InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كليات البنات > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية للبنات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

::ضعي استفساركـ..هنا.. ونحن نجيب (2) + الإجابه على استفسارات الرسائل الأكاديمية::

منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية للبنات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-12-2010, 09:10 AM   #11

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

الصورة الرمزية عزة نفسي_تكفيني

التخصص: nutrition
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ::ضعي استفساركـ..هنا.. ونحن نجيب (2) + الإجابه على استفسارات الرسائل الأكاديمية::

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فنوو كيوت مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنات لو سمحتوو بسال وياليت تفيدوني ..

انا تحضيري وابا اتخصص احياء ولاني تاهيلي فا حتمال انو رح اكون في فرع الفيصليه

مو السلمانيه لانو الاولويه لانتظام طبعاا ..

سؤالي لمن اتخصص احياء على طول اختار حيوان والا نبات والا مايكرو والا كيف ؟؟

وفي اصلا مايكرو في الفصيليه والا بس حيوان ونبات ؟؟

يعني بفهم كيف حتكون الخطه الدراسيه للتخصص ..؟؟

سامحوني على الاطاله وياليت تفيدوني ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا غاليتي

اول شي حابه أصحح معلومه المفاضله تتم حسب المعدل لجميع التحضيري مافي اولويه للانتظام ولا انتقالي ولا تأهيلي ولا حتى في فرق في المفاضله بين الفروع

المفاضله تكون على حسب المعدل فقط فإذا كان معدلكـ اعلى من طالبة الانتظام فحتكون الأولويه لكـ ^_^

بخصوص الأحياء نفس الخطه بالسليمانيه مافي فرق وفي الثلاثه حيوان- نبات- ميكربيولوجي

والتخصيص يكون بالمستوى الخامس

وهذا الرابط

http://sfgbsd.kau.edu.sa/Default.aspx?Site_ID=363007&Lng=AR

بالتوفيق

عزة نفسي_تكفيني غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-12-2010, 03:24 AM   #12

بنت الشايب

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة أ
المستوى: الثاني
افتراضي رد: ::ضعي استفساركـ..هنا.. ونحن نجيب (2) + الإجابه على استفسارات الرسائل الأكاديمية::

السلام عليكم ورحمة الله

كيفكم اخواتي .. ان شا الله طيبات

انا حابه اسألكم شوية اسئله اذا ما عنكم مانع ..

اول شي انا ادرس الكليه في منطقه تابعه للرياض وقسمي تاريخ ,, والحين انا بسنه ثاني ..

وان شاء الله قريب راح انتقل لجده .. لان خلاص ماعاد لنا اي اعمال هنا ,,

وبلغوني ان النظام اختلف وصار النظام كله نظام ساعات يعني صارت الكليه بجده جامعه ,..

وراجعت الادراه عندنا وقالوا لي بيسوون لك معادله ,, واذا الكتب اللي درستيها مطابقه للكتب اللي درسوها بيشيلونها منك ويعادلونه بشي ما درستيه ,, ولو ما طابقة احتمال تدرسين من اول وجديد ..

وانا والله خايفه .. هو صحيح الكلام هذا ؟؟

مع العلم ان وحده من قريباتي قالت لي يمكن تدرسين من اولى سنه تحضيريه ,, لانك جايه بطريقة تحويل على النظام الجديد ولازم تدرسين السنه التحضيريه ,,

وخوفتني اكثر ..

انا باسئلكم يا بنات .. وامانه معكم يابنات اللي تعرف احد بجامعات جده تستفسر وتقولي ..

هل المعادله بيسوونها صحيح والا بيحذفوا مني المواد بدون معادله ؟؟

لازم ادرس سنه تحضيريه مثل ما قالوا لي والا مو لازم ؟؟

* انا درسة القسم خلاص ومشية فيه .. وفي نظري ما يحتاج سنه تحضيريه لاني تخصصت بالقسم خلاص ..

برأيكم او رأي اي احد عنده خبره ..

هل راح يخلوني اكمل على نفس الطريقه والا لازم اعيد ؟؟

والله اني خايفه الناس تتخرج وتتوظف وانا باقي ما تخرجت ..

الله يسعدكم يا بنات ويوفقكم ويرزقكم اللي تبونه ساعدوني الله يخليكم .. والله ابكي ليل ونهار .. على حظي المايل ,,

بنت الشايب غير متواجد حالياً  

قديم 06-12-2010, 05:12 AM   #13

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشايب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

كيفكم اخواتي .. ان شا الله طيبات

انا حابه اسألكم شوية اسئله اذا ما عنكم مانع ..

اول شي انا ادرس الكليه في منطقه تابعه للرياض وقسمي تاريخ ,, والحين انا بسنه ثاني ..

وان شاء الله قريب راح انتقل لجده .. لان خلاص ماعاد لنا اي اعمال هنا ,,

وبلغوني ان النظام اختلف وصار النظام كله نظام ساعات يعني صارت الكليه بجده جامعه ,..

وراجعت الادراه عندنا وقالوا لي بيسوون لك معادله ,, واذا الكتب اللي درستيها مطابقه للكتب اللي درسوها بيشيلونها منك ويعادلونه بشي ما درستيه ,, ولو ما طابقة احتمال تدرسين من اول وجديد ..

وانا والله خايفه .. هو صحيح الكلام هذا ؟؟

مع العلم ان وحده من قريباتي قالت لي يمكن تدرسين من اولى سنه تحضيريه ,, لانك جايه بطريقة تحويل على النظام الجديد ولازم تدرسين السنه التحضيريه ,,

وخوفتني اكثر ..

انا باسئلكم يا بنات .. وامانه معكم يابنات اللي تعرف احد بجامعات جده تستفسر وتقولي ..

هل المعادله بيسوونها صحيح والا بيحذفوا مني المواد بدون معادله ؟؟

لازم ادرس سنه تحضيريه مثل ما قالوا لي والا مو لازم ؟؟

* انا درسة القسم خلاص ومشية فيه .. وفي نظري ما يحتاج سنه تحضيريه لاني تخصصت بالقسم خلاص ..

برأيكم او رأي اي احد عنده خبره ..

هل راح يخلوني اكمل على نفس الطريقه والا لازم اعيد ؟؟

والله اني خايفه الناس تتخرج وتتوظف وانا باقي ما تخرجت ..

الله يسعدكم يا بنات ويوفقكم ويرزقكم اللي تبونه ساعدوني الله يخليكم .. والله ابكي ليل ونهار .. على حظي المايل ,,

هلا وغلا فيكـِ تنورين جدهـ ^_^

حبيبتي لا تفكري بهالطريقه وكلها سهاله ان شاءالله فكري انهااا ممكن تكون خيرهـ لكـ واتوكلي على الله وتتسهل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بخصوص استفساراتكـ

بالفعل كليات جدهـ انضمت للجامعه وصاار نظامهاا جامعي على نظام الساعه وليس تربوي يعني بعد التخرج اذا حابه مجال التدريس يشترط منكـ دبلوم تربوي

بخصوص السنه التحضيريه للأسف ضروري تدرسيها لكن هذا مو معناته مافي معادله بعد ماتخلصي تحضيري وتتسكني راح يعملوا لكـ معادله للمواد المناسبه للخطه عندنااا

ادخلي على هذا الرابط كل شي مكتوب بالتفصيل

http://admission.kau.edu.sa/AccessPage.aspx?Site_ID=210&lng=AR&SYS_ID=116

والله يوفقكـ ياارب وتتسهل اموركـ

قديم 06-12-2010, 05:00 PM   #14

بنت الشايب

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة أ

ربي يسعد روحك على هالرد بس حابه اسألك يعني لو انا درست سنه تحضيري بعدها تتم المعادله على جميع المواد ؟؟

وبعد ما انتهي من التحضيري هل اقدر احول قسم غير التاريخ لو حبيت ’’ طبعا بعد المعادله ؟؟

كل الود لقلبك ,,

بنت الشايب غير متواجد حالياً  

قديم 07-12-2010, 12:53 AM   #15

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشايب مشاهدة المشاركة
ربي يسعد روحك على هالرد بس حابه اسألك يعني لو انا درست سنه تحضيري بعدها تتم المعادله على جميع المواد ؟؟

وبعد ما انتهي من التحضيري هل اقدر احول قسم غير التاريخ لو حبيت ’’ طبعا بعد المعادله ؟؟

كل الود لقلبك ,,
تسلميلي اللهم آميييننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ماأقدر احدد لكـ اذا المواد كلها ولا لاااا هذا دوور العمادهـ هم يقارنوا موادكـ بموادناااا واللي مناسبه وموافقه يتم معاادلتهااااا حسب الخطه

اما بخصوص التحويل حسب مو مكتوب في الرابط اللي أضفته لكـ في الشروط العامه النقطه رقم 4 مكتوب أن يكون التحويل لمرة واحده فقط بمعنى أنه لا يحق للطالب التحويل مرة أخرى داخل الجامعة بعد قبول تحويله.

شوفي هذا ايميل الدكتور عبد الفتاح مشاط عميد القبول والتسجيل

asmashat@kau.edu.sa

وهذا رقم العمادهـ 6952222

رااسليه بخصوص التحويل وان شاءالله يعطيكي الخبر الأكيد

بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة عزة نفسي_تكفيني ; 07-12-2010 الساعة 12:55 AM.

قديم 09-12-2010, 02:56 AM   #16

طموحهـ ولكنـ

جامعية

الصورة الرمزية طموحهـ ولكنـ

التخصص: .......
نوع الدراسة: ماجستير

السلام عليكم

كيفك يا عسل ؟؟

انا حابة اسألك عن مادة اشكال سطح الاض مع هند

كيف هيآ المادة

ياليت تساعديني

و الف شكر ليكي

وعليكم السلام ..

مدري ينفع احط الرد هون ياعزوزة هيا سألت عن مادة واستاذة !!

المهم :

المادة درستني الاستاذة هند وطبعاً الكتاب اسمة كوكب الارض للمؤلف ابو العينين .

وكانت المادة دسمة بالنسبة للمواد الباقية واسئلتها يبغالها حفظ . وكان بعضها سهل زي مثلاً رسمات يعني مثلا رسمتين زي بعض بس الاختلاف في البيانات وانتي تختاري الصح منها وكمان تجيب رسمة بدون عنوان وانتي اختاري العنوان الصحيح زي اختاري الاجابة مدري فهمتي ولا لا ؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والاستاذة تكلمت عنها في الموضوع المثبت >> تقيمي للدكاترة اللي درسوني وردي موجود في الرد 62.

وركزي بالمادة تمااااام لان اسئلتها دقيقة . وانا درست المادة في سنة ثانية وكان نظامنا تربوي وانا كنت اشوف المادة صعبة لان كانا ندرس 10 مواد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وكمان درستني استشعار عن بعد في اخر سنة وكانت تبغى تفتك مننا وكانت اسئلتها سهلة نوعاً ما لأن احنا اخر دفعة وبعدنا راح يكون نظام جامعي . يمكن تغيرت الاستاذة عندكم لان انتم نظام جامعي . وموادكم اقل مننا اكيد راح تكون سهلة . لان راح يكون عندكم وقت للمذاكرة واحنا كنا مضغوطين بالمواد .

وكانت اسئلتها في النظام القديم في اعمال السنة مقالي وفي النهائي موضوعي ( آلي ) وكان تقسيم الدرجات في النظام القديم 30 اعمال سنة و 70 نهائي .

اما في الاستشعار عن بعد نفس نظامكم 60 اعمال سنة و 40 نهائي وكانت كلها موضوعي ( آلي ) كانت تساعدنا بالدرجات لان تبغى تنجحنا بس بعض الاسئلة فيها صعوبة وقليل احد ياخذ امتياز . مثلاً في النظام القديم 80% من الدفعة مقبول والباقي جيد وطالبتين او3 اخذوا جيدجداَ ومافي امتياز>> والله شفتها بعيني الدرجات كانت تتعلق في الكلية وأحنا وقتها مفجوعين اغلب الدفعة مقبول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واما النظام الجديد اقصد اخر سنة فية قليل اخذ عندها امتياز والاغلب جيد جداً وجيد رغم انها ساعدتنا لان تجيب اسئلة صعبة شوية وبالذات الاختيار كانت كلها اجابتها صحيحة وهيا تبغى الاصح .ولازم تشدي حيلك . وانا مااخوفك يمكن تغيرت معاكم . وانتي أسألي عنها اكثر من وحدة .

موفقهـ .

توقيع طموحهـ ولكنـ  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أدركـ جيداً أن المسآفة الفآصلة بين الحلم والوآقـــــع

مجرد
دعــــــــــــــــــآء

التعديل الأخير تم بواسطة طموحهـ ولكنـ ; 09-12-2010 الساعة 03:20 AM.
طموحهـ ولكنـ غير متواجد حالياً  

قديم 10-12-2010, 01:24 AM   #17

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحهـ ولكنـ مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ..

مدري ينفع احط الرد هون ياعزوزة هيا سألت عن مادة واستاذة !!

المهم :

المادة درستني الاستاذة هند وطبعاً الكتاب اسمة كوكب الارض للمؤلف ابو العينين .

وكانت المادة دسمة بالنسبة للمواد الباقية واسئلتها يبغالها حفظ . وكان بعضها سهل زي مثلاً رسمات يعني مثلا رسمتين زي بعض بس الاختلاف في البيانات وانتي تختاري الصح منها وكمان تجيب رسمة بدون عنوان وانتي اختاري العنوان الصحيح زي اختاري الاجابة مدري فهمتي ولا لا ؟؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والاستاذة تكلمت عنها في الموضوع المثبت >> تقيمي للدكاترة اللي درسوني وردي موجود في الرد 62.

وركزي بالمادة تمااااام لان اسئلتها دقيقة . وانا درست المادة في سنة ثانية وكان نظامنا تربوي وانا كنت اشوف المادة صعبة لان كانا ندرس 10 مواد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وكمان درستني استشعار عن بعد في اخر سنة وكانت تبغى تفتك مننا وكانت اسئلتها سهلة نوعاً ما لأن احنا اخر دفعة وبعدنا راح يكون نظام جامعي . يمكن تغيرت الاستاذة عندكم لان انتم نظام جامعي . وموادكم اقل مننا اكيد راح تكون سهلة . لان راح يكون عندكم وقت للمذاكرة واحنا كنا مضغوطين بالمواد .

وكانت اسئلتها في النظام القديم في اعمال السنة مقالي وفي النهائي موضوعي ( آلي ) وكان تقسيم الدرجات في النظام القديم 30 اعمال سنة و 70 نهائي .

اما في الاستشعار عن بعد نفس نظامكم 60 اعمال سنة و 40 نهائي وكانت كلها موضوعي ( آلي ) كانت تساعدنا بالدرجات لان تبغى تنجحنا بس بعض الاسئلة فيها صعوبة وقليل احد ياخذ امتياز . مثلاً في النظام القديم 80% من الدفعة مقبول والباقي جيد وطالبتين او3 اخذوا جيدجداَ ومافي امتياز>> والله شفتها بعيني الدرجات كانت تتعلق في الكلية وأحنا وقتها مفجوعين اغلب الدفعة مقبول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واما النظام الجديد اقصد اخر سنة فية قليل اخذ عندها امتياز والاغلب جيد جداً وجيد رغم انها ساعدتنا لان تجيب اسئلة صعبة شوية وبالذات الاختيار كانت كلها اجابتها صحيحة وهيا تبغى الاصح .ولازم تشدي حيلك . وانا مااخوفك يمكن تغيرت معاكم . وانتي أسألي عنها اكثر من وحدة .

موفقهـ .
هلا حبيبتي

ايه يالغلا الرد هووووون ^_^

بس اهم شي أرسلي لها راااابط الموضوع عشان تشوف الرد

والله يعطيكـ العافيه

قديم 11-12-2010, 06:06 AM   #18

روح طفله 2009

جامعي

التخصص: اللغة الانجليزية
المستوى: الثالث

عندي اكثر من استفسار

عندي ماده ابغى احذفها اقدر الحين ومن وين ؟

انا بكلية الاداب فرع الفيصليه وابغى احول للاداب بفرع السليمانيه في ايقونة التحويل مو محدد الفرع بس مكتوب التحويل لكلية الاداب هل معناها فرع السليمانيه ولا نفس الفرع اللي انا فيه؟؟

روح طفله 2009 غير متواجد حالياً  

قديم 12-12-2010, 01:19 AM   #19

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح طفله 2009 مشاهدة المشاركة
عندي اكثر من استفسار

عندي ماده ابغى احذفها اقدر الحين ومن وين ؟

انا بكلية الاداب فرع الفيصليه وابغى احول للاداب بفرع السليمانيه في ايقونة التحويل مو محدد الفرع بس مكتوب التحويل لكلية الاداب هل معناها فرع السليمانيه ولا نفس الفرع اللي انا فيه؟؟
بخصوص المادهـ هذا تسألي فيه مشرفتكـ هي اللي تقدر تفيدكـ اذا النظام هالفتره مفتوح عندها أو لا..

وبخصوص التحويل ايه هو الكليه اللي بالجامعه مواللي انت فيهااااا لو اللي انت فيهاا ماتظهرلكـ بالأودس

موفقه

قديم 18-12-2010, 04:45 AM   #20

عزة نفسي_تكفيني

مشرفه مُتألقه سابقه

رسالة أكاديمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يسعدك ياقلبو
بغيت اسالك انا بكلية الرحاب وكنت ابغى تصميم ازياء
ويوم رحت قالو مقفل يفتح السمستر الجاي وحرام تضيعو ذا الستمسر ادرسوا الترم والترم الجاي حولو
المهم وقعونا على اوراق تحويل ومدري ايش وكلام كثيييير
المهم جوو اللحين يقولون ان الستمسمر الجاي كمان راح تقول التخصصات مقفلة اماااااااااااااانة صحيح الكلام والالا
بالله بشريني ياقلبي والله مرة خايفة سنة كاملة تضيع مني
لاني ماني حااابه الرسم والفنون مرررررررررررة

هلا حبيبتي

للأسف يالغلا ماأقدر اجيب الخبر لأني الحمدلله تخرجت ..لو كنت موجودهـ بالكليه كان رحت للمسئولات ودخلت لأكبرهم وأجيب لكـ الخبر ..لكن اللحين ما باليد حيله

وللأسف ان في تخبطات كثيرهـ في القرارات ولمن تسأليهم عن السبب يقولوا القرارات بتجيهم من الجامعه وهم عليهم التنفيذ ...

قسم التصميم الداخلي بالفعل للآن مافتح مع انه كاان كلاامهم الأكيد انه حيفتح هالسنه وبالفعل عينوا رئيسة قسم عليه لكن للأسف مافتح.. وكان خبر مفاجأ

وأتفاجأت منكـ ان تصميم الأزياء مو مفتوح أجل البناات اللحين اللي بيدرسوا ومكتوب في الأودس تبعهم تصميم أزياء وحتنكتب بواثاائقهم هذوول على اي اساس تغير المسمى اذا الخطه ماتغيرت <<< اذا على كلامهم مافتح

انا انصحكـ تسألي دكتورهـ أنهار وكيلة الكليه اذا ماكانت موجودهـ عندكم روحي لها في الكليه الثاانيه وقولي لها هالكلام وعلى سالفة البنات اللي بيدرسوا اللحين هل بالفعل هم تصميم أزياء ولا مجرد مسمى تغير وماأنفتح القسم

وسامحيني اني ماقدرت أفيدكـ أنا زيي زيكم متفاجأه من هالتخبطات والقرارات الفاشله

معوضه يااارب واكثري من الدعاء والاستغفار

واعتذر على الـتأخير في الرد

موضوع مغلق