InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كليات البنات > منتدى كلية العلوم للبنات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

احياء او فيزياء ^^^ ساااعدوووني

منتدى كلية العلوم للبنات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-09-2011, 01:08 PM
الصورة الرمزية جيزان

جيزان جيزان غير متواجد حالياً

يااااااااارب وفقـني

التخصص: bio^_^
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي احياء او فيزياء ^^^ ساااعدوووني

السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته

بناااات كل عام وانتوا بخير ياااارب وصحه وسلامه

انا طبعا انقبلت علوم فرع الفيصليه ^^^ احلفي بس

المهم انا كانت رغبتي الاولى احياء لانه اسهل شي وكله حفظ ,, وماايحتاج تعب واتروط اذا كانت الاستاذه مااتفهم

ماااني عارفه كيف ابدأ بالموضوع بسس

انا محتااااارة جدا جدا جدا بين التخصصين احياء او فيزياء
حتى وانا ناايمه احلم فيهم الاثنين ,, لاني احبهم الاثنين من الثانوي واعلى الدرجات في الثانوي فيزياء واحياء واعلى درجات في الجامعه فيزياء واحياء ,, وانا عندي استعداد ادرس فيزياء واحياء لاني والله اموووووت فيهم الاثنين

راح اكلمكم عن الاحياء
اول شي اذا بدخل احياء راح ادخله عشان هندسه وراثيه فقط وهذا شي اجابي
بس هندسه وراثيه لازم معدل 4 وانا الحمدالله الحين معدلي قريب من 4 ,, بس المشكله لازم اجيب في ماده الوراثه العامه وبيولوجيا الخليه فوق 85 ,, وانا سمعت انه بيولوجيا الخليه صعبه يعني مااضمن نفسي اجيب فوق 85 وغير هندسه وراثيه مااابغا

ثاني شي ياليت تكلموني عن دكتورات الاحياء في الفيصليه ,, وكيف المود وتذاكروا من فين

ثالث شي ابغا ادخل الاحياء لانه مااافي تعب خلاص احفظ وامشي ,, اخاف اني ادخل فيزياء واطيح في دكتورة مااتفهم ووقتها اضطر اروح عند مدرسه خصوصيه وانا اككررره شي اسمه خصوصيه لاني اضيع معاها

اكلمكم الحين عن الفيزياء
انا في الصيفي درست في الفيصليه وقاابلت بنات تخصصهم فيزياء
البنات حببوني في التخصص يقولوا جدا رائع وسهل وحلو ومعروف احسن وافضل دكتورات في الفيصليه هما دكتورات الفيزياء
انا التخصص حبيته ,, اذا دخلت فيزياء مستحيل اخذ البكاليريوس واجلس في البيت واعلق الشهاده ,, لازم اكمل ماااستر بإذن الله وانشاءالله فيزياء طبيه ,,,

هل فيه تخصص ماستر للفيزياء الطبيه ؟؟ سوري ادري لسا بدري على هالسؤال بس حابه اعرف كل شي من الحين عشان اعرف ابني افكاري ومستقبلي

ثاني شي فيه ماستر مدفوع التكاليف وشي غير مدفوع ممكن الي فاهمه توضح لي وايش الفرق بينهم ؟؟ انا الي اعرفه انه الممعدل مو اقل من 3.50 وانا بإذن الله اجيب اعلى
والفيزياء الطبيه تدخل ضمن اي واحد فيهم

ثالث شي ماهي الاختبارات عشان انقبل بالماستر ؟؟ وهل يوجد اختبار قدرات ؟؟

رابع شي يابنات انا اخاف ادخل فيزياء وبعدين اندم , لاني مثل مااقلت التخصص يحتاج فهم قوي واخاف انه يطيح حظي مع استاذه مااتفهم ووقتها اتورط واروح عند خصوصيه وانا يكفي التحضيري ضيعت نفسي مع الخصوصيات ومااستفدت شي

انا استخرت اكثر من مرة واحس اني اميل للفيزياء اكثر ,, مع اني كنت حاطه في بالي احياء ,, بس الاحياء خريجاته كثير وكل الناس احياء ,, انا نفسي ادخل شي مميز واخذ الماستر وقتها راح تكون فرصتي اكبر ,, بنات الله يخليكم سااعدوووني
اهلي كلهم يقولوي احياء احسن وانا المشكله ماااضمن هندسه وراثيه والله واعلم اذا كمان فتح في الفيصليه او لا

انا استخرت والحين ابي شوركم

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-09-2011, 03:23 PM   #2

أحلى حلم ...

استغفر الله ღ}~

الصورة الرمزية أحلى حلم ...

المستوى: متخرج
افتراضي رد: احياء او فيزياء ^^^ ساااعدوووني

و آنتي بخير وسسعآده
سبحآن الله نفس أرتبآكي لمآ كنت في بدآيه أختيآري لتخصص
كنت حيرآنه بين الاحيآء و الفيزيآء و أستخرت و دخلت أحيآء لاني كنت آحبه من زمآن الحمد الله
مع أن حتى في التحضيري كآنت درجتي اقل شيء في الاحيآء ههههههـ .!

المهم يآعسل او شيء أستخيري ولا تقولي أسهل لان مآفي شيء سهل كل شيء بصعوبته صدقيني
و الفرق بين الفيزيآء و الاحيآء أن الاحيآء معآآآمل كثثثير مره
يعني تحصل بعض الاحيآن في الاسبوع يكون عندك تآخير ثلآث مرات =0
و الاحيآء تدخل فيهآ الكيميآء

أما الفيزيآء
تدخل فيهآ الريآضيآت و المعآمل عندهم قليل

المهم انا كانت رغبتي الاولى احياء لانه اسهل شي وكله حفظ ,, وماايحتاج تعب واتروط اذا كانت الاستاذه مااتفهم
من قآل مو لآزم فهم إلا لآزم تفهمي لان بعض الدكتورآت تكون اسئلتهم على الفهم
ومثلا مآده الاجنه أتوقع أذا كنتي مو فآهمه مستححححيل تحلي .
المهم زي مآ قلتلك لا تفكري مين أسهل فكري بآللي ترتآحي فيه لان كل شيء فيه صعب و سهل

حتى وانا ناايمه احلم فيهم الاثنين ,, لاني احبهم الاثنين من الثانوي واعلى الدرجات في الثانوي فيزياء واحياء واعلى درجات في الجامعه فيزياء واحياء ,, وانا عندي استعداد ادرس فيزياء واحياء لاني والله اموووووت فيهم الاثنين
وربي نفس حآآلتي مررره =)))
كآن نفسي يكون فيه تخصص يجمع الاثنين مع بعض
لاني أحب الاحيآء و درجآتي مآ شاء الله عآليه في الفيزياء و أحب قوآنينهآ ^^"

بس هندسه وراثيه لازم معدل 4 وانا الحمدالله الحين معدلي قريب من 4 ,, بس المشكله لازم اجيب في ماده الوراثه العامه وبيولوجيا الخليه فوق 85 ,, وانا سمعت انه بيولوجيا الخليه صعبه يعني مااضمن نفسي اجيب فوق 85 وغير هندسه وراثيه مااابغا
لا أن شاء الله تجيبي آعلى من هذه الدرجه كمآن
بيلوجيآ الخليه يبغآلهآ فهم وحفظ لانهآ تتكلم عن dna و الخليه و العضيآت اللي جوتهآ
وصدقيني لمآ تآخذيهآ ترآهآ مو بذيك الصعوبه
أما مآده الورآثه حلو تتكلم عن مندل و ان فيه تحورآت في مسآئله عكس قوآنينه تقريبآ لاكنهآ المآده تحسيهآ حلوه وخآصه أنك تحبي الورآثه

ثاني شي ياليت تكلموني عن دكتورات الاحياء في الفيصليه ,, وكيف المود وتذاكروا من فين
ههههههـ
كل تخصص فيه دكتورآت كويسآت ودكتورآت تستغربين كيف أخذوآ الدكتورآ ..!
و الموآد تقريبآ أغلبهآ من كتب و بعضهآ كتب و ملآزم

ثالث شي ابغا ادخل الاحياء لانه مااافي تعب خلاص احفظ وامشي ,, اخاف اني ادخل فيزياء واطيح في دكتورة مااتفهم ووقتها اضطر اروح عند مدرسه خصوصيه وانا اككررره شي اسمه خصوصيه لاني اضيع معاها
من قآل الاحيآء مآفيه تعب << سآعآت آجي موآصله ولا أكون خلصت المآده =(
بس زي مآقلتلك أستخيري و أختآري اللي ترتآحيله

رابع شي يابنات انا اخاف ادخل فيزياء وبعدين اندم , لاني مثل مااقلت التخصص يحتاج فهم قوي واخاف انه يطيح حظي مع استاذه مااتفهم ووقتها اتورط واروح عند خصوصيه وانا يكفي التحضيري ضيعت نفسي مع الخصوصيات ومااستفدت شي
لا يآحبيبتي لآ تخآفي مره أنا صحبتي كآنت درجآتهآ نآزله اتوقع في الريآضيآت و الفيزيآء
و تخصص فيزيآء لانهآ تحبه و مآشاء الله عليهآ دحين مآشيه في التخصص وحآبته ^^

انا استخرت اكثر من مرة واحس اني اميل للفيزياء اكثر ,, مع اني كنت حاطه في بالي احياء ,, بس الاحياء خريجاته كثير وكل الناس احياء ,, انا نفسي ادخل شي مميز واخذ الماستر وقتها راح تكون فرصتي اكبر ,, بنات الله يخليكم سااعدوووني
اهلي كلهم يقولوي احياء احسن وانا المشكله ماااضمن هندسه وراثيه والله واعلم اذا كمان فتح في الفيصليه او لا
يآعسسل شوفي هندسه ورآثيه شكلك حطيتيهآ في بآلك علشآنك تفكريهآ زي الورآثه حقت الثنوي =)
آممم مدري كيف أقلك بس شوفي لمآ أخذت مآده الورآثه كنت آحب الورآثه لاكن أنصدمت بعدين لمآ توقلنآ في المنهج انه كآن مختلف =/ ...!
المهم آدخلي اللي تحبي و مآعليك من أحد
أنا الحمد لله دخلت أحيآء بعد مآ تفجر رآسي بكآء و تفكير و حيره ههههههـ
و بعدين لمآ كنت أفكر في الدقيقه و الحيوآن كآنت مررره حيرآنه ومو عآرفه أيش أدخل فستخرت و دخلت حيوآن =) و الحمد لله ...

يآرب يكتب لك وليآ اللي فيه الخير

توقيع أحلى حلم ...  

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال :
يا رسول الله أي الناس أحب إلى الله ؟ وأي الأعمال أحب إلى الله ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعا ، ولئن أمشي مع أخ لي في حاجة أحبّ إلي من أن أعتكف في هذا المسجد شهراً - في مسجد المدينة - ومن كفّ غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له ثبّت الله قدمه يوم تزول الأقدام

التعديل الأخير تم بواسطة أحلى حلم ... ; 01-09-2011 الساعة 03:25 PM.
أحلى حلم ... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2011, 04:07 PM   #3

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

انا كمان مااعرف احفظ الا بفهم ,, يعني في التحضيري والله كنت في التست بانك اترجم كل كلمه في السؤال وكل كلمه في الجواب
وبعدين كمان ارجع ارتب السؤال عشان افهم ,,

بس المشكله فيزياء كلها فهم حسابات معادلات اثباتات لازم استاذه تفهم وتشرح بذمه وضمير ,, لما كنت في التحضيري رغم انوا الاسئله كانت تجي من الجامعه ,, اخذت في الرياضيات 60 وانا اساسا راسبه بس اعطوني 10 اون لاين... السبب الاستاذه الله يسامحها مااتعرف كوعها من بوعها وانا كمان ضيعت نفسي مع المدرسات الخصوصيات

لاكن في الفيزياء اخذت 88 بدون اون لاين ولاهم يحزنون والسبب الاستاذه كانت جدا رائعه اخلاق وشرح وذوق

عشان كذا الاستاذه انا اهم شي شي عندي وتأثر عليا كثيييييير
وانا فيني عيب انه اذا استاذه الماده مااتفهم انا مااامشي في الماده تمااام ,, تعودت ع الثانوي ,, اما اذا الاستاذه شرحها حلو اجيب احسن الدرجات وحتى لو كانت الاسئله صعبه اهم شي اكون فاهمه

وانا كمان ااحين عقدتي الرياضيات انا في التحضيري كرهت هالماده كررره مو طبيعي رغم انها في الثانوي كانت احلى ماده عندي ,, بس الله واعلم كيف راح تكون في التخصص ,, وكمان سمعت انه ماده تفاضل وتكامل 2 بنفس كتاب التحضيري انا وقتها جاني تحطيم لاني كل مااشوف هذاك الكتاب تجيني حالات نفسيه وذكريات الله لايعيدها

انا الحين كمان جدا جدا جدا محتااااره يااااااااارب ساعدني

جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2011, 05:42 PM   #4

أحلى حلم ...

استغفر الله ღ}~

الصورة الرمزية أحلى حلم ...

المستوى: متخرج

وانا كمان ااحين عقدتي الرياضيات انا في التحضيري كرهت هالماده كررره مو طبيعي رغم انها في الثانوي كانت احلى ماده عندي ,, بس الله واعلم كيف راح تكون في التخصص ,, وكمان سمعت انه ماده تفاضل وتكامل 2 بنفس كتاب التحضيري انا وقتها جاني تحطيم لاني كل مااشوف هذاك الكتاب تجيني حالات نفسيه وذكريات الله لايعيدها
التكآمل و التفآضل حق التحضيري مو بذيك الصعوبه آحسه عآيدي كل القوآنين موجوده في الكتآب و كمآن المقرر أعآده للثنوي ..
و الفيزيآء كآنت حلوه في التحضيري ..

شوفي أذا تحبي الريآضيآت وعندك أمكآنيه أنك تفهمي من الكتآب و من صحبآتك
توكلي على الله و أدخلي فيزيآء
و على فكره أتوقع كل الدكتورآت فيهم الخير

و أذا شآيفه نفسك تحبي الاحيآء و تمشيء في الكيمياء أدخلي أحياء
و مسئله الحفظ فهوه موجود في الاحيآء وكمآن الفهم موجود

وكل تخصص فيه الشيء السهل و الشيء الصعب

و لا تشيلي هم المستقبل لانه بيد الله رب العآلمين
أنتي توكلي و استخيري و ربي يسهل كل خير

أحلى حلم ... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-09-2011, 08:57 PM   #5

ساندي~

جامعي

التخصص: فيزياااء

حتى انا كنت محتارة بين المادتين

بس استخرت ورتحت للفيزياء
والحمدلله انا صحيح رسبت في مادة ( التكامل مع بثينه)
بس ماني ندمانه اني دخلت قسم الفيزياء

وصحيح ان معامل الفيزياء اسهل من معامل الاحياء
لان معامل الفيزياء ( رياضيات وحسابات )
ومعامل الاحياء ( كيمياء والخليه ) >>>> بالنسبة لي اصعب

مادة الاحياااء فيها تعااااريف ومصطلحات كثيييييييرة
ومادة الفيزياء اثباااتات

بالمختصرة ياعسل ( مافي صعب او سهل كلهم بنفس الكفة )

استخيري وان شاااااء الله يوفقك

^^^^

هذي اضافة مني والبنات ما شاااء الله ما قصروووا

التعديل الأخير تم بواسطة ساندي~ ; 01-09-2011 الساعة 09:00 PM.
ساندي~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2011, 11:11 AM   #6

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

احلى حلم وساندي مشكورين حبايبي ,,, الله يساعدني ياااارب ويثبتني ويكتب لي المكان الي فيه الخير

قديم 02-09-2011, 11:57 AM   #7

n zeen

جامعي

الصورة الرمزية n zeen

التخصص: biology

ايام التحضيري درستني د. فيزيا كويسسسة ججدا وتراعي .. وذلك لانها تدرس بنات مو تخصص !! .
والفيزيا اللي درسناه فيزيا ثانوي يعني شي ثاني ..
نفس الشي الكيميا والرياضيات .. والاحياء !! ..
انا اشوف ارحم شي دكاترة الاحياء .. وحتى لو الدكتوره شرحها مو طيب ..
افتحي الكتاب واقري ! ما حـ تلاقي شي يصعب عليكي .,
الاحياء ما يتطلب انك تكوني تحفظي كويس .. لا .. يتطلب التركيز وتكوني دقيقة في المعلومات اللي قاعدة تحفظيها ..
عموما اسالي بنات الاحياء اي وحدة تشد حيلها فـ الترم وتخلص بالمذاكره و الاجتهاد .. مستحيل تلاقي معدلها الفصلي ما ينزل عن 4 ..
يعني الاحياء ما يضيع تعب .. اما مواد الكيميا اللي فالخطه فيه صراحة كنت اذاكر واتعب وبالاخير يتبخر كل شي
وتجيك كمان الاسألة ما لها صلة بـ الكتاب .. بس يلا الحمدلله راحت ايامها وقاعدين الحين نرفع معدلاتنا بمواد التخصص
قبل التخرج بـ اذن الله .. (:

توقيع n zeen  

اْلحمـد لله ..
ثم اْلحمد لله ، ..

ثم اْلحمد لله - حتى يبلـغ الحمـد منتهـــآ‘إْهـ .. !!

{ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة }

n zeen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2011, 12:15 PM   #8

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n zeen مشاهدة المشاركة
ايام التحضيري درستني د. فيزيا كويسسسة ججدا وتراعي .. وذلك لانها تدرس بنات مو تخصص !! .
والفيزيا اللي درسناه فيزيا ثانوي يعني شي ثاني ..
نفس الشي الكيميا والرياضيات .. والاحياء !! ..
انا اشوف ارحم شي دكاترة الاحياء .. وحتى لو الدكتوره شرحها مو طيب ..
افتحي الكتاب واقري ! ما حـ تلاقي شي يصعب عليكي .,
الاحياء ما يتطلب انك تكوني تحفظي كويس .. لا .. يتطلب التركيز وتكوني دقيقة في المعلومات اللي قاعدة تحفظيها ..
عموما اسالي بنات الاحياء اي وحدة تشد حيلها فـ الترم وتخلص بالمذاكره و الاجتهاد .. مستحيل تلاقي معدلها الفصلي ما ينزل عن 4 ..
يعني الاحياء ما يضيع تعب .. اما مواد الكيميا اللي فالخطه فيه صراحة كنت اذاكر واتعب وبالاخير يتبخر كل شي
وتجيك كمان الاسألة ما لها صلة بـ الكتاب .. بس يلا الحمدلله راحت ايامها وقاعدين الحين نرفع معدلاتنا بمواد التخصص
قبل التخرج بـ اذن الله .. (:
عشان كذا انا فكرت بالاحياء ,,وكمان والله دكاترة الفيصليه في الفيزياء مااقابلت بنت تقول مو تماام كلهم يقولون طيبات حتى رئيسه القسم طيبه ,, فأنا حيرانه بين الاثنين
عندي سؤال
في الخطه موجود كيمياء عضويه كيف الماده سهله او صعبه ؟ الماده لها ملخصات مثل التحضيري ولا لا
وتنصيحيني يعني اكتب مع الدكتورة كل كلمه تقولها يعني تجيب من شرحها ؟
ومين افضل استاذات الكيمياء العضويه

ومواد الاحياء عموما عربي او انجلش ؟ والاسئله كمان عربي او انجلش ؟
لاني فكرت احذف الكيمياء العضويه الترم الاول ,, لانه وقتها بكون لسا جديده ع التخصص وماااعرف طيف طريقه الاستاذات والاسئله

قديم 03-09-2011, 01:21 PM   #9

n zeen

جامعي

الصورة الرمزية n zeen

التخصص: biology

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيزان مشاهدة المشاركة
عشان كذا انا فكرت بالاحياء ,,وكمان والله دكاترة الفيصليه في الفيزياء مااقابلت بنت تقول مو تماام كلهم يقولون طيبات حتى رئيسه القسم طيبه ,, فأنا حيرانه بين الاثنين
عندي سؤال
في الخطه موجود كيمياء عضويه كيف الماده سهله او صعبه ؟ الماده لها ملخصات مثل التحضيري ولا لا
وتنصيحيني يعني اكتب مع الدكتورة كل كلمه تقولها يعني تجيب من شرحها ؟
ومين افضل استاذات الكيمياء العضويه

ومواد الاحياء عموما عربي او انجلش ؟ والاسئله كمان عربي او انجلش ؟
لاني فكرت احذف الكيمياء العضويه الترم الاول ,, لانه وقتها بكون لسا جديده ع التخصص وماااعرف طيف طريقه الاستاذات والاسئله
الكيميا العضوي كلها تفاعلات ومركبات و معادلات هيا بصراحة صعبه انا رسبت فيها لان الدكتوره اول مره تدرس بنات احياء وماهي مراعيتهم فـ هذا الشي
اما الدفعة اللي بعدي مدحو لي دكتوره تعمل لهم ملخصات وكل البنات جايبين ممتاز
يعني لما شفت اللي داخل معاهم بالاحتبار انصدمت شي مو طبيعي ..
بس والله ناسية اسمها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس اللي اقدر افيدك فيه انو لا تاخخذيه مع د. نور باسودان .. اسالتها 4 اوراق ..
حبذا لو تخلصي من الكيميا هاذي السنه عشان ع الترم الاول السنه الجايه تشدي حيلك عشان تخوشي التخصص اللي تبغيه .. المستوى الخامس لانو فـ السادس بتكوني متخصصه ان شاء الله بدون مواد كيميا وغثى ..

n zeen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس