InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

أبسألكم بعد كل هذا..... إيش قيمة شهادة الانتساب؟؟َ!! (ياليت تتجاوبوا مع معاناتي)

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-10-2009, 12:51 PM

القلم الوردي القلم الوردي غير متواجد حالياً

....

الكلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارة أعمال- موارد ب
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
Skaau.com (21) أبسألكم بعد كل هذا..... إيش قيمة شهادة الانتساب؟؟َ!! (ياليت تتجاوبوا مع معاناتي)

السلام عليكم ورحمة الله

حبيت أسألكم اخواني اخواتي المنتسبين والمتخرجين بالانتساب
ماقيمة الشهادة اللي راح نتخرج فيها .. هل لها مفعول ولا بس تتعلق عالحيط

القصة ومافيها .. كنت طالبة طمووووووووووحة مجتهدة كل همي دراستي
درست سنتين ونص رياضيات بجامعة الملك سعود.. وبأسباب الزواج انتقلت إلى جدة وأنا لسا أحمل الطموح ذاته...

حدث خربطة وقت التحويل .. وبسبب نظام إنك تسجل من أول السنة ولا يروح عليك كل الترمين فووت سنة..
السنة اللي بعدها سجلت وسويت أوراقي كلها لكن بسبب إنو أرسل الأوراق عن طريق البريد كانت صعبة شوي مع مشاغل زوجي.. لحد ماعدى علي وقت التسجيل
يعني راحت سنتين .. ومخي غبر .. الرياضيات لازم لها مواصلة وتعتمد على بعضها

السنة اللي بعدها حولت وانقبلت ولله الحمد.. استلمت جدولي عملت معادلة مواد ورايحة جاية (جدة- الرياض)
بس وقتها لقيت نفسي مو فاهمة شي (ضعف في الذاكرة) لازم أرجع من أول جديد وأسوي رفريش للميموري بتاعي
اعتذرت وقدمت تحويل عالانتساب بما اني لازم لي قسم من أول جديد خلوني أنتسب وأجلس مع ولدي الصغير أحسن من أرميه على الناس..
لكن حتى الانتساب مارحموني

دفعت التكاليف .. دخلت على جدولي لقيت ---- جدول الرياضيات (انتظام) شفتوا بس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع انو مكتوب اني انتساب إدارة وإقتصاد.. قمت دخلت على إضافة مواد.. لأني مو عارفة أصلاً إيش نظام الانتساب فكرت انو أنا أختار المواد اللي أبيها.. سويتلي جدول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن احتست أنا وياهم.. من مكتب لمكتب ومن قسم لقسم غير تكسير الرجلين واعتذار زوجي من عمله كم من يوم عشان يوديني ويجيبني.. ايش صار؟؟

شالوا جدول الانتظام بدون أي مشاكل.. اوكيه... بس قلت لهم مانزلي جدول قالوا هذا جدولك .. قلت لآ هذي أنا مضيفتها أنا أبي أعرف أنا تبع أي دكتورات وأي مجموعة مايصير ياجماعة..

بعد ترددات عديدة على عدة إدارات باءت بالفشل.. قالت (أعتقد مديرة شؤوون الطالبات) خلاص حبيبتي هذا جدولك اعتمديه.. طيب أروح أشوف مين همه دكتوراتي عشان أشتري الكتب واذاكر مابقى إلا كم من أسبوع وتبدأ الاختبارات

أروح لقسمي الإدارة والإقتصاد.. قالوا لا هذي الشعبة مة تبعنا تبع الآداب.. أروح للآداب يقولوا لالالا إني مكتوب عندك خطة أ روحي لقسم الادارة والاقتصاد... ياهوه ياناس ظليت على هذي الحال زي الأطرش في الزفة من هنا لهنا أفهمهم الوضع مو راضيين يفهموا وغير انهم صارو يصرفوني...

تدروا ليه؟؟ لأنهم مشغولييييييييين بترتيب أوراق الإختبارات يبغوني أطلع من الغرفة وبس.. قلت الناس صارت تختبر وأنا لسا مو عارفة إش جدولي عيب والله.. دخلت على أقرب جهاز وقدمت اعتذاري.. وأخذت عهد على نفسي إنو أول ماتبدأ هالسنة راح أسحب ملفي والرسوم اللي دفعتها لمثل هالناس .. وأقعد ببتي..

لكن نزعتي الدراسية لم تخبت بعد (مدري صح كتابتها ولا غلط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) حلمي بالثانوي إن أحصل على شهادة حاسب تقلصت لشهادة إنتساب إدراة وإقتصاد.. لكن مو مشكلة أهم ش أكمل مسيرتي التعليمية..
بس ما ابيكم تحطموني وتقولوا إن الدراسة بدت لأني دخلت على النظام الأكاديمي ومالقيت لي جدول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس كل أملي بعد هالمعاناة هل هذي الشهادة إلي متعبة حالي عليها ولا زلت كذلك أكافح للمستحيل...

أمنتكم بالله إيش قيمة هذي الشهادة ؟!!

(لاتقولوا إنك كملت دراستك.. وبس<> أنا متزوجه ووراية مسؤوليات ثانية.. ما أبي أضيع عمري وفلوسي على شهادة أعلقها بغرفتي وبس.. أبي بكرة تفيدني لمن أحتاجها.. ويكون لها قيمة)

مشكووووورين لكل من قرأ معاناتي لآخرها حتى لو ماعلق أو كتب المهم أعرف إن صوتي مسموع وإنوا لسا فيه ناس تهتم وأدري إني وحدة من بين مليون طالب وطالبة يعانون بصمت .. لكن
الواحد يجلس على مكتب وتكييف ويصّرف الناس من هنا ومن هنا والله ربي راح يسأله عن مركزه هذا.. إذا هو قد مسؤوليته ولَا مايستاهل يقعد عالكرسي هذا
إحنا مو قاعدين نشحت شهادات إحنا قاعدين نجاهد ونضحي عشان نحصلها

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-10-2009, 01:33 PM   #2

لندنية

مراقبة ملتقى الأصدقاء والوناسة سابقاً

الصورة الرمزية لندنية

التخصص: Business International Administration
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
افتراضي رد: أبسألكم بعد كل هذا..... إيش قيمة شهادة الانتساب؟؟َ!! (ياليت تتجاوبوا مع معاناتي)

ياقلبي اذا ظروفك ماتسمحلك مو لازم الشهادة اما اذا تسمحلك استحملي وكملي واصلا ايش فيه الانتساب؟؟؟؟احمدي ربك انك دخلتي اقتصاد وهذه لها مستقبل كبيييييييييير وكل وظايفها رووووعة بلا رياضيات بلا هم والله والله اني لما خلصت الثانوي قال لي بابا اختاري اي جامعة في الرياض وراح ادخلك فيها انتظام اي جامعة تبغين جامعة الملك سعود او جامعة الاميرة نورة او جامعة الامام او اي جامعة تدرين وش رديت عليه ...لا انا ابغى ادرس انتساب بجامعة الملك عبد العزيز تخيلي والله كل البيت قاموا علي انت مجنونة تتركي جامعات الرياض وانتظام وتروحي تدرسي انتساب ؟؟؟ تخيلي بقيت على رايي ويالله قدرت اقنع بابا والحمدلله قنعته تدرين ليه لاني انا ابغى هالشي انا ابغى ادرس بعبد العزيز انا ابغى ينكتب بشهادتي طالبة بجامعة الملك عبد العزيز والله ولاهمتني لاكلمة انتساب ولا اي شي ثاني والحمد لله على رغم من كل الصعوبات تخطيتها والحمدلله نجحت وانا الحين بثاني سنة بالجامعة وتخصصت التخصص اللي ابغاه من زمان (إدارة أعمال دولية) تقبلي مروري المطول....اختك (لندنية)

لندنية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 01:46 PM   #3

سم افعى

جامعي

التخصص: موارد بشريه
نوع الدراسة: تحضيري اداري انساني خطة أ
المستوى: الثالث
افتراضي رد: أبسألكم بعد كل هذا..... إيش قيمة شهادة الانتساب؟؟َ!! (ياليت تتجاوبوا مع معاناتي)

اسمعي حبيبتي والله معاناتك حاسه فيها لان وحده تقربلي زيك بس محد نصحها بالانتساب والله شهادة الانتساب تتعلق على الجدر زينه بس محد يرضى فيها انا من المدينه وادرس في جده انتساب مانقبلت في المدينه وكلمتلي كم واسطه احاول يدخلوني في المدينه اي قسن اهم شي انتظااااااااااااااااااااام الانتساب لالالا والله اسمعي نصيحتي خلي ولدك يكبر شويه وادخلي انتظام وكملي وشدي حيلك والله محد ينفعك بعد ربك غير شهادتك او عندي اقتراح دحين خليكي انتساب وكملي انتساب مو مومشكله على المستوى الخامس حولي انتظام يسير كده ضربتي عصفورين بحجر انكتبلك في شهادتك منتظمه واي حاجه انا تحت الخدمه

سم افعى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 01:50 PM   #4

دلال الحربي

يـارب عفوكـ وغفرانكـ ...

الصورة الرمزية دلال الحربي

التخصص: رياضيات / حالياَ دبلوم تربوي

انا اقلك وش فايدتها هالشهاده ,,

انا ترا مثلك اقول لو تزوجت اشوف قعدتي بالبيت افضل من الوظيفة بس لو كانت ظروف زوجي ما تساعد على مصاريف البيت

تعرفو الحين اغلب الشباب مو لاقين وظايف ولو لقو الراتب مو ذاك الزود

وانتي طبعا بتكون معاك شهادتك يعني لو جار الزمن عليك تقدري تتوظفي فيها لان صعب تلاقي وظايف بالثانويه

يعني خليها للزمن لو ايش ما صار تقدري تصرفي على نفسك منها لو قلنا بعدين تكملي دراستك وقتها بيكون فات عليك الوقت

بس انا اشوف ادرسي وكملي دراستك وبعدها اقعدي بالبيت بيتك وزوجك اولى بس لو حابه تساعدي زوجك بالمصاريف

وتعيشو حياه احسن قدمي على وظايف

والله يوفقك وحسيت ترا فيك والله يعينك ,

.

توقيع دلال الحربي  

دَام عِزك يا وِطَن ..

دلال الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 01:53 PM   #5

دلال الحربي

يـارب عفوكـ وغفرانكـ ...

الصورة الرمزية دلال الحربي

التخصص: رياضيات / حالياَ دبلوم تربوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سم افعى مشاهدة المشاركة
اسمعي حبيبتي والله معاناتك حاسه فيها لان وحده تقربلي زيك بس محد نصحها بالانتساب والله شهادة الانتساب تتعلق على الجدر زينه بس محد يرضى فيها انا من المدينه وادرس في جده انتساب مانقبلت في المدينه وكلمتلي كم واسطه احاول يدخلوني في المدينه اي قسن اهم شي انتظااااااااااااااااااااام الانتساب لالالا والله اسمعي نصيحتي خلي ولدك يكبر شويه وادخلي انتظام وكملي وشدي حيلك والله محد ينفعك بعد ربك غير شهادتك او عندي اقتراح دحين خليكي انتساب وكملي انتساب مو مومشكله على المستوى الخامس حولي انتظام يسير كده ضربتي عصفورين بحجر انكتبلك في شهادتك منتظمه واي حاجه انا تحت الخدمه

ما تقدر تحول انتظام لو مر على شهادتها الثانويه عند التسجيل اكثر من 3 سنين اعتقد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله اعلم ..

دلال الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 02:01 PM   #6

سم افعى

جامعي

التخصص: موارد بشريه
نوع الدراسة: تحضيري اداري انساني خطة أ
المستوى: الثالث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلال الحربي مشاهدة المشاركة
ما تقدر تحول انتظام لو مر على شهادتها الثانويه عند التسجيل اكثر من 3 سنين اعتقد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله اعلم ..
تقدر تحول لانها بتدرس انتساب مو جالسه في البيت ومرت على شهادتها 3 سنوات وحده من قريباتي كده اخر سنه من دراستها حولت انتظام وكسبتها بس اسالو عشان تتاكدو انتو اكتر

سم افعى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 02:27 PM   #7

.. بيســـان ..

يآ آلله لآ أضآم وآنت حسبي

الصورة الرمزية .. بيســـان ..

التخصص: انجليزي ..
المستوى: العاشر

يآ أختي الأرزاق بيد آلله ..

سواء انتسآب و لا غيره ..

أعرف وحدة منتسبة قسم إدارة أعمال .. تعتبر أول سعودية تشتغل في مجال ... اممممم

مو فاكرة مجالها.. لكن في شركات الأكل زي شبس ليز و غيره .. منصبها حلو و معآيا في الباص

و هية بس عمرها 25 سنة .. و انتسآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآب

انتي أدرسي و نظام الانتساب بيريحك لأنك متزوجة و عندك أشغال

مو زي طالبة الانتساب البنت الفاضية .. صدقيني كمّلي يا أختي

انتي بتقولي انك طموحة و انا زيك .. لو جلستي في البيت حتتعب نفسيتك

و أصلا بعد كم سنة ممكن تتعودي على القعدة و على زوجك و وولدك و تشوفي انك

ترجعي للدراسة حاجة صعبة عليكي و تنسي جو الدراسة .. كمّلي !!

" اعقلها و توكل " .. و باالنسبة للأرزاق هادي من الغيبيات .. لا تسألي عنها

و شهادة الانتساب نفعت مع غيرك .. ليش ما تنفع معاكي .. أهم شئ

" حسن الظن بالله " و بلاش التهيؤات الفاضية زي تعليق الشهادة في المطبخ .. الفرصة أمامك

انتي ما تضمني ايش ممكن يحصل .. لا سمح الله .. على الأقل بتكون في شهادة سند لك

توقيع .. بيســـان ..  

التعديل الأخير تم بواسطة .. بيســـان .. ; 08-10-2009 الساعة 02:33 PM.
.. بيســـان .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 02:35 PM   #8

.. بيســـان ..

يآ آلله لآ أضآم وآنت حسبي

الصورة الرمزية .. بيســـان ..

التخصص: انجليزي ..
المستوى: العاشر

انا ابغى ادرس بعبد العزيز انا ابغى ينكتب بشهادتي طالبة بجامعة الملك عبد العزيز

لندنية ،،

بآبآ .. عنده نفس فكرتك باالضبط ،، عشان كده دمّر أحلامي و رغباتي

أسألك بالله ليش ؟؟

ايش اللي يميز عبد العزيز عن غيره .. أبغى افهم لييييييييييييييش ؟؟

.. بيســـان .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 03:58 PM   #9

كاسه

جامعي

الصورة الرمزية كاسه

التخصص: إدارة أعمال برابغ
المستوى: السادس

كتبت رد طويل و أتمسح لا حول و لا قوة إلا بالله

شوفي موضوعي أتوقع حالتي أسوء من حالتك الحمد الله على كل حال

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=85747

كاسه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-10-2009, 04:06 PM   #10

amgd999

جامعي

الصورة الرمزية amgd999

التخصص: إن شاء الله موارد بشرية
نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة أ
المستوى: الثاني

الله يكون بعونكم

انتي اجتهدي ولكل مجتهد نصيب بأذن الله

وبعدين حتى لو ما اشتغلت انتي عندك مسئولية تربية ولدك واللي هو اهم من اي عمل في الدنيا

والله يوفقك ويسعدك

amgd999 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس