InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

: تجمع لكل الإستفسـآرآت و التسـآؤلآت للطُـلآب و الطآلبـآت :

ملتقى الإنتساب للسنة التحضيرية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-07-2014, 07:53 AM   #301

magnoon

جامعي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: العلوم الادارية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثالث
البلد: المدينة المنورة
افتراضي رد: : تجمع لكل الإستفسـآرآت و التسـآؤلآت للطُـلآب و الطآلبـآت :

السلام عليكم اخوي ماجد
كيف حالك
معليش عندي سؤال بسيط
من شهر شوال بدى تقديم على التحويل من انتساب الى انتظام وقدمت عليه وقالو انو ف يوم 26 شعبان يبدا الفرز
بس الين دحين م جاء اي شيء لاتحويل ولا فرز وماني عارف هل انا حولت الى انتظام ولا رفضو الطلب
مع انو معدلي 3.92
وكيف اعرف انو ادا حولوني او لا
هل فيه طريقه اني اشوف فيها او لا
وكيف .؟
ويعطيك الف عافيه

magnoon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-07-2014, 03:10 PM   #302

ماجد قرشي

الصورة الرمزية ماجد قرشي

التخصص: علوم أدارية
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة magnoon مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخوي ماجد
كيف حالك
معليش عندي سؤال بسيط
من شهر شوال بدى تقديم على التحويل من انتساب الى انتظام وقدمت عليه وقالو انو ف يوم 26 شعبان يبدا الفرز
بس الين دحين م جاء اي شيء لاتحويل ولا فرز وماني عارف هل انا حولت الى انتظام ولا رفضو الطلب
مع انو معدلي 3.92
وكيف اعرف انو ادا حولوني او لا
هل فيه طريقه اني اشوف فيها او لا
وكيف .؟
ويعطيك الف عافيه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

التحويل الى الآن مانتهاء ينتهي ان شاء الله في 10 شوال

نتائج التحويل تقريبا على نهاية شهر شوال ان شاء الله

توقيع ماجد قرشي  

التعديل الأخير تم بواسطة ماجد قرشي ; 24-07-2014 الساعة 03:12 PM.
ماجد قرشي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-07-2014, 03:06 AM   #303

iSHRO8

جامعي

الصورة الرمزية iSHRO8

انا درست العام ترم واحد من السنة التحضيريه اللي هي خطة الف والترم الثاني اعتذرت وهاذي السنه راح اكمل الخطة ب اللي العام اعتذرت عنها ان شاء الله في بداية السنه هاذي واخلصها بس المشكله مارح اخلص من التحضيري لان حملت مادتين معاي من خطة الف وحابه اخذها ترم ثالث واخلص اموري بهالسنه يعني هالسنه اكون درست الترم الثاني اللي اعتذرت عنه وبعده علطول ترم للمواد اللي حاملتها واخلص كل موادي التحضيري وانا ناجحة فيها ان شاء الله
السؤال راح اقدر احول انتظام واتخصص عادي في الصيفيه لما يفتح التسكين؟ ولا علشان راح ادرس ترم ثالث ماقدر؟

iSHRO8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-07-2014, 09:21 AM   #304

ماجد قرشي

الصورة الرمزية ماجد قرشي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ishro8 مشاهدة المشاركة
انا درست العام ترم واحد من السنة التحضيريه اللي هي خطة الف والترم الثاني اعتذرت وهاذي السنه راح اكمل الخطة ب اللي العام اعتذرت عنها ان شاء الله في بداية السنه هاذي واخلصها بس المشكله مارح اخلص من التحضيري لان حملت مادتين معاي من خطة الف وحابه اخذها ترم ثالث واخلص اموري بهالسنه يعني هالسنه اكون درست الترم الثاني اللي اعتذرت عنه وبعده علطول ترم للمواد اللي حاملتها واخلص كل موادي التحضيري وانا ناجحة فيها ان شاء الله
السؤال راح اقدر احول انتظام واتخصص عادي في الصيفيه لما يفتح التسكين؟ ولا علشان راح ادرس ترم ثالث ماقدر؟
اولا. انتى خطتك ماتتغير مثل ماهى انتي أ. ايضا الترم القادم فقط موادك اللى تتغير تدرسين مواد ( الإحصاء والتفكير والاتصال ونقلش 102 اذا كنتى ناجحه في 101

ثانيا موضوع الترم الصيفي مافي للطالبات وأساسا الترم الصيفي يتاح فقط للىٌ تخصصوا وأنهوا 52 ساعة ( يعنى لهم سنه فى التخصص ) وهو متاح لطلبات كلية الاعمال برابغ فقط طبعا انتى تحضيري فمالكم اى علاقة بالصيفي نهائيا

ثالثا موضوع الترم الاضافى الثالث اللى بعد السنة التحضيرية هذا الجامعة اللى تقرره للىٌ ماستطاعوا اجتياز 15 ساعة من ساعة السنة التحضيرية
لان بنهاية الترميين للسنة التحضيرية اذا الطالب او الطالبة. ماستطاعوا النجاح في 15 ساعة مايقدرون يتخصصوا فعشان كذا تنزل لهم الحامعة ترم
ثالث تحضيري فيه المواد المتبقية
رابعا. انتي عندك مادتين من الترم الاول يعنى ممكن تكون ب 6 سأعات. او ب 5 ساعات اذا الثقافة الاسلامية فيها

يعنى ممكن تكون المجتازة عندك من الترم القادم انا 8 ساعات وبكذا اذا لابد نجاحك في ثلاث مواد من الترم القادم عشان تقدرين تختارين تخصصك ان شاء الله بعد اختبارات الترم القادم مباشرة
اما اذا المجتازة عندك 9 ساعات تحتاجين تنجحين في مادتين فقط. ويصبح عندك المجتاز 15 وتقدرين تخصصين ايضا في شهر ربيع اول بعد الاختبارات مباشرة ونزول الدرجات والمعدل التراكمي

اذا لاسمح الله ماكملتي النجاح الترم القادم يعنى ماقدرتي تجتازين اللى ذكرته لك ( 15 ساعة خلال الترمين )
راح تنزل موادك المتبقية الترم الثاني للسنة القادمة

موضوع التحويل. للانتظام راح يكون موعده تقريبا التقديم على شر 7 ويستمر الى سؤال عام 36 والفرز يكون بعد سواد ان شاء الله السنة القادمة

طبعا انتى لو أنتهيتي من التحضيري الترم الاول عادى تخصصين انتساب وتدرسين الترم الثاني تخصص وهلال هذا الترم يبداء التحويل ع الانتظام تقدمين وتنتظرين الفرز في شوال

قديم 30-07-2014, 02:39 PM   #305

JoJah

جامعي

الصورة الرمزية JoJah

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: MIS
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
البلد: منطقة مكة المكرمة

التعليم عن بعد معترف فيه ولا لا شكرا جزيلا ..

توقيع JoJah  

JoJah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-07-2014, 06:27 PM   #306

iSHRO8

جامعي

الصورة الرمزية iSHRO8

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد قرشي مشاهدة المشاركة
اولا. انتى خطتك ماتتغير مثل ماهى انتي أ. ايضا الترم القادم فقط موادك اللى تتغير تدرسين مواد ( الإحصاء والتفكير والاتصال ونقلش 102 اذا كنتى ناجحه في 101

ثانيا موضوع الترم الصيفي مافي للطالبات وأساسا الترم الصيفي يتاح فقط للىٌ تخصصوا وأنهوا 52 ساعة ( يعنى لهم سنه فى التخصص ) وهو متاح لطلبات كلية الاعمال برابغ فقط طبعا انتى تحضيري فمالكم اى علاقة بالصيفي نهائيا

ثالثا موضوع الترم الاضافى الثالث اللى بعد السنة التحضيرية هذا الجامعة اللى تقرره للىٌ ماستطاعوا اجتياز 15 ساعة من ساعة السنة التحضيرية
لان بنهاية الترميين للسنة التحضيرية اذا الطالب او الطالبة. ماستطاعوا النجاح في 15 ساعة مايقدرون يتخصصوا فعشان كذا تنزل لهم الحامعة ترم
ثالث تحضيري فيه المواد المتبقية
رابعا. انتي عندك مادتين من الترم الاول يعنى ممكن تكون ب 6 سأعات. او ب 5 ساعات اذا الثقافة الاسلامية فيها

يعنى ممكن تكون المجتازة عندك من الترم القادم انا 8 ساعات وبكذا اذا لابد نجاحك في ثلاث مواد من الترم القادم عشان تقدرين تختارين تخصصك ان شاء الله بعد اختبارات الترم القادم مباشرة
اما اذا المجتازة عندك 9 ساعات تحتاجين تنجحين في مادتين فقط. ويصبح عندك المجتاز 15 وتقدرين تخصصين ايضا في شهر ربيع اول بعد الاختبارات مباشرة ونزول الدرجات والمعدل التراكمي

