InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ....

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2011, 03:49 PM   #21

~:TAMMY:~

Dunaliella salina

الصورة الرمزية ~:TAMMY:~

التخصص: Microbiology
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الثاني
افتراضي رد: جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ....

يعني من رأيي الشخصي ادرس برا وأشوف الفساد برا وأصير فاسدة برا ولا كلو دا في بلدي
ناس دخلت بحجاب وطلعت وشعرها مفتوح
وعلم ينتفع به <<< على عيني وراسي بس مااخسر ديني
حبيبي بالناقص ماقبلوكي خير لكي
وأكيد الخير لكي في مكان تاني
غير كيدا ودونا رحلة يحنا الطالبات المثاليات على قولتهم وربي ماخلونا وكلم احد من الطلاب
المفروض نتناقش معاهم نشوف اوضاعهم
لا يغركم الراتب والدراسه والبيت الا من جد حلو وتصميم امريكي
لكن وحدة نصحتني أني مااروح لهناك لانهم اتعودوا انو الطلاب الأجانب يعتمدوا على نفسهم
والسعوديين يضيعوا ولا احد يسال عنهم
المهم هادا كل الا اعرفوا
لحد يزعل من كلامي
ولحد يعتبرني متشددة
أنا فري وكلنا فري بس برضوا أخاف على نفسي
الله يحفظنا
سلام عليكم

~:TAMMY:~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2011, 09:07 AM   #22

seham alwead

يارب الفرج من عندك...

التخصص: احياء
المستوى: معتذر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مطلع الفجر مشاهدة المشاركة
اختي seham alwead الله ييسر لك مافيه الخير يارب

انتي مقدمة عليهم كنتي أو الجامعة رشحتك لهم أو كيف على اي اساس اتصلوا عليكِ..

وبالنسبة لموضوع الحجاب قصدهم يعني ممنوع غطاء الوجه في الجامعة !!!

وبالتوفيق
لا حبيبتى انا ماقدمت عليهم هم اتصلوا على وقالوا انه تم ترشيحك لاكمال الماستر من قبل جامعة الملك عبدالعزيز..
قالت لى الموظفه غطاء الوجة ممنوع في المعامل والقاعات الدراسية (يعنى بالعربي لازم تكشفين وجهك) قلت ليه قالت لدواعي امنية ( لاتعليق!!!)

seham alwead غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-07-2011, 09:40 AM   #23

seham alwead

يارب الفرج من عندك...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد الحسن مشاهدة المشاركة
ماشاء الله تبارك الله ،، الله يزيدكم من العلم النافع ومبروك مرة ثانية على معدلك المرتفع أنتي والأخت سوسن.
وأشكر كل المشاركين في الرد على موضوعك لأنه يهمني كثير وأتمنى أن ألتحق بهذه الجامعة في المستقبل
أنا رحت الجامعة وتجولت فيها بشكل سريع ولكن ما أعرف تفاصيل الدراسة لكن هذه الفرصة ما تتفوت أبداً ، كما تفضل الاخوان فإن الاختلاط موجود ولكن تذكري بأن النساء المحافظات لهم وجودهم في كل مكان ولا أعتقد أن أحد ممكن يفرض عليكم كشف الوجه أبداً ،، مكن تمشي بالنقاب الشرعي وتحافظي على نفسك وتكون كل معاملاتك رسمية، وتحية طيبة لكم وللوالد الله يحفظه على هذه المشاعر والحرص عليكم.. كملي الطلب وقيمي الوضع بنفسك في الأسبوعين الأولى وصدقيني ما راح تندمي،
أنا مثلكم أحلم كثير بهذه الجامعة ومازال الأمل موجود إن شاء الله، توكلي على الله وتابعي معاهم ومع غيرهم لأن وضعك ممتاز (الله يزيدكم) من ناحية المعدل والتوفل.. ونسمع منكم الأخبار الطيبة.
مشكور اخي عماد على التهنئة مره ثانية ..والله يحقق لك امنيتك باللحاق بهذى الجامعة.. كلام الموظفة لى كان واضح انه غطاء الوجه ممنوع في المعامل والقاعات لدواعي امنية.. وهذا الشي مرفوض من قبلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وكمان اهلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..لانه هذا الزمن يخوف.. صحيح هي فرصة وفخر للطلاب والطالبات ان يدرسوا فيها نظر للامكانيات لكن مو معناه انه نوافق على كل ما يقولون حتى لو يعارض ديننا او ضد مبدائنا فقط من اجل الالتحاق بها (المثل يقول اطلب المطاع حتى تطاع)وبعدين حنا بالسعودية ومعروفه عادات المجتمع وتقاليده انا ارسلت لهم انى مو موافقه على كشف الوجه وراح اشوف بايش يردون؟؟؟ وعلى ضوء ردهم راح اتخذ القرار وان شاء الله خير..

قديم 01-07-2011, 09:48 AM   #24

seham alwead

يارب الفرج من عندك...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~:tammy:~ مشاهدة المشاركة
يعني من رأيي الشخصي ادرس برا وأشوف الفساد برا وأصير فاسدة برا ولا كلو دا في بلدي
ناس دخلت بحجاب وطلعت وشعرها مفتوح
وعلم ينتفع به <<< على عيني وراسي بس مااخسر ديني
حبيبي بالناقص ماقبلوكي خير لكي
وأكيد الخير لكي في مكان تاني
غير كيدا ودونا رحلة يحنا الطالبات المثاليات على قولتهم وربي ماخلونا وكلم احد من الطلاب
المفروض نتناقش معاهم نشوف اوضاعهم
لا يغركم الراتب والدراسه والبيت الا من جد حلو وتصميم امريكي
لكن وحدة نصحتني أني مااروح لهناك لانهم اتعودوا انو الطلاب الأجانب يعتمدوا على نفسهم
والسعوديين يضيعوا ولا احد يسال عنهم
المهم هادا كل الا اعرفوا
لحد يزعل من كلامي
ولحد يعتبرني متشددة
أنا فري وكلنا فري بس برضوا أخاف على نفسي
الله يحفظنا
سلام عليكم
ليش الزعل هذا رايك وواجب علينا نحترمه؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 16-07-2011, 04:03 AM   #25

سوسو العسولة

جامعي

الصورة الرمزية سوسو العسولة

التخصص: محاسبة

صراحة قشعر بدني من الكلام اللى قريته يعني بالله وش استفدنا من هالجامعه ... احسها زيادة تكلفة لاغير >> يعني غصب العالم يعرف انه متطورين !!!!
انا اللى اعرفه انه نص شباب الثانوية للحين ولاجامعة قبلتهم والسؤال الاهم
بدل هالجامعة اللى مو مستفيد منهم نص الشعب لو تكلفتها توزعت عالجامعات السعودية لزيادة الاستيعاب فيها ؟؟
ونضمن اكثر انه عيالنا يلاقون مكان يستقرون فيه بدل ما نرمي بطموحاتهم وامالهم بحجة القياس والتحصيلي والتطور الذي مازلنا لم نصل له ...
اتمنى ان لاياتى يوما لايجد فيه الشاب مكانا يحتوية غير الكوفيهات او اماكن الفساد او الارهاب ملاذا له من الاهمال وتصغير القدرات !!!

انا لست متفائلة لحد الخيال والعالم الوردي ولست متشائمة بظلام اعيش >> كل مافي الامر انى وقعية وافكر بهموم اخواننا واخوتنا

اتمنى من ربي التوفيق للجميع وان يلهم قيادتنا ومن تحتهم التفكير والتخطيط السليم هذا كل مالدي

سوسو العسولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 06:13 AM   #26

seham alwead

يارب الفرج من عندك...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوسو العسولة مشاهدة المشاركة

صراحة قشعر بدني من الكلام اللى قريته يعني بالله وش استفدنا من هالجامعه ... احسها زيادة تكلفة لاغير >> يعني غصب العالم يعرف انه متطورين !!!!
انا اللى اعرفه انه نص شباب الثانوية للحين ولاجامعة قبلتهم والسؤال الاهم
بدل هالجامعة اللى مو مستفيد منهم نص الشعب لو تكلفتها توزعت عالجامعات السعودية لزيادة الاستيعاب فيها ؟؟
ونضمن اكثر انه عيالنا يلاقون مكان يستقرون فيه بدل ما نرمي بطموحاتهم وامالهم بحجة القياس والتحصيلي والتطور الذي مازلنا لم نصل له ...
اتمنى ان لاياتى يوما لايجد فيه الشاب مكانا يحتوية غير الكوفيهات او اماكن الفساد او الارهاب ملاذا له من الاهمال وتصغير القدرات !!!

انا لست متفائلة لحد الخيال والعالم الوردي ولست متشائمة بظلام اعيش >> كل مافي الامر انى وقعية وافكر بهموم اخواننا واخوتنا

اتمنى من ربي التوفيق للجميع وان يلهم قيادتنا ومن تحتهم التفكير والتخطيط السليم هذا كل مالدي
ليتهم يقبلون الطلاب والطالبات فيها بدون شروط تعجيزية مثل كشف الوجه والاختلاط وتعرفون وش اللى يقهر اكثر انه من يستفيد منها هم الاجانب والسعوديين مايتجاوز 15%(بصراااحة يبغالها مشروع وزارة العمل السعودةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة).
لان الجامعة تملك امكانيات ومعامل متطوره بس حنا محرومين منها لاسباب خارجة عن اراتنا.. انا بصراحة فرحت لما جات المنحه وحسيت انه فيها تعويض عن الابتعاث الخارجى اللى انحرمت منه بسبب المحرم... لكن لما قالت لازم كشف الوجه وحاولت معها انه هذا الشي مستحيل رفضت واعتبرته شرط اساسي تركتها مجبر اخاك لابطل.. والله يعوضنا باللى احس منها...

التعديل الأخير تم بواسطة seham alwead ; 16-07-2011 الساعة 06:17 AM.

قديم 16-07-2011, 06:46 AM   #27

سوسو العسولة

جامعي

الصورة الرمزية سوسو العسولة

التخصص: محاسبة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seham alwead مشاهدة المشاركة
ليتهم يقبلون الطلاب والطالبات فيها بدون شروط تعجيزية مثل كشف الوجه والاختلاط وتعرفون وش اللى يقهر اكثر انه من يستفيد منها هم الاجانب والسعوديين مايتجاوز 15%(بصراااحة يبغالها مشروع وزارة العمل السعودةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة).
لان الجامعة تملك امكانيات ومعامل متطوره بس حنا محرومين منها لاسباب خارجة عن اراتنا.. انا بصراحة فرحت لما جات المنحه وحسيت انه فيها تعويض عن الابتعاث الخارجى اللى انحرمت منه بسبب المحرم... لكن لما قالت لازم كشف الوجه وحاولت معها انه هذا الشي مستحيل رفضت واعتبرته شرط اساسي تركتها مجبر اخاك لابطل.. والله يعوضنا باللى احس منها...

الله يعوضك حبيبتي بالاحسن منها بالدنيا او بالاخره فمن ترك شيء لله عوضة الله خيرا منه
بالتووووووووفييييييييييييييق في حياتك كلها... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سوسو العسولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 07:48 AM   #28

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
المستوى: متخرج
البلد: جدة

عودة للموضوع مع الشكر لكل المشاركين
الأخت القديرة سهام ،، أقدر لكم أنك إنسانة محافظة وأنصحك بشدة أن لا ترفضي القبول ولا يمكن لأحد ان يجبرك على كشف الوجه وأنت في بلد الحرمين، وأنصحك أن لا تأخذي المعلومة من وحدة كلمتك في التلفون وأنت لا تعرفيها.. صدقيني هذه فرصة العمر ولابد أن تقبليها وتحضري الجامعة، ومن الأسبوع الأول تعرفي كل التفاصيل وهل ممكن تستمري أو تنسحبي.

أما عن نسبة السعوديين 15% فهذه معايير للجامعات العالمية بأن يكون طلابها وأساتذتها من كل الجنسيات وهذا مكسب كبير لنا .. كما أن الجامعة وجدت الدعم من دول كثيرة ولابد أن يكون نظامها عالمي مع الحفاظ على خصوصية مجتمعنا.

التعديل الأخير تم بواسطة عماد الحسن ; 16-07-2011 الساعة 06:48 PM.
عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 04:24 PM   #29

رقة الورد

يارب حقق لي كل أمنياتي

الصورة الرمزية رقة الورد

نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

حتى أنا تم قبولي في جامعة الملك عبدالله واتصلت علية الموظفة أكثر من مرة على جوالي وتلفون بيتي

تقنعني بالموافقة ... ويعلم الله كم أنا متلهفة للدراسة في جامعة عالمية مثل جامعة الملك عبدالله في بلدنا

وفي جانب أهلنا بدل التغرب والبهذلة...... ولكن كان سؤالي لها هل هناك اختلاط في كل مكان في الجامعة

أم اختلاط بسيط فقالت بالحرف الواحد ( مكس مكس في كل مكان)...فسألتها هل بأمكاني عمل جدولي الخاص

بالمحاضرات بكيفي بحيث أكون مع طالبات أو حتى لوحدي فقالت ( والله هذي الآمور والتفاصيل مانعرف عنها

شئ الآن )...

أما بخصوص كشف الوجة قالتلي صحبتي هذا الكلام لكن الى الان أنا ماني مصدقة معقولة!!!!!!!!

على كذا ماستفاد السعودين المتميزين من هذي الجامعة (اختلاط كامل وكشف وجة) ليه فين دينا ؟؟

وفين مرضاة ربنا ؟؟؟ مهما حصل الانسان في هذة الدنيا من شهادات عالمية ومناصب وغنى بمعصية الله

فلن تنفعة يوم ينحط بقبرة... ولذلك رفضت العرض ...واذا شاء الله وتعدلت الآنظمة هناك سوف أقدم

فمعدلي عالي جدا .. وأمامي فرصة لدراسة اللغة وان شاء الله ربي حيعوضني (من ترك شئيا لله عوضة الله خيرا

منه)

* رضا الله قمة أولوياتي *

توقيع رقة الورد  

يااااااااارب حقق لي كل أمنياتي

رقة الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16-07-2011, 06:51 PM   #30

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

ماشاء الله تبارك الله ،، الله يزيدكم من العلم والتقدم والدرجات العالية
فأنتم مكسب للجامعة وللعلم ولابد أن تجدوا الفرصة المناسبة لكم في جامعاتنا أو في غيرها.
دعواتنا الصادقة لكم ،، وشكرا جزيلاً لهذه النصائح المفيدة في الدين والدنيا.

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس