InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

بسرعه ياغيم تعال الله يسعدك الامر عاجل

قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-12-2010, 09:32 AM   #11

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة المدينة المنورة
افتراضي رد: بسرعه ياغيم تعال الله يسعدك الامر عاجل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة بسماها مشاهدة المشاركة
من القهر ياغيم رحت اضفت نظام الحكم وبعدين الغيته , محتارة هناك مواد سهله ورائعه واعجبتني لكن لها متطلبات

بإنتظار عودتك ان شاء الله والله فيني قهر مايعلمه غير ربي
حياك اختي :

ولا تنقهري ولا شئ نفكر بهدوء وبدون عصبيه ، الان جميع المواد اللي ذكريتيها مذكور امامها المواد المتطلبه لها ، ما عدا المواد الاتيه :
1- أصول الفقه
2-مبادئ القانون
3- مناهج البحث في الاسلام
4- نظام الحكم والقضاء في الاسلام
5- التدريب العملي 1
6- التدريب العملي 2
والغريب انك ما اشرتي لمادة القران اللي هي عندك الآن ، بالرغم انك ذاكره الاحوال الشخصية 1 وعلوم الحديث ( المادتين اللي عندك ) الان اختي تأكدي من القران الكريم ، والمفروض انه نسعى ناخذ المواد اللي هي متطلبات لمواد اخرى ،ونشد الحيل ، الان عندك مادة تدريب عملى 2 مادة سهلة ولها مذكره معدوده ويمكن مذاكرتها ، مادة تدريب عملي 1 ، لو انك بس تعرفي ان كانت قراءة مجودة فقط ، فشئ مريح ، القانون يظل أفضل بكثير من مادة نظام الحكم ، ومناهج البحث ، واسئلته صح وخطا واختيار من متعدد ،
مادة التفسير معروف متطلبها مادة علوم القران وانتي ما ذكرتيها ، إذا كان سبق انك اخذتيها معناته تقدري تضيفيها طالما انه لك نفس تاخذيها .
واذا ما اخذتيها هي من المواد الحلوه واختبارها صح وخطا ... باقي سؤال مادة الاقناع 205 انتي سبق اخذتيها ...
المواد اللي عندك الان كيف موقفك منها ...
انتظر قرارك وموفقه بإذن الله ..

التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 22-12-2010 الساعة 09:37 AM.
غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-12-2010, 02:32 PM   #12

وردة بسماها

جامعي

الصورة الرمزية وردة بسماها

التخصص: دراسات إسلامية
نوع الدراسة: إنتساب

المواد اللي نسختها هي نفسها الموجودة عندي فقط مافيه غيرها ومادة القرآن من المستوى الثالث مالها أي متطلب

ومباديء القانون كنت بأضيفها من كلامك بس ماحصلت رقمها في الاضافه >>> غريبه

وبعدين اضفت مادة التدريب العملي2 على حسب كلامك برضه بس مدري من فين اشتري مذكرتها

علما ان في الجدول محددين لي 12 ساعه فقط والى الآن أضفت 11 ساعه وباقي ساعه يعني احوال شخصيه 1 ساعتين

والبقيه 3 ساعات وكنت افكر احذفها واحط مادة لها 3 ساعات بس قلت يعني بعد ماشرحتها لي ياغيم وصرت فاهمتها صعب

والله محتارة وأوكلت أمري لله هو القادر على تسهيل الامور والله المستعان

توقيع وردة بسماها  

وردة بسماها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-12-2010, 02:44 PM   #13

وردة بسماها

جامعي

التفسير

الحديث الشريف

منهجية الدعوة والاصلاح

هالمواد اعجبتني لكن لها متطلبات يعني ودي اعرف وش المقصود بالمتطلبات يعني مواد لم يسبق لي دراستها والا ايش

وش معناته اذا كانت في الجدول صبرا جميل من هذا النظام

قديم 22-12-2010, 02:56 PM   #14

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

التفسير

الحديث الشريف

منهجية الدعوة والاصلاح

هالمواد اعجبتني لكن لها متطلبات يعني ودي اعرف وش المقصود بالمتطلبات يعني مواد لم يسبق لي دراستها والا ايش

وش معناته اذا كانت في الجدول صبرا جميل من هذا النظام

حياك اختي

المواد هذه خاصة مادة المنهجيه ، مناهجها طويله ، لكن حلوه ..
المتطلبات يعني مواد هي مداخل لها ما تاخذيها الا لما تاخذ هالمواد
مثل الاحوال شخصية 1 هي مدخل لمادة شخصية 2
مادة التفسير مدخلها مادة علوم القران لذالك نصحتك تاخذي علوم القران علشان الترم القادم تقدري تاخذي التفسير ، الحديث الشريف متطلبه مادة علوم الحديث والاسانيد اللي انتي حذفتيه ولا اعرف ليه حذفتيه ، المنهجيه متطلبها مادة الفرق والاديان ، على العموم اذا ارتحتي للجدول اللي عندك ما راح تفرق معك على الساعة اللي بقت ، وان حبيتي انك تحذفي الاحوال عادي المهم هالترم لازم نعديه بشكل صحيح ... لازم تشدي الحيل والهمة اصلا ما بقى وقت ... وبنكون معك حتى النهايه وخبرينا اللي ناويه عليه ، المذكرات والكتب مكتبة خوارزم على الطلب ..ما عندك الرقم انزله لك .. ويوصلونها لعند الباب ...

والقادم افضل ان شاء الله ...

قديم 22-12-2010, 03:00 PM   #15

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

المواد اللي نسختها هي نفسها الموجودة عندي فقط مافيه غيرها ومادة القرآن من المستوى الثالث مالها أي متطلب

ومباديء القانون كنت بأضيفها من كلامك بس ماحصلت رقمها في الاضافه >>> غريبه

وبعدين اضفت مادة التدريب العملي2 على حسب كلامك برضه بس مدري من فين اشتري مذكرتها

علما ان في الجدول محددين لي 12 ساعه فقط والى الآن أضفت 11 ساعه وباقي ساعه يعني احوال شخصيه 1 ساعتين

والبقيه 3 ساعات وكنت افكر احذفها واحط مادة لها 3 ساعات بس قلت يعني بعد ماشرحتها لي ياغيم وصرت فاهمتها صعب

والله محتارة وأوكلت أمري لله هو القادر على تسهيل الامور والله المستعان

يعني صار جدولك قران كريم ومادة تدريب عملي 2 ومادة احوال شخصية والمادة الرابعة اي وحده ما عرفت رابع مادة اخترتيها ، ولازم تتاكد انهم ما يرجعون جدولك زي اللي يصير مع بعض الطالبات كل ما حذفوا واضافوا تفاجئن انهن رجعوا جدولهن ... كون حريصه في هالنقطة اختي موفقه ان شاء الله

قديم 22-12-2010, 09:08 PM   #16

وردة بسماها

جامعي

المادة الرابعه الله يطول عمرك هي مادة تيسير مصطلح الحديث 315 لأخر لحظة رجعتها >> ماعندها رأي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وأنا أصلا هالمادة قد ذاكرتها أبشرك بس أخاف اني ذاكرت شي مو محدد معنا يعني باقي اتأكد وش المحدد معنا

عموما توكلنا على الله وشورك وهدايه الله وأنا والله مشغوله بالمرة بس دخلت على عجاله اشوف اخر الاخبار وراجعه اذا فضيت ان الله راد

قديم 23-12-2010, 01:34 AM   #17

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

موفقه ان شاء الله ، والى الامام ، لكن تأكدي من مسالة الحذف والاضافه هذي وشيكي على الجدول باستمرار لا يجي يوم الاختبار وتلقيهم يصرون على المواد اللي نزلوها لك ... تحياتي ..

قديم 23-12-2010, 11:16 AM   #18

ابو الريما

ناصح

التخصص: اداب وعلوم انسانية
المستوى: الأول

نداء للإخوة جميعا

اتمنى ان نبتعد قدر الأمكان عن التسرع والوقوع في الزلل لإننا يكفي ان الجميع في هذا القسم طلبة العلم الشرعي والهفوات والزلات قد تسبب خطورة بالغة على الجميع في هذا المشوار

ولنبتعد قدر الأمكان عن مثل هذه الكلمات مع علمي انها قد صدرت بعفوية لكن هذا لايعفي صاحبها من تحمل المسئولية وتبيين الحق له

مادة التفسير ياقلبي ما تقدري

وهذه العبارة اتمنى ان لانراها مستقبلا الا اذا كانت بين الطالبات مع ان الأولى تركها لإن هذه الكلمات تعتبر محفزا كبيرا لعونا الاول وهو الشيطان وهذه الكلمات مكانها بين الرجل وزوجته وبين المحارم لكن لاينبغي ان تكون بين رجل وإمرأة غرباء عن بعضهم البعض
واعيد اعلم علم اليقين انها بدرت بشكل عفوي

ولكم جزيل الشكر

ابو الريما غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-12-2010, 02:40 PM   #19

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الريما مشاهدة المشاركة
نداء للإخوة جميعا

اتمنى ان نبتعد قدر الأمكان عن التسرع والوقوع في الزلل لإننا يكفي ان الجميع في هذا القسم طلبة العلم الشرعي والهفوات والزلات قد تسبب خطورة بالغة على الجميع في هذا المشوار

ولنبتعد قدر الأمكان عن مثل هذه الكلمات مع علمي انها قد صدرت بعفوية لكن هذا لايعفي صاحبها من تحمل المسئولية وتبيين الحق له

مادة التفسير ياقلبي ما تقدري

وهذه العبارة اتمنى ان لانراها مستقبلا الا اذا كانت بين الطالبات مع ان الأولى تركها لإن هذه الكلمات تعتبر محفزا كبيرا لعونا الاول وهو الشيطان وهذه الكلمات مكانها بين الرجل وزوجته وبين المحارم لكن لاينبغي ان تكون بين رجل وإمرأة غرباء عن بعضهم البعض
واعيد اعلم علم اليقين انها بدرت بشكل عفوي

ولكم جزيل الشكر

بارك الله فيك ، كلام سليم 100% ، وجعلها الله في موازين حسناتك ، وما عندي مبرر لوجودها ، ولا اذكر اساسا اني كتبتها إلا من تنبيهك ، شكرا لك خصوصا انك عارف انها عفويه ..

ونخرج للأهم منها ، ليتك اخوي كتبت رايك حيال المواد والتي ترغب الاخت انها تضيفها ،وأشرت عليها بمواد ، اخرى يمكنها تاخذها وتضيفها ، او على اقل تقدير كان أيدت أيا من الأراء المقترحه حتى نعرف انه اختيراتنا سليمة ... وبالتوفيق .

قديم 23-12-2010, 03:27 PM   #20

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

المادة الرابعه الله يطول عمرك هي مادة تيسير مصطلح الحديث 315 لأخر لحظة رجعتها >> ماعندها رأي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وأنا أصلا هالمادة قد ذاكرتها أبشرك بس أخاف اني ذاكرت شي مو محدد معنا يعني باقي اتأكد وش المحدد معنا

عموما توكلنا على الله وشورك وهدايه الله وأنا والله مشغوله بالمرة بس دخلت على عجاله اشوف اخر الاخبار وراجعه اذا فضيت ان الله راد

مادة علوم الحديث والاسانيد ، ياليت تحاولي تنزليها عند الدكتور الاهدل مره رائع وممتاز ...

ولا يطالب بكتابين ، كتاب واحد فقط .. تيسير مصطلح الحديث لمحمود الطحان ، وسؤال دايم مضمون من هو مؤلف كتاب تيسير الحديث .... موفقه إن شاء الله