InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

لنتبادل الخبرات ... طالب من دفعه 12 يحكي لكم تجربته يا دفعه 13 !

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-03-2013, 01:59 AM
الصورة الرمزية قاهر الاحزان

قاهر الاحزان قاهر الاحزان غير متواجد حالياً

فقير إلى الله !

الكلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: #ماجستير الاستثمار
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: جــــدة
افتراضي لنتبادل الخبرات ... طالب من دفعه 12 يحكي لكم تجربته يا دفعه 13 !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ندخل في التفاصيل علطول لانه الوقت يداهمني كما يداهم طلاب دفعه 13

واقصد ان الوقت يحكمكم بخصوص المذاكره + انكم تختارون الترتيب المناسب للكليات اللي تناسبكم

اخوكم طبعا طالب في كلية تصاميم البيئه وهي كلية تختص بالجوانب الهندسه العمرانية والتخطيطية وهي تعتبر كلية هندسه لانها تحتوي على التخصصات الآتيه (هندسه معماريه - هندسة تخطيط- هندسه عمارة بيئه - جيوماتيكس)

طبعا انا هنا ما اقصد اني اسوي دعايه للكلية او شي لا طبعا .. انا بأعرف فيها للي ما يعرفها

المهم ... انا كتبت الموضوع لغرضين .. اول شي النصيحة ! ثاني شي طلب

اولا نصيحتي .. انه لا تدخلوا تخصص الا انتم حابينه .. لا تقولوا لا سوق العمل ومدري ايش ترى لا تنسوا انه الارزاق اولا واخرا بيد الله .. لذلك لا يشغلكم هذا الموضوع وادخلوا الشي اللي تحبونه مهما كانوا الناس يستحقروه !! .. انا كنت ابغا كلية الهندسه العامه لاني كنت ابغا اتخصص هندسة ميكانيكية او صناعيه .. لكن للأسف ما جبت نسبتها .. وبالتالي حولوني على كلية هندسة التصاميم .. وما ارتحت بالكلية ابدا ابدا ابدا !! يعني انا من صغري نفسي اكون مهندس لكن هالنوع من الهندسه اللي حطوني فيه بالتحديد كله يختص بالفكر والديزاين والابداع وانا ما عندي اي توجه لهذه الاشياء !! وانا كملت الترم الاول بالقوة و كله عشان ابوي لا يزعل مني !! والان بداية الترم الثاني قدمت طلب اعتذار لاني حسيت بخنقه ما بعدها خنقه من الكلية .. ماني مقتنع اني اجلس ارسم واجلس اسوي اشكال بالفلين لانه انا اساسا من صغري اكره الرسم !! فبالتالي ولدت عندي حالة من كرة للكلية بشكل مو طبيعي ... رغم انه للمعلومية نتائجي كانت (جدا) مميزه بالترم الاول !! لكن انا ماني مقتنع باللي جالس اسوي وماني مرتاح !! فيه اشخاص فسروا اللي فيني بإنه عين او حسد واعوذ بالله .. لكن انا مستبعد هالشي لاني جبت درجات عاليه .. لكن الموضوع موضوع رغبه !!
وخلاصه كلامي انه اختار تخصص انت تبغاه وتحبه وترغبه ولا تجامل احد على حساب نفسك .. انا دخلت للتصاميم الهندسيه عشان ارضي ابوي واخش هندسه لكن ما ارتحت واعتذرت وهو الان جدا زعلان مني .. لكن ان شاء الله باحول من الكلية وادخل تخصص ثاني وارضيه !

الطلب هو :

انكم تبحثون بشكل جاد عن التخصص اللي يناسبكم فعلا !! فممكن انسان رغبته في شي لكن للأسف هو ما ينفع فيه اصلا .. يكون مثلا انسان يحب الحفظ وطول حياته الدراسيه يمشي بالاختبارات بالحفظ .. انسان زي هذا صعب عليه يدرس هندسه ! وفي المقابل انسان يحب يفهم صعب عليه يدخل طب .. طبعا انا ما اعمم تجربتي .. لكن انا احكي عن واقع حصل لي ولاصدقاء لي ! .. تذكر ان الشي اللي راح تدرسه هو اللي راح تعيش فيه طول حياتك .. لذلك اختار شي ترتاح له

وهنا اتمنى اذا احد يعرف برنامج .. او موقع ... مكان لدورة لتحديد المسار وتحديد التخصص انه يتفضل علينا ويحطه وبكذا يخدمنا كلنا لانه بصراحة لحد الحين انا مو عارف احول لايت كليه ولا اعرف ايش ميولي :(

آسف على الإطاله !

توقيع قاهر الاحزان  

ربي حقق لي كل شيء جميل انتظره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أستغفرك ربي و أتوب إليك

سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة قاهر الاحزان ; 30-03-2013 الساعة 02:13 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-03-2013, 02:15 AM   #2

abood1995

ÁßŌŌĎ

الصورة الرمزية abood1995

التخصص: الى ان يحين الوقت ان شاء الله ..
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: لنتبادل الخبرات ... طالب من دفعه 12 يحكي لكم تجربته يا دفعه 13 !

أعظم من الدورة و هو دعائك الله حتى يوفقك و يسخر لك كل ما تتمناه و الاستخاره من اعظم الاشياء الي تريحك و تعرف ان ما ترتاح له نفسك من الامور هو المبروك بأذن الله و اتمنى التوفيق للجميع ولك وانا اخوك يلي بتصاميم البيئة و لو مارضيت بقسمك بهالكلية شوف وش راح يمكن يحولونك عليه واستخير الله فيها ..

توقيع abood1995  

وكنزٌ لاتخاف عليه لصاً ...خفيف الحِملُ يوجد حيث كنتَ
يزيدُ بكثرة الإنفاق منه ...وينقص ان كفاً به شددتَ

انه الــعلم يا احبتي ..

abood1995 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 04:21 AM   #3

بحة قلم

جامعي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي /قاهر الأحزان. المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. وبعد :
اولا : الله يبعد عنك الهم والحزن والله يحفظك ويفرج همك ويجعلك قرة عين لوالديك ويساعدك ويرزقك من حيث لا تحتسب ويحقق حلمك ويطولك بعمر والديك صدقني ماراح تحس انك مبدع وناجح الا عند المرور بمحطات التعب والإحباط والفشل وهي تكون نقطة الانطلاق وراح يجي يوم وتتذكر كلامي وانت ناجح ومثل يحتذى به ان شاء الله لا تفقد الأمل خلي إيمانك بالله قوي والاستخارة والدعاء في كل وقت تمنياتي لك بمستقبل مشرق يجعلك تبكي ساجدا لله عز وجل اللهم امين
ثانيا : بخصوص زعل والدك حفظه الله خذ الناحية الإيجابية في الموضوع 1/ انه يعطيك دافع قوي وإصرار وإرادة انك تحقق حلمك وتتغلب على كل مشاكلك من اجل ان تثبت له من يكون ابنه قاهر الأحزان
2/ أبوك مؤ زعلان عليك هو عتبان عليك لانه شاف نفسه فيك قدرت انت تحقق له شي عجز انه يحققه في شبابه وهو مقدر تعبك وسهرك بالليالي ويبي يعطيك درس انت راح تعلمه لاجيال وأجيال بعدك راح تكتشف انك تعلمت شي عجزت الكتب انها أعلمك هو مهما حاولت جاهدا وبكرة يجونك أبناء وتدرك قيمة موقف أبوك .
ثالثا : بخصوص سؤالك عن تحديد التخصص أتذكر في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية في إيقونة دليل اختيار المهنة وهو عبارة عن أسئلة تجاوب عليها وتقيس مهاراتك وتطلع لك النتيجة بشرط ان تجاوب بكل مصداقية وهذا لمصلحتك قبل كل شي ما ادري اذا حتى الان موجود ولا لا بس جرب وشوف
رابعا : تقبلي مروري وشاكرة لك اخوي
أختك / بحة قلم

بحة قلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 09:42 AM   #4

خزان الأحزان

جامعي

الصورة الرمزية خزان الأحزان

صح لسانك و مما يؤكد كلامك حول سوق العمل الأعداد الكبيرة التي نشاهدها اليوم لأشخاص تخصصوا في مجالات و توظفوا في مجالات أخرى

هذا موقع اختبار لتحديد الشخصية بشكل عام قد يفيد : http://www.jass.im/si/per/ptest/

الله سبحانه وهب كل إنسان ذكاء خاص به , بمعنى أنه لا يوجد إنسان غبي , إنما كل منا تميز في مجال ما
وأعتقد الشخص نفسه أعرف ما يكون بما يحب عمله ويناسبه من مجال من خلال تجاربه في الحياة
ويختار التخصص الذي يرى نفسه فيه بعيدا عن المادة و العوامل الخارجية(الأهل...) لكي لا يقضي حياته كارهاً لعمله هذا إن تمكن من النجاح في التخصص الذي لا يريده
ومن هنا إلى أن تغلق الرغبات بإمكان الشخص يبحث على رواقة عن كل تخصص في الإنترنت ويتعرف عليه أكثر
والأهم أنه مثل ما تفضلت يعرف ما يناسبه سواء الحفظ أو الفهم ويجعل رغباته الأربعة الأولى(مثلا) تتحمور حول هذا الأمر أو ذاك

اسأل الله لك ولنا التوفيق في الدنيا والآخرة

توقيع خزان الأحزان  

هذا مكـانـي وانت هـذا مـكانـك = والحيـره اللي تـجمـع اثنين علّـه
غـلطة زماني وانت غلطة زمانـك = مثـلي تــحمّـل ما تـحملت شلّـه
صبرك حبيبي جاير الوقت هانـك = من لا تـزهّـل لك تـجـنّب وخـلّـه
مـن لا يـهمــه عـزّك وعـزّ شـانك = قل لـه عـلى وعد السلاطين قل له
وإن كان ظنك فيه كذاب وخـانـك = مـا ضـرّنا فـي أول الـعـمــر زلّـه
البعض أقـرب لك من أول بنانك = كـم مـن يميـنٍ خانها الكف كـلّـه
كود:
4nd $0 y0u C0d3 ~>

خزان الأحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 10:06 AM   #5

بحة قلم

جامعي

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي /قاهر الأحزان. المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. وبعد :
اولا : الله يبعد عنك الهم والحزن والله يحفظك ويفرج همك ويجعلك قرة عين لوالديك ويساعدك ويرزقك من حيث لا تحتسب ويحقق حلمك ويطولك بعمر والديك صدقني ماراح تحس انك مبدع وناجح الا عند المرور بمحطات التعب والإحباط والفشل وهي تكون نقطة الانطلاق وراح يجي يوم وتتذكر كلامي وانت ناجح ومثل يحتذى به ان شاء الله لا تفقد الأمل خلي إيمانك بالله قوي والاستخارة والدعاء في كل وقت تمنياتي لك بمستقبل مشرق يجعلك تبكي ساجدا لله عز وجل اللهم امين
ثانيا : بخصوص زعل والدك حفظه الله خذ الناحية الإيجابية في الموضوع 1/ انه يعطيك دافع قوي وإصرار وإرادة انك تحقق حلمك وتتغلب على كل مشاكلك من اجل ان تثبت له من يكون ابنه قاهر الأحزان
2/ أبوك مؤ زعلان عليك هو عتبان عليك لانه شاف نفسه فيك قدرت انت تحقق له شي عجز انه يحققه في شبابه وهو مقدر تعبك وسهرك بالليالي ويبي يعطيك درس انت راح تعلمه لاجيال وأجيال بعدك راح تكتشف انك تعلمت شي عجزت الكتب انها أعلمك هو مهما حاولت جاهدا وبكرة يجونك أبناء وتدرك قيمة موقف أبوك .
ثالثا : بخصوص سؤالك عن تحديد التخصص أتذكر في موقع صندوق تنمية الموارد البشرية في إيقونة دليل اختيار المهنة وهو عبارة عن أسئلة تجاوب عليها وتقيس مهاراتك وتطلع لك النتيجة بشرط ان تجاوب بكل مصداقية وهذا لمصلحتك قبل كل شي ما ادري اذا حتى الان موجود ولا لا بس جرب وشوف
رابعا : تقبلي مروري وشاكرة لك اخوي
أختك / بحة قلم

توقيع بحة قلم  

سبحان الله وبحمده ،،،،
سبحان الله العظيم ،،،،
قال تعالى ( وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )
اللهم صلى وسلم على محمد واله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين

بحة قلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 01:19 PM   #6

dracula20100

جامعي

الصورة الرمزية dracula20100

كلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
التخصص: RADIOLOGY - اشعة
المستوى: متخرج

كلام جميل شكرا لك خي

dracula20100 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 04:19 PM   #7

سام2022

دعواتكم لي ^_^

الصورة الرمزية سام2022

كلية: كلية الهندسة
التخصص: civil ^.^

بالتووووفيق لك اخوي في اللي يختاره لك الله

وامكن خيره من ربك ماحد عارف الله يوفق الجميع

سام2022 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2013, 07:18 PM   #8

M!ss.R!ma

ربي لككـ الحمد :)

الصورة الرمزية M!ss.R!ma

كلية: كلية الهندسة
التخصص: صناعي
المستوى: الخامس

وعليكم السلام والرحمة ..
اهنيك على إختيار الموضوع وخصوصا فذا الوقت لأني جالسة أسمع التهااااويل من البنات
أجي اسأل وحدة إيش التخصص اللي فبالكـ تقول اهل يبغون طب أخويه يقول لا ستها وسيدها
ما أدري أيش يبغونها تدخل تتكلم وكأنهم هم الي بيدرسون كأنه مستقبلهم مو مستقبلها يعني
"محتارة ترضي مين وناسيهـ إرضاء نفسها " ..!!
وانت ما شاء الله على قولتهم خطوت خطوة جريئة وذا شيء كويس بدل ما يضيع عمركـ كله
على اشياء انت انجبرت عليها ..وإذا ع الوالد مردة بيرضاء اذ شاف اصراركـ ع التخصص الجديد ..
بالتوفيق ..

التعديل الأخير تم بواسطة M!ss.R!ma ; 30-03-2013 الساعة 07:25 PM.
M!ss.R!ma غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس