InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

.. الخـلـطة السـريّـة ] ~ علّمونا طقوسكم فترة قبل و أثناء الاختبارات ..

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-02-2010, 05:10 AM
الصورة الرمزية Miss crazy

Miss crazy Miss crazy غير متواجد حالياً

بنووتــهـ عسل

التخصص: ادراة اعمال
نوع الدراسة: تحضيري إداري إنساني خطة ب
المستوى: الثالث
Skaau.com (22) .. الخـلـطة السـريّـة ] ~ علّمونا طقوسكم فترة قبل و أثناء الاختبارات ..

..

لا أدري ماهو شعور اليأس الذي يكتسيكـ .. شعور الضعف الذي بدأ يدبّ في عروقكـ ..
لا أدري ما سبب تلك الآهات التي تُطلقها بين الفينة و الأخرى .. و لا أدري لماذا تحمّل نفسكـ فوق طاقتها ؟
لا أجد يا صديقي العزيز و يا صديقتي العزيزة أيّ مبرّر لإفساد حياتكـ الجميلة و تعكير صفوهـا ..
يا صديقي هذه حياتكـ ستمضي بها الأيام شئت أم أبيت .. يئِستَ أو لم تيأس .. ضعفتَ أو دبّ فيكَ النبض من جديد ..
لن تتوقف حياتكـ لأجل هذا أو ذاكـ بل ستستمر تمضي و أنتَ مربوطاً في نهايتها بسلسلة القدر التي لن تنفصل إلا بموتكـ و رحيلكـ عن هذه الحياة ..
يا صديقي هذا قدرك كُتب له أن يكون هكذا و لن يفيد أي تنغيصٍ أو تكدير تخلقهـ لنفسكـ ..

هل ذبل ربيع روقنكـ لمجرّد أن جرس الامتحانات النهائية قد اقترب .. لماذا أنتَ خائف لمجرّد هذا الأمر !!؟
هل أرهبكـ طول المقرّر ؟ أم أقضّت مضجعكـ كثرة المواد و صعوبتها ؟ أم أي شيء آخر ؟!
لمـاذا تردّد دائمـا : " أنا خائف إني أسقط في المادة الفلانية " .. " أنا خائف ما أجيب درجة زينة في المادة الفلانية "
عندما تَخوض معركـة مع أحدهم .. طالما أنتَ تُردد عبارات سلبية مثل : " أنا خائف من أن أُجرح " .. " أنا خائف أن أُضرب "
و ضللت تُقاتل و تلك العبارات تتردّد في داخلكـ فلن يمر الكثير من الوقت حتى ترى الدماء تسيل منكـ و الأوجاع قد بلغت فيكَ مبلغها ..
و لكن إذا كنتَ تقاتل و أنتَ تردّد في داخلكـ : " لن أسمح له بأن يُصيبني " .. " سوف أربح بكل تأكيد "
حينها ستتغلّب على الخوف الموجود في داخلكـ و ستحقق مرادكـ بشكل أيسر بكثير من السابق ..

لذلكـ لا داعي أبداً لأن تقول : ا" أنا خائف من أن أسقط في لمادة الفلانية "
و استبدل تلك العبارة بأخرى أكثر قوّة : " ما راح أسمح لتلك المادة إنها تكون عثرة في طريقي "
لا داعي أبداً لأن تقول : " راح أجيب العيد في الامتحانات "
و استبدل تلك العبارة بأخرى أكثر عزم و جدية : " بأشد حيلي قد ما أقدر و ربي ماراح يضيع تعبي "

دائمـاً إذا أردت إنجاز عمل أو مهمة معينة .. يجب عليكـ أن تتخيّل حلاوة إنجاز العمل أو المهمة
فعندما تتخيّل الآن حلاوة النجاح و التميّز بعد الامتحانات فهذا الأمر يساعدك كثيراً في بذل المزيد من الجد و الاجتهـاد ..

لماذا نهرب دائمـاً من الأمور التي نخفق فيها عادةً ؟؟
لماذا لا نُحاول تغيير أفشل مهارة تعيقنـا إلا أفضل مهارة نمارسهـا ؟؟
إذا كنتُ أفشل الفاشلين في الشيء الفلاني .. ما المانع في أن أجعل هذه المهارة الفاشلة مستقبلاً هي أفضل مهاراتي و أميزها ؟؟

لمـاذا تستسلم لمجرّد أن أستاذك أو دكتورك أو أياً كان قام بممارسة بعض العنف الشفوي معكـ و ثبّط من معنوياتك !!
لو أذعن نيوتن لـ ترّهات معلّمهـ تجاهه لما عرفنا الجاذبيّة
و لو أنّ لـ اليأس وجد طريقاً لـ أديسون لما اخترع لنا المصابيح الكهربائية بعد ألف محاولة ..
لذلكـ ألقِ بذلك العنف الشفوي وراء ظهركـ و قم بتحويل تلك المهارة الفاشلة لأنجحها و أميزها و إن استغرق الأمر زمن طويل فالنجاح في هذا الطريق بالذات له طعم خاص ..

كل ما كُتب أعلاهـ من مكونات الخلطة السريّة في تجاوز الامتحانات بإذن اللهـ ..
لكن المكوّن الرئيسي و صاحب النكهة الخاصة هو :
هو أنّني كنتُ ألحظ في الإمتحانات الماضية شيء غريب جداً في آدائي
درجاتي نعم ممتازة و رائعة لكن أبداً لا أجـد أنها توازي المجهود الذي كنت أبذله لأجلهـا فأنا أرى أني أستحق أكثر لكن هناك شيء غريب ..
تذاكر و تجتهد و تتعب و بالفعل تحصل على درجة ممتازة لكن لا توازي ذلك المجهود ؟!
أحاول البحث عن الخلل و لم أجده !! و استمر الأمر لأكثر من امتحـان ..
حتى ذلك اليوم الذي التفّ فيه الطالبات على أحد الزميلات يستفسرون عن سر حصولها على درجة مرتفعة في إحدى المواد بالرغم أن ذلك الزميل لم يُعهد منه ذلك التميّز ..
فأجـابة بكل يسر و سهولة : " دعوات الوالدة الله يحفظها "
حينها تذكّرت أني في هذا الفصل الدراسي لم أفعل ما كنت أفعله دائماً من تذكير الوالدة بالدعاء لي قبل كل إختبار ..
و هذا بكل تأكيـد أوعزتُ إليه سبب عدم الحصول على مرادي مقارنة بالبذل المجهود ..
أحيانـاً نبذل كل شيء .. لكن ننسى الدعاء و طلب التوفيق من الله عز و جل
سواء تدعو أنت .. أو تطلب من والدتك أو والدك الدعاء لك ..

إذاً في النهاية أنتَ تحتاج إلى هذه الأمور بكل اختصار :

1 : اكتشاف مكمن الخلل لديكـ في مقرراتك الدراسية و تكثيف تركيزك عليهـا .
2 : الثقة بالنفس و الابتعاد عن العبارات و الوساوس السلبية و التوكل على الله عز و جل و تحفيز النفس لتجاوز هذا الأمر .
3 : تذكّر حلاوة النجاح و التميّز خير معين على مواصلة المجهود بنفس المستوى و الحماس
4 : الجد و الاجتهاد و عدم التراخي و الاتكالية .
5 : الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء و خاصة دعاء الوالدين .

- الضربة اللتي لا تقتلكـ تزيدكـ قوّة .. حتى و لو أخفقت .. لا تدع هذا الاخفاق يحرمك من مواصلة السير نحو هدفك المنشود
أنتَ أخفقت ليس لأنك سيء .. لكن لأن الاخفاق هو سر النجاح لكل شخص ..
فالإنسان السلبي يظن أن الاخفاق هو نهاية المطاف ..
و الانسان الايجابي يوقن بأن الإخفاق هو الخطوة الأولى في درب النجاح
و لسنا أبداً بحاجة إلى ذكر أمثلة لمشاهير أخفقوا و واصلوا سيرهم للأمام تاركين ذلك الاخفاق جزء منسيّ من الماضي و جزء رئيسي من النجاح الذي صنعوه لأنفسهم

-

و أخيراً و لأننا مقبلون على فترة الامتحانات النهائية للفصل الثاني
فنطلب من كل شخص أن يذكر لنا خلطته السريّة في المذاكرة و المعينات التي يستعين بها على ذلكـ
لم أذكر طريقتي الخاصة في الاستذكار لأنّ الأمر يختلف باختلاف التخصص
لكن بكل تأكيد هناك أمور كثيرة يشترك فيها الجميع خارج نطاق التخصص

و لا تنسونا من دعواتكم بالتوفيق
شكراً على وقتكم

التعديل الأخير تم بواسطة Miss crazy ; 23-02-2010 الساعة 05:20 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-02-2010, 05:13 AM   #2

Miss crazy

بنووتــهـ عسل

افتراضي رد: .. الخـلـطة السـريّـة ] ~ علّمونا طقوسكم فترة قبل و أثناء الاختبارات ..

الشيء أعلاهـ أبداً لا يُمكن الاستغنـاء عنهـ أثناء فترة الامتحانـات خاصة فترة الصبحيـة
ناس كثيرهـ ما تحب تـذاكر في مكـان مزعج و يُفضلون مكان هادي و رايق
أنا عكس ذلكـ .. أنا أفضل المذاكرة في مكان لا أقول مزعج لكن أحس إن في ناس حولي

بعكس في مكان هادي مافيه إلا إنت و مع الغثـا اللي بيدك تحس بيجيك إنهيار عصبي
و موادنا لأنها مواد حفظ بنسبة 99.99% فالأمر ما يحتاج لتركيز مثل لو كان الأمر حسابات و معادلات رياضية

ممكن يجينـا امتحـان معيّن و نتوهّـق فيهـ
يعني منطقياً مستحيـل أخلص هالمادة خلال هالفترة البسيطة اللي وُضعت لهـا
و أنا واجهت هذه الحالة في امتحان الفارمـا لمن يعرف الفارمـا
كان مستحيل عليّ إني أُنهي المقرّر في الفترة اللي وُضع لأجلهـا
الأمر يحتـاج وقتها إني أنا كطالب أعرف ايش المهم و ايش اللي مب مهم ؟
ايش التفاصيل اللي يبيها الأستاذ أو الدكتور و ايش اللي ما يبيها ؟
و هذي النقطة بالذات يبيلها طالب فطين يعرف كيف يفكر الدكتور و يعرف بسليقته ايش اللي الدكتور يبيه
و وقتها يبدأ يختصر المنهج على الأشياء اللي يعتقد في قرارة نفسهـ إنها مهمة
و أيضاً لازم يبدأ في الجزئية اللي ما قد قرأها أو ذاكرها أبد .. و يترك اللي قد ذاكرها في امتحان سابق لآخر شيء ..
و ما في مانع يقسم وقتها بين هذين الجزئين كنوع من التقسيم اللي يخفف الضغط النفسي

كل مادة و لها مفتاحها الخاص
مستحيل إني أمشي بنظام واحد على جميع المواد لأن طبيعة كل مادة تختلف عن الأخرى
صح في أشياء كثير مشتركة لكن في النهاية أيضاً في منافذ خاصة لكل مادة تمكنك من التميز فيها
ابحث عن هذه المنافذ بدقة و حاول فك شفرات التميز في هذه المادة
غالباً أحب تقسيم المنهج لأجزاء .. أجيب المنهج كله قدامي و من ثمّ أقسمهـ لأجزاء حسب طول المقرّر
و أحاول أخلي كل شي مع الأشياء اللي متشابهة زيهـ بحيث كل جزء يتشاركون في شي معيّن مما يسهل عملية الحفظ و التذكر أثناء الامتحان
و كل ما أخلص جزء أراجعه قبل ما أبدأ في الجزء الآخر .. و أحيانا نفس الجزء أقسمه لأجزاء بسيطة
بعض المنافذ تستلزم عليك إنك تقرأ أولاً ثم تحفظ و هذا مهم في المواد الرياضية أكثر من مواد الحفظ
لكن أيضاً في بعض مواد الحفظ يكون من الأفضل إنك تقرأ أولاً قبل الحفظ .. لذلك يكون أفضل إذا أنجزت جزء القراءة قبل دخول فترة الامتحانات لانه بيوفر عليك الكثير من الوقت حينها

ممكن تمر في وقت صعب جداً .. ما خلصت المقرّر .. أو صارلك ظرف عاقك عن إكمالهـ
ممكن المادة ما فهمتهـا !! أو إن أسئلتها صعبة و خارج المقرر ..
كثير من الطلاب و الطالبات وقتها يفكّر بـ ( الغش ) ..
و الرسول صلى الله عليه و سلم يقول : " من غشنـا فليس منـا "
كلام عظيم يُخرج الغشاش من كونه من المؤمنين .. و ما في أي شخص يرضى إن يشمله هذا الوصف الخطير ..
و من ثمّ .. الامتحانات شي جزئي و النجاح فيها لا يعني التوفيق الحقيقي ..
التوفيق الحقيقي يكون مستقبلاً في وظيفتكـ و حياتكـ و ليس في مجرد اختبار على ورق ..
فلا تنسَ إن الله عز و جل هو الموفّق و توكّل عليه هو وحده و راح يوفقك بإذن الله في الشيء المهم و هو الوظيفة و المستقبل و الحياة ..

-
كثيرين مننا يسوونها ..
يحط الكتاب على الطاولة و يقول بذاكر و أنا أتصفح النت شوي
و ما تمر خمس دقايق إلا و هو مطنش الكتاب و منسجم في عالم النت
كثير ما نواجه تعارض بين أهواءنا الشخصية و بين صرامة فترة الاختبارات
أبي أدخل النت .. أبي أشوف برنامج .. أبي و أبي ... إلخ و في نفس الوقت فيه امتحانات
أنا من ناحيتي ضد ان فترة المذاكرة تكون طوال الوقت مذاكرة في مذاكرة
و لكن في نفس الوقت أرفض إني أهمل المذاكرة على حساب شيء آخر
فالأفضل إنك تنظم وقتك بين المذاكرة و من ثم جزء بسيط للترويح عن النفس سواء برنامج أو تصفح نت
و إذا كنت غير قادر على ضبط نفسك فاتفق مع أحد أفراد أسرتك يحرمك من اللي يشغلك عن المذاكرة
و أنا شخصياً إذا وجدت إن النت يشغلني عن المذاكرة أطلب من الوالدة تحتفظ فيهـ لين تنتهي الامتحانات

إذا كنت تعيش في الظلام .. فلن تخرج منهـ إلا حينما تتخيّل روعة الشمس و هي تشرق بضوئها الساطع على محيّا وجهك الجميل
و لذلكـ إذا كنت تعيش في فترة ضغط نفسي و جد و اجتهاد كفترة الامتحانات فإن تخيل حلاوة النجاح ستكون خير معين لكـ على مواصلة المشوار
و تخيل فرحة أمك و أبوك و أحبابك بنتائجك راح تزيد إصراركـ على تقديم المزيد فلا تحرم أحبابك الفرح بنجاحك و تفوقك

هذي بعض الطقوس الممزوجة بكلام أرجو إنه يفيدكم .. انتهيت كذا
بإنتظار مالديكم

التعديل الأخير تم بواسطة Miss crazy ; 23-02-2010 الساعة 05:19 AM.
Miss crazy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 05:16 AM   #3

ريم الفيصل

إستغفر الله العظيـــــــم

الصورة الرمزية ريم الفيصل

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: إدارة أعمـــــــــ م
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: التاسع
البلد: الدمام
افتراضي رد: .. الخـلـطة السـريّـة ] ~ علّمونا طقوسكم فترة قبل و أثناء الاختبارات ..

مشكووووووووووووووووووره

ربي يوفقك بالدنيا وبالآخره

فعلآ كلاااام راااائع ومفيد

وداااافع لنا

كل الشكر

ريم الفيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 05:21 AM   #4

soft girl

فديتݤ ياللي في بالي =)

الصورة الرمزية soft girl

التخصص: علم نفس ^^
المستوى: السادس

من جد لازم الواحد يكون واثق من نفسه ومن قدراته عشان يوصل للمستوى اللي يتمنآه
وعن الخلطه السريه للمذاكره خليني اشتري الكتب في الأول وبعدين اقولك هع هع

يعطييك العآفيه ياقلبو

توقيع soft girl  

العآقل
هو الذي يتكيف مع واقعه كيفمآ كآن مآدآم لآ يستطيع التغيير
إلى الأحسن ! عش حيآتك
تعآمل مع المعطيآت التي بين يديك . .
فوالله أنك قآدر على أن تخلق السعآدة من وكر التعآسة
فقط . . إملأ قلبك بآلرضآ

<~
الدكتور محمد العريفي ..

soft girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 05:26 AM   #5

عبدالعزيز الاحمد

عبدالعزيز الاحمد

الصورة الرمزية عبدالعزيز الاحمد

التخصص: أداره عـــامــه
المستوى: الثامن

كلام حلو وجميل.
مشكور على هذا المقال الرائع.

عبدالعزيز الاحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 05:33 AM   #6

عبدالعزيز الاحمد

عبدالعزيز الاحمد

الصورة الرمزية عبدالعزيز الاحمد

التخصص: أداره عـــامــه

نسيت أقول شي..
بعد الصلاه والنوافل وكثرة الإستغفار لازم (كوب نسكافه).
وتصبحون على خير.

عبدالعزيز الاحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 05:40 AM   #7

the elegant

أتعَبْنِيّ البقَآءُ ..|

الصورة الرمزية the elegant

التخصص: لغة الغيـر ..|~
المستوى: السادس

موضوع بطل ويستآهل فآيف ستآرز

بس مو كأنه بدري على الاختبآرآت عورتي قلبي *_^

يعطيكِ العافيه حبوبه

توقيع the elegant  

هَلْ تَعْلَم مَآتَعنِيْ الثِّقَهٌ بِـ الله ؟
هِيْ أنْ يَخْرُجَ المُصَليْ لِ صَلاةِ الإسْتِسْقَاءِ حَامِلاً مَعَهُ مِظلّه !

the elegant غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 09:41 AM   #8

Miss crazy

بنووتــهـ عسل

تسلموون ع المركم الطيب

يلا عااد اكتبوا طوقسكم في المذاكره

ماننحرم من طلتكم الرائعه

Miss crazy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 09:42 AM   #9

هاجسية العلم

حكايه عشق

الصورة الرمزية هاجسية العلم

التخصص: اداره عامه

يعطيك الف عافية

هاجسية العلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-02-2010, 10:09 AM   #10

مدري وش احط

نوني

التخصص: لغات اوروربيه انجليزي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول

موضوع مميز ورآآآآآآآآآآآآآئع بروعة كاتبته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طووقووسي في المذاكرره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يختي طقووسي غرييبه عجيبه لازم اقووم من الفجر الفجر مع صيااح الديك وتغاريد العصافير >> يالبى ايام الابتدائي >> كذا 4 بالتمام 4 ونص خمسسه بالكثيير واكون مصحصحه مخي نظييف وذهووني صاآآآفي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

زاذا قمت متاخرره انسي ااذكر وبالليل من سابع المستحيلات اذاكر لو تقطعيني هههه ارووح وانا مو مذاكرره ولا اذاكر بالليل >> اكرره طبعي هذا حاولت اغيره بس ماقدرت

حلوو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بعدين اسوي لي احلاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ كاسة نسكاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآفيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كذا وامخمخ مزبووووووووووووط وارووووووق واحبس نفسي بغرفتي الحلووه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واسكر الباب
واكررررررررفي اكررررررررررفي يابنت مذاكرره وتقطيع كتب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هههههههههههههههههههههه

واذا احد قاطعني يتعكر مزاآآآآآآآآآآجي مااااااااره واحط حرتي فييه وتلاقي اطييح فييه تهزئ الين يكرره نفسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تخيلي ولا ارجع اذاكر ابدا لو تموتيني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مره اخوي ياقلبي هههههههههههههههههه طق باب غرفتي وانا كنت اذاكر ومندمجه داخله جو بالمذاكره ومويمه بعدين فتح الباب قالي نــــ........ لسسه ماكمل حتى اسمي واطييح فيه المسكين ههههههههههههههههههههههههههههه ليه تدخل انا اذكر كم مره قلت ماابي احد يدخل غرفتي ............ الخ هههههههههههههههههههه

يااقلبي هو ياحياتي كنت ابي دفتر فااضي يااعووووووووووومري وجابه لي وربي حزنت علييه فديته

لازم يكون المكان هادي ونورواضااءه قويه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وتركيز جامد ولاخلصت ارمي الكتاب وافرفر شوي بعدها لازم اراجع قبل اطس انام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ولا قمت برضوو مراجعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعا الطقووس هاذي اتبعهااا اذا كان برااسي مذاكرره وكذا نفسي اذاكر مرره وهذا ناادرا يصير ههههههههههههههههههههه فتلاقي درجاتي بمواد عاااااااااليه وبمواد واطيه ههههههههههههههههههههه

وانا الحيين مو براسي مذاكرره ولي شهر ابي اعدل نومي ومورااضي يتعدل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تقبلي مروري فديتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع مدري وش احط  

رَبِيَ إِجْعَلْ حَيآتِـي أجْمَلْ مِنْ كُلْ اَلْتَوقَعُآت رَبّي قٌلْ لأمِنـيْاتٌي كّـوٍنيً ,!

التعديل الأخير تم بواسطة مدري وش احط ; 23-02-2010 الساعة 10:15 AM.
مدري وش احط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس