InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تــســكــيــنــكـ فــيـ كــلـــيــتـــكـ حــســبـ خــطـــتــكــ

ملتقى المسار العلمي إنتظام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-05-2009, 09:28 AM

THE DOCTOR THE DOCTOR غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: طب وجراحه
نوع الدراسة: سنة تحضيرية
المستوى: الأول
افتراضي تــســكــيــنــكـ فــيـ كــلـــيــتـــكـ حــســبـ خــطـــتــكــ

السلام عليكم

كيفكم جميعا

ان شا الله انكم مبسوطين ومرتاحين

زي ما انا حاس واظن انتو برضو حاسين انو الاسابيع الجايه في الجامعه هي اهم واصعب فتره نحس انها هي اللي هتحدد مستقبلنا ((بما انو في يدنا ذحين 70 درجه في كل ماده))

وطبعا ما زال حالنا في التشكي من وضع خطتنا سوا كنا أ أو ب ((بما أنو ب وضعهم اصعب بكثير))

وبدا بعضنا يفقد الامل والبعض الثاني فقدوه من جد بعد نزول قرار ((لازم تجيب تقدير كذا كذا في مادة كذا كذا عشان يكون لك امل انك تخش كلية كذا كذا))

لا ومتى نزل القرار بعد ما عدى ترم كامل وانا اعرف كثيرين كان باقيلهم درجه على التقدير الاحسن من تقديرهم بس مشوا الموضوع عايدي بما انهم قالو المعدل حينحسب بالدرجه مو باتقدير بس فجااااااه يجو ويقولو التقادير مهمه

بس هاذا الموضوع يبين انو جامعتنا في اي وقت يمكن تتخذ قرار بغض النظر هل هو يصب في مصلحة الطلاب اولا وطبعا في قرارت كثيره يمكن تفيد البعض بغض النظر عن الكل يعني مصايب قوم عند قوم فوائد

مثلا انا انبسطت لنفسي لما شفت قوانين التسكين لانها كانت تصب في مصلحتي وفي نفس الوقت قللت من المنافسه على الكليه اللي ابغاها بس للاسف اكثر اللي اعرفهم اتحطمو من يوم شافو القرار

طيب احنا لو نجي ونفكر صح ونحاول اننا نلعب دور في اتخاذ القرر حتى لو ما كنا متاكدين من انو صوتنا هينسمع ولالا اهم شي حاولنا حتى لو محنا متيقنين باننا هنلقى اللي نبغاه لانو احنا اللي يهمنا اننا ندرس التخصص اللي نبغاه بغض النظر عن فين هندرسو بس طبعا اول خيارتنا عزوز عشان كذا هنحاول قد ما نقدر

عشان كذا انا عندي فكره اللي هي اننا كل واحد مننا يرسل ايميل لمدير الجامعه ((الا هو اكبر راس في الجامعه وهاذي هي الطريقه الوحيده اللي نقدر نوصلو فيها الموضوع))
نطالب فيه بطريقه لائقه انهم يعيدو النظر في موضوع التسكين
ونقترح عليه انهم يسكننونا على حسب خطتنا مثلا اذا انهم طالبين 150 طالب في كلية الطب ياخذون 75خطه أ و75 من خطه ب
ويتبعو النهج هاذا في كل الكليات
ونحاول اننا نمهدلو الموضوع مثلا نقولو انكم انتو حطيتو السنه التحضيريه عشان تعدلو بين الطلاب وعشان محد ياخذ مكان احد احسن منو ولو جيت وطالعت في اختلاف مستوى الصعوبه في اختبارات الخطتين او في طريقة عرض المنهج او في تقليص المنهج((طبعا بغض النظر الفروق اللي بين المدرسين اللي نعاني منها من يوم بدينا ندرس))

وانا اتوقع مع كثر الزن على الاقل هيدخل الموضوع في راسو وانا متاكد انو سمع الكلام ذا قبل كذا
واذا نقدر نحاول برضو نرسل الموضوع ذا لاكبر عدد من المسؤولين في الجامعه هيكون شي حلو

وعلى فكره ترا كذا دكتور عندنا قلنا اننا نسوي ذا الموضوع وصراحه انا ما ادري اذا احد اتكلم في الموضوع ذا قبلي ولالا

عالعموم هاذي فكرتي وصلتها لكم اتمنى منكم انكم تفكرو في الموضوع وتحاولو تسوه وتكلمو اكثر عدد من اصحابكم يسوه وبذلك نكون احنا سوينا اللي علينا واللي نقدر عليه

وانا هكون اول واحد يبدا في الموضوع واحاول اني انزل في المنتدى الايميل اللي هرسلو

والله يوفقنا جميع للوصول لغاياتنا

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 07-05-2009, 09:38 AM   #2

υикиσωи

الصورة الرمزية υикиσωи

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
افتراضي رد: تــســكــيــنــكـ فــيـ كــلـــيــتـــكـ حــســبـ خــطـــتــكــ

الرجاء احترام المنتدى والبعد عن الاساءة لاحد

توقيع υикиσωи  

After black clouds, clear weather
~

التعديل الأخير تم بواسطة يلدرم ; 07-05-2009 الساعة 11:19 AM.
υикиσωи غير متواجد حالياً  

قديم 07-05-2009, 10:19 AM   #3

THE DOCTOR

جامعي

هاذا ايميل مدير الجامعه
almodyr@kau.edu.sa

وهاذا برضو ابيليكشن تقدر تكتب شكوتك فيه وترسلو
http://www.kau.edu.sa/KAU_App.aspx

وهذا ايميل عميد القبول والتسجيل
asmashat@kau.edu.sa

وهذا ايميل عمادة القبول والتسجيل
admreg@kau.edu.sa

يعني الواحد مننا يكتبو اللي عندو ويرسلها للاربع ايميلات وكذا يكون وصل صوتو

THE DOCTOR غير متواجد حالياً  

قديم 07-05-2009, 11:16 AM   #4

ZERO

the MAVERICK,,,,

الصورة الرمزية ZERO

التخصص: engineering
المستوى: الخامس

مشكور اخوي the doctor على الموضوع

معاك حق الايام الجايه هي اهم ايام وكل امالنا متوقف عليها

لازم تشدوا حيلكم ما بقي الى ايام قليله وكلنا نودع السنه التحضيريه وإن شاء الله كل واحد يتسكن فالكليه الي يبغاها

يارب يقتنعوا بكلامنا بعد كل هالتاخير كان المفروض علينا من زمان نرسلهم الايميلات

بالتوفيق ,,

ZERO غير متواجد حالياً  

قديم 07-05-2009, 12:02 PM   #5

روروريتا

جامعي

المستوى: الثالث

معليش بس لما يحطوا 75 واحد من خطة ا و75 من خطة ب هنا اللي ما حيكون في عدل يمكن في بنات من خطة ا معدلاتهم احسن من البنات اللي في خطة ب والعكس صحيح ... ونحن اصلا كل شي مناخدوا زي بعض و بزيادة بيصير في بعض التفضيلات ... فانا احس انه كل واحد يشد حيله ويحاول اكتر واذا ما زبط يقدم بعثة داخلية او حتى خارجية ... اسفة على كلامي بس خلينا كلنا نرضى بالواقع ... كلنا اتحطمنا مع دي السنة حتى ولو المنافسة على الكليات المفروض تككون متساوية بين الخطتين زي ما نحن درسنا خطة ا اهو بندرس خطة ب ونفس الشي العكس ... فماله داعي انه 75 وما 75 والكلام دا ... كلنا زي بعض واللي معدله اعلى يدخل ..
ومرررة اسفة بزيادة اذا احد زعل من كلامي

روروريتا غير متواجد حالياً  

قديم 07-05-2009, 03:00 PM   #6

THE DOCTOR

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روروريتا مشاهدة المشاركة
معليش بس لما يحطوا 75 واحد من خطة ا و75 من خطة ب هنا اللي ما حيكون في عدل يمكن في بنات من خطة ا معدلاتهم احسن من البنات اللي في خطة ب والعكس صحيح ... ونحن اصلا كل شي مناخدوا زي بعض و بزيادة بيصير في بعض التفضيلات ... فانا احس انه كل واحد يشد حيله ويحاول اكتر واذا ما زبط يقدم بعثة داخلية او حتى خارجية ... اسفة على كلامي بس خلينا كلنا نرضى بالواقع ... كلنا اتحطمنا مع دي السنة حتى ولو المنافسة على الكليات المفروض تككون متساوية بين الخطتين زي ما نحن درسنا خطة ا اهو بندرس خطة ب ونفس الشي العكس ... فماله داعي انه 75 وما 75 والكلام دا ... كلنا زي بعض واللي معدله اعلى يدخل ..
ومرررة اسفة بزيادة اذا احد زعل من كلامي

اول شي يا اختي محد حيزعل من رايك لانو كلامي وكلامك وكلامنا كلها مجرد وجهات نظر

اما بالنسبه لكلامك انو في طلاب من خطة أ معدلاتهم احسن من البقيه فلو انهم يستحقو من جد كان اتفوقو على الطالبات اللي في نفس خطتهم <<<<ليش؟؟

لاننا كلنا شايفين الفرق الشاسع في مستوى صعوبة الاختبارات بالنسبه للخطتين
يعني مو معقول اننا نطلب من اثنين يتنافسو مع اختلاف مستوى الصعوبه<<<صح ولا لا؟؟

وبشهادة الدكاترة الوضع لطلاب خطة ب اصعب من خطة أ

ولنفرض انو طلاب خطة ب يتدلعو وبس قاعدين يتكلمو ويتذمرو صدقيني لو الطالب من خطة أ (يستحق) انو يخش الكلية اللي يبغاها هيقدر وركزي على كلمة (يستحق)

وعشان نكون طيبين مع خطه أ ونحمسهم للموضوع

انا سمعت انو اختبار الكيميا لكم كان صعععععععععععب مررررررررررره وفي اسئله خطا
بس كان لنامررررررررررررررررره سهل وتافه واغلب الطلاب جابو فل مارك

والفيزيا كمان انتو جاكم 20 سوال اما احنا 30

يعني الوضع ملخببببببببببط

قديم 07-05-2009, 03:03 PM   #7

THE DOCTOR

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zero مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي the doctor على الموضوع

معاك حق الايام الجايه هي اهم ايام وكل امالنا متوقف عليها

لازم تشدوا حيلكم ما بقي الى ايام قليله وكلنا نودع السنه التحضيريه وإن شاء الله كل واحد يتسكن فالكليه الي يبغاها

يارب يقتنعوا بكلامنا بعد كل هالتاخير كان المفروض علينا من زمان نرسلهم الايميلات

بالتوفيق ,,
يشرفني مرورك يا عسل

قديم 07-05-2009, 03:07 PM   #8

Bo0oZy

الله يرحمك يا سيدو

التخصص: لا أزال .. أحلم بـ [ الطب ] !!!
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الثاني

عاااااش من شاااافك يا دكتووور ،،،

والله وحشتنا في المنتدى ياهووو

بالنسبة لموضوعك ،، مرة مرسي على الايميلات ،، وان شاء الله يصير كل خير ،،

بس انا عن نفسي اشوف ،،، لو يصير التسكين على اساس النسبة الموزونة ،، بغض النظر عن القريدات ،، بغض النظر عن المواد ،،، المهم النسبة الموزونة ،، انا اشوف امكن انها اعدل وسيلة ،،،

لانو لو سمعنا كلامك ،، فخطة ب كثيرين سحبو منها الترم التاني ،،، وبكدا حيصير فرصتك وانتا في خطة ب اكبر انك تدخل طب ،، لانو المنافسة اقل ،،، وهادا ظلم لطلاب خطة أ ،،، والعكس صحيح ،، المقصود انو في ناس سحبو ،، ومدام الخطتين مو متساوية ،، اذا الطريقة دي ظلم ،،، هادا رأيي الشخصي ،،،

ولو حسبو على القريدات ،،، حراااام ،، احنا مرة انظلمنا في الاحياء واللي هوا اهم شي بالنسبة للطب ،، وبكدا حيصير لو كنت خطة أ فرصتك اكبر انك تدخل الطب ،، لانو عندك بنك الاسئلة وتقريبا ً المنهج اللي عليك عارفو ،، يعني عارف ايش تدرس ،، مو زينا كنا ندرس والله اعلم ايش بندرس !!

فعشان كدا انا اشوف انو يحسبوها على النسبة الموزونة ،،، وكأننا فعلا ً رابعة ثانوي !!

هادا رأيي ،،، وآآسف لو أحد زعل عليا ،،،

اخوكم
بوزي

توقيع Bo0oZy  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالتوفيق جميعا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Bo0oZy غير متواجد حالياً  

قديم 07-05-2009, 03:18 PM   #9

THE DOCTOR

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo0ozy مشاهدة المشاركة
عاااااش من شاااافك يا دكتووور ،،،

والله وحشتنا في المنتدى ياهووو

بالنسبة لموضوعك ،، مرة مرسي على الايميلات ،، وان شاء الله يصير كل خير ،،

بس انا عن نفسي اشوف ،،، لو يصير التسكين على اساس النسبة الموزونة ،، بغض النظر عن القريدات ،، بغض النظر عن المواد ،،، المهم النسبة الموزونة ،، انا اشوف امكن انها اعدل وسيلة ،،،

لانو لو سمعنا كلامك ،، فخطة ب كثيرين سحبو منها الترم التاني ،،، وبكدا حيصير فرصتك وانتا في خطة ب اكبر انك تدخل طب ،، لانو المنافسة اقل ،،، وهادا ظلم لطلاب خطة أ ،،، والعكس صحيح ،، المقصود انو في ناس سحبو ،، ومدام الخطتين مو متساوية ،، اذا الطريقة دي ظلم ،،، هادا رأيي الشخصي ،،،

ولو حسبو على القريدات ،،، حراااام ،، احنا مرة انظلمنا في الاحياء واللي هوا اهم شي بالنسبة للطب ،، وبكدا حيصير لو كنت خطة أ فرصتك اكبر انك تدخل الطب ،، لانو عندك بنك الاسئلة وتقريبا ً المنهج اللي عليك عارفو ،، يعني عارف ايش تدرس ،، مو زينا كنا ندرس والله اعلم ايش بندرس !!

فعشان كدا انا اشوف انو يحسبوها على النسبة الموزونة ،،، وكأننا فعلا ً رابعة ثانوي !!

هادا رأيي ،،، وآآسف لو أحد زعل عليا ،،،

اخوكم
بوزي
كلامك على عيني وراسي يا بوزي

بس بالنسبه للي سحبو فهما اصلا ما سحبو الا لانهم مالهم امل في المنافسه يعني سواء كان موجودين او لا ما حياثرو مهما كانت طريقة التسكين

قديم 07-05-2009, 03:34 PM   #10

Bordoga

shall never surrender

الصورة الرمزية Bordoga

التخصص: طب وجراحة
المستوى: الثامن

هـذا العدل بعينه

ومن جـد لازم نراسل المدير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE DOCTOR مشاهدة المشاركة

وعشان نكون طيبين مع خطه أ ونحمسهم للموضوع

انا سمعت انو اختبار الكيميا لكم كان صعععععععععععب مررررررررررره وفي اسئله خطا
بس كان لنامررررررررررررررررره سهل وتافه واغلب الطلاب جابو فل مارك

والفيزيا كمان انتو جاكم 20 سوال اما احنا 30

يعني الوضع ملخببببببببببط

هههههههههههه

وكمـآن ما كنتوا تعرفوا من بداية الترم إن مذكرة زويل وأشرف بركات هيا تخليكم تجيبوا a+

أما عندنا كل الطلاب معاهم المذكرة من بداية الترم

Bordoga غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق