InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

::] الـــجَـــمَـــالْ [::

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-08-2011, 12:52 AM

* تركي * * تركي * غير متواجد حالياً

Nanotechnology

الكلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: مكة المكرمة
افتراضي ::] الـــجَـــمَـــالْ [::

/

- سـَ أبدأ الموضوع بـِ سالفة قَصيرة. كنت بـِ السيارة مَع بنت أخوي الصغيرة (جنى) ، وكانت تشرب حليب (شوكولا ماهر) و بـ الإيد الثانية تآكل (بطآطس ليز أصفر) ، وتقول " عَمو ترى الكوريين حلوين حلووووووين مرة " ، انكسر كبرياء تالة الصغيرة الي كانت راكبة بـ الخلف و نطت معصبة لتعيد غرورها وهيبتها " وَ أنا بعد حلوووووووة مرة " ، ومع النطة المفاجآة ذي دقت جنى وانسكب من الحليب نقاط ع المقعدة ، خاصمتها أنا و رجعت مكانها ورا مكسورة مجروحة. ردت جنى تكمل " هم ليه حلوين عمو ؟ " ، قلت لها وين شفتيهم وَ غرفتك مابها إلا نيكوليديا و كم قناة كرتون. قالت " عند بنت خالتي شهد " ، قلت زين ، هم حلووين لأنهم نظيفين و يتسبحون كل يوم و يبدلون ملابسهم كل يوم ودايم يضحكون وما يزعلون كثير. قالت " لالالا ، هم هم حلوووين يعني شعرهم ناعم و بيض وكذا " قلت ببالي هـ النشبة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، رجعت قلت لها طيب حتى انتِ حلوة وانا حلو ، هم خشمهم (مفطوس) و عيونهم (مسحوبة) احنا خشمنا طووويل و عيوننا كبيرة ، قاطعتني " بس هم هم حلوووين ". بدون شعور عصبت وقلت لها انتِ وش معايير الجمال عندك ؟ ، الادمية ظلت ثواني كذه تناظر فيني ساكتة هههههههه بأي لغة يهرج ذا !!. نسيت انها طفلة ، وقلت ببساطة أكثر ، قلت لها متى تقولين ذا حلو وذا موب حلو. صعقتني بالجواب الساحق المسكت وقالت (مادري) ، ورجعت تاكل بطاطس وكأن شيئاً لم يحدث !

،

- سؤالي لكم ، شلون تشوفون الجمال انتم ؟ ، أقصد جمال الأشخاص ، ما أقصد جمال اللوحات الفنية ولا جمال الطبيعة.

- بـِ النسبة لـِ نفسي فلسفتي في الجمال مثل فلسفة (بوليكليتوس) النحات اليوناني الذي يرى الجمال في (التناظر). بل أني تأثرت كثيراً وغيرت كثير من قناعاتي بعد قراءتي لـِ كتابه (كانون). التناظر بكل بساطة يعني ، مجموعة أشياء متناظرة حول محور. المكعب شيء متناظر وهو من أجمل الأشكال الهندسية. فلو أغمضت عينك وقلبته بين يديك ثم عدت لترى ، ستجد انه لم يتغير ، محافظ لجمال أجزاءه وتناظر أركانه.

- أنا لما أشوف مذيعة ولا ممثلة ولا فنانة ، يشدني جداً شكلها ومظهرها الخارجي ، تسريحتها ، لبسها تناسق الألوان والى اخره من الأمور الظاهرة. لكن فـ نفس الوقت انا ما أقيس الجمال على الظاهر بل لا أتوقف هنا ولا تكتمل نظرتي أبداً. فـ دائما إذا صادفني موقف كذه أقول (مرتبة ، جذابة ، أنيقة) لكن ما أقول حلوة وجميلة. أنا بشكل عام أنظر لـ الجمال بـ التناظر. على سبيل المثال امرأة قدامي ولنفرض اني أعرفها أي اني مطلع على صفاتها طبائعها أخلاقها مرحها جديتها طيبتها قسوتها ....الخ. راح اشوفها جميلة إذا تناظرت هـ الأشياء حول محور شخصيتها. فلو كنت سـ أتقدم لـ أحداهن فـ إني أسأل شكلها لونها جسمها شلون ؟ مقبول ، طيب روحها أخلاقها اسلوبها طيبتها ثقافتها ذكاءها إطلاعها تفهم الحياة ؟ ايه ، انا كذا اشوفها جميلة. طيب لو الصفات الروحية الثانية ماهب ذاك الزود رغم رشاقة جسدها و انهدار شعرها و لمعان لونها ، فـ والله لا أتمم ، لا أتمم ، لا أتمم. فـ هذا مقياسي للجمال حتى على أصدقائي و من حولي. أجمع جميع الصفات واشوف شلون اهي متناظرة ، وقتها أحكم. أما شيء عن شيء فليس هنا جمال أصلاً.
أخبرونا أنتم وماذا عنكم ؟ وهل الصفات الروحية كـ الأخلاق والطيبة والتسامح والمرح والوناسة والحركة والحيوية و الحنان والتعاطف والإحترام ، تعتبر صفات يصعب اكتشافها لمن يريد الزواج ؟ فبالتالي صعب الواحد يطبق فلسفة التناظر ؟

::

- النوتة أعلاه مقطوعة موسيقية لـِ موزارات. نجد أنها تبدأ بـِ نمط معين. وتنتهي بـِ نمط معاكس. يعني النهاية انعكاس لـ البداية. فـ موزارات أيضاً كان يرى (الإنعكاس والتناظر) حقيقة الجمال. وموسيقاه العظيمة المنسابة تشهد فعلاً بـ ذلك.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع * تركي *  

/

! .. No expression

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-08-2011, 01:23 AM   #2

رولاوليد15

اللهم نسألك حسن الخاتمة..

الصورة الرمزية رولاوليد15

التخصص: انظمه..
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: ::] الـــجَـــمَـــالْ [::

ههههه ربي يسعدجنى فعلآبرأه اطفال..
فلسفتك عن الجمآآل رآئعه ووصفهآآبالتناظرأروع..

أخبرونا أنتم وماذا عنكم ؟ وهل الصفات الروحية كـ الأخلاق والطيبة والتسامح والمرح والوناسة والحركة والحيوية و الحنان والتعاطف والإحترام ، تعتبر صفات يصعب اكتشافها لمن يريد الزواج ؟ فبالتالي صعب الواحد يطبق فلسفة التناظر ؟

من وجهه نظري مافي بنت في الدنيا ماهي جميله بالآهتمام والعنايه بنفسهآآ والذوق الرائع بتكون وااو يعني موكل المذيعات والفنانات والمطربات كذا حلوات من ربي الآهتمام له دوور.
امآآ ع الصفآآت الروحيه هي الآسآآآآآس والجمال الخارجي مكمل,,و ع الزوج بالسؤااال لآقرب الناس له واحنا لنا بالظاهروالله يتولى السرائر وإذا توفرت الصفات الروحيه المطلوبه لااريدالجمآآل ماراح يفيد وبالذات للبنت بس اهم شئ يكون مقبولنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..
,,تقبل مروري المتواضع,,

رولاوليد15 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 01:41 AM   #3

Aishah AL-farhah

لا إله إلا الله

التخصص: لغة القرآن

من الموقف الذي دار بينك وبين جنى

تذكرت أختي الكبرى ، علمت ابنتها الصغيرة 3 سنوات

أن معنى "حلوة" = مهذبة ، مطيعة ، نظيفة ، هادئة . . . الخ

أعجبني هذا التصرف من أختي كثيرا وأكبرتها في عيني

ــــــــــــــــــــــ

بالنسبة لمعيار الجمال

قد أصم مذيعة أو فنانة بالجمال والجاذبية

لكن لا أجزم بالجمال المطلق أبدا مادمت لا أعرف الروح التي تحرك الجسد

لأن للروح في ميزان الجمال بالنسبة لي 70%

ــــــــــــــــــــ

هناك صديقة أكاد أجزم بأنها أطهر وأجمل إنسانة عرفتها خلال حياتي

أطهر = وصم للروح
اجمل = وصم للجسد

لكن العجيب أنني عندما قابلتها لأول مرة في حياتي لم أرها جميلة البتة !!

لكن بعد أن اكتشفت روحها الطاهرة بتُ أنبهر بجمالها كل يوم

ــــــــــــــــــــ

للأسف معيار الجمال أصابته الحمى في عصرنا

وأصبح يشكل عمودا من أعمدة عملية اختيار الزوجة

فاللوحة الجميلة مهما كانت جميلة ستفقد هذا الجمال في عينيك

ولكن الروح الجميلة لاتفقد جمالها أبدا مهما تقدم بها الزمن

ـــــــــــــــــ

موضوع قيّم

لك شكري

Aishah AL-farhah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 01:45 AM   #4

(Violet flower)

جامعي

الصورة الرمزية (Violet flower)

نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: الأول

تصدق كنت احسب بس الكبار اللي طابين في الكوريين طلعو حتى الصغار

اختي في الجامعه وميته عليهم اقولها مافيهم شي حلو حلاوة الرجال بالشنب والدقن والرجوله مو بالشعر الطويل والوجه اللي مافي شعره وحده والنعومه الزايده

^^
وجهة نظري

بالنسبه للموضوع

عَنِ أَبي هُريرة رضيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنِ النبيِّ صَلّى الله عَلَيْهِ وَسَلّم قال: " تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ

الجمال له دور بس مو شرط جمال الظاهر يعني ممكن تلاقي ملكة جمال ماتقدر تجلس معاها دقيقه من كثر ما انها ماتنطاق

والاولاد مو مهم الجمال اهم شي واحد يخاف ربو يحترمني يقدرني هاذا اهم شي

توقيع (Violet flower)  

(Violet flower) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 01:45 AM   #5

RHF

يآ رب :(

الصورة الرمزية RHF

التخصص: HR
المستوى: السادس

ممممممممم انا من وجهة نظري المتواضعة

اقول على الشخص جميل ، ازا كان متوفر فيه جمال و اخلاق مع بعض ، ويكون بالنسبة للبشر ،كامل ، وقتها حاقول انو جميل ،

والصراحة بعض الاحيان اقول عن البنات الحلوات ، انهم جميلات ( سواء اعرفهم و اعرف اخلاقهم او لا ) يعني الكلمة حتطلع على طول ، وبالنسبة للولد كمان نفس الشي ، يعني بعض الاحيان اقول الكلمة ، حتى لو ما اعرف اخلاق الشخص ،، لاكن يشدني الشكل كتير

بالنسبة للشكل ، ما راح احكم على ( خلقة ربنا ) غير لو عجبني ، اما لو الشخص شكلو ما عجبني ، محا افتح فمي بكلمة ، لانو دي خلقة ربنا ، وقتها حاحكم على البنت من اهتمامها بنفسها ،

لنفرض مسلن ، بنت ملامحها مررررررررة حلوة ، ولاكن هي مو مهتمة ببشرتها مع العلم انو هي تقدر تهتم بيها ولاكن دا من اهمالها ، وقتها انا حاحكم عاللي شايفتو ، حانسا ملامحها الحلوة ، وحاشوف العيب دا

وبالنسبة للاخلاق ، انا في اخلاق معينة ، اهتم بيها و ادقق فيها بشدة ، منها التواضع والاسلوب الحلو ، دا يهمني كتير

يعني لو كانت البنت جمييييييييييلة شكليا ومهتمة بنفسها ، ولاكن شايفة حالها عالنعمة اللي ربي اعطاها هي ، حاحكم عليها انها جميلة شكليا فقط ،

اما لو وحدة جميلة و كمانا متواضعة وكلامها زي العسل ، ماااااااااااا شاااء الله دي شي خطيييرررر

//

بس ان شاء الله اكون فهمت كلامك مسيو تركي .. ياخوفي اكون فهمتو غلط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

//

رهف

RHF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 02:17 AM   #6

O-DODY-O

جامعي

الصورة الرمزية O-DODY-O

التخصص: علوم اداريه
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الرابع

(ان الله جميل يحب الجمال)

الجمال العنصر الاساسي للجذب

دحين لما تشوف شي حلو مثلاً لبس على طول حتروح تشوفو من قريب

بعظهم تقرب منهم تلاقيهم ابشع الخلق وهما قمه في الجمال

وبعض الاحيان تلاقي شي مو عاجبك من بعيد لما تقرب تلاقيه يناسبك

يعني الجمال مو مقياس للتلاؤم

المهم انك تقتنع بانو ذا الشي مناسبك

ويسلمو عالموضوع

واتمنى ردي يحوز على رضى الجميع

توقيع O-DODY-O  

O-DODY-O غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 02:20 AM   #7

رنيم سليمان

الصورة الرمزية رنيم سليمان

كلية: أخرى
التخصص: [صعوبات تعلم ]
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة

جَمال الملامح هذه خِلقه من الله لَيس بيدِ الانسان أن يغير فيما آتاه سُبحانه

جميعنا حظينا بهذا الجمال ولكن بدرجات مختلفه

المهم و مايستوجب على الفتاة أو الانسان بِشكل عام الاهتمام

فالاهِتمام بالنَظافه الشخصية والمَظهر الخارجي من تناسق الرِداء والزينة

لَه دور كَبير في جذب راحة الغير بعد طُهر النفس .

ولا أجد صعوبة في معرفة أخلاقيات الفتاة لِمن يَعي كيف يَتمكن مِن معرفة مايُريد

أجد كثير من أمهات المتقدمين هذه الأيام يَنظرون إلى الفتاة في الحَفل ثُم يسألون عَنها - إن أرادوا -

والسؤال عام ومُختصر جِدا للأسف فالمُهم أن يَتمسكوا بِحبل الجَمال الظاهرِ أولا

مثال :

شقيقتي الكبرى حينما تقدم لها أكثر من شخص أغلب أهالي من تقدموا لَها

من معهد السنة النبوية يعني ممن عاشروها في المعهد سواء طالبات أو أستاذات

ولكن غالبًا طالبات حتى تكون المعرفة صريحة وأقرب للواقع والأجمل أن هذه الطالبة شاهدتها في الطبيعة

ولم تُشاهدها في حَفل أو فَرح وبعد أن تصف لأهلها حتى تُقارن مدى التناسب بينها وبين رغبات المتقدم

بَعدها يأتينا الاتصال بالتفاصيل المرجوة .

ولْنعلم أنه مهما اكتشفنا من معلومات تعني هذه الشخصية المطلوبة

فلن تَكون كاملة فالأهالي وهم يُعاشرون الفتاة بصورة يومية مازالوا يكتشفوا مُستجدات

حديثة الظهور أو الاكتساب .

أمًا الجَمال الذي أعنيه فهو جَمال الُروح

فلا أستطيع أن أرى عينًا واسعة وخُلقِ ذميم

ولا أستطيع أن أرى شعرًا منسدلا وسوءِ تخاطبْ

ولم تكن الملامح في يومِ من الأيام سَبيل للمقارنة أو التفرقة وهذا لايَنفي حُرية اختيار مايتمناه الرجل

ولكنني أتكلم عن نفسي كَفتاة تُجذبها التقوى والصفاء

فنفور النَفس لَدي يعمي الرؤية .

والله إن لي من الصديقات من لَم أراهم بِعيني ولكنني في كُل سجده أرجوه جمعًا في الجنان

وإذا تمنيت اللقاء فلم تكن هذه الأمنية إلا لتصافح الأيادي وتلاقي القلوب

اللهم جَمِلنا بديننا وأخلاقِنا ~

توقيع رنيم سليمان  

https://youtu.be/8iQXjQdAaNY

دعوات كل من وقعت عينيه على توقيعي هي أعظم ما يمكنني الحصول عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة رنيم سليمان ; 23-08-2011 الساعة 03:21 AM. سبب التعديل: إضافة
رنيم سليمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 02:48 AM   #8

سكون الورد k.a.u

الصورة الرمزية سكون الورد k.a.u

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: Psychology
نوع الدراسة: إنتساب
البلد: منطقة تبوك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * تركي * مشاهدة المشاركة
، انكسر كبرياء تالة الصغيرة الي كانت راكبة بـ الخلف و نطت معصبة لتعيد غرورها وهيبتها " وَ أنا بعد حلوووووووة مرة " ،

هههههههههههههه انثى ، وشي طبيعي بتقول تسذا ..

- سؤالي لكم ، شلون تشوفون الجمال انتم ؟ ، أقصد جمال الأشخاص ، ما أقصد جمال اللوحات الفنية ولا جمال الطبيعة.

انا عن نفسي تهمني الوسامه الشكليه بالرجل .. يعني بالمستقبل لو تزوجت صعبه لو اكون نايمه واتقلب تالي الليل وفجأه افتح عيوني وألقى الفرزدق نايم لمي !!!! >> كأنك شفتيه اساساً هههههههه
اساساً راح تجيني سكته دماغيه آند قلبيه لو اشوف منظر زي تسذا !!! ههههههههه >> ارحميناااا
المهم .. نرجع لمحور حديثنا ..
انا عن نفسي اشوف الجمال .. كالتالي:

(جمال الرجل) :

بدينه - وأدبه - وغيرته - ورجولته - وشموخه - اصراره - وسامته الخلقيه - رجاحة عقله - تسامحه (ليس في كل شيء)...
هذه الصفات مجموعه تجعلني اقول ان هذا الرجل جميل بكل شيء او يعجبني ..

(جمال المرأه) :

شكلها - حيائها - ادبها - احترامها - كبر عقلها - غفرانها عن الزلل - صداقتها الحقيقيه ...
وهذه الصفات ايضاً تجعلني اقول انها جميله .. لان جمالها يكون داخياً قبل خارجياً وهذا هام جداً

مما يعني انني اطبق فلسفة التناظر لان كل صفه ذكرتها او لم اذكرها تعتبر حلقة تكمل حلقات سلسلة الجمال عندي !

نعم ، يصعب اكتشافها لان الناس ليس لهم سوى الظاهر .. اما الباطن فلا يعلمه احد الا المعاشر .. حيث انه لااحد يستطيع ان يعرف احد الا بعد ان يعاشره ويعيش معه ..
يعني كم من فتاة كانت متحابه هي وزميلاتها وتضرب فيهن المثل بكل شيء جميل .. ولكن بعد ان جمعهن سكن الجامعه وعشن مع بعضهن عرفت كل واحده منهن الآخرى وهنا بعضهن اصبحن لاينخدعون بالمظاهر ...!

قد يصعب على الشخص الذي يعيش في مجتمع ديني كمجتمعنا (ولله الحمد) ان يطبق فلسفة التناظر الا عن بعد وبمساعدة اخته او امه .. وقد تخطيء وقد تصيب احداهن لانها قد تُخدع بالمظهر الا اذا توغلت بالشخصيه ..!

اشكرك على ماتقدمت به من مقال اعجبني جداً .. وطريقة سرد جميله جداً ..

اعذرني على الاطاله ^_^

دمتم بود

سكون الورد k.a.u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 03:34 AM   #9

bint aboha

جامعي

الصورة الرمزية bint aboha

التخصص: نظم معلومات ولله الحمد والمنة
المستوى: الخامس

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طيب صح ليه حلويين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نرجع للموضوع بالنسبه لي الجمال الداخلي هوا الأهم فبعض الأحيان

أجد فتيات جميلات لكن عندما أعاشرهن أتمنى لو إنني لم أتعرف عليها

و ف بعض الأحيان أجد فتيات عاديات وعند معاشرتهن والتقرب لهن

أستصعب فراقهن وأحن إليهن هذه نظرتي اما بالنسبه للرجل فنظرتي تقول:

ليه مافي سعودي شكله زي الكوريين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة << برااا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبه لي الرجوله والغيره والخوف وقليل من الحب والحنان

تعتبر جمال بالنسبه لي ولم أنظر للرجل من ناحيه الجمال الخلقي

للأنها تعتبر نظره رخيصه بالنسبه لي فالجمال ليس مهما بالنسبه لي

فربما تاخذه العزه بنفسه ويعتبرني لاشي مقارنه به فالإختيار لشريك

الحياه بناء ع الجمال الخلقي لايتم دائما اما بالنسبه للجمال الأخلاقي

فكثير ماتتم عشرتهم نظرتي فيها الخطأ الصواب فنحن بشر

أشكرك أستاذي وننتظر جديدك بفارغ الصبر

تقبل مروري

توقيع bint aboha  

بسيبس

bint aboha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2011, 07:47 AM   #10

أحـمـد ظـافـر

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية أحـمـد ظـافـر

كلية: كلية الهندسة
التخصص: مدنيّة
المستوى: الرابع
البلد: الدول العربية

يآ صبآح الجمآل

أعجبتني فلسفة التنآظر ,

وأنا أتفق معك أن الصفآت الروحية هي المعيآر الأسآسي في مقياس الجمال .

لكن الفكرهـ المنتشرهـ الآن هي أن الجمآل هو الجمآل الخآرجي فقط !

والبعض لـ الأسف , يُعجب بجمآله الخآرجي , ويصيبه الغرور و و و ... , ويهدم جمآله الدآخلي.

مثل ما قال ابن فطيس :

غرّك جمآلك يآ خسآرت حلآتك .. مآ تدري إن مآغيــــر طبعك يحليك
بتقــــول زيـــنكـ يشفع لـ سيئاتكـ .. الحسن مآهو عن وفآء الحب يعفيكـ
لو التوآضع والوفآ من سمآتــــك .. بعت الحبآيب كلهم دين وأشريــــكــ

بالنسبة لـ إكتشاف الصفآت الروحية في البنت اللي أبغآهآ , ممكن لكن بطرق مدروسه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

موضوع جميل , كـ جمآل كآتبـه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تنس #أذكار_الصباح
لا تنس #أذكار_المساء
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
اللهم صل على محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين.
اللهُمَّ إرحم موتَانآ وموتـــــَى المُسلِمينْ والمُسلِمآتْ
اللهُمَّ قِهمْ عذَابَ القـــَبْر وفِتنَته.

اللهُمَّ إٍنَّا نسألُكَ حُسنَ الخَاتِمة .

أحـمـد ظـافـر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس