InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية العمارة والتخطيط
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى كلية العمارة والتخطيط كلية تصاميم البيئة سابقاً

غيروا تخصصي ..!!

منتدى كلية العمارة والتخطيط

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2011, 03:25 AM   #31

احمد ربيعة

مهـــــندس خبــــرة

الصورة الرمزية احمد ربيعة

كلية: كلية تصاميم البيئة
التخصص: هندسة معمارية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: اوربا
افتراضي رد: غيروا تخصصي ..!!

شباب الي قدر الله علية وحاول يرجع لتخصص بس على قولكم الراسبين في 130 ماينقبلو بعدين من هو الدكتور الي يفرض قرر على الادارة من راسة دون مراجعة مجلس القسم وعمل اجتماع في ذلك ثم يرفع للعميد للاعتماد ..

لكن قدر الله وما شاء فعل

ممكن يكون نصيبك ورزقك الي الله كتبة لك مو في التخصص ذا في تخصص ثاني وانت ما تعرف ذلك بحكم ان قدرتنا البشرية ..

ممكن يكون التخصص الي سكونك فيه هو بداية خير لك وانا الي اعرف انو حولكم عمارة بيئة فا والله هذا القسم له مستقبل مبهر بالنجاح والطلب عليه في سوقنا في بدايتة يعني الخير بإذن الله جاي ..وانا اعرف طلاب كثير ومعدلتهم مررر ممتازة وانقبلو في قسم العمارة لكن حولو الى عمارة البيئة وفي واحد اعرف ومن دون مبالغة درس في كلية الطب 3 سنين وحول الى كليتنا وتخصص عمارة بيئة ..

فا هذي خيره لكم ان شاء الله ...

وان شاء الله تتحقق رغبة كل واحد فيكم وربي يوفقكم انا حاس بشعوركم بالظلم بس اذا تقفلت الابواب في وجيهكم ولا قدرتم تاخذون حقكم فعلو ان الله لا يضيع حق اي عبد من عبادة ...

فا وكلو امركم الى الله ... وقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم :(اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب )..

وربي يحمينا ويرعنا ....

اخوكم .. الربيعة

توقيع احمد ربيعة  

على قدر اهل العزم تأتي العزائم------------- وعلى قدر الكرام تاتي المكارم

شارك ولو بكلمة ... المهم اثبت وجودك

احمد ربيعة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-09-2011, 03:45 AM   #32

ROBOT

جامعي

التخصص: جيوماتكس
المستوى: العاشر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ربيعة مشاهدة المشاركة
شباب الي قدر الله علية وحاول يرجع لتخصص بس على قولكم الراسبين في 130 ماينقبلو بعدين من هو الدكتور الي يفرض قرر على الادارة من راسة دون مراجعة مجلس القسم وعمل اجتماع في ذلك ثم يرفع للعميد للاعتماد ..

اخوكم .. الربيعة

ما اعتقد ان القرار كان فردي بقدر ما كان قرار جماعي ...لكن انت تتكلم عن دكتور له ثقله في الكلية حيث ان العميد والوكيل وكل الدكاترة السعودين المتخرجين من الكلية كانو احد طلبة هذا البروفسور الذي افنى وقته كله في خدمة الكلية ...ويعتبر اخر الجيل القديم المؤسسين للكلية ... لذلك لا تستغرب ان تكون كلمته فوق كل الباقين

توقيع ROBOT  

ROBOT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2011, 08:04 AM   #33

ahmed 19

جامعي

الصورة الرمزية ahmed 19

المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة robot مشاهدة المشاركة
ما اعتقد ان القرار كان فردي بقدر ما كان قرار جماعي ...لكن انت تتكلم عن دكتور له ثقله في الكلية حيث ان العميد والوكيل وكل الدكاترة السعودين المتخرجين من الكلية كانو احد طلبة هذا البروفسور الذي افنى وقته كله في خدمة الكلية ...ويعتبر اخر الجيل القديم المؤسسين للكلية ... لذلك لا تستغرب ان تكون كلمته فوق كل الباقين
معليه انا اعاارضك في هذي
مو عشانه كبير يضيع مستقبل الطلاب !

ahmed 19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2011, 10:29 AM   #34

jno0

جامعي

طيب اخواني عندي سؤال اخير .!!

هل الشروط هاذي كانت موجودة من بداية الترم ونبهونا عليها ولا توهم منزلين النظام هذا .؟!!

لانه من البداية قالوا لنا انه يوجد فقط شروط لتخصص العمارة .؟

لكن الشكوى لله ,,
والحمدالله ع كل حال ..

انا راح احول جامعة ام القرى احسن لي تخصص عمارة اسلامية .!! لاني اصلا من سكان مكة وحرام اني اداوم للجامعة عشان تخصص عمارة البيئة مع احترامي للي اخذوا هذا التخصص ,, يمكن مثل ماقالوا تخصص حلو ومستقبل حلو بس انا مادخل مزاجي .!!

بالتوفيق للجميع

jno0 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2011, 06:24 PM   #35

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed 19 مشاهدة المشاركة
معليه انا اعاارضك في هذي
مو عشانه كبير يضيع مستقبل الطلاب !

احمد ... اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ...تعال خذ الوضع من منظور اخر ... اللي هو ان مادة urp130 متطلب لمجموعة من المواد للسنة الاولى من تخصص التخطيط ... فمن غير المعقول انك تاخذ المادة ومتطلبها في ترم واحد نظرا لأنك راسب في المادة ... يعني لابد لك ان تاخذ المادة اولا ومن ثم المواد التخصص وبالتالي راح تزيد سنه عن الست سنوات التي تقضيها في الكلية ... مع ذلك كان الاولى ان يخيرون الطالب بين تغيير التخصص والبقاء مستجد لسنه دراسية ياخذ فيها مواد عامه فقط...وبعدها الانضمام للتخصص ...طبعا في كل الاحوال كان توقيتهم للتغيير تخصصاتهم ظالم لأبعد الحدود للطلاب ... واعتقد كان فيه اجحاف في حق الطالب بشكل كبير ... فهم وضعوه امام الواقع دون ان يستطيع تغيير شي ..نظرا لإنتهاء التحويل داخل الكلية او خارجها ... عالعموم لازلت متعاطف بشكل كبير مع الطلاب ...ولا زلت اقول توقيت هذا النظام غبي لأبعد الحدود... لكن مالنا الا الدعاء لهم ... وتيسير امورهم

قديم 15-09-2011, 06:26 PM   #36

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jno0 مشاهدة المشاركة
طيب اخواني عندي سؤال اخير .!!

هل الشروط هاذي كانت موجودة من بداية الترم ونبهونا عليها ولا توهم منزلين النظام هذا .؟!!

لانه من البداية قالوا لنا انه يوجد فقط شروط لتخصص العمارة .؟

لكن الشكوى لله ,,
والحمدالله ع كل حال ..

انا راح احول جامعة ام القرى احسن لي تخصص عمارة اسلامية .!! لاني اصلا من سكان مكة وحرام اني اداوم للجامعة عشان تخصص عمارة البيئة مع احترامي للي اخذوا هذا التخصص ,, يمكن مثل ماقالوا تخصص حلو ومستقبل حلو بس انا مادخل مزاجي .!!

بالتوفيق للجميع

نصيحة من محب ... فكر مليا قبل اتخاذ قرارك ...وفعلا كل كلامك صحيح ... لكن الله المستعان