InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

كلمة للبنات

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-08-2005, 03:07 PM

&&الحربي&& &&الحربي&& غير متواجد حالياً

جامعي

افتراضي كلمة للبنات

لا ادري من اين ابدأ ، لكن هي كلمات غير مرتبة غير معد لها سلفاً لكنها والله أنها من داخل القلب ، أولاً انا انسان عادي جداً وأسال الله ان يتجاوز عن تقصيرنا في امور العبادات.
كلماتي ابدأها بأنني والله العظيم كثير الحزن على حال كثير من فتياتنا ، فتيات من اسر فاضلة كريمة لكنها نتيجة للجهل وعدم معرفتهن بأمور الحياة وكذلك حسن النية وعدم مراقبة الأهل أوقعهن في كثير من المصائب.
مما دعاني لكتابة هذه الكلمات الغير مرتبة هو ماشاهدته في بعض الأسواق ،، شباب ما يسوون جزم (وانتم بكرامة) آخر شياكة يحاولون التغرير ببنات خلق الله ،( والله العظيم الواحد بينفجر إذا شاف أشياء زي كذا )، وكل كلماتهم مخدوعة وكذب ووعود يستغلون ضعف هؤلاء البنات التي احدهم ربما تعاني من مشاكل اسرية تحاول التنفيس عنها ولكنها كالمستجير من الرمضاء بالنار. وآخر كل علاقة كالعادة اما الفاحشة واما التهديد بالصور وتسجيل الكلمات. رسالتي كل من يقرأ هذه الكلمات العبرة العبرة العبرة فيمن سلكن هذا الطريق فالشاب حينما يقع في الفاحشة ويقع في المعاكسات في نظر المجتمع يندرج تحت مسمى (طيش شباب) اما اذا وقعت الفتاة في مثل هذه الأمور فإن المجتمع بأسره يرفضها وينظر لها بنظرات الخيانة والمجون. بالرغم من أن كثير منهن يتملكون صفات كريمة مثل الكرم حسن الخلق أكثر كثيراً ممن هم في الحقيقة أشباه رجال.ولكن خطأ الرجل ليس كخطأ المرأة هذا هو الأعتقاد السائد. والله عايشت في الواقع لأحد الشباب المستهترين انهم كانو في عزبة صيع ونقصت عليهم فلوس فأتصل هذا الشاب على إحدى البنات التي تربطه به علاقة معاكسات وأخبرها بأنه في مشكلة كبيرة ومحتاج شوية فلوس ، فما كان من هذه الفتاة المسكينة إلا أن واعدته في أحد الأسواق وقدمت إليه (طقم ذهب) ليبيعه ويحل مشكلته ،،( بالله عليكم هذا مو شيء يرفع الضغط )كل هذا يأتي في ظل كلامه المعسول والوعود الكاذبة ،،،أسال الله أن ينتقم من كل شاب قذر يحاول التغرير ببنات المسلمين وأن يحفظ كل من يقرأ هذه الرسالة وجميع بنات المسلمين.
والله من وراء القصد.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-08-2005, 04:56 PM   #2

triples

triples

التخصص: هندسة انتاج
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج

عزيزي

الشاب الي من هذا النوع فيها صفات كثييييره سيئه من ضمنها :-
1- الانانيه
مايفكر انه عند ارتكاب الفاحشه مع اي بنت ربما يصيبهم الله بمرض ووقتها تخيل ايش الي بيحصل لاهله من حزنهم عليه و و و
يعني هو في وقتها ماكان يفكر الا في نفسه وهذا الي اقصد بيه الانانيه

2_ الدنيا هذه تعلمت منها (( كما تدين تدان ))
ثق تماما انه سيأتي اليوم الي بيضحك فيه اي شاب على اختك او زوجتك

3- انا مااعتبر هذا الشاب انسان بل حيوان
لانه الحيوان هو الي بيفكر بشهوته وغريزته عكس الانسان الذي يفكر في عقله

اما من ناحية البنات

فالرسول عليه السلام قال : (( رفقا بالقوارير ))
فانا اتمنى من الشباب انه يلتزموا بكلمه الله ورسوله في تعاملنا مع الجنس اللطيف

وشكراااااااااا ياعزيزي على هذا الموضوع

مع تحياتي

توقيع triples  

المهنــــــــ الصخره ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدس

triples غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2005, 05:32 AM   #3

نضال

التخصص: ماجستير اداره اعمال
المستوى: الأول

مرحبا ...

احترم كثير موضوع الحربي , و احترم رد المهندس ...

لكن ماهو كل البنات اللي ينطبق عليهم كلام الحربي ...

زي ماهو فينا احنا الشباب ناس ما تخاف الله على اعراض المسلمين ... فيه في البنات ناس ما تخاف الله في مستقبل الشباب ...

فيه بنات هوايتهم الضحك على عقول الشباب , و تلقاها متعرفة على كذا واحد تحت مسمى الحب

واحد يعطيها المصروف

و تاني يشحن لها

و تالت يلبسها

و رابع يخرجها و يبسطها

... و كمل انت الباقي للاخير ...

مين ضحاياهم ؟؟

ضحاياهم هم الطيبين اللي على نياتهم و اللي يعتبروا ان البنات ملائكة منزلين من السماء و مافيهم ابدا شي اسمه مكر ....

انا ما اتكلم عن كل البنات ... انا اتكلم عن بنات الاسواق اللي ممكن يبين لك منظرهم انهم مخدوعات , لكن الواقع في معظم الاحيان العكس تماما

اعرف قصة لوحدة الله يستر عليها ... تمارس الحرام مع اي شخص ... الا حبيبها اللي تحبه و اللي يحبها !!!!!!!

تقول ايش يقول علي الرجال؟؟؟!!!!

زمان كان المصطلح اللي يطلق على الشباب " ذئاب بشرية"

الان صار فيه خفافيش بشرية تطلع في اخر الليل تمتص عافيتك و راحة بالك و مالك

و اتمنى ان ما يخطر ابدا على بال احد اني اعمم كلامي على كل البنات ... بالعكس

انا واثق انه فينا احنا الشباب ناس ينطبق عليهم وصف المهندس " جزم " اعزكم الله و كرمكم لكن حبيت انوه انه كمان فيه بنات من نفس العينة

توقيع نضال  

نضال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2005, 06:09 PM   #4

برج الحب

جامعي

أحيي فيك هذا الشعور والأخلاق الطيبة والغيرة
وهذه النصيحة الجيدة والرائعة التي اتمنى من كل بنت أن تصدقها ولا تحاول ان تجري وراء الحب والحنان المزيف من أشباه الرجال الذين لم يجعلوا للرجال مثلك مكان أو مكانة
ومشكوور

برج الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2005, 03:30 AM   #5

KING OF BIO

تم إيقاف عضويته

الصورة الرمزية KING OF BIO

بس يا شباب قبل ما تحكمو سالو ليش الشباب يعاكسو اكيد في سبب معيين وهو الفراغ الداخلي الي في الشاب وكمان اللوم ما ينطبق عل الشاب نفسه حتى البنات احيانا هم الي يغرو الشباب بتصرفاتهم ولبسهم وحركاتهم طيب لو لقينا حل للشباب في فراغهم القاتل هل نشوف معاكسين طبعا لا لكن كل محل عوائل ولله حتى في محل في جده ابو ريالين للعوائل فين يروحو الشباب طيب كل محل ممنوعين منو فما يلاقي غير السفر واذا ما كان مقتدر حط حره في المعاكسه ولو البنت كانت محترمه نفسها ولبسها وما تعطي للشاب وجه ما كان في معاكسات لكن ما تقول غير الله يهديهم إن شاء الله ويحفظهم

KING OF BIO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2005, 08:40 AM   #6

white angel

جامعي

الصورة الرمزية white angel

اخي الحربي جزاك الله خيرا على هذه النصيحه ولا تخاف الحمد لله في بنات وشباب كثير لسه فيهم الخير
وتعليقا على كلامكم صح في بنات انخاف منهم زي الشباب والسبب الفراغ الروحي والفكري وعدم توفر شغل شاغل المصيبه الكبيره انه في ناس يعتبرو المعاكسات شئ عادي
(ولو البنت كانت محترمه نفسها ولبسها وما تعطي للشاب وجه ما كان في معاكسات ) هو ممكن لاكن احيانا لاء انا اتذكر لمن كنت في المتوسط كان عمري تقريبا 13 او 14 سنه كانت مدرستي قريبه من البيت وكنت ارجع البيت مشي فكان كل يوم اجي شاب وإمشي جنبي بالسيارة وانا والله كنت متستره واالله من الخوف اقعد ابكي وفي نفسي اقول خلاص حرام سيبني في حالي وروح وبعدين سرت اخد معايا الخدامه وسار عندي عقده من يومها من ناحية الشباب بس دحين قلت حرام إني اعمم على الكل فالخير موجود في كل مكان بس المشكله ايامها اني ماقلت لاحد يعني لو قلت لبابا كان وقفو عن حده او نقلني من المدرسه ( الله يهدي الجميع )

وشكرا لك اخي وكثر الله من امثالك

توقيع white angel  

شكرا ليدر على التوقيع الرائع

white angel غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2005, 02:18 PM   #7

&&الحربي&&

جامعي

شكراً لكل الأخوة ،، ومهما قلنا بأن البنات لهم دور في ذلك فإنني على يقين تام بأن الشباب لهم الدور الأكبر وبنسبة كبيرة جداً لاتقارن ، وسأل الله الحفظ والعفاف لجميع بناتنا وأخواتنا،،،

&&الحربي&& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2005, 12:28 PM   #8

NooDy

النائبة لجماعة اللغة الإنجليزية

التخصص: english literature
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج

جزاك الله الف خير اخ الحربي عالنصيحه ..

الله يكفي بنات الناس من كل ولد بطال , ويكفي اولاد الناس من كل بنت بطااله ..

شكرا :) ..

NooDy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2005, 05:11 PM   #9

نضال

التخصص: ماجستير اداره اعمال
المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &&الحربي&&
شكراً لكل الأخوة ،، ومهما قلنا بأن البنات لهم دور في ذلك فإنني على يقين تام بأن الشباب لهم الدور الأكبر وبنسبة كبيرة جداً لاتقارن ، وسأل الله الحفظ والعفاف لجميع بناتنا وأخواتنا،،،

البنت اذا خربت تخرب عشرة رجال وراها

الرجال اذا خرب يخرب لوحده

نضال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-09-2005, 08:34 PM   #10

احلى بنوتة

جامعي

الصورة الرمزية احلى بنوتة

مشكووور اخوي على النصيحة
واحيي فيك غيرتك واخلاقك
وبصراحة الرجال الحقيقيين اليوم صاروا قليييل
واغلب اللي نشوفهم اشباه رجال لاكثر ولا اقل

تحياااتي

توقيع احلى بنوتة  

كلماتك ترد الروح
تداوي الجرح