InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > جـنـة الـحـرف > زوايا قلم
التسجيل مشاركات اليوم البحث

Black box

زوايا قلم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-06-2013, 02:58 AM   #271

Patricia

رئيسة جمهورية قلب أبوي ..

الصورة الرمزية Patricia

كلية: كلية الحقوق
التخصص: Law
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: Black box

في الواتس أوقات الواحد ماله خلق يرد ع أحد وياخذ ويعطي خصوصا إنه في جماعة من الناس كأنه ماتصدق تلاقيك أون لاين، بلس حتى لو ألغيت أخر ظهور، بس تكون أون لاين يبين يعني مابتستفيد، ف أوقات يكلمني أحد ومالي نفس أكتب يصير أرد عليه
"ابيسفتحودسعزببقمردسشعحخزبقسشغلر"
هاي الشخابيط تنقذني لما أفووق أرجع للشخص اللي كلمني وأقووله آووووه فوني كان مع بنت أختي ولا بنت أخوي توني أنتبه للمحادثةههههه مساكين محد اكتشفني والله يسعدها اللي اقترحت علي هالفكرة :)

توقيع Patricia  

يارب: إن لكل جرح ساحلاً
وأنا جراحاتي بغير سواحلِ

كل المنافي لا تبدد وحشتي
ما دام منفاي الكبيرُ بداخلي

Patricia غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-06-2013, 03:04 AM   #272

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

ووافرح إذا شفتك وحسيتك بخير
فرحة ضرير شاااااااف من بعد العمى



قديم 10-06-2013, 03:07 AM   #273

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

يعني بصراحة مرت علي اشياء غريبة تدل ع قلة عقل صاحبها بس زي الشيء اللي من كم يووم شايفته مامر علي ولا ظنتي بيمر على حفيدي التاسع عشر، وحدة من البنات مصورة غرفة نومها مجهزتها لعيد زواجها وجايبة الجاتوه والشموع والورد وهدية والذي منه ...

وحاطتهم ع طاولة قدام السرير ومصورة الغرفة وحاطتها بالواتس ليه ليه ليه يا بنت الناس والله عيب ماتستحين خصوصياتك اللي يسوى واللي مايسوى يشوفها، وشوله تفتحين عيون خلق الله عليك، عادي عندك أبوك واخوانك يشوفون هالأشياء مجهزتهم بغرفتك ويجي في بالهم ستين فكرة وفكرة..!!!!!!!

يعني لو مرة مرة بيطق فيك عرق إلا تصورين خلاص صوري الجاتوه في اي مكان ماله دااااعي تدخلين العالم جو كامل معاك،قسما بالله حامت كبدي الله ياخذك وياخذ اللي وراك يوم ماعندك عقل ماعرف شلون يعقلك ويلمك شوي وتصورين لنا فيديو ولا ترسلين لنا مسج بالتفاصيل، مدري وش أقول غير قلة حيا وقلة عقل الله يخلف على عيالك اللي بتربينهم..؟!!!

التعديل الأخير تم بواسطة Patricia ; 10-06-2013 الساعة 03:09 AM.

قديم 10-06-2013, 03:12 AM   #274

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

مدري وش الطاري ودي اشوف فيلم مصري مع إن مالي فيها، وماني عارفة وش اشوف قلت اجرب اول شيء أمر على روتانا سينما ياربي لك الحمد لقيت فيلم انا مش معاهم شكله ساااااامج ومايوسع الصدر وروتانا افلام عروسة وجوز عرسان بعد فيلمهم مادخل مزاجي، والله زمااااااان ياااهوى زمااااااااان عن الأفلام المصرية أظن اخر شيء شفتهم اللمبي وعمر وسلمى وهمام في آمستردام..

قديم 01-07-2013, 07:30 PM   #275

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

كانت معانا وحدة في السنة التحضيرية، مرة فاشلة وطول وقتها نعسانة وتبغى تنام ومتذمرة، ودرجاتها زفت وتركت الجامعة بعد فترة اتصلت علي تسأل عن أخباري، واكتشفت انها رجعت لأهلها ودخلت معهد تمريض، أنا جاتني صدمة اسبوع مافوقت منها، معهد تمريض وهي ماتعرف الـ a من b ..!! ودي أعرف علومها بس ضيعت رقمها لما غيرت جهازي مدري تخرجت، اتوظفت؟! ما أقول الله يستر ع المرضى اللي تحت يدها كانها كملت ولحقت ع الوظايف :)

قديم 01-07-2013, 07:32 PM   #276

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

تجين تطلبين مني كتاب، وأقولك من عيوني بدوره لك ولا ابشري، وإذا مالقيته أرجع أخبرك، وماتردين ع مسجي ( بشكرا، ولا ماتقصرين، ولا أي شيء)، وتسفهيني ما كأني مكلمتك وكأنك مو مصدقتني إني مالقيته،الله يسلط عليك يا قليلة الذوق، تراك كنتِ تشحتين مني ومع ذلك عاملتك بذوق، لكن أمثالك مايناسبهم الإسلوب..!

قديم 02-07-2013, 12:18 AM   #277

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

د.عبدالله الرشيد شفاه الله قائلا :

سأكتب عدة تغريدات عن بعض تجربتي مع المرض، وبخاصة التنويم الأخير والعزل الصحي:

1- في الرخاء نتحدث عن بعض القيم كالصبر والاحتساب، وذلك سهل، ولكنها في أيام البلاء تصبح أعزَّ على النفس من الغراب الأبيض، والكبريت الأحمر.

2- في غرفة العزل كان كل شيء مهيأ،تلفاز،خزانة ملابس،حمام نظيف،ملابس جديدة كلَّ يوم مع رعاية مستمرة, ولكن كان ينقصها المهمان: العافية و الحرية.

3-كنت سجينا،شعرت بمعاناة السجناء،وأدركت سذاجتي إذ ظننت السجين قادرابسهولة على التأقلم مع وضعه،ما أعظم المناضلين الذين قضوا أعماراخلف القضبان.

4 - كل شيء كان رتيبا: أصوات الممرضات، تجديد المغذيات، فحص الضغط والحرارة...
الرتابة أكبر ما يخلق الملل، فجددوا حياتكم.

5- للتغلب على الوحدة والعزلة كنت أطيل الوقت، فما كان يستغرق خمس دقائق أجعله في ربع ساعة، ولكني أخفقت في صراعي مع الزمن، خرجت مثخنًا بالملل.

6-كونوا مع السجناء بدعائكم، إن عزلتهم -أكانت بحق أم بغير حق- قاتلة، الوحدة تثير الوساوس، وتفتح نوافذ للكآبة، وقد تورث أمراضا نفسية وعضوية.

7- فتوى فلبينية: في عزلتي المرضية وبعد زراعة النخاع حذرتني الممرضة من بعض الحركات التي قد تؤذيني، وأفتت لي بجواز الصلاة على السرير.

8- بياض أغلب الأشياء في المستشفى لم يذكّرني الكفن -كما يقول أمل دنقل- بل ذكّرني النقاط السود في حياتي وحرّضني على محوها.

9- في غرفة العزْل الصحي وجدتُ مجالا للتأمل واسعا، لا يصلني سوى صوت المؤذن، ونداءات الممرضات، كلٌّ منا يحتاج إلى ساعات من العزلة، جرّبوا.

10-اضطررت في أثناء مراجعاتي للمستشفى إلى أن أكون راكبا لا سائقا، فوجدت لذة في النظر والفرجة وقلّةالتوتر. نصيحتي للنساء: لا تحرصن على القيادة.

11- كان المرض فرصة لتقليب أوراقي القديمة، مزقت بعضها، وجددت بعضها، وفتحت صفحات جديدة وما زلت أكتب فيها.

12- (الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى) جملة حفظتها صغيرا وأدركت عمق معناها كبيرا. هل نحتاج إلى قسوة التجارب لندرك الحقائق؟

13- بعد زراعة النخاع وجرعة الكيماوي ستة عشر يوما بلا أكل، فاقدا للشهية، وكنت أتجرع الماء كارها. إن ثمن العافية غالٍ، فمن ينبّه الأصحاء؟

14- بعض الأمراض مجهولة الأسباب كمرضي، ولكنّ كثيرا منها معروفة أسبابه، واللبيب من استعان بالله وتجنب أسباب المرض، وبادر إلى المحافظة على صحته.

15- المرض الذي أصبت به هو نوع من (سرطان الدم)، وقد مكثت 8 أشهر قبل أن يُشخّص تشخيصا دقيقا، كاد يضيّعني عدد من المتاجرين بالطب وقليلي الذمم!!

16- المرض نعمة في بعض جوانبه، فقد زاد تعلقي بالله، والتمّ حولي عدد من المحبين، وزارني من لم أره منذ زمن، وعاد إلى نفسي بعض صفائها،فالحمد
لله. وصيتي لكم اقرؤها بتمعن لنستشعر كم نحن نتقلب في نعم فيارب ادمها علينا

دراستك الثانوية والجامعية وتخصصاتك كلها ستغدو هباءً من أول ليلة في قبرك !!
ويبقى تلقين الصف الأول ابتدائي :

من ربك ، مادينك ، من نبيك !!

الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا..

قديم 04-07-2013, 08:42 AM   #278

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

أمس رحت الصبان وبعد ما اخترنا نزلنا أنا وأختي نعمل الفاتورة، شفنا وحدة والظاهر اللي معها بنتها، جالسة تحاجج الرجال تقوله ليـه ما أعطيتونا هدية وإحنا ماخذين كنب بــ 31 ألف، والآدمي يقولها ي أختي إنتي شريتيه قبل العرض هذا، عاااد أنا مدري هالإنسانة متى شرت الكنب لأني قبل شهر رحت لهم وكان العرض موجود، ومدري منو قايل لها..؟ اللي لفت نظري في الموضوع كله، يعني انتي ماشاءالله ربنا فاتح عليك وشارية كنب بهالسعر وشوله الشحاتة إلا أبي هدية، ع حسبتي ماراح تجي قيمة الهدية حقتها أكثر من 2500 سبحان الله فيه ناس يحبون يفشلون عمرهم ولو شو كان عندهم عمرهم ماينظفون ولا يبطلون حركات الهيلق ..!

قديم 09-07-2013, 11:23 AM   #279

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

توني راجعة من المستشفى مع أمي،، ما أعطوها جرعة اليوم كله بسبب دكتورة سعودية غبية الله لايوفقها وين ماتروح في هالدنيا،، المفروض أمس تاخذ كرتزون قبل الجرعة وأمس كنا في المستشفى وقلت للدكتورة وين ورقة الأدوية قالت لي خلاص كله حطيته في الملف، ونبهتها قلت لها هي لازم تاخذ كرتزون قبل الجرعة وقالت خلاص خلاص بكرة تعطيكم الممرضة كل شيء،،
اليوم جيت وخبرت النيرس ما أخذت كرتزون،، وجابت دكتورها المعالج والأخ طاير بالعجة بيحط اللوم علي،، المهم خبرته بسالفة السعودية خليت حوبتهم بينهم بعد الجدال قالولي موعد الخميس مارضيت قلت بكرة دبرولي موعد الظهر الغلط غلطكم مو مسؤوليتي تحملوني نتيجة إهمال دكتوراتكم
والحمدلله عملولي زي ما أبغى 
وفيه ممرض سعودي شافني وأنا متنرفزة وأتحلطم معاه علبة جالكسي جواهر باردة يقول خذي ي أختي هدي أعصابك الخيرة فيمت اختاره الله،، من صدق هم يضحك وهم يبكي أنا وين وهو وين أستغفرالله:/

قديم 09-07-2013, 11:41 AM   #280

Patricia

الصورة الرمزية Patricia

مبااااارك عليكم الشهر..