اذا لاسمح الله ماكملتي النجاح الترم القادم يعنى ماقدرتي تجتازين اللى ذكرته لك ( 15 ساعة خلال الترمين )
راح تنزل موادك المتبقية الترم الثاني للسنة القادمة

موضوع التحويل. للانتظام راح يكون موعده تقريبا التقديم على شر 7 ويستمر الى سؤال عام 36 والفرز يكون بعد سواد ان شاء الله السنة القادمة

طبعا انتى لو أنتهيتي من التحضيري الترم الاول عادى تخصصين انتساب وتدرسين الترم الثاني تخصص وهلال هذا الترم يبداء التحويل ع الانتظام تقدمين وتنتظرين الفرز في شوال

شكرا اخوي ، بس انا مابغى اتخصص واكمل انتساب لا ابغى انجح بكل موادي علشان يحولوني انتظام وبما انو الساعات المجتازة عندي 8 راح احاول انجح بس في مادة الانجليزي والاحصاء ، اما الباقيه بارسب فيها علشان ادرس ترم ثالث وتنزل موادي واشد فيها وانجح فيها باذن الله واقدر احول انتظام ، بس بسالك هل في الترم الثالث لازم ادفع رسوم جديده 3000؟ ولا من عندهم هاذا الترم برغم اني اعرفهم من سابع المستحيلات يخلو شيء بلاش (:

iSHRO8 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 31-07-2014, 06:00 AM   #307

ماجد قرشي

الصورة الرمزية ماجد قرشي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ishro8 مشاهدة المشاركة
شكرا اخوي ، بس انا مابغى اتخصص واكمل انتساب لا ابغى انجح بكل موادي علشان يحولوني انتظام وبما انو الساعات المجتازة عندي 8 راح احاول انجح بس في مادة الانجليزي والاحصاء ، اما الباقيه بارسب فيها علشان ادرس ترم ثالث وتنزل موادي واشد فيها وانجح فيها باذن الله واقدر احول انتظام ، بس بسالك هل في الترم الثالث لازم ادفع رسوم جديده 3000؟ ولا من عندهم هاذا الترم برغم اني اعرفهم من سابع المستحيلات يخلو شيء بلاش (:
ايش المواد اللى حملتيها من الترم الاول وكم معدلك الترم الماضي
اذا بتسوي كذا راح تحتاجين ترم ثالث اى نعم لابد من دفع رسوم للترمً الثالث الإضافي

قديم 01-08-2014, 08:21 PM   #308

idaross

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية انتساب
التخصص: تحضيري
نوع الدراسة: تحضيري إنتساب خطة ب
المستوى: الأول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب جامعي سنه تحضيريه انهيت اختبار الترم الاول الحمدلله
- متى موعد التسجيل للترم ؟
- هل يتم التسجيل تلقائي ؟
- متى يتم دفع الرسوم ؟
- متى مواعيد الاختبار لطلاب الانتساب المتوقعه ؟

وفقكم الله

idaross غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-08-2014, 11:01 PM   #309

Yasmina95

الصورة الرمزية Yasmina95

كلية: كلية الطب
التخصص: طب وجراحة
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: منطقة مكة المكرمة

لو سمحت دحين متى كانت الاختبارات البديلة للبنات انتساب للترم التاني ؟ ماني لاقية الجدول

Yasmina95 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-08-2014, 12:16 AM   #310

ماجد قرشي

الصورة الرمزية ماجد قرشي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة idaross مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب جامعي سنه تحضيريه انهيت اختبار الترم الاول الحمدلله
- متى موعد التسجيل للترم ؟
- هل يتم التسجيل تلقائي ؟
- متى يتم دفع الرسوم ؟
- متى مواعيد الاختبار لطلاب الانتساب المتوقعه ؟

وفقكم الله

اللى مطلوب منك فقط اخوي ان شاء الله بداية الترم في 5 ذي القعدة اذا فتح السداد تسدد الرسوم 3000 ريال ( باستخدام رقمك الجامعي ) وراح ينزل لك جدولك ان شاء الله بعد السداد بكم يوم

فترة السداد بتكون متاحه الى نهاية شهر محرم القادم ( راح يكون هذا موضوح في المواعيد والتقويم ) على موقع العمادة للقبول والتسجيل ان شاء الله عند تحديث المواعيد ( قبل بداية الترم تكون جاهزة بمشيئة الله )

تقريبا موعد الاختبارات للسنة التحضيرية في نهاية شهر صفر

التعديل الأخير تم بواسطة ماجد قرشي ; 04-08-2014 الساعة 12:19 AM.

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم