InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعودية)

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-05-2012, 06:27 AM   #831

mr.samie

جامعي

التخصص: كل شي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

ياخي والله مهزلة السيستم تبعهم
انا العام متدرب في الرياض اللي شفته
موظفين لا مباليين بالمره صح انو فيه عينات تشرّف
بس اللي يغبن انهم شوي قبل ما اتدرب كان في بالي تصوّر
اني بتدرب في شركة واو و انها اكبر شركة نفط شرق اوسطية
بس طلع كلو بومبا ض1
هذا الكلام هنا في الرياض اما في الظهران ملتزمة كثير و سكوب طالع سكوب جاي
شغل مرا بروف و مأتّك و كل شغلهم في السمبتيك ض1
ممكن عشانها المقر الرئيسي و كل العيون عليها ما فيها التسيب الحاصل بباقي الفروع !
لا يا عزيزي ارامكو زيها زي البقية من الشركات مافي اهتمام حقيقي بالمتدرب
وهذا عيب اغلب الشركات هنا ما تدرب الطالب يحطولك كوردنيتر احيانا ما يدري انه هو كوردنيتر ولا يدري انه بيشرف عليك حتى بينهم وبين انفسهم مافيه تنسيق هذا للمتدربين

انا ما اتكلم عن الشركة كـ توظيف انا اتكلم عن التدريب مافيه اهتمام حقيقي
وهذا الموضوع ماهو خاص بارامكو تقريبا في كل الشركات اسم انها دربتك وعطتك راتب وشهادة تدريب
وانها ساهمت في بناء المجتمع اكبر دليل على ذلك وهذا الشي انا ماخذه من زملائي ومني
انهم ما يغصبونك على اي شي تقدر تشتغل وتقدر ما تشتغل وهذا شي في نظري يتنافى مع اسس التدريب

الصراحه احس عايدي اضرب مشوار ساعه او ساعه ونص، لانو انا في امريكا دايما اجي بدري بساعه قبل المحاضره لانو اضمن نفسي، الحمدلله الباص يوصل الجامعه في ربع ساعه وتقريبا مابين 20-25 دقيقه مشي بين محطه الباص ومبنى الكلاس حقي، لانو بعض الاحيان لاقدر الله ايش يحصل ازا قررت اخد الباص قبل ما يبدأ الكلاس بنص ساعه امكن الباص يتأخر بنص ساعه واتأخر على المحاضره.

في كمانه البنات اللي هما من مكه يضربوا مشوار مابين ساعه وساعه نص عشان جامعه ملك عبدالعزيز.

الحمدلله في بعض بنات يستحملوا

حصل خير ان شاء الله
ومنهو قالك اني ما استحمل ؟
انا ما احب شي انا مو مستعد له ومو مفكر فيه وانت منت مهيئني له
بغض النظر عن اني استحمل او لا انا مو مستعد لهالشي
ما احب المواعيد السريعة والامور اللي تصير بسرعة بسرعة والاشياء اللي تصير فجأة احب اني عارف كل شي
مستحيل تجيني تقولي بوديك لمكان يالله امش معي مستحيل اروح معك لاني ما اعرف المكان ماني حق مفاجآت
لازم اعرف المكان بعدين اعطيك خبر اقولك اوكيه اروح معك او لا
في ناس عندهم استعداد لكن انا ما عندي استعداد احب لما اكون في شي اكون مستوعبه ودارسه من كل جوانبه

لو تقولي يالله جهز نفسك بكرة بنمشي لديزني لاند اقولك روح لحالك هههههههههههههه

فلما اكون مجهز نفسي لدوام من 7 الصباح الى 4 العصر
وفجأة اتفاجأ بتغيير سكني ويصير دوامي من الفجر للمغرب ساعة ونص زيادة على الروحة وزيادة على الجية يعني 3 ساعات زيادة على الدوام الاصلي يعني راح من وقت فراغي من الدوام 3 ساعات مع ساعة البريك 4 ساعات يعني بالحسبة باقي لي 4 ساعات باليوم فراغ ايش اسوي بالاربع ساعات !!

يعني جو غير الجو اللي كنت انا عايش فيه حسابيا مستحيل بالنسبة لي اصبر على هذا الدوام وبنسحب على طول

mr.samie غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-05-2012, 06:45 AM   #832

Eva160

جامعي

الصورة الرمزية Eva160

التخصص: ChemE
المستوى: الثامن
افتراضي رد: برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات السعوديين في المرحلة الجامعية(أرامكو السعو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.samie مشاهدة المشاركة
لا يا عزيزي ارامكو زيها زي البقية من الشركات مافي اهتمام حقيقي بالمتدرب
وهذا عيب اغلب الشركات هنا ما تدرب الطالب يحطولك كوردنيتر احيانا ما يدري انه هو كوردنيتر ولا يدري انه بيشرف عليك حتى بينهم وبين انفسهم مافيه تنسيق هذا للمتدربين

انا ما اتكلم عن الشركة كـ توظيف انا اتكلم عن التدريب مافيه اهتمام حقيقي
وهذا الموضوع ماهو خاص بارامكو تقريبا في كل الشركات اسم انها دربتك وعطتك راتب وشهادة تدريب
وانها ساهمت في بناء المجتمع اكبر دليل على ذلك وهذا الشي انا ماخذه من زملائي ومني
انهم ما يغصبونك على اي شي تقدر تشتغل وتقدر ما تشتغل وهذا شي في نظري يتنافى مع اسس التدريب

ومنهو قالك اني ما استحمل ؟
انا ما احب شي انا مو مستعد له ومو مفكر فيه وانت منت مهيئني له
بغض النظر عن اني استحمل او لا انا مو مستعد لهالشي
ما احب المواعيد السريعة والامور اللي تصير بسرعة بسرعة والاشياء اللي تصير فجأة احب اني عارف كل شي
مستحيل تجيني تقولي بوديك لمكان يالله امش معي مستحيل اروح معك لاني ما اعرف المكان ماني حق مفاجآت
لازم اعرف المكان بعدين اعطيك خبر اقولك اوكيه اروح معك او لا
في ناس عندهم استعداد لكن انا ما عندي استعداد احب لما اكون في شي اكون مستوعبه ودارسه من كل جوانبه

لو تقولي يالله جهز نفسك بكرة بنمشي لديزني لاند اقولك روح لحالك هههههههههههههه

فلما اكون مجهز نفسي لدوام من 7 الصباح الى 4 العصر
وفجأة اتفاجأ بتغيير سكني ويصير دوامي من الفجر للمغرب ساعة ونص زيادة على الروحة وزيادة على الجية يعني 3 ساعات زيادة على الدوام الاصلي يعني راح من وقت فراغي من الدوام 3 ساعات مع ساعة البريك 4 ساعات يعني بالحسبة باقي لي 4 ساعات باليوم فراغ ايش اسوي بالاربع ساعات !!

يعني جو غير الجو اللي كنت انا عايش فيه حسابيا مستحيل بالنسبة لي اصبر على هذا الدوام وبنسحب على طول
امكن احس عايدي لانو الحياة الجامعيه اللي انا عشتها من الساعه 8 الصباح الى الساعه 8 الليل انا في الجامعه واوصل البيت على 9 الليل "لانو كلاساتي من 9 الصباح الى 4 او 5 العصر بعدها ازاكر في قروبات ونحل الواجب مع بعض مابين 3-4 ساعات" واخد راحتي على يوم الجمعه والسبت والاحد.

والله انا احاول اتفائل بالخير، مالي نفس الوسوسه والتوتر للجميع ان شاء الله ربنا كاتب لنا الخير ونكسب الاجر في صبرنا

توقيع Eva160  

Your time is limited, so don't waste it living someone else's life. Don't be trapped by dogma — which is living with the results of other people's thinking. Don't let the noise of others' opinions drown out your own inner voice. And most important, have the courage to follow your heart and intuition. They somehow already know what you truly want to become. Everything else is secondary. " Steve Jobs"

"Opportunities Are Like Sunrises, If You Wait Too Long You Can Miss Them" ~ William Arthur

:Love, hope, fear, faith-these make humanity
These are its sign and note and character
~ Robert Browning, Paracelsus

Eva160 غير متواجد حالياً  

قديم 29-05-2012, 07:34 AM   #833

Hakoom

جامعي

التخصص: IT
المستوى: الرابع

Good Morning Guys ^^

I am just woundring how many of you are going to train in Yanbu??

Hakoom غير متواجد حالياً  

قديم 29-05-2012, 07:42 AM   #834

~ Mr. A. DES

جامعي

كيف اقدر اسويها وانا دراستي في جدة وتدريبي في راس تنورة
انته قدمت ع ارامكو من الموقع طوالي بدون ما تخبّر مشرف التدريب في الجامعة صح ؟
لو صح معناتو تدريبك مش رسمي ما ينحط في سجلك الاكاديمي
و يمديك تاخذ ترم زائر في جامعة الدمام مثلا .

~ Mr. A. DES غير متواجد حالياً  

قديم 29-05-2012, 08:01 AM   #835

سم الحبايب

جامعي

الصورة الرمزية سم الحبايب

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: MIS
البلد: منطقة مكة المكرمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ mr. A. Des مشاهدة المشاركة
انته قدمت ع ارامكو من الموقع طوالي بدون ما تخبّر مشرف التدريب في الجامعة صح ؟
لو صح معناتو تدريبك مش رسمي ما ينحط في سجلك الاكاديمي
و يمديك تاخذ ترم زائر في جامعة الدمام مثلا .

والله فكرة حلوة . بس كيف الطريقة وهل هي مجربة؟

سم الحبايب غير متواجد حالياً  

قديم 29-05-2012, 08:09 AM   #836

~ Mr. A. DES

جامعي

^^^^
يب
بس يبيلها شدّه ض1
و كيف تقدر توازن بين التدريب و الترم الصيفي

قديم 29-05-2012, 08:13 AM   #837

mr.samie

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eva160 مشاهدة المشاركة
امكن احس عايدي لانو الحياة الجامعيه اللي انا عشتها من الساعه 8 الصباح الى الساعه 8 الليل انا في الجامعه واوصل البيت على 9 الليل "لانو كلاساتي من 9 الصباح الى 4 او 5 العصر بعدها ازاكر في قروبات ونحل الواجب مع بعض مابين 3-4 ساعات" واخد راحتي على يوم الجمعه والسبت والاحد.

والله انا احاول اتفائل بالخير، مالي نفس الوسوسه والتوتر للجميع ان شاء الله ربنا كاتب لنا الخير ونكسب الاجر في صبرنا
انتي اللي فهمته منك دوامك الاصلي من 9 الى 4 او 5
يعني دوامك من 7 الى 8 ساعات يوميا

لكن انتي اضفتي له ساعتين مواصلات روحة وجية و3 الى 4 ساعات مذاكرة جماعية
وهذا كله باختيارك وانتي مهيئة نفسك لهذا الوضع يعني ما عندك مشاكل نهائيا

فرضا لو انا حاليا قلتيلي اصير مكانك وفرضا قلت بصير مكانك لاني تقبلت الجو اللي انتي عايشة فيه
وبجهز نفسي للسفر وكل شي وخلاص بصير مكانك وفجأة تقوليلي ترى دوامك احتمال لما تجي يتغير ويصير من 9 الى 10 ساعات يوميا من غير المذاكرة والمواصلات

على طول برفض مو لسبب اني ما راح استحمل لكن لسبب التغيير اللي حصل
ما ارتاح نفسيا لأي تغيير يطرأ على امور انا مجهز نفسي لها في صورة اخرى غير الصورة اللي في بالي عنها واتفقت ووافقت على الصورة

ولا تفهمين من كلامي اني شخص ما يناسبني الاعمال اللي فيها مفاجآت وازمات فجائية
لا لا بالعكس يمكن هذي اكثر اعمال تناسبني لما تقولي اني راح اواجه ازمات وامور فجائية في هالوظيفة
بكون مهيء نفسي وحريص اكثر من اي شخص اخر لمواجهة هالأمور لاني زي ما قلتلك مسألة اني ما احب المفاجآت جاي من حرصي الزايد على الامور اللي يتقابلني وكيف اتعامل معها ومدى استعدادي لها

قديم 29-05-2012, 08:18 AM   #838

mr.samie

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ mr. A. Des مشاهدة المشاركة
^^^^
يب
بس يبيلها شدّه ض1
و كيف تقدر توازن بين التدريب و الترم الصيفي
اتوقع صعبة جدا
لكن في طالب في ترم من الاترام يبغى يتخرج وكان باقيلة مادة وتدريب صيفي
فخلوا المادة تنزل بالصيف ووقتها يوم الخميس علشان يقدر يحضرها الطالب

دوام ارامكو من 7 الصباح الى 4 العصر اتوقع صعب توافق بين هالوقت وبين دراسة مادة
الا اذا قدرت تنسق مع الكوردنيتر حقك على انك بتدرس وبتتدرب بنفس الوقت ويخفضولك اوقات الدوام
لكن اتوقع ان ارامكو مسوية برنامج التدريب لشخص جاي يتدرب ماهو جاي يدرس ويبغى استثناءات

قديم 29-05-2012, 08:26 AM   #839

سم الحبايب

جامعي

الصورة الرمزية سم الحبايب

كلية: كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
التخصص: MIS
البلد: منطقة مكة المكرمة

طيب راس تنورة فيها كلية

توقيع سم الحبايب  

دعاء الهم والحزن

ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك

أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك

أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً

سم الحبايب غير متواجد حالياً  

قديم 29-05-2012, 08:32 AM   #840

~ Mr. A. DES

جامعي

اتوقع صعبة جدا
لكن في طالب في ترم من الاترام يبغى يتخرج وكان باقيلة مادة وتدريب صيفي
فخلوا المادة تنزل بالصيف ووقتها يوم الخميس علشان يقدر يحضرها الطالب

دوام ارامكو من 7 الصباح الى 4 العصر اتوقع صعب توافق بين هالوقت وبين دراسة مادة
الا اذا قدرت تنسق مع الكوردنيتر حقك على انك بتدرس وبتتدرب بنفس الوقت ويخفضولك اوقات الدوام
لكن اتوقع ان ارامكو مسوية برنامج التدريب لشخص جاي يتدرب ماهو جاي يدرس ويبغى استثناءات
الدوام مُرهق صراحةً
بس ممكن لو شد شوي [ سم الحبايب ]
يقدر يوفّق بينهم مع اني اعتقد انو حيتعب كثير !

طيب راس تنورة فيها كلية
ما اعتقد

موضوع مغلق