InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

علم الاجتماع ابي مساعدتكم امانه

قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-04-2018, 12:48 AM

eman1507999 eman1507999 غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية العلوم والآداب برابغ
التخصص: فيزياء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
البلد: منطقة مكة المكرمة
Skaau.com (23) علم الاجتماع ابي مساعدتكم امانه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أتمنى تعتبروني زي اختكم وتنصحوني وتفيدوني لاني والله تعبت من التفكير الله يسعدكم ...
\انا صراحه طالبه بكالوريس فيزياْء تبقى لي ترم واتخرج .. لكن عشان أكون صريحه معكم انا والله مو مقتنعه بهذا التخصص لكن قلت يمكن مع الأيام اتقبله وللأسف انا الحين والله ندمانه بشكل م تتخيلونه بس نقول الحمدلله ع كل حال .
اناا كنت أتمنى اتخصص علم نفس كثثيرررر اميل له ودائما بوقت فراغي اقرأ وابحث فيه جميل وممتع
قلت خلاص ان شاء الله اكمل ماستر فيه لكن اكتشتفت انه من شروطهم لازم أكون متخصصه فيه بالبكالوريس قبل ولا احكي لكم كمية الإحباط اللي حسيت فيها والله
بس م وقفت انا رحت وبحثت كثيرر عن تخصصات قريبه من علم النفس حصلت كثير يقولو (تخصص علم اجتماع ) والبعض يقولو ( تخصص خدمة اجتماعيه ) انا لما ابحث الاقيهم التخصصين ببعض أصلا فكيف الناس مفصلينهم !!
__ عموما الشي الحلو ان تخصص علم الاجتماع يقبلو جميع التخصصات الحمدلله ..
ف الان اخواتي اخواني الله يوفقكم ابي منكم تنصحوني
1- هل ادخله وصح كلام الناس انه قريب من علم النفس ( علما اني افضل التخصصات اللي فيها مساعده للناس وإعطاء حلول لمشاكلهم يعني استشاريه او اخصائيه )
2- هل المواد اللي فيه بالعربي صح او انجليزي ؟؟
3- في ايش ممكن اتوظف اذا تخرجت بشهاده ماستر علم اجتماع ؟؟
4- هل التخصص ينقسم لخدمه اجتماعبة ولا كبف ؟؟هل فيه اقسام ؟؟
انا معلوماتي بهذا التخصص بسيطه وسطحيه .. اللي عنده /امعلومات يفيدني والله لادعيله/اربي يوفقه/اويسعده/ا بحياته/ا..

واسفه ع الاطاله شكرا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-04-2018, 01:58 AM   #2

فرح المالكي

جامعي

الصورة الرمزية فرح المالكي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: جــــدة
افتراضي رد: علم الاجتماع ابي مساعدتكم امانه

هو اقرب شي لعلم الاجتماع ويتفرع منه خدمه اجتماعيه المستوى السادس تروحي عندهم وتحددي اذا تبغين تكملين علم اجتماع او تروحين لخدمه اجتماعيه الخطه كله زي بعض علم الاجتماع والخدمه الاجتماعيه بس اخر مستويين يختلفون عن بعض .. بس انا اشوف اقرب شي للنفس الخدمه الاجتماعيه .. تتوظفي محاضر بجامعه او تتوظفين ببلبكالوريوس معلمه او مرشده طلابيه في قطاع التعليم بس يتطلب يكون عندك تربوي بعد ماتتخرجي .. تقدري تصيرين اخصائية اجتماعيه وتقدمي على وظائف صحيه اخصائي بس لازم يكون عندك بطاقة التصنيف اذا حابه تصيري اخصائية .. تقدري في جمعيات مراكز تأهيل تقريبا اعرف الاشياء ذي ..

انا علم اجتماع وندمانه لانه احس مالها وظائف اغلب الوظائف للخريجين الحاسب اداره عامه ادارة اعمال

الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

توقيع فرح المالكي  

ربــــــــــــــــي إجعل القادم مـن ايامي اجملهـا.
متخرجه..بإذن الله سيكون لي شأن في المجتمع.

فرح المالكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-04-2018, 02:00 AM   #3

فرح المالكي

جامعي

كله بالعربي ماعدا ماده وحده اسمها نصوص اجتماعيه باللغة الانجليزية هي اللي بالانجليزي

قديم 15-04-2018, 03:58 AM   #4

eman1507999

جامعي

كلية: كلية العلوم والآداب برابغ
التخصص: فيزياء
المستوى: السادس
البلد: منطقة مكة المكرمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح المالكي مشاهدة المشاركة
هو اقرب شي لعلم الاجتماع ويتفرع منه خدمه اجتماعيه المستوى السادس تروحي عندهم وتحددي اذا تبغين تكملين علم اجتماع او تروحين لخدمه اجتماعيه الخطه كله زي بعض علم الاجتماع والخدمه الاجتماعيه بس اخر مستويين يختلفون عن بعض .. بس انا اشوف اقرب شي للنفس الخدمه الاجتماعيه .. تتوظفي محاضر بجامعه او تتوظفين ببلبكالوريوس معلمه او مرشده طلابيه في قطاع التعليم بس يتطلب يكون عندك تربوي بعد ماتتخرجي .. تقدري تصيرين اخصائية اجتماعيه وتقدمي على وظائف صحيه اخصائي بس لازم يكون عندك بطاقة التصنيف اذا حابه تصيري اخصائية .. تقدري في جمعيات مراكز تأهيل تقريبا اعرف الاشياء ذي ..

انا علم اجتماع وندمانه لانه احس مالها وظائف اغلب الوظائف للخريجين الحاسب اداره عامه ادارة اعمال

الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

الله يعطيك الف عافيه اخت فرح اشكرك ع تجاوبك ..
عندي كذا سوال ان شاء الله م ازعجك ..
دراسه( الماجستير علم الاجتماع) مو سنتين فقط ؟؟؟ انا كذا سمعت .. ومن كلامك تقولي ا(لمستوى السادس) فكيف بالله م فهمتك؟!
وبنسبه لاخصائيه اجتماعيه ايش يعني (بطاقة التصنيف) من وين اجيبها ؟؟

بالعكس والله التخصص هذا حلو واحس له مجالات كثيرر وحلوه وممتعه ويكفي انها خير ومساعده للغير
لا تندمي شوفيني انا ادعي اني اتخصصه ف قدري النعمه الي عندك الله يسامحك هههه ربي يوفقك ويكتبلك الخير ..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لاتبخلي علي اذا عندك معلومات اخرى .. تحياتي

eman1507999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-04-2018, 04:08 AM   #5

فرح المالكي

جامعي

ايوه تقريبا سنتين على حسب الخطه الموجودة ..
دراسة علم الاجتماع 8 مستويات هو والخدمه الاجتماعيه
قصدي اذا صرتي ثالث سنه تروحي تحددي تبغين علم اجتماع او خدمه اجتماعيه ..

بطاقة التصنيف اول ماتتخرجي من الجامعه تروحي هيئة التخصصات الصحيه وتورينهم وثيقتك وبعدها يحددون لك تدريب وبعدها يعطونك البطاقه وترى بفلوس التدريب والبطاقه حسب ماسمعت انا م اخذتها فيه موضوع مثبت عن هيئة التخصصات الصحيه اقريه ..

هههههههه ان شاء الله تستمتعي فيه والله حلو بس احس وظايفه قليله

قديم 17-04-2018, 12:32 AM   #6

مروان العتيبي

اخصائي اجتماعي

التخصص: خدمة اجتماعة
المستوى: الثامن

يوجد ما جستير علم اجتماع فقط ولا يوجد ماجستير خدمة اجتماعية في جامعة الملك عبدالعزيز

مروان العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم