InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلــــــية الحقوق
التسجيل مشاركات اليوم البحث

باقيلي سنه و نصف هل بإمكاني ارفع معدلي لهذا الرقم !!

منتدى كلــــــية الحقوق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-07-2011, 02:34 AM
الصورة الرمزية e7sas-tooti

e7sas-tooti e7sas-tooti غير متواجد حالياً

سبحانك اللهم و بحمدك

التخصص: أنظمة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: العاشر
Skaau.com (9) باقيلي سنه و نصف هل بإمكاني ارفع معدلي لهذا الرقم !!

السلام عليكم يا حلوين

كيف حالكم ان شالله تمام

بدخل فالموضوع على طول انا الان طالب تخصص انظمة و معدلي الحالي هو 3 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و باقيلي على التخرج سنة و نصف مع ترمين صيفية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هل بإمكاني أرفع معدلي على الأقل لـ 3.75 في خلال هذي الفترة خصوصا مع مواد القانون الدسمة

و ايش افضل طريقه تنصحوني فيها لرفع المعدل و تكون مريحة و لا تتطلب مجهود ذهني و نفسي

راح اقلقكم على الجدول اللي انا راح امشي عليه :

طبعآ انا مخلص الساعات الحرة و باقيلي مادتين من المواد الاختيارية لم استخدمها الى الان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا الحين ماخذ ترم صيفي 8 ساعات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الفصل الاول القادم راح اخذ 18 ساعه

الفصل الثاني كمان 18 ساعه >> مع اني احس ان 18 ساعه في ترمين متتالين صعبه شوي و مرهقة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نجي للترم الصيفي السنة القادمة راح اخذ 9 ساعات كاملة

و الفصل الاول اللي بعده يتبقالي 15 ساعه على التخرج

و بكذا يكون اخذت سنة ونصف مع ترمين صيفية و تخرجت ايش رايكم احس راح يكون فيه صراع ذهني و نفسي و مجهود قوي خلال السنة و نصف القادمة

السؤال المطروح هنا :

مع كل هالمعطيات هل استطيع الوصول للمعدل المطلوب ؟ و شكرآ

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-07-2011, 03:33 AM   #2

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

التخصص: law
المستوى: السابع
افتراضي رد: باقيلي سنه و نصف هل بإمكاني ارفع معدلي لهذا الرقم !!

اتمنى احد يفيدكـ من اصحاب الخبرات ...

لكن حقولك عن نفسي و قصتي يمكن تستفيد : انا قاعدة اخذ مواد حرة سهلة بـ3 ساعات مع اني خلصت المواد الحرة من زمان , بس عشان ابغى ارفع معدلي , انا دحين 4,18 و حالتي النفسية زفت عشان كنت اقدر اوصلوا لـ 4,19 و بالفصلي اخد 4 و نص و اقدر اخد مكافاة امتياز , لكن استاذ هاني عبد الشكور اداني 84 مما سبب ليا خسف بالمعدل وماقدرت اخد النص بالفصلي يعني مافي مكافاة امتياز <<يب همي مكافاة امتياز ابغى ادلع نفسي يووه .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فحاول تاخذ مواد حرة سهلة زيادة بـ3 ساعات عشان ترفع المعدل بس بشرط انك تجيب فوق 95 فيها .. انا دحين اخدت صيفي مادة حرة بـ 3 ساعات عشان ارفع معدلي شويا .. و انا طول عمري اخد 18 ساعة بالتمام و الكمال يعني 6 مواد كل سيمستر , صح تعب لكن قبل 3 سمسترات كان معدلي 3,75 تقريبا و رفعتو لـ 4,20 تقريبا و دحين نزل لـ4,18 ..

حاول تركز على المواد اللي بـ 3 ساعات وتديها مجهود مضاعف و هو شي طبيعي المجهود الذهني و النفسي و تجيك فترة تصير عصبي و تقرف حياتك ... لكن بعدين لمن تشوف المعدل يترفع كل الهموم تطير ..
صراحة المعدل بأخر سنه صعب شويا يترفع يعني يترفع ببطء , لكن لو جبت بكل المواد 90 و فوق إن شاء الله يترفع ..
لو كانت المواد اللي حتاخدها ضغط و صعبة و دش , حاول تاخد 5 مواد تخصص و مادة حرة سهلة ترفع بيها اي خسف مفاجئ يحصل .. و منها ترويح عن النفس ..

توقيع سكووت  

في قناعتي أن قضية المرأة في المجتمع العربي لا تزال حتى الآن شأنا ثانويا، بل أعتقد أنه أصبح أقل ثانوية مما كان، خاصة أن أقصى ما تفتقت عنه الذهنية الذكورية العربية هو ابتكار مسرح دائم، على خشبته امرأة تبكي وحدتها، والحضور رجال يتسلون ببكائها ويقهقون من آلامها..

هاني نقشبندي

إن من يحب الله .. لا يكره ما خلق الله .. ولا يكفرهم .. ولا يقتلهم
حب الله هو حب أسمى .. ولا يمكن لمن يحب الحب الأسمى ان يعرف الحقد لا يمكن ان يجتمع حب الله والحقد على خلق الله في جسد واحد ..الله محبة في ذاته .. والانسان مخلوق من روح الله .. هي المحبة اذا فطرة في الانسان وما يخالف الفطرة يكون دخيلا عليها
هاني نقشبندي

سكووت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2011, 08:31 AM   #3

e7sas-tooti

سبحانك اللهم و بحمدك

انا حاسب لنفسي سنة ونص وما أبغى أخليها سنتين يعني أبغى أتخرج خلال سنة و نصف ومافي مجال أخذ مواد حرة
لأن بيكون كل المواد اللي راح أنزلها مواد تخصص طول السنة ونص الجاية

يعني مافي مجال للحرة اللي باقيلي بس مادتين اختيارية فقط و الباقي تخصص محتار انا الحين لو أبغى أتخرج بسنة ونص لازم اضغط نفسي وماراح اقدر اخذ مواد حرة ولو ابغى اتخرج بسنتين راح يكون عندي ترم زيادة واقدر اخذ مواد حرة ارفع فيها المعدل

بس انا حاب اني اخلص في سنة ونص << يعني الحين وقفت على ترم خخخخ

شكلي راح اخلي 3 اترام مواد تخصص و ترم واحد ادحشو مواد حرة كلو عشان المعدل وبكذا يكون خلصت سنتين كاملة

e7sas-tooti غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2011, 08:43 AM   #4

وليد العاطفه

أقترب مني ترى الدنيآ فرص

الصورة الرمزية وليد العاطفه

التخصص: إعلام - علاقات عامة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج

أخوي العزيز

بكل راحه ان شاء لله توكل على ربك وخلي عزيمتك قويه وخلال سنه ونص ومعدلك فوق ال 80 . 3

لكن حاول درجاتك ماتقل على ال 85 ولو تبغى تاخدها باكثر من سنه ونص مع الصيفي الثنين

اقلك حرام عليك لو ماخليت معدلك 4 ..

موفق

توقيع وليد العاطفه  

سبحان الله وبحمده

اللهم يامن لايعجزه شي في السموات والارض اعطني ما اتمنى وكل من يقراء

تذكر لو قلت استغفر الله راح تزيد درجاتك بس مو درجات الدنيا !!!!!!!

يارب ثبتنا واهدنا

احيانا نندم عن القول

واحيانا نندم ليش سكتنا
الله يعين الحرف لحضة هطوله ياهو يكشف عن عقول و عقول

متخرج
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وليد العاطفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2011, 08:44 AM   #5

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

ايوا حلو , غير خطتك وحساباتكـ شويا و زود لك ترم ترى مافيها مشكلة , انا حيزيد ليا ترم و اعرف كتير حيزيد عليهم ترم .. اهم شي المعدل يترفع حتى لو ضحيت بترم من حياتكـ اهم شي المعدل العالي ينور وثيقة التخرج ...

قديم 12-07-2011, 12:17 PM   #6

(( محمد ))

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية (( محمد ))

التخصص: انظمة
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة
لو كانت المواد اللي حتاخدها ضغط و صعبة و دش , حاول تاخد 5 مواد تخصص و مادة حرة سهلة ترفع بيها اي خسف مفاجئ يحصل .. و منها ترويح عن النفس ..

+ 1

ومع الرأي اللي يقول كمل الدراسه في 4 سنوات إذا المعدل بيكون مرتفع عند التخرج ( المعدل عامل ضروري في إكمال الدراسات العليا + التوظيف ) , حاول تقسم المواد الحره بين الاترام مو تخليها لأخر ترم . . الله يوفقك يارب

توقيع (( محمد ))  

(( محمد )) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2011, 12:20 PM   #7

(( محمد ))

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية (( محمد ))

التخصص: انظمة
المستوى: الرابع

لاتنسى وخذ في الحسبان أن آخر ترم بيكون عندك مادة بحث وتدريب

مادة بحث وتدريب في جدول بـ 18 ساعة مرهقه بعض الشي خصوصاً مع قلق الترم الأخير . .

لا أرهبك ولكن خذها في بالك مع تقسيم المواد

راجع قائمة الشعب الدراسية للترم الماضي وقبل الماضي وشوف المواد اللي بتاخذها ممكن بتكون مع اي دكتور

واسأل من الدكتور إللى ممكن تضمن عنده درجة ممتاز وفائدة علميه وتهرب من بدري من موضوع التعارض في المواد

جميل جداً انك ترتب امورك من بدري

(( محمد )) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2011, 10:26 PM   #8

e7sas-tooti

سبحانك اللهم و بحمدك

Talking رد: باقيلي سنه و نصف هل بإمكاني ارفع معدلي لهذا الرقم !!

مشكورين على الآرآء ي حلوين ..

سكوت بصراحة انتي لما قلتي مافي مشكلة لما تزود ترم حمستيني بقوة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لآن انا سبق و تأخرت في سنة كاملة يعني ضاعت عليا سنة عشان كذا ما اقدر و لا ابغى اضيف ترم فوق السنة اللي خسرتها كانت هالسنة كلها بسبب تحويلات في التخصص و ارفع المعدل ومش عارف ايش بس الحمد لله على كل حال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انا سويت بحث و حسابات لو تشوفو ايش المواد اللي باقية ليا بتقولو انتا شكلك ما درست لآن باقيلي مواد كثير المواد الاساسية اللي ما اخذتها عددها 23 < من جد عدد كبير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالاضافة الى مادتين اختيارية 5 ساعات

بس انا وزعتها على سنتين + ترم صيفي و طلعت الحسبة كالتالي :

الفصل الأول :

أصول فقه (3 ) + قانون تجاري (3) + قانون إداري (3) + دولي (3) + أحكام التزام (3) + مادة حرة (3) = 18 ساعة

الفصل الثاني :

مواريث (3) +اوراق تجارية (3) + اثبات (2) + عقود مدنية (3) + عقود إدارية (2) + مادة اختيارية (2) + مادة حرة (3) = 18 ساعة

الترم الصيفي :

عقود تجارية (3) + اجراءات جنائية (3) + مادة اختيارية (3) = 9 ساعات

الفصل الأول :

قانون مرافعات (3) + ملكية صناعية (3) + حقوق عينية (3) + قضاء إداري (3) + مادة حرة (3) = 15 ساعة

الفصل الثاني :

بحث و تدريب (3) + أحوال شخصية (2) + اجراءات تنفيذ (3) + دولي خاص (2) + موارد طبيعية (2) + مادة حرة (3) = 15 ساعة

وبكذا اكون خلصت اللي عليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعآ هالترتيب و التقسيم للمواد كان مبني على المواد المتطلبه يعني ما اقدر ابدل الا بعض المواد و كل ترم راح يفتح مواد الترم اللي بعدو اللي يشوف في ملاحظة يقولي + انا عارف انو كلو ملاحظات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس هذا الترتيب اجباري عليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الا في بعض المواد بإمكاني العب في مواقعها كتقديم او تأخير و ايضا المواد الاختيارية

احتاج نصائحكم لأني بجد وسوست نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و شايل هم المواد الدسمة في التخصص راح تكون هي اللي بتفلق الراس اللي عندو خبرة فالمواد يصنفلي المواد لـ 3 درجات صعب و متوسط و سهل عشان احسب حسابي للمجهود في كل مادة انتظر ردودكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 18-07-2011, 07:01 AM   #9

e7sas-tooti

سبحانك اللهم و بحمدك

بسم الله الرحمن الرحيم !!

فين اختفيتو ياللي رديتو عليا

و فين الردود الجديدة .. ؟

معقولة لمدة اسبوع محد رد ؟

قديم 18-07-2011, 11:03 AM   #10

سكووت

Arwa alghamdi

الصورة الرمزية سكووت

الشي اللي يقرف في الترم الزايد انو بدون مكافاة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اصول فقه < مع الاستاذ خالد الجفري , و ان شالله المادة مرة سهلة معاه و خفيفة و سلم التكليف بدري ..

قانون تجاري المادة يبغالها مذاكرة اول بأول عشان كمية المعلومات اللي فيها و ياريت احد الشباب ينصحك باستاذ معين من شطر الطلاب ..

قانون اداري برضو مذاكرة اول بأول و تركيز و صراحة الهرجة كلها تعتمد على الدكتور او الدكتورة ..

احكام التزام , المادة كمحتوى غثيثة لكن في ناس تحب الزبدة فتروح عند اعتقد العثمان و في ناس تحب الكرف و الفهم و انا منهم فأخذتها مع العساف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و اصلا احنا البنات ماعندنا غيرو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يعني لا مفر , و صراحة الناس كانت تخوفني منو , لكن اسألتو عادية و بس يبغالها تركيز و من سهولتها جبت فل ماركـ بالنهائي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة , يمكن المحاضرة يغلب عليها طابع الملل بسبب تكرار المعلومة اكثر من مرة ووقتها دائما 2 و نص الظهر احس الوقت مرة متعب..

اوراق تجارية المحتوى بالنسبة ليا كان خفيف يتكلم عن الكبميالة و الشيك و السند ..

مواريث مع الاستاذ هاني عبدالشكور اذا فهمت اول بأول و لازم تحاول ما تغيب ولا عن اي محاضرة لأنها مترابطة , حتكون المادة بسيطة , الاسألة سهلة , يديك حقك , حتى لو جبت 94 مستحيل يخليها 95..

احوال شخصية 2 , ما اخذتها بس الكل يمدحها ..

دي خبراتي في المواد اللي اخدتها انا ..

بالنسبة للخطة اللي عاملها من وجهة نظري جيدة لأنو جدولي قبل سيمسترين كان اصعب و كل المواد يبغالها جهد و الكل قال غيريه بس كملت فيه و الحمدلله عديت , لكن دايما ركز على المواد اللي بـ 3 ساعات عشان مرة تلعب بالمعدل لعب .. حاول تجيب درجات عالية في المواد السهلة زي احوال شخصية 1 و اوراق تجارية
مممم و ايش كمان ممممم المواد الحرة اسال و استفسر و شوف اسهل شي لا تتورط و تخسف معدلك ..

و سوري عالتأخير في الرد لكن الصيفي شغلني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة