء واكتبي ايش حابه تدخلي واكتبي الاحتمالات لدخولك يعني كل سؤال في بالك اكتبيه لأنه بصراحة أنا اليوم جدا مشغولة وحابه اساعدك بس اكتبي لي الأسئلة بشكل واضح علشان أسأل لك ويكون كمان جوابهم واضح واكتبي كمان اي جامعة تدرسي أنتي وكم معدلك الآن لأنه احيانا يسألوا هالاسئلة وبس وانا إن شاء الله ادخل بعدين اشوف ردك وابلغك بردهم كمان

قديم 04-03-2013, 04:36 PM   #18

طموحة بجنون

جامعي

أختي اليوم رحت وسألت لك في العمادة
الكشف هو نفسه السجل الاكاديمي اللي فيه تفاصيل درجاتك وعدد الساعات
التقديم على شهر 7 راح يفتح وانتي حترفعي الاوراق لما يفتح التسجيل وحتلاقي ايش مطلوب من اوراق ثانية منك
الشيء الثاني معدل أقل شيء يكون جيد
الشيء الثالث سألتهم إذا تعادلت لك مواد وتقدري تأخذيهم في ترم قالت لي الموظفة حسب يعني تقصد لوقتها وتشوف ايش حيتعادل وعلى اساسه يقرروا تدرسيهم بترم أو بسنة كاملة
الشيء الرابع كلمتها انه انتي مسار علمي وحابه تتخصصي قانون على طول قالت لا ماتتخصصي إلا في تخصصات العلمي
يمكن الطالب اللي نقل تجربته فوق يكون سبحان الله لقي موظف متعاون وماعقدها معاها وربي فتحها عليه لأنه بصراحة في الجامعة تحصل مثل هذه الحالات حسب الموظف اللي تكون معاملتك عنده بس النظام لا وعلى فكرة اضرب لك مثلا انه التحويل من انتساب لانتظام لو جبيتي معدل عالي مسموح التحويل وبعض البنات يروحوا ويسألوا ويقولوا لهم مش مسموح ومع هذا تلاقي بنات كثير يحولوا فشوفي أحيانا بيعتمد الموضوع على الشخص اللي بتعاملي عنده لو تحبي تتأكدي أسألي عند عمادة الرجال وشوفوا ايش يقولوا لك .
بالتوفيق أختي ولو صادف وقابلت احد نفس حالتك راح ابلغك هنا والله يسهل أمرك

التعديل الأخير تم بواسطة طموحة بجنون ; 04-03-2013 الساعة 04:39 PM.

قديم 12-04-2013, 03:18 PM   #19

ĴusŦĪce ♣

جامعي

الصورة الرمزية ĴusŦĪce ♣

Skaau.com (23) رد: ردوا علي ضروووري بخصوص المسارات

السلام عليكم طموحة عساك بخير غاليتي ؟^^

أعتذر لردي المتأخر بالكاد دخلت بسبب اختباراتي ،أوك بكتب لك كل شيء
أنا بحول باذن الله لجامعة عبد العزيز كليتي علوم رغبتي هي كلية الحقوق

-أبي أعرف وش الاوراق المطلوبه للتحويل ؟فتحت على موقعهم وقريت وش أجيب بس مافهمت كثير +هل تتغير طلبات الاوراق بكل سنه؟

-وهل أسلمها بنفسي أو أطبعها وأرسلها يعني الكتروني ؟

-لما يقبلوني أنا أختار مسار علمي أو إداري رغم إن واضح مساري الحالي علمي؟

-امم فهمت بس لو أعطيتك رابط الموضوع راح تلقي أكثر من عضو أيدوا تجربة هذا الطالب وقالوا من الشؤون
بس مع هذا راح التزم بالمسارات مثل ماقلتي ،وكيف أتواصل مع عمادة الرجال عشان أسألهم؟

-اذا حصل وقالوا مسارك علمي كيف أقدر أغيره ؟

-بعضهم قالوا راح تتخصصين بنفس التخصص أتمنى تفيييييديني بهذا الامر
لأن ماعندي مجال أحول مره ثانيه،هل أبدأ كأي طالبه تحضيري ولي الحق أتسكن بكلية واختار تخصص من جديد ؟

-متى تطلع نتائج القبول ؟قريت من أحدهم بدأ العام الثاني وما نزلوا نتائج قبول التحويييل !!!!!!

-أنا مغتربه وأحتاج سكن داخلي في السلمانيه تقدري ترشديني لمين أتوجه ؟

عذرا اختي تعبتتتتك بالاسئلة مالي الا الله ثم إنتِ وأشكرك جداً تعااااااااونك عسى ربي
يوفقك وينور طريقك لكل ما فعلتيه والله دعوت لك من قلبي أول ما شفت ردك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 12-04-2013, 06:34 PM   #20

طموحة بجنون

جامعي

حياك الله اختي الله يوفقك يارب تكون اختباراتك كلها نالت رضاك
طيب انتظريني خلال هالأسبوع إن شاء الله علشان أسأل أول ما أجد فرصة حروح العمادة وأسألهم

موضوع مغلق