InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية طب الأسنان
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تقويم الأسنان || orthodontic

منتدى كلية طب الأسنان

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-08-2011, 06:57 AM
الصورة الرمزية Dr~NanoOok

Dr~NanoOok Dr~NanoOok غير متواجد حالياً

الكلية: كلية طب الاسنان
التخصص: Dentistry
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: تقويم الأسنان || orthodontic

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayamai مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... بصراحه الموضوع شيق و كان عندي سؤال نفسي حد يجاوبني عليه..عن جد بارك الله فيكي يا دكتوره .... لنا كنت حاطه تقويم لمدة 3 سنين و شلته...و للاسف ما انتظمت في و ضع الريتينر فطبعا اسناني اتحركت مثل ما قولتي و اضطريت احط التقويم مره ثانيه علشان اعالج اهمالي ...المهم بعد ما خلصت فترة العلاج للمره الثانيه و حطيت الريتينر انتظمت فيه لاني اتعلمت من غلطي الحمد الله ... بس بعد مرور 3 سنين على بعد العلاج لاحظت ان اسناني اتحركت شوي و ابتدت تظهر مسافات صغيره بين اسناني..و بصراحه ما عندي استعداد استحمل الام التقويم.للمرة الثالثه و بعدين مش معقول كل كام سنه اروح اسوي تقويم من جديد !!! انأ لسه عندي الريتينر هل يجوز اني ارجع البسه على قد ما اقدر فيحرك اسناني و يملا هذه الفرغات الصغيره !! الريتينر بلاستيك وفيه سلك معدني بلبسه في سقف الحلق...هل يستطيع الريتينر عمل هذه المهمه خصوصا ان تحرك الاسنان بسيط بس مدايقني و خايفه يزيد

وعليكم السلام والرحمة

عزيزتي الاسنان في حركة مستمرة طوال الحياة
و اذا ما طلعت جميع اسنانك عشان تقفل الفراغات اللي مابينها او لسه ما اكتمل نمو الفك عندك
فممكن ترجع الاسنان تتلخبط

ارجعي لدكتورك اللي عملتي التقويم عنده وقوليله ابغى ريتينر جديد على مقاس اسنانك وفمك الآن
وإن شاء الله تترجع اسنانك من خلاله

توقيع Dr~NanoOok