InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية علوم الانسان و التصاميم
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الـتدريب الميداني لقسم دراسات الطفولة (استفسارات , نصائح , تجارب )

منتدى كلية علوم الانسان و التصاميم

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-02-2014, 12:57 AM
الصورة الرمزية NAsAMt

NAsAMt NAsAMt غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الاقتصاد المنزلي
التخصص: دراسات الطفولة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة
افتراضي الـتدريب الميداني لقسم دراسات الطفولة (استفسارات , نصائح , تجارب )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ
كيفكم يا صبايا الطفولة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إن شاء الله تكونوا بإحسن حال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعاً بما اني راح ابدأ التدريب هذا الترم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عندي اسئلة كثيرة عن التدريب , بعض الاسئلة ماني لاقيه لها جواب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وجاء في بالي انه افضل مكان لاسئلتي هو منتدى سكاو ان شاء الله

بإذن الله حيكون هالترم اربعة شعب للتدريب الجزء النظري تعطيه الدكتورة تغريد واما الجزء العملي حيكون الاستاذات رذاذ سلطان - هنادي الخطابي - غدير صفطة - اما الرابعة لم تحدد الاخبار تقول انها من برا الجامعة .

طبعا نبغئ من حبايبنا المتخرجات وكمان اللي لهم علاقة بالموضوع انهم يعطونا نصائحهم ويعرضوا تجاربهم .( سواء كانت ايجابية او سلبية )

استفساري هنا .. كيف حيكون التدريب ؟يعني هل نبدا على طول اصير معلمة للفصل !!! وكم حيكون مدته, وايش المطلوب مننا انا نعمله؟
وكمان اعطونا تجاربكم مع الاستاذات .

في النهاية اتمنى يكون الموضوع مصدر مفيد لجميع طالبات الطفولة وخاصة المتدربات

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-02-2014, 02:03 AM   #2

ريم17

جامعي

التخصص: mix
المستوى: متخرج
افتراضي رد: الـتدريب الميداني لقسم دراسات الطفولة (استفسارات , نصائح , تجارب )

اهلا اختي انا متخرجه من سنتين
التدريب فترة حلووه بالرغم انها فيها كرررف شوي بس فترة وتعدي ان شااااء الله بس شددي حيلك
بالنسبه للدكتورة تغريد اول مرا اسمع عنها انا اخذت التدريب مع دكتورة حنان باقبص ووالعملي مع ميساء اندرقيري
بالنسبه للتدريب كان اظن 8 اسابيع (كل اسوع 3 ايام احد واتنين وتلوت) اسبوع مشاهدة واسبوع معلمة ظل وبعدين اعتقد سرت معلمة اساسيه وكان معاي 2 من صحباتي يعني كنا 3 بنات بالفصل
طبعا المطلوب منا كان نسوي اثراء للفصل يعني قوانين واسماء الله الحسنى والالوان، ولوحة تاريخ وحضور وغياب ولوحة المهام ولوحة تعزيزكمان يقيموك ع 5 وسائل عملتيها لشرحك خلال فترة التدريب يعني مثلا لوحة عملتيها في الحلقة او قصه مسويتها بنفسك في اللقاء الاخير وكدا....
طبعا كنا نسوي استمارات للحلقة واللقاء والفني ع حسب الوحدة
واخر اسبوعين كان التقييم النهائي 15 درجه حلقة و15درجه فني و15 درجه لقاء اخير تحضر لك الدتورة او الاستاذه ويقيموك
وفي النهاية طلبت منا الدكتورة ملف لكل اللي عملناه بالتدريب ..(
طبعاا دكتورتكم تختلف عنا مااعرف ادا لسه ماشيين ع نفس نظامنا في التدريب ولاغيروا الخطه..
ولله الحمد والمنه انا خرجت ب 96 في التدريب ماشاء الله
وع فكرة انا محتفظة بكل حاجات التدريب أوراق واستمارات وصور اعمالي اذا حابه ابعتها على ايميلك بس ارسلي لي اياه ع الخاص

توقيع ريم17  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اليوزر مشترك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يااارب بشرني بخبر قبولي معيدة بأفضل جامعة ويسر لي دراسة الماستر والدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى ولكل من قال امييين..
اللهم اني أسألك نجاحا يعقبه فلاح

التعديل الأخير تم بواسطة ريم17 ; 05-02-2014 الساعة 02:08 AM.
ريم17 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 02:06 AM   #3

ريم17

جامعي

التخصص: mix

وبالنسبه للأستاذات استاذه هنادي الخطابي مراا عسل انا مااخدت معاها تدريب بس صحباتي كانوا معاها ماشااء الله عليها مراا كويسه ..
وغدير برضوا مابها شي ورذاذ عسسسل مراا ، اما دكتورة تغريد اول مرا اسمع عنها ..

ريم17 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2014, 03:31 AM   #4

NAsAMt

جامعي

الصورة الرمزية NAsAMt

كلية: كلية الاقتصاد المنزلي
التخصص: دراسات الطفولة
المستوى: الرابع

ياشيخة اثلجتي صدري الله يسعدك كنت شايلة هم كبير بس الحمدلله شويه خف ان شاء الله ربنا يعيننا

NAsAMt غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-08-2015, 12:23 AM   #5

خلووود الشريف

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية إداري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم17 مشاهدة المشاركة
اهلا اختي انا متخرجه من سنتين
التدريب فترة حلووه بالرغم انها فيها كرررف شوي بس فترة وتعدي ان شااااء الله بس شددي حيلك
بالنسبه للدكتورة تغريد اول مرا اسمع عنها انا اخذت التدريب مع دكتورة حنان باقبص ووالعملي مع ميساء اندرقيري
بالنسبه للتدريب كان اظن 8 اسابيع (كل اسوع 3 ايام احد واتنين وتلوت) اسبوع مشاهدة واسبوع معلمة ظل وبعدين اعتقد سرت معلمة اساسيه وكان معاي 2 من صحباتي يعني كنا 3 بنات بالفصل
طبعا المطلوب منا كان نسوي اثراء للفصل يعني قوانين واسماء الله الحسنى والالوان، ولوحة تاريخ وحضور وغياب ولوحة المهام ولوحة تعزيزكمان يقيموك ع 5 وسائل عملتيها لشرحك خلال فترة التدريب يعني مثلا لوحة عملتيها في الحلقة او قصه مسويتها بنفسك في اللقاء الاخير وكدا....
طبعا كنا نسوي استمارات للحلقة واللقاء والفني ع حسب الوحدة
واخر اسبوعين كان التقييم النهائي 15 درجه حلقة و15درجه فني و15 درجه لقاء اخير تحضر لك الدتورة او الاستاذه ويقيموك
وفي النهاية طلبت منا الدكتورة ملف لكل اللي عملناه بالتدريب ..(

طبعاا دكتورتكم تختلف عنا مااعرف ادا لسه ماشيين ع نفس نظامنا في التدريب ولاغيروا الخطه..
ولله الحمد والمنه انا خرجت ب 96 في التدريب ماشاء الله
وع فكرة انا محتفظة بكل حاجات التدريب أوراق واستمارات وصور اعمالي اذا حابه ابعتها على ايميلك بس ارسلي لي اياه ع الخاص

اختي انا ابغى لو ممكن الله يسعددك 😢😢🙏🏼 واكون لك شاكره. واتمنى الرد ضروري. وكيف اتواصل معك عشان ترسليها لي 💔😭 و مشكووره الله يوفقك و يفتح عليك 😢😩❤️

خلووود الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-08-2015, 08:31 AM   #6

اريج 2

جامعي

كلية: كلية الاقتصاد المنزلي
التخصص: دراسات طفوله
نوع الدراسة: متخرج - انتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasamt مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ
كيفكم يا صبايا الطفولة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إن شاء الله تكونوا بإحسن حال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طبعاً بما اني راح ابدأ التدريب هذا الترم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عندي اسئلة كثيرة عن التدريب , بعض الاسئلة ماني لاقيه لها جواب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وجاء في بالي انه افضل مكان لاسئلتي هو منتدى سكاو ان شاء الله

بإذن الله حيكون هالترم اربعة شعب للتدريب الجزء النظري تعطيه الدكتورة تغريد واما الجزء العملي حيكون الاستاذات رذاذ سلطان - هنادي الخطابي - غدير صفطة - اما الرابعة لم تحدد الاخبار تقول انها من برا الجامعة .

طبعا نبغئ من حبايبنا المتخرجات وكمان اللي لهم علاقة بالموضوع انهم يعطونا نصائحهم ويعرضوا تجاربهم .( سواء كانت ايجابية او سلبية )

استفساري هنا .. كيف حيكون التدريب ؟يعني هل نبدا على طول اصير معلمة للفصل !!! وكم حيكون مدته, وايش المطلوب مننا انا نعمله؟
وكمان اعطونا تجاربكم مع الاستاذات .

في النهاية اتمنى يكون الموضوع مصدر مفيد لجميع طالبات الطفولة وخاصة المتدربات
انا الترم اللي فات تخرجت الحمدلله اول حاجه صحباتي لسى الترم دا تدريب ونازلين مع استاده هنادي بس للأسف انها راحت بعثه وسارو مع ميساء وغير كذا التدريب يكون غير كل دكتورة على حسب نظامها انا كنت مع دكتورة نجاة وهيا اللي من برا الجامعة بس اساسا هيا اخت دكتورة زين رئيسة القسم وهيا استاذة تدريب ومرات تدي مواد عملي ثانيه بس متفرغه للتدريب عشان كدا حتى مكتب مالها وكان نظامها معانا اول اسبوع معلمة مشاهده ونعبي الاستمارات وادتنا اسبوع زيادة عشان في بنات ما لحقو يخلصو الاستمارات كلها عشان المعلمات ما طبقو كل شي وقتها وبعدها سرنا معلمات ظل زي المساعدات للمعلمة الاساسية وبعدين تبدي معلمة فصل وبالنسبة للي مطلوب استمارات لكل اسبوع من اسابيع المعلمة الاساسية زي الاسبوع الاول انتي تاخدي حلقتين ولقاء اخير واركان تسوي استمارتين حلقة طبعا على حسب مواضيع الوحدة وكذا واستمارة لقاءاخير ووحدة اركان مع النموذج
وكذا كل شغلك استمارات التدريب متعب بس حلو صح تعبنا من كثر ما نقابل الكمبيوتر وشغل الاستمارات اللي ما يخلص بس تستمتعي في مره والله يوفقكم وكل الدكاترة كوسين بس انا نجاة ارتحت معاها

اريج 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس