InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

/ \ تــعالوا اسمعو من واحد كان تحضيري السنة اللي فاتت وهوا دحين في الطب \ /

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-12-2009, 09:00 PM
الصورة الرمزية dr.hope

dr.hope dr.hope غير متواجد حالياً

.........................

التخصص: ثانية بشري
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي / \ تــعالوا اسمعو من واحد كان تحضيري السنة اللي فاتت وهوا دحين في الطب \ /

بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فكرت اكتب الموضوع دا من بعد ما خلصتو الاختبار الدوري الاول وخصوصا بعد ما شفت كمية الاحباط اللي كنتو فيه وكأنو الزمن بيرجع نفسه .... بس بصراحة اترددت

لكن بعد ما عرفت انو اختباراتكم الدورية التانية حتبدأ وعلى ضوء ردود أفعالكم من بعد الاختبار الدوري الاول اللي لسا مازالت في البعض احباط وتانيين خوف وغيرها من المشاعر اللي تأثر سلبيا فيكم انتو قبل اي احد

قلت لازم ادخل واحاول ارفع معنوياتكم واقلكم الحكاية من اولها لـِ آخرها

بسم الله نبدأ

في البداية

لازم تنسوا اللي سار في الاختبارات الدورية الاولى وترموه ورا ظهركم حاليا وتركزو عاللي جاي

زي حالتكم كدا كنا احنا السنة اللي فاتت

الاختبارات الاولى كانت سيئة لأبعد درجة عند كثير من الطلاب

افتكر اختبار الكيمياء الاول بما اني كنت خطة ( ب ) خرجت منو وانا يدي على قلبي ..خرجت وانا اقول راح الطب خلاص ...

طبعا ودا الشي كان غلط والحمد لله اني مسكت نفسي وشديت حيلي وما خليت اللي سار يأثر عليا في الباقي

صدقوني ... احنا لازم نتمسك بالأمل في كل لحظة ... المشوار قدامكم طوييييييل لسا باقي دوري تاني ونهائي وترم تاااااااااااني

ومافي احد عارف ايش بيسير ولا ايش اللي ربنا كاتبو

اننا نتحسر من أول إختبار أو تاني إختبآر ونقول خلاص راح كل شي راحت الاحلام والامنيات .. دا اكبر غلط بتسووه

كثيييييييييييييير منكم يبغى الطب وانا عارف شعوركم لأني مريت فيه قبلكم

اللي يبغى الطب فيكم لازم يشد حيلو اكتر من غيروو انا ما ابى احبطكم لكن مو منطقي انو الواحد فينا مايذاكر كويس و يجيب درجات سيئة في كل الاختبارات ومعدله طايح ويقول ابى طب ولو ما دخل يزعل ويتسخط

حبايبي ...

صدقوني مو لازم نتحبط من أول اختبار احنا حاولنا وحنظل نحاول ونحاول ونحاول

الين ما نحقق احلامنا وامنياتنا ...

احنا راح نستحمل الضغط والدراسة والظلم اللي بيسير علينا كلو مو عشان شي

الا عشان نثبت لنفسنا ... لأهالينا ... أمنا ... أبونا ... أصحابنا ... كل اللي بنحبهم وكمان اللي بيكرهونا

نثبتلهم انو احنا نقدر نحقق أحلامنا وأمنياتنا

دايما فكروا بإيجابية ... حاولو تتخيلو إنو كل واحد فيكم خلص السنة التحضيرية وجا يوم التسكين في الكليات وكل واحد اتخصص في اللي يبغاه

اتخيلو كيف حتكون فرحتكم كيف حيكون شعوركم ... صدقوني حيديكم دفعة معنوية كبييييييييرة

بإنكم تشدو حيلكم اكثر وأكثر

اخر حاجة واهم شي هوا

انو لازم قبل كل حاجة نتوكل على ربنا ... نحاول نكون قريبين منو ... ندعيه بأنو يوفقنا في سجودنا وفي كل وقت

كمان لازم نرضي والدينا لأنو بدون رضاهم ماراح نتوفق ... اطلبوا منهم يدعولكم انو ربنا يوفقكم ويعينكم

وانتو بدوركم شدو حيلكم قد ما تقدروا لكن انتبهوا من ( الخوف ) و ( القلق ) و ( التوتر )

الله يخليييييييييييييكم لا تدخلو الاختبارات وانتو خايفين لأن التوتر والخوف بيسوو مشاكل مرررررررررة كتيير وبيضيع معلومات مررررررة كتير وقت الاختبار احنا مزاكرينها تمام

حاولو تنتبهوا للوقت في الاختبار وتوازنو بينه وبين حلكم للأسئلة عشان ما يجي اخر الوقت والواحد فينا ينتبه انو باقيلو كمية كبيرة من الاسئلة لسا ما حلها

وكمان لا تنسوا تقرأو الفاتحة وتقولو ( اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحَزَنَ اذا شئت سهلا ) قبل ما تستلمو ورقة الامتحان

اخيرا حاب اختصر كلامي دا كلو في جملة وحدة خلوها في بالكم كل ما جاكم الشيطان وحاول يحبطكم

( احنا راح نتمسك بالأمل لآخر لحظة وبالتوكل على الله والجد والاجتهاد راح نحقق احلامنا ونثبت للعالم انو ما في شي مستحيييييييييييييييييل )

الله يوفقكم ويعينكم وان شاء الله تكون الاسئلة سهلة وياااااااااااااااارب الفل مارك في كل الاختباراااات يارب

سامحوني اذا حسيتو انو كلامي ملخبط بس انا كتبت الموضوع بسرعة وما رتبت الكلام لأني أبغاكم تشوفوه بدري وقبل لآتضيع الفرصة .

بالتوفيق يارب

وأي سؤال احنا حاضرين ... شدو حيلكم

ومع السلامة

ملاحظة : الكلام دا مو موجه للي يبغو طب بشري بس دا الكلام للكل للي يبغو طب وطب اسنان وصيدلة وتقنية طبية وهندسة وعلوم ولكل الكليات ولجميع التخصصات

محبكم : dr.hope

^_^

توقيع dr.hope  

......................

..................

............

......

...
.

التعديل الأخير تم بواسطة أنثى نرجسية ; 03-01-2010 الساعة 10:01 PM. سبب التعديل: طلب مِن الدكتورْ ..

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-12-2009, 09:05 PM   #2

رهف الاحساس

يـــآآرب تـــوفيـقـكــ^_^

التخصص: ربي يكتب لي الخير^_^
المستوى: الرابع
افتراضي رد: / \ تــعالوا اسمعو من واحد كان تحضيري السنة اللي فاتت وهوا دحين في الطب \ /

أتشرف إني أكون أول من رد عليك ومرررررررررررره شكرا على رفع معنوياتنا ومانبغى منك غير الدعااااااااء لنا

توقيع رهف الاحساس  

يآآآآآرب توفيقك
الحمدالله خلصنا

يااااارب يسر أمووووري وأكتب ليه الخير
استغفر الله وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ياااارب أغفرليه ذنوبي وأسترني يا أرحم الراحمين
كفآني عزاً ,, ان تكون لي رباً ..ّ وكفآني فخراً أن أكون لك عبداً ,, ربي أنت لي كمآ أحب ,, فوفقني إلى مآتحب ..ّ

رهف الاحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 09:10 PM   #3

mish mish

جامعي

التخصص: M.I.S
المستوى: متخرج
افتراضي رد: / \ تــعالوا اسمعو من واحد كان تحضيري السنة اللي فاتت وهوا دحين في الطب \ /

ثاانكس عالكلام اللي يرفع المعنوياات وياارب نحقق اللي نبي ونوصل للي نتمنى
كلامك طمنّي ومتأملة خيير ,
أللللف شكر .

mish mish غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 09:12 PM   #4

HANOoOF

عفوك ورضاك يا الله ،،

التخصص: Nursing
المستوى: الخامس

الله يعطيك العافيه يا دكتـــــــــــور .. ومره شكراً ع الكلام الأكــــــــثر من رآآئـــع

والله إنو يرفع المعنويات .. " وياريت كل الناس تفكر بإيجابيه "

الله يوفقك ويوفقنا يااااااااارب ^_^

توقيع HANOoOF  

/\
::

Touch can communicate a sense of caring, as it does when a nurse holds a person's hand during a painful procedure
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

HANOoOF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 09:15 PM   #5

مخترع سعودي

Punk 3zoz

الصورة الرمزية مخترع سعودي

التخصص: mekatronix Engg.

مشكور ربي يسعدك ويوفقك انتا كمان في اختباراتك ونفرح فيك وانتا متخرج دكتور

توقيع مخترع سعودي  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

READERz R LEADERz

يرجى ازالة وسائل الاتصال في الصورة
الادارة

walk. Move. Digest. Ingest. There are moments in life, moments when you know you've crossed a bridge. You're old life is over. RAM 4 was my bridge. I finally had my shot.... wait'n 4 the next....thnx god ♥
zOoz

said that

مخترع سعودي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 09:40 PM   #6

FrfoSha

Dr.Shima Al-ahmadi

الصورة الرمزية FrfoSha

كلية: كلية الطب
التخصص: мedιcιnε & surgery - طب و جراحة
المستوى: العاشر

dr.hope

صدقت في كل كلمة قلتهـآ ..

وان شاء الله ربنـآ يعطيك على قد نيتك وحبك في مسـآعدتنا ..

واذا كل واحد فكر بنفس الطريقه اللي قلت عليها ماراح نسمع مشـآكل ولا شكـآوي ولاا غيرهـ ..

الله يعطيك العـآفيه ويوفقك في الدنيـآ والآخرهـ ..

تقبل مروري ..

<< على فكرة ترى الموضوع مو ملخبط واذا كان ملخبط ترى يدخل المخ اســررع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

FrfoSha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 10:04 PM   #7

ŤЋ¡ş łš mè

جامعي

الصورة الرمزية ŤЋ¡ş łš mè

المستوى: الثاني

جزاك الله الف الف خير

وشكرا على الموضوع الأكثر من رائع

الله يسلمك......

توقيع ŤЋ¡ş łš mè  

ŤЋ¡ş łš mè غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 10:12 PM   #8

AL-SULTAN K.A.U

The Ruler 2010

الصورة الرمزية AL-SULTAN K.A.U

التخصص: الدراسات البحريه - اداره موانئ
المستوى: الثامن

الله يعطيك العافية موضوع جدا جدا جدا رائع جزاك الله خير والله يوفقك دنيا واخره
بصراحة رفعت معنوياتي لاقصى الحدود شكرا جزيلا لك .................................................. .....
بس عندي سؤال انا ابغى ادخل هندسة اذا تعرف كم المعدل المطلوب وكمان هم يركزون على اي مواد وكم الدرجة الي يطلبوها في المواد وشكرا.........................................واسف على الاطاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالة

توقيع AL-SULTAN K.A.U  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةTHE RULER 2010نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته...

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : من قال : (لاحول ولاقوة إلا بالله) كانت له دواء من تسعة و تسعين داء أيسرها الهم

وقال الترمذي: من قال: (لاحول ولاقوة إلا بالله ولامنجى من الله إلا إليه) كشف الله عنه سبعين بابا من الضر أدناهن الفقر ...

تعلموا اللغه الانجليزيه في عرض بور بونت

اهم 3000 كلمه في اللغه الانجليزيه
http://www.skaau.com/vb/showthread.p...34#post3856734

ملفات واسئلة لا تنسونا من الدعاء (لطلاب السنه التحضيري)

AL-SULTAN K.A.U غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 10:25 PM   #9

ALKHAYAL

اللهم لك الحمد على كل شي

الصورة الرمزية ALKHAYAL

المستوى: الأول

يعطيك العافية أخـوي

والله يوفقك يارب

وبالتووفيق للجميع

ALKHAYAL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-12-2009, 10:26 PM   #10

dr.hope

الصورة الرمزية dr.hope

التخصص: ثانية بشري
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهف الاحساس مشاهدة المشاركة
أتشرف إني أكون أول من رد عليك ومرررررررررررره شكرا على رفع معنوياتنا ومانبغى منك غير الدعااااااااء لنا
بالعكس الشرف ليا أنا اختي رهف الاحساس

وشكرا لتعليقك وما عليكي راح ادعيلكم بالتوفيق وبكل خير ان شاء الله

:)

dr.hope غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس