InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

نتائج الفيزياء الدوري الاول 202..نزلت هنا

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-11-2011, 08:43 PM   #91

faazfaazfaaz

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
افتراضي رد: نتائج الفيزياء الدوري الاول 202..نزلت هنا

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

faazfaazfaaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-11-2011, 08:51 PM   #92

faazfaazfaaz

جامعي

والله صرنا فئران تجارب
يا اخي بالله ايش يضرك لو خليت الاسئلة مافيها لف ولا دوران

faazfaazfaaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-11-2011, 12:47 AM   #93

Eng.Ashraf

جامعي

الصورة الرمزية Eng.Ashraf

التخصص: ميكانيكيـة إنتاج و تصميم نظم
المستوى: الخامس

لست رجلا اليا

في البداية كان لدي احاسيس جيده و تفاؤل و لكن بعد اعاده النظر تاكدت من بعض الاشياء .
انت بالفعل اتيت من اللا متوقع لو كنت اعرف ان اسلوبك في تنسيق الماده بهذه الطريقة لما جمعتها مع مواد اخرى
ليس لانها خارقه الصعوبه بل رغبة في الحفاظ على المعدل .

ليس عيبا ان اغير رأيي و اعيد التفكير لكن العيب ان احول المسأله لشخصنه و اصطياد عثرات .
يسرو و لا تعسرو .

التعديل الأخير تم بواسطة Eng.Ashraf ; 23-11-2011 الساعة 12:58 AM.
Eng.Ashraf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-11-2011, 11:34 PM   #94

FeeSoo

جامعي

التخصص: Industrial Engineering

دكتور علي كل عام و انت بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديده اللهم اجعلها سنة نجاح و تفوق و اجتهاد على الجميع

اقدر لك تجاوبك مع الطلاب و لعلي أنبهك بنقطه ربما انك غفلت عنها وهي الطالب كلا منا له ظروفه و (ما خفي كان اعظم )البعض منا قد ترك اهله و أقاربه من شتى انحاءالمملكة -حفظها الله- من شمالها الى جنوبها و لكن يا ترى لماذا يتركون أهليهم و اقارب مده تطول الأربعة اشهرالسبب معروف و هو لتحصيل المستوى التعليمي الممتاز و يتكبدون عناء الغربه و مشقتها لتحقيق افضل المعدلات و لكن لا تنسى ان هناك مواد هندسية بالغة الصعوبه و الترم الدراسي لا تكون في مادة الفيزياء فقط بل تكون فيه 3 او 4 مواد هندسية (دسمه) أنا لا اتعارض معك في مبدأك و احترم وجهة نظرك بشدة و لكن (الرفق ما كان في شيء الا زانه) ارجو منك ان ترفق بحالنا و انت شخص ذو خلق و قلب واسعين و نحن نحترمك و نقدرك و انت تعلم أننا محتاجون الى كل درجة لتحقيق معدل مرتفع و مادة الفيزياء ب4ساعات يعني تأثر في المعدل بشكل كبيييييييييييييير و من المشكلة التي واجهتني أنا و مجموعه كبيرة من الطلاب هي ان اختبار الرياضيات كان الفارق بينه و بين الفيزياء اقل من 24 ساعه و هذه المشكله أيضاً تتكرر الان في الاختبار القادم أيضاً و انت تعلم ان المادتين جدا دسمه أنا اعلم ان تحدد مواعيد الاختبارات ليس بيدك و لكن الحل بيدك ان تضع لنا أسئلة تكون منصفه للجميع و ان الوقت بين المادتين جدا قصييييييير و تقدر حالنا و غربتنا في تحصيل اعلى المستويات و الله العظيم البعض منا و اكثرنا واجه صعوبات نفسيه بعد الاختبار الاول و أنا واحد منهم و للأسف التأثير انعكس سلبا في باقي الموادو اسف على الاطاله و سامحني اذا لم يعجبك كلامي ^_^ و أنا في انتظار ردك

FeeSoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-11-2011, 08:41 PM   #95

ALI ALZAHRANI

استاذ مساعد

الصورة الرمزية ALI ALZAHRANI

التخصص: فيزياء نظرية
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feesoo مشاهدة المشاركة
دكتور علي كل عام و انت بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديده اللهم اجعلها سنة نجاح و تفوق و اجتهاد على الجميع

اقدر لك تجاوبك مع الطلاب و لعلي أنبهك بنقطه ربما انك غفلت عنها وهي الطالب كلا منا له ظروفه و (ما خفي كان اعظم )البعض منا قد ترك اهله و أقاربه من شتى انحاءالمملكة -حفظها الله- من شمالها الى جنوبها و لكن يا ترى لماذا يتركون أهليهم و اقارب مده تطول الأربعة اشهرالسبب معروف و هو لتحصيل المستوى التعليمي الممتاز و يتكبدون عناء الغربه و مشقتها لتحقيق افضل المعدلات و لكن لا تنسى ان هناك مواد هندسية بالغة الصعوبه و الترم الدراسي لا تكون في مادة الفيزياء فقط بل تكون فيه 3 او 4 مواد هندسية (دسمه) أنا لا اتعارض معك في مبدأك و احترم وجهة نظرك بشدة و لكن (الرفق ما كان في شيء الا زانه) ارجو منك ان ترفق بحالنا و انت شخص ذو خلق و قلب واسعين و نحن نحترمك و نقدرك و انت تعلم أننا محتاجون الى كل درجة لتحقيق معدل مرتفع و مادة الفيزياء ب4ساعات يعني تأثر في المعدل بشكل كبيييييييييييييير و من المشكلة التي واجهتني أنا و مجموعه كبيرة من الطلاب هي ان اختبار الرياضيات كان الفارق بينه و بين الفيزياء اقل من 24 ساعه و هذه المشكله أيضاً تتكرر الان في الاختبار القادم أيضاً و انت تعلم ان المادتين جدا دسمه أنا اعلم ان تحدد مواعيد الاختبارات ليس بيدك و لكن الحل بيدك ان تضع لنا أسئلة تكون منصفه للجميع و ان الوقت بين المادتين جدا قصييييييير و تقدر حالنا و غربتنا في تحصيل اعلى المستويات و الله العظيم البعض منا و اكثرنا واجه صعوبات نفسيه بعد الاختبار الاول و أنا واحد منهم و للأسف التأثير انعكس سلبا في باقي الموادو اسف على الاطاله و سامحني اذا لم يعجبك كلامي ^_^ و أنا في انتظار ردك
والله مقدر لجميع الظروف ، ولكني أود توصيل نقطة قد غفلتم عنها جميعاً وهي أني منسق للمادة فقط والأسئلة ليس أنا من يضعها ولكن هناك 10 أساتذة يشتركون في كتابتها ومن ثم نجتمع ويتم اختيار مجموعة منها لتكون اسئلة الاختبار، وحتى أكون صادقاً أكثر فقد كان اجتماعنا يوم السبت الماضي والجميع حضر بأسئلته وتم اختيار مجموعة من الاسئلة (15 سؤال) وقد ناقشتهم في موضوع اعطاء ورقة بالمعادلات الضرورية ولكن الأغلبية رفض الفكرة لسبب وهو أنه لو تم اعطاء المعادلات فقد تزداد الأسئلة صعوبة ،،

أكررها وربي يشهد علي بأني لست من يضع الأسئلة منفرداً ، مع أني استطيع أن أنفرد في وضعها مثل المنسقين الباقين، ولكني أحببت أن يشارك الجميع في الطرح

ALI ALZAHRANI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-11-2011, 12:08 AM   #96

vip man

صلوا على النبي (:d

الصورة الرمزية vip man

التخصص: هندسة-انتاج وتصميم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali alzahrani مشاهدة المشاركة
والله مقدر لجميع الظروف ، ولكني أود توصيل نقطة قد غفلتم عنها جميعاً وهي أني منسق للمادة فقط والأسئلة ليس أنا من يضعها ولكن هناك 10 أساتذة يشتركون في كتابتها ومن ثم نجتمع ويتم اختيار مجموعة منها لتكون اسئلة الاختبار، وحتى أكون صادقاً أكثر فقد كان اجتماعنا يوم السبت الماضي والجميع حضر بأسئلته وتم اختيار مجموعة من الاسئلة (15 سؤال) وقد ناقشتهم في موضوع اعطاء ورقة بالمعادلات الضرورية ولكن الأغلبية رفض الفكرة لسبب وهو أنه لو تم اعطاء المعادلات فقد تزداد الأسئلة صعوبة ،،

أكررها وربي يشهد علي بأني لست من يضع الأسئلة منفرداً ، مع أني استطيع أن أنفرد في وضعها مثل المنسقين الباقين، ولكني أحببت أن يشارك الجميع في الطرح
تبغى الصراحه يا د\علي مع اني قد طلبت منك شغله وقلت لي ما اقدر اساعدك والله انك تستحق التكريم لانك متواضع و محترم وقاعد تتابع هموم الطلاب وتساعهم بقد ما تقدر الله يجعلها في موازين حسناتك

انت يا دكتور خالفت تيار الدكاتره المتكبرين والمتغطرسين وتواضعت للطلاب

الرسول صلى الله عليه وسلم قال:(من سلك طريقاً يلتمس فيه العلم سهل الله له طريقا الى الجنه) وانت سهلت لنا الطريق الى العلم فما اعظم الاجر اللذي تحصل عليه من جراء هذا الصرح اللذي بنيتة في المنتدى فجزاك الله خير الجزاء

وياليت يا دكتور ترسلي اسئلة اختبار الدوري الاول محلوله إن امكننك ذلك واسف على الاطاله والله يوفقك دنيا واخره
(لك دعوات من ظهر الغيب)

توقيع vip man  

لا اله الا الله محمد رسول الله

اللهم ارحم الدكتور علي الزهراني واجعل قبره روضه من رياض الجنه واسكنه فسيح جناتك يآآآرب... آآمين

vip man غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-11-2011, 02:39 PM   #97

طالب جامعي مكسور الخاطر

جامعي

الصورة الرمزية طالب جامعي مكسور الخاطر

التخصص: آلهندسة آلميكآنيكية(حرآريه وتحـآـية آلميآه)
Skaau.com (7) رد: نتائج الفيزياء الدوري الاول 202..نزلت هنا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali alzahrani مشاهدة المشاركة

أحب اقول شيء بالنسبه لفيزياء202 /
د.علي الزهراني .ارجو ان تتقبل كلامي بكل صدر رحب
فوجودك للجامعه خدمه للطالب وليس الطالب هو من يخدمك!!
ف بتكلم بالعاميه معاك ,,

انا من خلال ماشفت من ردودك على ذا الموضوع ,,
*انت قلت ان الطلاب يعتمدون على ملخصات اشرف بركات ولا يعرفون اساسيات الفيزياء 202 والاسئله حقت الدوري الاول كانت لمفهوم الماده واغلبها ليست مسائل حل .
ي طويل العمر حنى ندرس فيزياء202 كماده ممكن تخدم تخصصي وممكن لا
فانا استفيد من المعمل 202 ويغنيني عن اختبار يدوي .,.!! كفهم .
نسبه كبيره تفهم الفكره ولا تفهم السؤال اللي في الاختبار
ربما اللغه الانجليزيه تعمل فارق كبير جدا جدا والمفروض تقدر الشيء ذا ,,
وتقدر ان فيزياء 202 هي ماده مسائل وحلول فانا افهم الفيزياء في حل المسئله .
وفي المعمل انا افهم الاجهزه وطريقة عملها .
فخلي اسئلة الفهم الفيزيائي للمعمل عشان تكون باللغه العربيه أو تكون بالانجليزيه ويترجمها فني المعمل لانها تتعلق فيه بشكل كبير جدا .
اما الاختبار للنظري فاعتقد وجود اسئلة ك صح او خطا ,, اختر من متعدد (ك فهم اقصد)بدون ارقام وحلول و قوانين ..اعتقد امر غريب ومستقصد ..
وانا استغرب لمن تقول انتم تعتمدون على اشرف بركات !!!
يعني اكيد انت عرفت اشرف وش يشرح وش المسائل اللي يحطها وحاولت انت ماتجيب منها في الاختبار
وهذا شي سلبي عليك ك دكتور !!
صرت تدور ورى الخصوصي ..,! لهدرجه حاقد عليه !
بكل صراحه لو مافيه اشرف بركات واعتمدنا على شرح الدكاتره خاصتا فيزياء 202 حتى لو اعتمدت على شرحك انت
اعتقد 60 من 100 تعتبر ابداع وقمه في الشطاره ,,. من الاخير . وارجو ان تتقبلها بصدر رحب فنحن نريد الصراحه بعيد كل البعد عن الدسدسه والمجامله .

فانا احمد الله كثيرا اني خلصت الماده قبل ماتمسكها انت .
فانا اتكلم على الطلاب اللي ماخذينها اللحين ,,

اعتقد درجات الدوري الاول تعطي نظره سلبيه عليك
ارجع واقول تقبل كل شي بصدر رحب فنحن لانريد الا الحقيقه

سواء كنت موجود هنا معنا او لا
تاكد ان النقد سيطالك بكل تاكيد
واعتقد خساره كبيره للطلاب بعد ان راح بابكير ..

وانت تقول الاسئله من الدكاتره ككل .!
ليه ايام بابكير ماكان فيه الاسئله اللي حاطها طال عمرك في الدوري الاول ؟؟
وكانت كلها حل باستثناء سوال واحد من 12 ايام بابكير,..

اعتقد فيه تناقض واضح وصريخ

ارجو ان تتقبل كل شيء بصدر رحب ي دكتور علي

والله يقويك

طالب جامعي مكسور الخاطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-12-2011, 01:26 AM   #98

ALI ALZAHRANI

استاذ مساعد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vip man مشاهدة المشاركة
تبغى الصراحه يا د\علي مع اني قد طلبت منك شغله وقلت لي ما اقدر اساعدك والله انك تستحق التكريم لانك متواضع و محترم وقاعد تتابع هموم الطلاب وتساعهم بقد ما تقدر الله يجعلها في موازين حسناتك

انت يا دكتور خالفت تيار الدكاتره المتكبرين والمتغطرسين وتواضعت للطلاب

الرسول صلى الله عليه وسلم قال:(من سلك طريقاً يلتمس فيه العلم سهل الله له طريقا الى الجنه) وانت سهلت لنا الطريق الى العلم فما اعظم الاجر اللذي تحصل عليه من جراء هذا الصرح اللذي بنيتة في المنتدى فجزاك الله خير الجزاء

وياليت يا دكتور ترسلي اسئلة اختبار الدوري الاول محلوله إن امكننك ذلك واسف على الاطاله والله يوفقك دنيا واخره
(لك دعوات من ظهر الغيب)
شكراً لك، وسأحاول تنفيذ طلبك قريباً إن أمكن الوقت

قديم 01-12-2011, 01:54 AM   #99

ALI ALZAHRANI

استاذ مساعد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب جامعي مكسور الخاطر مشاهدة المشاركة
أحب اقول شيء بالنسبه لفيزياء202 /
د.علي الزهراني .ارجو ان تتقبل كلامي بكل صدر رحب
فوجودك للجامعه خدمه للطالب وليس الطالب هو من يخدمك!!
ف بتكلم بالعاميه معاك ,,

انا من خلال ماشفت من ردودك على ذا الموضوع ,,
*انت قلت ان الطلاب يعتمدون على ملخصات اشرف بركات ولا يعرفون اساسيات الفيزياء 202 والاسئله حقت الدوري الاول كانت لمفهوم الماده واغلبها ليست مسائل حل .
ي طويل العمر حنى ندرس فيزياء202 كماده ممكن تخدم تخصصي وممكن لا
فانا استفيد من المعمل 202 ويغنيني عن اختبار يدوي .,.!! كفهم .
نسبه كبيره تفهم الفكره ولا تفهم السؤال اللي في الاختبار
ربما اللغه الانجليزيه تعمل فارق كبير جدا جدا والمفروض تقدر الشيء ذا ,,
وتقدر ان فيزياء 202 هي ماده مسائل وحلول فانا افهم الفيزياء في حل المسئله .
وفي المعمل انا افهم الاجهزه وطريقة عملها .
فخلي اسئلة الفهم الفيزيائي للمعمل عشان تكون باللغه العربيه أو تكون بالانجليزيه ويترجمها فني المعمل لانها تتعلق فيه بشكل كبير جدا .
اما الاختبار للنظري فاعتقد وجود اسئلة ك صح او خطا ,, اختر من متعدد (ك فهم اقصد)بدون ارقام وحلول و قوانين ..اعتقد امر غريب ومستقصد ..
وانا استغرب لمن تقول انتم تعتمدون على اشرف بركات !!!
يعني اكيد انت عرفت اشرف وش يشرح وش المسائل اللي يحطها وحاولت انت ماتجيب منها في الاختبار
وهذا شي سلبي عليك ك دكتور !!
صرت تدور ورى الخصوصي ..,! لهدرجه حاقد عليه !
بكل صراحه لو مافيه اشرف بركات واعتمدنا على شرح الدكاتره خاصتا فيزياء 202 حتى لو اعتمدت على شرحك انت
اعتقد 60 من 100 تعتبر ابداع وقمه في الشطاره ,,. من الاخير . وارجو ان تتقبلها بصدر رحب فنحن نريد الصراحه بعيد كل البعد عن الدسدسه والمجامله .

فانا احمد الله كثيرا اني خلصت الماده قبل ماتمسكها انت .
فانا اتكلم على الطلاب اللي ماخذينها اللحين ,,

اعتقد درجات الدوري الاول تعطي نظره سلبيه عليك
ارجع واقول تقبل كل شي بصدر رحب فنحن لانريد الا الحقيقه

سواء كنت موجود هنا معنا او لا
تاكد ان النقد سيطالك بكل تاكيد
واعتقد خساره كبيره للطلاب بعد ان راح بابكير ..

وانت تقول الاسئله من الدكاتره ككل .!
ليه ايام بابكير ماكان فيه الاسئله اللي حاطها طال عمرك في الدوري الاول ؟؟
وكانت كلها حل باستثناء سوال واحد من 12 ايام بابكير,..

اعتقد فيه تناقض واضح وصريخ

ارجو ان تتقبل كل شيء بصدر رحب ي دكتور علي

والله يقويك
اتقبل نقدك بكل رحابة صدر، وتأكد بأني لا أحمل ضغينة على أحد مهما كال لي من الشتائم فما بالك بمن ينتقد اسلوبي (وليس شخصي أكيد) -- ثم أعيد ما قلته سابقاً أن عدد الاسئلة النظرية كانت 5 اسئلة وليست معظم الاسئلة كما ذكرت

كما أن لغة الاسئلة بسيطة وليست كما تذكر، وحتى لو طلب الطالب ترجمة السؤال فسوف يترجم له، واسال من حضر الاختبارات السابقة وكم كنت ادور بين الطلاب اترجم لهم ما يسالون عنه،

ثم انك قلت ان اتقبل نقدك بصدر رحب، فأنت تقبل كلامي بصدر أرحب --- تقول انك لن تفهم من اي استاذ حتى لو كنت أنا مع انك لم تحضر معي ولم اتشرف بتدريسك، وحصولك على 60 يعتبر انجاز ، فهذا يعود عليك ومستواك العلمي والفكري وقد يختلف بالنسبة للبقية-- والشيء اللي ماتعرفه -سيدي- اني هنا من قبل أن اكون دكتوراً وكنت اساعد من يحتاج لمساعدتي، والآن انا موجود لاساعد من يحتاجني وارد على من يسالني أو ينتقدني، ولو كنت خائفاً من النقد لما وجدتني هنا ، فلو أزعج هذا النظام البعض، فصدقني وجدت من يزكيه ، ولا اتوقع ان تكون النتائج قريبة ولكني سأجدها حتماً بإذن الله

أما بالنسبة للنظرة السلبية علي، فلا تهمني لأني لم اتخذ اي قرار دون تأييد من الجميع -- والحمد لله تغيير نظام المادة لم يكن من عندي بل كان منكم أنتم - ولو بحثت قليلاً في المنتدى لوجدت موضوعي الذي سألت فيه الطلاب عن افضل طريقة لتنظيم المادة

سأرد على نقطتين من التي ذكرتها،

الأولى: ما يتعلق بأشرف بركات --- أقسم بالله العظيم أني لا أعرف هذا الشخص ولم أقابله في حياتي وكذلك أقسم بالله أني لم اقتني أي مذكرة من مذكراته ولم اطلع عليها ولا أعرف ما هو الشيء الموجود بداخلها ولا يهمني ماهو موجود بمذكراته ، ولكني أعرفه من خلال اطلاعي على المنتدى أو حينما كنت ادرس 110 و 202 من خلال الطلاب فقط لا غير -- ولكني -حتى أكون صادقاً- أرى المذكرة اثناء الاختبار عندما اجدها أمامي-- وليش ادور وراه -على قولتك؟

ثانياً: فيما يتعلق بالمنسق السابق استاذي الدكتور بابكير، فكان له أسلوبه وهو من يتفرد بوضع الاسئلة ولا يسمح لاحد من الاساتذة بالاطلاع عليها قبل الاختبار - وهذا اسلوبه لكني أرى أن من حق كل استاذ للمادة أن يعرف ماهية الاسئلة وأن يشارك في وضعها حتى يشعر بوجوده وهذا حق مشروع له ولن أصادره --

وحتى أزيد على ذلك بأني قبل أن أصبح منسقاً للمادة، طلبت من القسم أن يعفيني من تدريس المادة واعطائي اي مادة أخرى، والسبب -بحسب قناعتي- أن المنسق لا يفضل أن يدرس المادة نفسها حتى لا يظلم طلاب بقية الشعب على حساب طلابه، ولا اريد أن أطيل في هذا الصدد فالكل يعلم ذلك ، حتى أن أغلب الطلاب تبحث عن اسماء منسقي المواد قبل أن يسجلوا المادة، حتى يسجلوها مع المنسق!!

أختم بما أوردته في احد ردودي السابقة، وهو أن الله يعلم إن كنت أنوي اصلاحاً أو غير ذلك، وهو الوحيد من سيحاسبني عليه وهو أعلم بما نويت

قديم 03-12-2011, 03:48 PM   #100

o-m-a-r

جامعي

التخصص: الهندسة الميكانيكية-انتاج

ممكن نعرف موعد الاختبار النهائي اذ سمحت

o-m-a-r غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس