InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

خـلاصـة الـسـنـة الـتـحـضـيـريـة لـلـي يـبـغـى مـعـدل 5 مـن 5 - يوجد تحديث

ملتقى المسار العلمي إنتظام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-08-2010, 06:56 PM
الصورة الرمزية رازن

رازن رازن غير متواجد حالياً

الانسان الخطير والقوي

التخصص: طب وجراحة (خطة جديدة)
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي خـلاصـة الـسـنـة الـتـحـضـيـريـة لـلـي يـبـغـى مـعـدل 5 مـن 5 - يوجد تحديث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا باختصار وبدون مقدمات بعطيكم النصائح المهمة لاجتياز السنه التحضيريه بتفوق
هذا الموضوع راح يكون معتمد على موضوعين وهما:

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=229506 للاخ ماجد بعد اذنه
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=221378 لي انا

اولا: مادة الـ (ENGLISH)
*اختبار تحديد المستوى في الانجليزي حل اللي تعرفه ولاتقول ماله فايدة

*اختبار البرزنتيشن لاتسوي فيها ذيب وتجيب موضوع صعب

*موضوع البرزنتيشن حاول انه يلمس واقعنا او تجيب معلومات مهمة وذو فائدة

طبعا الانقلش عندنا كان اختبار كل المستويات موحد لكن ممكن يغيرونه لكم السنه الجايه

*وهو عبارة عن 4 ساعات يوميه ماعدا يومين تكون 3 ساعات ومجموع الساعات بالاسبوع 18 ساعه

*طبعا اللي مستواه ممتاز بالانقلش ما يحتاج يذاكر يدخل الاختبار زيه زي اختبار الوطنيه

ثانيا: مادة الحاسب الالي
*ماده حلوه وممتازه راح تكون اسهل ماده بالسنه التحضيريه كلها وما يحتاج اتكلم عنها من الاخير اعتبرهم حاطينها عشان ترفع معدلكم

ثالثا: مادة مهارات الاتصال
*ماده سهله جدا ودكاترتها كلهم ممتازين والحصص ممتعه والاختبارات سهله وهي تقريبا مثل الوطنيه كمنهج تافهه جدا تقدر تذاكر الكتاب كامل للاختبار النهائي بساعتين

رايعا: مادة الفيزياء
*ماده سهلة جدا وانصحك مع بداية الترم تروح عند مدرس خصوصي وانصحكم انا بيوسف زويل لاني درست عنده فيزياء وكيمياء وكلها بالتسعينات

*طبعا حوالي 60% من اسئلة الاختبارات تجي بالنص من الاختبارات الماضيه فركزوا عليها

خامسا: مادة الكيمياء
*نفس الكلام انصحكم بيوسف زويل والماده جدا سهله و 80% من الاسئلة تجي نفس اسئلة الاختبارات الماضيه فركزوا على الاختبارات الماضيه

سادسا: مادة الاحياء
*ذاكر من التست بانك ونصيحة لوجه الله لا تاخذ التست بانك من عند الشقري اطبعها بنفسك من النت ولا تاخذ تست بانك مترجم لانه راح يتعبك ويضيع وقتك بدون فائده

*خذلك نسختين نسخة اكتب وضلل وحدد فيها ونسخه راجع منها وهذي افضل طريقه

* طبعا انا الماده اللي طيحتني بالسنه التحضيريه هي الاحياء وللاسف هي الماده الوحيد اللي الطلاب ما شالو همها متوسط درجات الطلاب من 95-85 تقريبا اما انا استحي اقول درجتي وممكن يطردوني من المنتدى اذا عرفوها وكله بسبب الاهمال والشقري

سابعا : مادة الاحصاء
*طبعا هذا القسم هو افضل قسم بالجامعه

*حاول من بدري تروح عند سعيد الغامدي او احمد العم اذا رحت عند واحد منهم درجتك مستحيل تكون اقل من التسعين الا بحالات نادره

*وهذي الماده ركزوا فيها بقوه على الاختبارات الماضيه يعني اقولك 100% من الاسئلة تجي من الاختبارات الماضيه

*حتى ببعض الاختبارات تجي الـ 30 سؤال بالنص من الاختبار الماضي ويغيرون الارقام بس

ثامنا : مادة الرياضيات
*هذي الماده احترت فيها وحطيتها اخر شي لانه قد ما تذاكر فيها ماراح تجيب درجات عاليه قليل جدا اللي اعرفهم جابو درجات عاليه انصحك تاخذ ملخصات اشرف بركات وتذاكرها بنفسك وتحل واجب الاون لاين وحاول تجيب فيه درجات عاليه عشان يعطونك 10 درجات بونص

تاسعا: نصائح عامه
*الاشاعات بالجامعه كثيره لا تعطيها وجه وطنشها وخذ المعلومه الاكيده من الدكاتره والمسؤلين نفسهم
* لا احد يضحك عليك ويقولك السنه التحضيريه صعبه والله ثم والله انها اسهل من الثانوي
* شيك عالمنتدى وشوف الجديد اول باول وتاكد من المعلومه عشان ماتكون اشاعه وتتورط فيها
* المادتين اللي تحتاج مدرس خصوصي من وجهة نظري هي الفيزياء والكيمياء بس يعني انقلش رياضيات و احصاء مو لازم راح تلقى درجاتك بالاخير نفس درجات الطلاب اللي ما راحوا عند مدرسين خصوصيين
* السنه التحضيريه هي نفسها الثانوي بس بالانقلش واذا تعودت عالانقلش راح تكون المواد عند اسهل من العربي

الدكاترة والمدرسين
بالنسبه للاحصاء : احمد العم و سعيد الغامدي شي لا يوصف في الطيبه والاخلاق يمكن افضل دكتورين بالجامعه اما بالنسبة للقسم فهو افضل قسم بالجامعه بلا منازع
الكيمياء : ما اعرف ان شاء الله يفيدونك الشباب انا درسني واحد الله لا يجيبك عنده هو الجعيد
الفيزياء : ما اعرف ان شاء الله يفيدونك الشباب انا درسني واحد الله لا يجيبك عنده هو محمد الزين
الرياضيات : درسني وليد الحمدان وهو على مستوى في الاخلاق بصراحه لكن متشدد شوي في مسألة الحضور والغياب يعني غيبنا اول يوم وكان اختبار تحديد المستوى وغيبنا ايام السيول
الانقلش : اغلبهم طيبين بالنسبه للي درسوني كلهم طيبين ويزروني بالمدينه دايم
الاحياء: درسني مصري نهاية اسمه ابو السعود مخلص بصراحه حتى انه كان يعطينا اشياء ماهي مقرره علينا من باب الاطلاع
الحاسب : درسني واحد برفسور اسمه رضا على مستوى في الاخلاق وطيب جدا ويحب يساعد المساكين على قولته كان يعطينا درجات العملي كامله ويساعدنا بالاختبارات يعني ممكن يعطينا اجابات 6 او 7 اسئله بكل اختبار
مهارات الاتصال : عند الدكتور مفرح الجابري حصته اغلبها ضحك ومناضرات حلوه وتفريغ هموم بالنسبه للمشاكل اللي تصيرلنا احنا طلاب التحضيري على مستوى عالي من الطيبه والاخلاق اقوى دكتور سعودي كانت بيني وبينه علاقه رقمه مسجل بجوالي واكلمه بين فتره وفتره الله يوفقه

هذا اللي عندي بالنسبه للفيزياء والكيمياء انا طبيت في اسوأ دكتورين بالجامعه كلها بشهادة الجامعه كلها وما ابغى اذكر الاسباب بس حاولو تغيرون من البدايه اذا جاكم واحد من هذولي الدكتورين
اخيرا : اي سؤال او استفسار او معلومه خاطئه او شي نسيته وما ذكرته هنا لا تستحون وقولوا اللي تبغونه

توقيع رازن  

ملحوظه/

تنبيه انا راااااااااااازن الانسان القوي والخطير لا يجي احد ويقول اختي وحبيبتي راااااااااازن مو رزان وتمت اضافة هذهـ الملحوظهـ للتنبهـ والتحذير وقد اعذر من انذر
واي احد تسول لهـ نفسهـ/ـا بعمل هذا العمل راح اوريهـ/ـا نجوم الظهر بالليل

التعديل الأخير تم بواسطة بوليمر® ; 26-08-2010 الساعة 08:39 PM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-08-2010, 07:04 PM   #2

MUDY-MA

Ya ALLAH

افتراضي رد: خـلاصـة الـسـنـة الـتـحـضـيـريـة لـلـي يـبـغـى مـعـدل 5 مـن 5 - ارجوا تثبيت الموض

موضوعك يارازن مره حلو

ومجهود تشكر عليه

بس انا مو معاك في رايك في الرياضيات

الرياضيات بالنسبه ليا

انا شايفها اسهل من الكيميا والاحصاء والفيزيا

واقول للشباب الي عندو واسطه ويقدر يروح عند الدكتور حامد السلمي يروحلو

لانو ببساطه احسن دكتور وهو الي يحط الاسئله

والرياضيات تذاكرها من الكتاب والاختبارات الماضيه والسيلبلز وملخص الدكتور

وان شاء الله تجيبو فوق 90

وبالتوفيق لدفعة 2011

ويسهل علينا الهندسه

تحيتي م.محمد

توقيع MUDY-MA  

Yaaaaaaaaaaaaaaaa RB 7ageg ely fe baly

Sa3edny ya ALLAH

MUDY-MA غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 07:10 PM   #3

Mr.Ambitious

new

التخصص: ان شاءالله يتحقق باذن واحد احد
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول
افتراضي رد: خـلاصـة الـسـنـة الـتـحـضـيـريـة لـلـي يـبـغـى مـعـدل 5 مـن 5 - ارجوا تثبيت الموض

يديـك الف عافية اخوي رازان

من جد افدتنا

الله يوفقك بالطب يادكتور

Mr.Ambitious غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 07:10 PM   #4

Hassan 91

Dr. Sooona

الصورة الرمزية Hassan 91

التخصص: صيدلة إكلينيكية
المستوى: الخامس

كفيت و وفيت ما شاء الله عليك يا دكتور رازن والله ما قصرت

..... تحياتي لك أخوك Hassan 91 من كلية الصيدلة

..... بالتوفيق

Hassan 91 غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 07:49 PM   #5

мαѕooяy

لآ يَستحقْ الكثَيرْ ::

الصورة الرمزية мαѕooяy

التخصص: Cs <3
المستوى: الخامس

يعطيك العافيه يآخ رآآآآزن ,, < مرعوبه من التنبيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلاآمكـ سليم 10 / 10
فعلا التحضيري جدآ سهله وحلوهـ وسلسله
آنسوآآ آيآم القرف تعاليل وفراغات ومدري آيش ,,
والله الاسئله والدرآسه بالانقلش آحلى وآوضح بكثير من العربي ,
لآترتعبوآ ولآ شيء ,
وآسألوآ اللي تبونه نحن بالخدمه ,
بس آنصح نصيحة ,, لآتتهوآ ولآتآخذوآ آي ملخص حآولوآ تفهموآ مع الدكآتره وتحلوآ آسئله الاختبارات اللي رآحت, واذا مرآ مرآ تآيهين حآولوآ تأخذوآ ملخص وآحد فقط لآتتلخبطوآ بآكثر من وآحد ,
وبالنسبة للمدرسين الخصوصين , آنصح فيهآ اللي آصلا عآرف نفسه ضآرب ضآرب بالرياضيات والفيزكس والاحصآء واذا آنت كويس وتمشي صدقني رح تحل الاسئله بكل سهوله بدون مدرس,

كفيت ووفيت يآرآزن ,
بالتوفيق لدفعه 11 ,

توقيع мαѕooяy  

,,,
مازال يراودني يقين
بأن هناك شيء ينتظرني
بعد الصبر ليبهرني
وينسيني مرارة الأمس
,,,

мαѕooяy غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 07:54 PM   #6

رازن

الانسان الخطير والقوي

الصورة الرمزية رازن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MUDY-MA مشاهدة المشاركة
موضوعك يارازن مره حلو

ومجهود تشكر عليه

بس انا مو معاك في رايك في الرياضيات

الرياضيات بالنسبه ليا

انا شايفها اسهل من الكيميا والاحصاء والفيزيا

واقول للشباب الي عندو واسطه ويقدر يروح عند الدكتور حامد السلمي يروحلو

لانو ببساطه احسن دكتور وهو الي يحط الاسئله

والرياضيات تذاكرها من الكتاب والاختبارات الماضيه والسيلبلز وملخص الدكتور

وان شاء الله تجيبو فوق 90

وبالتوفيق لدفعة 2011

ويسهل علينا الهندسه

تحيتي م.محمد
شكرا م.محمد على مرورك الاكثر من رائع انا طرحت وجهة نظري وانت طرحت وجهة نظرك
ولكن لازم نرجع للارقام بالله قولي كم واحد تعرفه جاب a+ بالرياضيات وقارنهم مع اللي جابوا نفس الدرجه بالمواد الثانيه برضوا فيه نسبه وتناسب

الشي الثاني لا تنسى انو منهج الرياضيات طول يعني اطول من الكيمياء والاحصاء والفيزياء مجتمعه واطول بكثير كمان

الشي الثالث الرياضيات مو صعبه وبالعكس هي نفس منهج الثانوي ولكن منهج طويل وشرح الدكاتره مشي حالك

ومشكور على مرورك ورأيي يحتمل الصواب والخطأ
ولكن انا استندت لهذي الاشياء في الموضوع
واعتقد انها كافيه لتثتبت ان اصعب ماده بالسنه كلها هي الرياضيات
مع العلم اني ادرس اصحابي رياضيات وانا اللي احل لهم الهوم وورك
وكثير نصحوني ادخل هندسه بدل الطب لاني ممتاز في الرياضيات ولكن هذا ما يمنع ان تكون الرياضيات هي اصعب ماده بالسنه

رازن غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 07:55 PM   #7

رازن

الانسان الخطير والقوي

الصورة الرمزية رازن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.ambitious مشاهدة المشاركة

يديـك الف عافية اخوي رازان

من جد افدتنا

الله يوفقك بالطب يادكتور

اللهم امين والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى
واسمي رازن ولو سمحت دقق بالتوقيع الموضوع حساس جدا هع هع

التعديل الأخير تم بواسطة رازن ; 05-08-2010 الساعة 08:00 PM.
رازن غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 07:55 PM   #8

رازن

الانسان الخطير والقوي

الصورة الرمزية رازن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hassan 91 مشاهدة المشاركة
كفيت و وفيت ما شاء الله عليك يا دكتور رازن والله ما قصرت

..... تحياتي لك أخوك Hassan 91 من كلية الصيدلة

..... بالتوفيق
الله يحييك اخ Hassan وموفق خير بالصيدلة

رازن غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 07:58 PM   #9

رازن

الانسان الخطير والقوي

الصورة الرمزية رازن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мαѕooяy مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه يآخ رآآآآزن ,, < مرعوبه من التنبيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كلاآمكـ سليم 10 / 10
فعلا التحضيري جدآ سهله وحلوهـ وسلسله
آنسوآآ آيآم القرف تعاليل وفراغات ومدري آيش ,,
والله الاسئله والدرآسه بالانقلش آحلى وآوضح بكثير من العربي ,
لآترتعبوآ ولآ شيء ,
وآسألوآ اللي تبونه نحن بالخدمه ,
بس آنصح نصيحة ,, لآتتهوآ ولآتآخذوآ آي ملخص حآولوآ تفهموآ مع الدكآتره وتحلوآ آسئله الاختبارات اللي رآحت, واذا مرآ مرآ تآيهين حآولوآ تأخذوآ ملخص وآحد فقط لآتتلخبطوآ بآكثر من وآحد ,
وبالنسبة للمدرسين الخصوصين , آنصح فيهآ اللي آصلا عآرف نفسه ضآرب ضآرب بالرياضيات والفيزكس والاحصآء واذا آنت كويس وتمشي صدقني رح تحل الاسئله بكل سهوله بدون مدرس,

كفيت ووفيت يآرآزن ,
بالتوفيق لدفعه 11 ,
مشكوره عالمرور اختي الله يعطيكي العافيه
بس ترا كانوا الشباب يقولون لي ادرس عند مدرس خصوصي اقولهم انا ماني مقتنع لين ماجبت الطامه بالدوري الاول وبعدين اقتنعت ولكن الحمد لله ربي وفقني بعدها بفضله ثم فضل الدكتور يوسف زويل

وصدقوني الاحصاء والرياضيات مو لازم دكتور خصوصي خذوا ملخصات اشرف والاختبارات القديمه وما راح تندمون ان شاء الله

ولا تخافين من التهديد ترا ماني مسوي شي خويي اللي بالصوره هو اللي بيتفاهم معك <<

التعديل الأخير تم بواسطة رازن ; 05-08-2010 الساعة 10:11 PM.
رازن غير متواجد حالياً  

قديم 05-08-2010, 10:27 PM   #10

عبدالله الحربي 192

يب يب جامعي =$

الصورة الرمزية عبدالله الحربي 192

المستوى: الأول

موضوع مفييد جدددا جدا ق1
ششكككرآ من الأعماق يا غالية ق1

عبدالله الحربي 192 غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق