InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الاعمال - رابغ > قسم القانون
التسجيل مشاركات اليوم البحث

حابه استفسر عن قسم نظم معلومات والقانون اتمنى مساعدتكم حبايبي

قسم القانون

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-07-2012, 03:50 AM
الصورة الرمزية جووري الوررد

جووري الوررد جووري الوررد غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علوم اداريه ،،
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الثالث
Skaau.com (15) حابه استفسر عن قسم نظم معلومات والقانون اتمنى مساعدتكم حبايبي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حبايبي انا هدي السنه خلصت التحضيري تعليم عن بعد وحابه اسأل كم سؤال بخصوص التخصصات عن نظم معلومات اداريه الي تم الحمدالله فتحه والقانون الي حباه اعرفه ايش الافضل مستقبله نظم معلومات او القانون كثثثثثير قالولي نظم ملعومات قوي جدا وهو االافضل طبعا انا ابغى قسم يكون فيه عملي ونظري انا ابدااااا ماحب النظري والدش والقانون قالولي انه نظري كثير بس مو عارفه والقسمين كلها ايش مجالاتها الوظيفيه يعني نظم ايش مجالاته الوظيفيه والقانون هل له وظايف عندنا اولا لانه كثير قالولي لاتدخليه لانه دراسه القانون عندنا مو حلوه ومستتتتقبل النظم حلووو مرا وانا حابته بس مدري محتاره ابغى احد يطمني الي مجرب ويقولي الماده ادا فيها عملي ونظري لاني ابغى دا الشي انا واحبه اتمنى احد يساعدني انتظرررررركم ردودكم حبايبي

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-07-2012, 07:50 PM   #2

مفتش مالي

جامعي

التخصص: ان شاء الله القانون
المستوى: الأول
افتراضي رد: حابه استفسر عن قسم نظم معلومات والقانون اتمنى مساعدتكم حبايبي

الاخت جوري يحفظك الله ويرعاك كلا التخصصين لهما مستقبل واعد باذن الله ساكتب لك نبذه بسيطه عن التخصصين و انتي حاولي تستوعبي قدراتك وميولك في اي منهما و توكلي على الله بعد الاستخاره

بداية تخصص نظم معلومات ادارية

إن تخصص نظم المعلومات الإدارية يجمع معا المجالات المختلفة لإدارة الأعمال وتقنيات المعلومات وأساليب التحليل الكمي. حيث يقدم هذا البرنامج النظريات والأساليب اللازمة لتحليل وتصميم وتطبيق وإدارة منظومات وتقنيات معلومات أي منظمة.

مجالات العمل لنظم المعلومات الإدارية:
يؤهل قسم نظم المعلومات الإدارية خريجيه لتولي الوظائف التالية:
محلل ومطور ومهندس منظومات
إخصائي دعم فني
مطور ومصمم ومدير مواقع علي الإنترنت
مدير منظومات الحاسبات والمعلومات
استشاري منظومات الأعمال
مطور للأعمال علي الإنترنت
محلل اتصالات البيانات
مدير قواعد بيانات
مدير منظومات شبكات الحاسبات

ما هي الملامح الرئيسية لبرنامج نظم المعلومات الإدارية؟
يتصف برنامج نظم المعلومات الإدارية بعنصر تقني قوي ومشروع تصميم للتخرج مع التركيز علي مهارات الإتصال المهني. ونظرا لحقيقة أن الجامعة تقع بالقرب من مدينة كبيرة فهناك وفرة في فرص التدريب العملي من خلال برنامج التدريب الخاص بالقسم.

توقعات التوظيف لخريجي نظم المعلومات الإدارية:هناك طلب عالي جدا علي متخصصي نطم المعلومات المؤهلين والقادرين في الهيئات الصناعية والتعليمية وقطاع الأعمال والحكومة. فهناك فرص كبيرة لوظائف قصيرة وطويلة المدي. ولهذا فإن الخريجين الحاصلين علي درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية سيتمتعون بفرص مواتية للعمل. والمتوقع أن يزيد الاحتياج إلي هذا التخصص بشكل أسرع من المتوسط حيث تصبح التقنيات أكثر تقدما وتستمر الهيئات في إقتناء وإدماج المزيد منها.

ولأن أرباب العمل يبحثون دائما عن الإخصائيين الذين يجمعون بين مهارات تقنية عالية مع مهارات شخصية ومهارات أعمال جيدة ، فإنه من المتوقع أن تحتل هذه المهنة مرتبة عالية ضمن الوظائف الجديدة المتاحة خلال السنوات القادمة.

تخصص القانون

(( المملكة لا يوجد بها اكثر من 1500 محامي واقل من هذا العدد بكثير فقد يكون 1300 محامي ونصف هذا العدد اناس كبار بالسن لا يريدون الإلتحاق بمجال المحاماه والنصف الآخر قد أخذ ترخيص المحاماه ترخيص فخري ليس اكثر
وبسبب التطور السريع للمملكة فإنها تحتاج لأكثر من 20 الف محامي في هذا الفتره مع احتمال طلب المزيد بالمستقبل
هذا بما يتعلق بمكاتب المحاماه حتى ان البعض بالغ في هذا الطلب الى ان قال ان المملكه تحتاج لخريجين وخريجات القانون لما يقارب سبعين سنة قادمة في سلسلة التخرجات الضئيله لهذا القسم
وهناك بالقطاع الخاص من الشركات والمؤسسات الخاصة مسميات وظيفية لا ينالها الا القانونيون وهي الشؤون القانونية بالشركة او المؤسسة وهذا المجال يحتاج الى عدد كبير وليس بالسهل من خريجين وخريجات القانون اما عن مؤسسات الدوله اذكر منها
1- المؤسسات العسكريه بجميع انواعها تفتح مصرعيها لطلاب القانون وهناك بعض المجالات العسكريه للطالبات في الجوازات وغيرها مما يستوجب الكادر النسائي فيه .
2- هيئة التحقيق والإدعاء العام .
3- وزاره الداخليه في بعض الوظائف على مراتب وهي وظائف خاصه بشعب القانون بالوزاره
4- وزاره الخارجية ( وقد طلبت الخارجيه عدد كبير من الخريجين والخريجات للتقدم لها لخطه الوزاره في الدفاع عن الطلبه والطالبات المبتعثين عن طريق محامين سعوديين بنفس الوزارة ) فتخيلي في كل سفاره وقنصليه محامي او اكثر !!
5- السلك القضائي ( توجه جديد نحو توظيف القانونيين في هذا المجال بلا قيود )
6- هيئة الخبراء بمجلس الوزراء .
7 - الديوان الملكي .
8 - ديوان الخدمه المدنية ( قد طلب خريجين القانون بوظائئف بمراتب جيدة جدا )
وقد طال تعبيري بمستوا الشمول لا سيما وان هناك مما ذكرت ما يتشعب به اقسام كثيره للإلتحاق بها وهناك من هذه المؤسسات من يرغب في استقطاب الكفاءات القانونية النسائية بشكل خاص فليس من المعقول ان يكون الرجل هو نفسه القائم على الشؤون النسائيه في بعض الوزارات والوظائف التي تهتم بالشؤون النسوية وهناك توجهات حثيثه من حكومتنا الرشيدة حفظها الله في القيام بالإستفادة من خريجات القانون لا سيما وانه تخصص نادر جدااااا في المجال الوظيفي وهناك محاميات نراهم كثيرا قد اخذو مكانتهم المثلى في المجتمع ما يبشر الأخوات بأنهم لا يقلون شأناً عن الخريجين من طلاب هذا القسم

القانون "مهنة" وليس فقط وظيفة..
بمعنى أن خريج القانون يستطيع أن يكوّن لنفسه عمل مستقل عن طريق إجادته اللعب على "أوتار" هذا العلم الواسع والغزير..

فالقانون في أمريكا وبريطانيا والدول الكبرى يعتبر من التخصصات "ذات الوجاهة" التي لا يدرسها أيا كان..ولطلاب قسم القانون في جامعاتهم وضع خاص كطلاب كليات الطب والهندسة والخ..))

للامانه الكلام الذي بين القوسين مقتبس من احد الاخوه المتخصص بالقانون وقد افاد واجاد فاحببت ان انقل الكلام لك

اتمنى اخت جوري اني افدتك باكلا التخصصين والباقي عليك فقبل ان تختاري حاولي الاطلاع عن قرب و مدى ميولك نحو اي تخصص و استخيري بعد ماتستشيري اهل الرأي والخبره وليس من لايعلم عن التخصصات الا مايقال عنهم من كلام بل اسالي من يعمل بنفس المجال وتوكلي على الله وربي يوفقك للخير كله

مع اني قد اخترت احد التخصصات التي ذكرتها لكن لا اريد ذكر التخصص حتى لايكون له اثر على قرارك فانتي المعنيه باتخاذ القرار دون اي عاطفه بل يجب ان يكون اختيارك من خلال اطلاع و ميولك الشخصي

التعديل الأخير تم بواسطة مفتش مالي ; 16-07-2012 الساعة 07:55 PM.
مفتش مالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-07-2012, 12:33 AM   #3

جووري الوررد

جامعي

واللللللللللللللللللللللللللللللللللله الف شكككككككككككككر فعلا على ردك اخوي الله يسلمك والله كثيييييير ساعدتني انا لقيت عن القسم ايش يتكلم وكدا بس المجالات الوظيفيه جايبن كلها مشتركه نفس الشي لكل الاقسام بس فعلا فصلتها ووضحتها ساعدني اخد قراري النظم افضل بكثثثثير انا من اول حبيته بس عشان خفت انه يكون نظري ماحب الاشياء النظريه احب العمملي والنظري بس فعلا شكرا واتمنى تقولي اختياري موفق هو نفس القسم تبعك وماراح ياثر على راي بس حابه اعرف اختياري موفق اولا والف شكر الله يجعلها في موازين حسناتك

جووري الوررد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-07-2012, 02:27 AM   #4

مفتش مالي

جامعي

يسعد قلبك ويوفقك واختيار موفق اكيد وخاصة في ونحن نعيش توجه نحو حكومه الكترونيه ولا ابعد من ذلك ما نقوم به نحن طلاب التعليم عن بعد فلو الله ثم متخصصي النظم ما استطعنا ان نكمل دراستنا ونحن في منازلنا ونعامل كما يعامل طالب الانتظام من الدرجات والاختبارات وحضور المحاضرات المباشرة

التعديل الأخير تم بواسطة مفتش مالي ; 17-07-2012 الساعة 02:48 AM.

قديم 17-07-2012, 02:40 AM   #5

جووري الوررد

جامعي

تسلم والله يعني انت نظم كووووويس فرحتني والله الحمدالله اكيد هو من ناحيه انه دقيق اكيد انا عشان كدا فضلته لانه القانون نظري ودش وانا ماحب دا الشي بالتوووفيق يارب في حياتك العلميه والعمليه جزززززيت عني خيراااا يارب

قديم 17-07-2012, 02:51 AM   #6

مفتش مالي

جامعي

لا اختي جوري انا ان شاء الله راح اتخصص قانون بحكم عملي كامفتش مالي و احمل شهادة بكالوريس ادارة ماليه من جامعة الملك فيصل انتظام خريج 2010وتوجهي للقانون محاولة مني دعم المالية بالاحترافية القانونية و ان الله اعطاني عمر بعد سنوات توجهي لافتتاح مكتب استشارات مالية و استشارات قانونية

قديم 17-07-2012, 03:08 AM   #7

جووري الوررد

جامعي

ايوووووووووه كووووويس مبرووووك انشاءالله حلو لك انت يعني للرجال مناسب حلو القانون بعدين انت يكفيك انك معاك تخصص وانتظام كمان يعني دا شي اضافي لك كشي محبب لك وحلو فكرت المكتب جدا رائع موفق بس انا حبيت اكثر النظم احس انه بالنسبه لنا البنات افضل القانون صعب علينا مافي دعم لنا هنا يعني انتو تقدروا تفتحوا مكاتب وكدا بس احنا مين راح يدعمنا بس موفق انشاءالله وربي انشاءالله يكتب الخير لي في النظم ويكون مستقبله ززززاهر يارب

قديم 17-07-2012, 03:32 AM   #8

مفتش مالي

جامعي

اختي جوري ربي يحفظك توجهك للنظم اختيار موفق وخاصة يناسب ميولك وحبك للمواد العلمية وانا درست المواد العملية بالادارة المالية و كان من ضمن المواد المطلوبة علينا مادة نظم معلومات ادارية ومادة لغات حاسب الي (1) ولغات حاسب(2) بصراحة حبيتها المواد كثير لانها تجبرك على التفكير المطنقي بل ساعدتني في التحصيل الدراسي عن طريق الخوارزميات بعد ماتعلمت طريقة الخورازميات صرت اخطط مناهج الدراسه بشكل خوارزميه هههههه
حلو جدا جدا تخصصك وفيه مجالات كثير و ازيدك معلومه لو حبيتي تكملي دراستك في تخصص نااادر جدا تقدرين تاخذيه كشاهدة بعد البكلوريس تعادل الماجستير واضمن لك بعد توفيق الله لو تاخذي الشهاده هذي اكبر الشركات مثل ارامكو تعرض عليك الوظيفه وبالراتب اللي تحديده كمان شهادة المراجعة في مجال نظم المعلومات لو تاخذيها بعد البكلوريس تاكدي اكبر الشركات تسعى لك وانتي في مكانك وبالراتب اللي تحدديه انتي مو هم

قديم 17-07-2012, 04:26 AM   #9

جووري الوررد

جامعي

واوووووووووو روعه ياشيخ روح ربي يسعدك ويفتحها عليك دنيا واخره اعطيتني امل بالحياه والله طيب هدي الشهاده يعني سهل اني احصل عليها ولا شروطها معقده ادا من ناحيه المعدل فبإدن الله اعمل كل جهدي انه معدلي ماينزل عن الاربعه وهدي الشهاده لي انا كاطالبه تعليم اقدر احصل عليها ويعني هالفرص تجي يعني لطلاب التعليم لاني كثثير يقولي الاولويه للانتظام كثير يحبطونا يوقولوا انه مفي كلام اكيد انه التعليم معتمد ...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 17-07-2012, 04:27 PM   #10

مفتش مالي

جامعي

الجوري التميز مايجي طريقه سهل لابد من التعب للحصول على افضل المناصب لكن تاكدي انك بالاخر ترتاحي من بدري مارح تعاني كيف يعني اقولك كيف

انتي لما تتعبي على نفسك السنوات العشر الجايه ان الله اعطاك عمر ان شاء الله بعدها راح تكوني محترفة والشركات والمؤسسات تاخذ المعلومه منك و بالمبلغ اللي انت تقدريه يعني تخيلي لو انتي تحملي شهادة البكلوريس في نظم المعلومات وشهادة مراجعة نظم المعلومات تاخذي الشهادتين بعد خلال 7 سنوات لو تعبتي على نفسك راح بعدها ترتاحي باقي ايامك لانك من النوادر في تاهيلك يعني ماتتعبي انتي في البحث عن عمل بالعكس الشركات تتعب للوصول لك
كلامي والله مو من خيال او قصص الف ليله وليله لكن واقع وانا اشوفه من ناس تعبو على نفسهم بالبداية وحصلو على شهادات مهنية والان ماشاء الله تبارك الله وحتى هو في اجازته خارج المملكة يقدم استشارت بالساعه وبملغ وقدره