InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كليات البنات > منتدى كلية العلوم للبنات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

بخصوص التغير اللي حاصل ؟ يابنات أدخلو ضروري وخاصه اللي رايحين للمستوى الثالث }~

منتدى كلية العلوم للبنات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-08-2009, 06:00 PM
الصورة الرمزية أحلى حلم ...

أحلى حلم ... أحلى حلم ... غير متواجد حالياً

استغفر الله ღ}~

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
Skaau.com (15) بخصوص التغير اللي حاصل ؟ يابنات أدخلو ضروري وخاصه اللي رايحين للمستوى الثالث }~

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي كم سؤال و أكيد كثيــــــــــــــــر بنات محيرتهم هالاسأله علشان كذا ياليت أي وحده تعرف تجاوبني وتساعدني و تساعد غيري
أو تسأل الدكتوره نجلاء أو اي أحد يعرف ...
* دحين إحنا صرنا كليه العلوم للبنات أبغى اعرف يعني راح تكون الدراسه زي الكليه الموجوده في الجامعه يعني بالأنجـــــــلش وكتب يعني مراح تكون ملازم زي السنوات اللي فاتت ؟!؟
لانهوه إذا كان إنجلش ومراح تكون الاسأله تبع الاختبارات إختياريه ( يعني راح تكون مقااليه ) فصعب مثلا على بنات الاحياء إنهم يشرحوا او يعددوا حاجه كلها إنجلش أو يكتبو بيانات على الرسوم لان الرسووم مره كثيره في الاحياء <<< أنا متعقده من هالموضوع مرره
و إذا كان الجواب لا يعني مراح يكون المقرر بالانجلش هل راح يكون فيه مخطط او إحتمال إنوه راح تتحول للانجلش ولا لا ؟!؟
لانه إحنا السنه التحضيريه لما جينا العام أثرنا على السنه اللي قبلنا فأحتمال السنه التحضيريه لهاذا العام راح تأثر علينا وخاصه إن دراستهم و مقرراتهم راح تكون نفس السنه التحضيريه اللي في الجامعه ...

* وكمان التحويل من تخصص لثاني داخل الكليه نفسها أنا لما سألت الدكتوره نجلاء قالت لي إنوه المعدل اهم حاجه فوق الــ3 ؟!
و أعتقد إنها تقصد بعد ترم من الدراسه في التخصص المراد التحوي منوه لاكن لما قلت للعميد عبد الفتاح مشاط قالي شوفي موقع العماده <<< يقصد إن الكلام اللي قالته لي خطا أعتقد!!
ولما شوفت هنااك كان مكتووب أن التحويل راح يكوون بعد ترمين يعني سنه كااامله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟!
يعني دحين اصدق ميين وخاصه أني اعتقد إن الدكتوره نجلاء قالتلي بحكم التحويل زمااان ( كيه التربيه )؟!؟!

يلاا يابنات نسأل مع بعض علشان نعرف وياليت كل اللي تدخل ترد إذا كانت تعرف أو تسأل علشان نساعد بعض
وربي حاسه إني ضايعه و حايسه مررره و اكيد فيه أحد زيي كمان
...
يارب يسهل لنا أمورنا كلهاا

توقيع أحلى حلم ...  

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال :
يا رسول الله أي الناس أحب إلى الله ؟ وأي الأعمال أحب إلى الله ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعا ، ولئن أمشي مع أخ لي في حاجة أحبّ إلي من أن أعتكف في هذا المسجد شهراً - في مسجد المدينة - ومن كفّ غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له ثبّت الله قدمه يوم تزول الأقدام

التعديل الأخير تم بواسطة أحلى حلم ... ; 31-08-2009 الساعة 06:06 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 31-08-2009, 08:49 PM   #2

قطعة سكر

جامعي

الصورة الرمزية قطعة سكر

التخصص: احياء
افتراضي رد: بخصوص التغير اللي حاصل ؟ يابنات أدخلو ضروري وخاصه اللي رايحين للمستوى الثالث }~

واااااو خوفتيني لا ان شاء الله ما تكون بالانجليزي ..

بس اعرف ان الاحياء فيه مصطلحات كثيرة بالانجليزي .. وخاصة الرسم ...

والتحويل والله ماعندي علم ... الا مثل ماقالت استاذة نجلاء ...

بس هم كل يوم يغيرون القرارات الله يستر...

وياليت لو احد يعرف شي يفيدنا ...

قطعة سكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2009, 11:05 PM   #3

أحلى حلم ...

استغفر الله ღ}~

افتراضي رد: بخصوص التغير اللي حاصل ؟ يابنات أدخلو ضروري وخاصه اللي رايحين للمستوى الثالث }~

هلا فيكـ قطعه سكر نورتي الموضوع
و على فكره انا تخصصي زي تخصصك و صراحه أنا مره خاايفه بسبب هالتغيراات اللي تحصل ... ...
بس اعرف ان الاحياء فيه مصطلحات كثيرة بالانجليزي .. وخاصة الرسم ...
يارب يسهل
يعني المصطلحات زي اللي درسناها في السنه التحضيريه ولا اكثر ؟!!
ياارب تكون الرسومات بالعربي وقليل إنجلش لان الرسماات مره كثيره أنا شوفت ملزمت و حده من البنات كانت الرسماات كبيره مره وكثيره و بياناتها كثيره لاكن هيه درستها عربي لانها دحين طالعه رابع يعني ماشملها التغير الحاصل .
أما البنات اللي طالعين لثالث هاذي السنه سمعت من بعضهم إنوه فيه ماده أسمها ( علم الطفيليات ) كلها دورات حياه و أشياء زي كذاا درسوها إنجلش ...

أما إحنااا أبغى اعرف يعني راح نكوون أكثر منهم ولا حسب الدكتوره اللي راح تدرسنااا ؟! ؟ وياخوفي يكون إجباري إنجلش >_<

التعديل الأخير تم بواسطة أحلى حلم ... ; 31-08-2009 الساعة 11:12 PM.
أحلى حلم ... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 03:53 AM   #4

قطعة سكر

جامعي

الصورة الرمزية قطعة سكر

التخصص: احياء

اهلين احلى حلم ... يعني بنصير صديقات ...

وربي تغييراتهم تخوف ...

بس ما اعتقد انها حتكون انجليزي كلها ...

على حد علمي بس مصطلحات مثل سنة اولى بس اكثر بحكم انه تخصص توسع يعني ...

وترى الدكتورات يعتمد عليهم المنهج ممكن يتغير من دكتورة لدكتورة ...

والله يوفقنا ياقلبي ..

قطعة سكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 08:06 AM   #5

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

الصورة الرمزية عزة نفسي_تكفيني

التخصص: nutrition

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااته

طبعا انا دفعة 07 وماااشملناا التغييراات وياااحسااافه بس الحمدلله

وبعدين ماااأتوقع انكم تاااخذوا المنهج كااامل انجلش حتى نظام الجاامعه ماا اوقع يااخذوا الكتااب كله انجلش اتوقع مصطلحاات بس

يعني ممكن الكتاب انجلش بس الشرح والإختبار عربي <<< هذاا اللي اعرفه وان شاااءالله يجي أحد يأكد كلامي

بس الرسوومات اتوقع تكوون بياانااتها كلها انجلش على النظام الجديد

أنا أختي تخرجت قبل سنتين من تخصص أحياء حيوان وطبعا هي على النظاام القديم ومع ذلكـ افتكر كنت اشووف رسوومااتهاا بالإنجلش وفي رسومات بالعربي بس كانوا الرسمات اللي اخذوها بالانجلش ممنوع يكتبوها في الإختبار عربي

وترى كله يرجع للدكتوورة الماادهـ يعني احناا في دكتوورات يطلبووا مننا انجلش ويركزوا فيه والشعبه الثاانيه ياخذوا نفس المادهـ مع دكتوورهـ ثاانيه ومااكانت تطالب منهم انجلش << فعااد انتي وحظكـ ^_^

وبعدين ممكن في البداايه تكوون صعبه بس بعدين تتعودي وتتحسن لغتكـ الانجليزيه هذا أحلى شي

يعني انااا بالمرررهـ متضاايقه وزعلاانه بسبب موضوع تحويل كليتي لعلووم طبيه تطبيقيه ومو شاامل دفعتي القرار وانتي عااارفه هالموضوع
وبالمرهـ زعلت انا وبناات كثيير من دفعتي مع انه طبعا مثل ماتعرفوا علووم طبيه لاازم كل الدرااسه تكوون انجلش ومع هذا نتمنى نكوون معهم لأن هذا حيطوور لغتنااا وحيكوون شي رووعه صح متعب في البدايه بس حلووو

فإن شااءالله تتسهل علييكم وتكوون شي حلوو وقراار في مصلحتكم ياارب

وانا بنت عمي كااانت مييييييييح في الانجلش ولا تعرف شي وبعد ماخلصت الثاانوي دخلت تمريض في الكليه الصحيه وكل درااستهم انجلش تعبت في البداايه بس تعاالي شووفيهاا اللحين مااشااءالله الانجلش عندهاا شي رووعه صرناا أوقاات نطلب منهااا تترجم لناا اي شي نحتااجه <<< مااصدقنا على الله وانبلشت بيناا خخخخخخخخخ

يعني لا تصعبيهاا وان شاااءالله خيير ياارب

سووري كالعاااادهـ كلاامي كثيييييييير هههههههههههه بس خلاص تعوودووا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عزة نفسي_تكفيني ; 01-09-2009 الساعة 08:08 AM.
عزة نفسي_تكفيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2009, 10:18 PM   #6

أحلى حلم ...

استغفر الله ღ}~

Skaau.com (6) رد: بخصوص التغير اللي حاصل ؟ يابنات أدخلو ضروري وخاصه اللي رايحين للمستوى الثالث }~

اليوم كلمت الدكتوره نجلااء جزاها الله كل خير

قااالت كله إنجليزي إحياء او اي تخصص ثاني زي الجامعه أنتم و إذا الدكتوره بتديكم عربي هذا راجع لها ؟؟! لاكن فيه إحتمال يتحول إلزامي إنجليزي ><
صراحه لما سمعت الخبر قلت ابغى احول لاي شيء ثااني مافيه إنجليزي كثير
لاكن لما أتصلت عليها مره ثانيه و شكلها عرفت من صوتي إني خايفه قالت راح تدرسوا مصلحات و البيانات على الرسومات و الدورات و التعاريف وزي كذا
لاكن وربي حتى الان احس أني خايفه لانها قالت يمكن لما تصيري في المستوى الرابع او الخامس يصير كله إنجليزي

أحس اني ببكي وربي خلاااص ما أقدر أتحمل
ياااارب يسهل لنا ... <<< ادعولي ولغيري إن ربي يسهل لنا ويسر لنا الخير

التعديل الأخير تم بواسطة أحلى حلم ... ; 02-09-2009 الساعة 12:36 AM.
أحلى حلم ... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2009, 12:52 AM   #7

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

الصورة الرمزية عزة نفسي_تكفيني

التخصص: nutrition

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلى حلم ... مشاهدة المشاركة
اليوم كلمت الدكتوره نجلااء جزاها الله كل خير

قااالت كله إنجليزي إحياء او اي تخصص ثاني زي الجامعه أنتم و إذا الدكتوره بتديكم عربي هذا راجع لها ؟؟! لاكن فيه إحتمال يتحول إلزامي إنجليزي ><
صراحه لما سمعت الخبر قلت ابغى احول لاي شيء ثااني مافيه إنجليزي كثير
لاكن لما أتصلت عليها مره ثانيه و شكلها عرفت من صوتي إني خايفه قالت راح تدرسوا مصلحات و البيانات على الرسومات و الدورات و التعاريف وزي كذا
لاكن وربي حتى الان احس أني خايفه لانها قالت يمكن لما تصيري في المستوى الرابع او الخامس يصير كله إنجليزي

أحس اني ببكي وربي خلاااص ما أقدر أتحمل
ياااارب يسهل لنا ... <<< ادعولي ولغيري إن ربي يسهل لنا ويسر لنا الخير

يالغلا سيبيكي من الدكتوورهـ اعطتكـ ردين مختلفين

اسألي بنااات الجااامعه انتم حتصييروا على نظاامهم وشوفي وش يقولوا

روحي لقسمهم هنا في المنتدى وأسألي واتأكدي

انا اللي اعرفه مصطلحاات وتعاريف وبياانات وأشيااء مثل كذهـ موو كله

اسألي الطاالباات واتأكدي

عزة نفسي_تكفيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2009, 01:54 AM   #8

*طالبة العلم*

ツ مازاڷ الآمڷ مـﯞوجوﯞدٱ ツ

الصورة الرمزية *طالبة العلم*

التخصص: βỉőĆ
نوع الدراسة: ماجستير

لاتشيلين هم الانجليزي ..

شوفي احنا شلنا هم السنة التحضيرية وخايفين منها وبالاخير تسهلت معانا وكلها عربي !!

وبعدين اول باول اهتمي باللغه والمذاكرة الجديه وان شاء الله تتعودين

هم صح صعب بالبدايه بس يهون بالنهاية >> تتعبين من اول شيء احسن .. حتى يسهل لك :)

والتحويل بعد ترم من التخصص .. وربي يووفقك ان شاء الله ....

>> ارسلي رسائل ايجايبة الى مخك من الحين ان اللغه الانجليزية تاااافهه وتقدرين تعدينها وصدقيني راح تحسين بالمتعه ;) ...

*طالبة العلم* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2009, 01:56 AM   #9

*طالبة العلم*

ツ مازاڷ الآمڷ مـﯞوجوﯞدٱ ツ

الصورة الرمزية *طالبة العلم*

التخصص: βỉőĆ
نوع الدراسة: ماجستير

يعني انااا بالمرررهـ متضاايقه وزعلاانه بسبب موضوع تحويل كليتي لعلووم طبيه تطبيقيه ومو شاامل دفعتي القرار وانتي عااارفه هالموضوع
وبالمرهـ زعلت انا وبناات كثيير من دفعتي مع انه طبعا مثل ماتعرفوا علووم طبيه لاازم كل الدرااسه تكوون انجلش ومع هذا نتمنى نكوون معهم لأن هذا حيطوور لغتنااا وحيكوون شي رووعه صح متعب في البدايه بس حلووو

فإن شااءالله تتسهل علييكم وتكوون شي حلوو وقراار في مصلحتكم ياارب

يااااااقلبي والله صح شيء يقهــــــــــــــــر ..

بس الحمدلله لازم نرضى بالواقع عشان ربي يبارك لنا ويعوضنا خير ; ) ...

بالتوووفيق :)

*طالبة العلم* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2009, 03:28 PM   #10

عيال حارتنا

هـه !!

الصورة الرمزية عيال حارتنا

التخصص: احياء - حيوان

ياعسل لاتخافين ابد
اولا لأن الأنجليزيه مو مره لغة صعبة يعني مع التعود يمشي الحال اok
وثانياً شوفي السنه التحضيري كيف كانت يعطوني مصطلحات مع انه المنهج المفروض يكون انجليزي زيه زي الجامعة

يعني اتوقع تكون دراستنا بالكليه اسهل بكثيييييير من الجامعة
وبالاخير كلها نفس الشهادة .. نعمة !!

الله يعين ويسهل للجميع

عيال حارتنا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس