InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة القبول و التسجيل
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى عمادة القبول و التسجيل قسم مخصص لمواضيع واستفسارات القبول بالجامعة

هل التعليم عن بعد هو الحل ؟

ملتقى عمادة القبول و التسجيل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-05-2017, 01:36 AM

طلال العبدالله طلال العبدالله غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية العلوم
التخصص: علمي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
البلد: منطقة تبوك
افتراضي هل التعليم عن بعد هو الحل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....مرحبا فيكم اخواني واخواتي عندي استفسار واتمنى القى عندكم الجواب الشافي اخوكم في كلية العلوم وللاسف مامشيت فيه انتظر ان التحويل الخارجي يفتح في جامعة الملك عبدالعزيز يفتح 8/20 عشان اقدم طلب تحويل خارجي عندي استفسارين مختلفين هل ممكن يقبل تحويلي لجامعتكم الموقره لقسم اخر غير قسمي اللي هو اللغات والترجمه لاني جدا ماشي في الانجليزي وغلطتي اني مااخترته من قبل مع العلم معدلي الان في كلية العلوم 2.50 للاسف واذا ماتم قبولي في ناس قالولي افصل وسجل في التعليم عن بعد في اللغات وبعدها تقدر تحول انتظام هل هاذا الكلام صحيح او لا ارجوكم لاتبخلون على اخوكم بالجواب الشافي لاني مضطر للنقل لظروووف جدا صعبه ومابغا اخسر دراستي الجامعيه انا غلطت باختيار التخصص وودي اعدل مسار تخصصي واخذ الشهاده الجامعيه ساعدوني ارجوكم

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-05-2017, 02:42 PM   #2

Naser

مؤسس الموقع

الحمدلله

الصورة الرمزية Naser

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: Law \ I.T
المستوى: متخرج
البلد: جدة
افتراضي رد: هل التعليم عن بعد هو الحل ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال العبدالله مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....مرحبا فيكم اخواني واخواتي عندي استفسار واتمنى القى عندكم الجواب الشافي اخوكم في كلية العلوم وللاسف مامشيت فيه انتظر ان التحويل الخارجي يفتح في جامعة الملك عبدالعزيز يفتح 8/20 عشان اقدم طلب تحويل خارجي عندي استفسارين مختلفين هل ممكن يقبل تحويلي لجامعتكم الموقره لقسم اخر غير قسمي اللي هو اللغات والترجمه لاني جدا ماشي في الانجليزي وغلطتي اني مااخترته من قبل مع العلم معدلي الان في كلية العلوم 2.50 للاسف واذا ماتم قبولي في ناس قالولي افصل وسجل في التعليم عن بعد في اللغات وبعدها تقدر تحول انتظام هل هاذا الكلام صحيح او لا ارجوكم لاتبخلون على اخوكم بالجواب الشافي لاني مضطر للنقل لظروووف جدا صعبه ومابغا اخسر دراستي الجامعيه انا غلطت باختيار التخصص وودي اعدل مسار تخصصي واخذ الشهاده الجامعيه ساعدوني ارجوكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي الكريم طلال.

اهلا وسهلا فيك بمنتديات سكاو , و جامعة الملك عبدالعزيز

من شروط التحويل الخارجي لجامعة الملك عبدالعزيز ان المعدل ما يكون اقل من ٣ من ٥ او ٢ من ٤. واذا كان معدلك اقل من كذا للاسف ما يتم قبولك ولكن ما يمنع تحاول.
ومن الشروط ايضاً انك ما تكون درست اكثر من ٥٠ بالمية من الخطة الدراسية في جامعتك .
اذا كنت ترغب انك تسجل من اول وجديد في جامعة الملك عبدالعزيز , لازم تسوي اخلاء طرف من جامعتك قبل تاريخ ٢٦ رمضان ١٤٣٨هـ , لماذا ؟
لان من شروط التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز ان الطالب يكون اخلى طرفه من الجامعة اللي يدرس فيها قبل بداية الدراسة بـ ٣ اشهر.
تقدر تقدم على نظام التعليم عن بعد او الانتساب , وتجرب حظك في التقديم على الانتظام.
و صحيح , اذا دخلت تعليم عن بعد او انتساب , وجبت معدل عالي ( اكثر من ٤ من ٥ ) وخلصت كل مواد السنة التحضيرية
تقدر تقدم للتحويل الى انتظام بشرط ان شهادتك الثانوية ما تكون اقدم من ٥ سنوات.
ويتم تحويلك ان شاء الله الى انتظام في كلية الاداب بجامعة الملك عبدالعزيز

نقاط مهمه لازم تنتبه لها :

- التحويل الخارجي يبدأ من تاريخ ٢٠ شعبان وينتهي في ١٠ ذو القعدة. وآخر موعد لسحب ملفك من جامعتك يوم ٢٦ رمضان. فلازم تقرر من الان اي طريق راح تستخدم. هل التحويل الخارجي او التسجيل من اول وجديد.
- اذا حولت تحويل خارجي سيتم معادلة لك بعض المواد ( تقدر تستفيد من بعض المواد اللي درستها في جامعتك ) .. اما اذا سويت اخلاء طرف من جامعتك وسجلت من اول وجديد بجامعة الملك عبدالعزيز او اي جامعة اخرى , ما تقدر تستفيد من اي مادة درستها في جامعتك السابقة.

اسأل الله لك التوفيق
وياهلا

Naser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2017, 04:14 PM   #3

طلال العبدالله

جامعي

كلية: كلية العلوم

مشكور اخوي ناصر على سرعة ردك على استفساااري وماقصرت جواب كافي وشافي بي اذا تسمح لي عندي نقطه مافهمتها وهي انت تقول اقدر اسجل تعليم عن بعد وبعدها اجيب معدل عالي واسجل انتظام بشرط شهادتي ماتكون خلصت خمس سنوات بس انا شهادتي تنتهي شهر اثنين الجاي يعني كذا استمر في التعليم عن بعد وحتى ان كان معدلي عالي وهل شهادته بكلوريوس زي المنتظم والا تختلف وبيض الله وجهك وماقصرت

طلال العبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-05-2017, 05:01 PM   #4

Naser

مؤسس الموقع

الحمدلله

الصورة الرمزية Naser

مشكور اخوي ناصر على سرعة ردك على استفساااري وماقصرت جواب كافي وشافي بي اذا تسمح لي عندي نقطه مافهمتها وهي انت تقول اقدر اسجل تعليم عن بعد وبعدها اجيب معدل عالي واسجل انتظام بشرط شهادتي ماتكون خلصت خمس سنوات بس انا شهادتي تنتهي شهر اثنين الجاي يعني كذا استمر في التعليم عن بعد وحتى ان كان معدلي عالي وهل شهادته بكلوريوس زي المنتظم والا تختلف وبيض الله وجهك وماقصرت
الله يسلمك يا غالي ,,

بالنسبة لشهادة الثانوية , من الشروط لـ التحويل من انتساب او تعليم عن بعد الى انتظام , ان شهادة الثانوية العامة ما يكون مضى عليها ٥ سنوات ( عند التسجيل بالجامعة ) وليس عند تقديم طلب التحويل.
انت متى تخرجت من الثانوية ؟ السنة الماضية ؟ اللي قبلها ؟ ١٤٣٥\١٤٣٦ ؟ او قبل ؟

مافهمت كيف شهادتك تنتهي شهر اثنين الجاي ؟

بالنسبة للمقارنة بين التعليم عن بعد و الانتظام .. الانتظام افضل بالتأكيد

بانتظارك
وياهلا

قديم 11-05-2017, 06:01 PM   #5

طلال العبدالله

جامعي

انا من خريجين 1434/2/24 واعذرني اذا اسئلتي واجد الله يجزاك خير

قديم 13-05-2017, 04:16 AM   #6

طلال العبدالله

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naser مشاهدة المشاركة
الله يسلمك يا غالي ,,

بالنسبة لشهادة الثانوية , من الشروط لـ التحويل من انتساب او تعليم عن بعد الى انتظام , ان شهادة الثانوية العامة ما يكون مضى عليها 5 سنوات ( عند التسجيل بالجامعة ) وليس عند تقديم طلب التحويل.
انت متى تخرجت من الثانوية ؟ السنة الماضية ؟ اللي قبلها ؟ 1435\1436 ؟ او قبل ؟

مافهمت كيف شهادتك تنتهي شهر اثنين الجاي ؟

بالنسبة للمقارنة بين التعليم عن بعد و الانتظام .. الانتظام افضل بالتأكيد

بانتظارك
وياهلا
انتظر اخي ناصر ردك على استفساري حطيت لك تاريخ تخرجي من الثانوي لاتحرمنا الله يعافيك من اجوبتك الشافيه

قديم 13-05-2017, 02:53 PM   #7

Naser

مؤسس الموقع

الحمدلله

الصورة الرمزية Naser

انا من خريجين 1434/2/24 واعذرني اذا اسئلتي واجد الله يجزاك خير
هلا يا غالي , يعني انت من خريجي ١٤٣٣\١٤٣٤
يعني تقدر تقدم عالجامعة انتساب او تعليم عن بعد
وتطلب تحويل الى انتظام .. واذا معدلك بالسنة التحضيرية بيتم قبولك باذن الله

وياهلا

قديم 14-05-2017, 06:01 AM   #8

طلال العبدالله

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naser مشاهدة المشاركة
هلا يا غالي , يعني انت من خريجي 1433\1434
يعني تقدر تقدم عالجامعة انتساب او تعليم عن بعد
وتطلب تحويل الى انتظام .. واذا معدلك بالسنة التحضيرية بيتم قبولك باذن الله

وياهلا
السلام عليكم اخوي ناصر جعل عمرك طويل وماقصرت بالاجابه ....معدلي في السنه التحضيريه كان 4.4 والله يكتب لي ولكم الخيره

قديم 14-05-2017, 08:38 AM   #9

Naser

مؤسس الموقع

الحمدلله

الصورة الرمزية Naser

السلام عليكم اخوي ناصر جعل عمرك طويل وماقصرت بالاجابه ....معدلي في السنه التحضيريه كان 4.4 والله يكتب لي ولكم الخيره
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقصد يا غالي المعدل في السنة التحضيرية في جامعة الملك عبدالعزيز , لان انت الحين ما تقدر تحول تحويل خارجي من جامعتك لجامعة الملك عبدالعزيز لان معدلك اقل من ٣ من ٥
وعشان كذا قلت لك تقدر تسوي طي قيد ( تسحب نفسك من جامعتك ) وتسجل في جامعة الملك عبدالعزيز من اول وجديد. هذا هو الحل الوحيد اذا تبغى تدرس في جامعة الملك عبدالعزيز

طبعا قرار طي القيد من جامعتك وخسارة الفصول اللي درستها أمر ليس بالسهل , بيضيع عليك سنتين او سنة ونص ( حسب دراستك )
فالافضل تفكر اكثر من مرة وتستشير وتستخير وعندك الى يوم ٢٦ رمضان تقرر ( اخر موعد لسحب الملف من اي جامعة عشان تسجل في جامعة الملك عبدالعزيز هذا الصيف هو ٢٦ رمضان )

بالتوفيق يا غالي

الأعضاء التاليه اسماءهم يقولون [ شكرا ] لـ Naser على هذة المشاركة: