InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

احكيلكم عن طريقتي بالمذاكره +_+

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-08-2014, 07:09 PM   #51

1995 Bayan

جامعي

الصورة الرمزية 1995 Bayan

كلية: كلية الحقوق
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
البلد: جــــدة
افتراضي رد: احكيلكم عن طريقتي بالمذاكره +_+

طريقتي في المذاكرة من ايام الثانوي
اعمل جدول /نادرا ما امشي عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كل بعد شوي بريك قصير / ادور البيت ورجع اكمل
وبس
اهم نقطة قبل ابدا اذكر.
افكر بايش اكافئ نفسي لو جبت درجات كويسه في الاختبار /اسلوب اطفال ههههه

يعطيكم العافيه على الموضوع

1995 Bayan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-08-2014, 11:40 PM   #52

بكرى أحلى

مشرفة قسم العلوم الإدارية

ستتحقق الأمنيـــات يوم مآ

الصورة الرمزية بكرى أحلى

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: علوم إداريه
نوع الدراسة: متخرج - تعليم عن بعد
المستوى: متخرج

اهم شئ قبل المذاكرة تدعي الله انه يفتح عليك ويوفقك وتقرأ صفحه على الأقل من القران
وبالتوفيق يا رب

توقيع بكرى أحلى  

... العزم .. والتوكل على الله .. والإجتهاد ...
أساسيات النجاح بأذن الله

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

وماتوفيقي إلا بالله عليه توكلت واليه انيب

..♥ I will arrive to Success

اي شخص عنده المقدرة انه يأتيني بالجديد والمعلومات اللي تفيد الطلاب والطالبات عن التخصص او طلب المساعدة
الرجاء إرسال رساله للبريد التالي

sn2279166@gmail.com

بكرى أحلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-08-2014, 09:02 PM   #53

haneen k

♥♥ جامعية ♥♥

الصورة الرمزية haneen k

التخصص: علوم إدارية ♥
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السادس

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اول شئ اشكرك على الموضوع الحلو

انا مداكرتي عادية زي اي مداكرة اول شئ اسويه اجهز الكتب كلها جنبي و اهم شئ المرسام و القلم و اللاب توب و السماعات و الاضاءة , و اي عصير او قهوة و ممكن اتغدى و انا احضر المحاضرة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بعد كدا افتح السنترا افتح الكتاب و استنى المحاضرة تبدا بعد كدا تبدا المحاضرة نتفح الكتاب احدد الاشياء المهمة الي تقولها الدكتورة و ادا في سؤال اسالها و بعد ماتخلص كل المحاضرات

افتح كتاب كتاب ادا في شئ ما استوعبتوا اشغل المحاضرة و اسمعوا الين ما استوعبوا اداكر مزبوط و بعد ما اخلص انام نومة جميلة اصحى الصباح اراجع الي ذاكرتو و اعمل تدريبات لنفسي

و على دا الحال بس مشكلتي لمن اوقف عند شئ وم افهموا اجلس اغرز فيه الين ما افهموا طبعا اقلبها مناحة وبكاء و في الاخير يطلع شئ تافه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ونفس الطريقة برضو وقت الاختبار اليوم الي قبل الاختبارت ما عندي معلومات الا الي في الكتاب غير كدا مااعرف شئ

توقيع haneen k  

haneen k غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-11-2014, 06:00 PM   #54

استغفرالله كثيرا

جامعي

الصورة الرمزية استغفرالله كثيرا

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: ادبي
نوع الدراسة: إنتساب

انا ادرس بطريقه الكتابه لاني مااعرف زحفظ بالقراءه اشوف السهل وبعدين ابدء بالصعب وشخبط شخابيط وانعزل اي مصدر مزعج

والله يجيبلنا معدل عالي ونتخرج ونتشغل برزق الحلال يارب العالمين

استغفرك ربي واتوب اليك الله يسهل امري وريح بالي ويرفع معدلي امين

استغفرالله كثيرا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-11-2014, 07:11 PM   #55

ASMAHAN JAMAN

جامعي

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: قانون
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
Skaau.com (10) رد: احكيلكم عن طريقتي بالمذاكره +_+

لوسمحتو حابة اسال متى اختبارات المعيدين للسنة التحضيرية انتساب

ASMAHAN JAMAN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-11-2014, 07:16 AM   #56

عاشق الامل

جامعي

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: علم نفس
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: جدة

انا لي طريقة والحمدلله الوضع تماااااام جدااا
صرت امشي ع الجدول تمااااااام الحمدلله بعد عناء وفشل اكثر من مرة وهذه الطريقة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وان شاء الله تستفيدوا ^_^

- اول شيء في تصميمك للجدول لازم يكون من بداية الترم او منتصف الترم مو ع الايام الاخيرة قبل الاختبارات ...

-ثاني شي خلي جدولك بالساعات ، مو بالصفحات ولا بالفصول ولا غييره ( يعني لا تخصص عدد فصول باليوم او عدد صفحات باليوم وانما خصص عدد ساعات ) .. ليييييش ؟
اقلك ليش ، لانه من تجربتي اكثر من مرة الواحد احيانا يخطئ في التقدير او ربما تكون عشر صفحات مثلا لكن صعبة جدا
فيعدي اليوم وانت ما خلصتها ويجيك احباط فتعمل جدول جديد او تيأس وما تكمل جدولك ، لانك كنت متوقع انك تخلص فصل اليوم او عدد معين من الصفحات وما تقدر
لكن الحل الجديد هو انك تلزم نفسك فقط بعدد معين من الساعات ولنفرض مثلا 5 ساعات او 4 وهكذا والمهم انك تخلص الساعات هذه بتركيز وسرعة معقولة ومو مهم قد ايش تخلص في هذه الساعات
وبما انك بادئ جدولك من اول الترم او من نصه فصدقني اكيد هتخلص كل المواد وانت مرتاح على نهاية الترم لا ومو بس كذا بل بهذه الطريقة باذن الله معدلك ما هيقل عن 4.9 وعن تجررررررررربة

- ثالث شي خلي الساعات متفرقة مو ورا بعض ، اقصى شي ساعتين ورا بعض وساعتين اخرى ورا بعض وهكذا ، وززعهم على اليوم ولا تضغط وقتك .

- ضروووووووري يكون في يوم او يومين اجازة ولا تذاكر فيهم نهائيا وريح نفسك ، ولا تأجل اي شي من ايام المذاكرة لايام او يوم الاجازة ويستحسن يكون يوم اجازة واحد فقط .

- نوع المواد وغيرها كل اسبوع ، مثلا عندك 6 مقررات ، الاسبوع هذا 3 مواد والاسبوع القادم 3 مواد غيرهم يتكرروا كل يوم (ماعدا يوم الاجازة) ، مثلا لو تذاكر 4 ساعات على طول يصير كل يوم ما عدا يوم الاجازة تذاكر ساعة مادة أ وساعة مادة ب وساعتين مادة ج (و ج اللي لها ساعتين هذه اكبر مادة) ، يمعنى لا تخلي يوم كله على مادة واحدة او مادتين .. ولا اسبوع كله على مادة واحدة وهكذا ...

- طبعا انت الان بتوزع اسابيعك ، لو حسيت ان في مادة شربتها تماما وخلاص ظبطت معاك بعد عدد من الاسابيع لانها مادة سهلة الى حد ما يصير ماله داعي تكررها في اكثر من اسبوع وحط مكانها زيادة لمادة اخرى كبيرة او مجهده بحيث تكسب وقت لانه ماله تعيد وتزيد في مادة انت تمكنت منها 100% واترك المجال للمواد الاهم وبعدين لازم ترجع للمادة الصغيرة بس خصصلها ساعات محدودة .

- مع الوقت راح تقدر الوقت وتعرف انت قد ايش تقدر تذاكر في عدد الساعات اللي انت خصصته ...وبناء عليه ممكن تنتقل لمرحلة انت تعمل جدول بالفصول او الصفحات بدلا من الساعات ..

- طريقة المذاكرة مهمة مو كل المواد تتذاكر بنفس الطريقة ، لو مادة زي الثقافة الاسلامية مثلا يكفيها قراءة طول الترم وراح تجيب فيها 100 عادي يعني اما الرياضيات مثلا لو تقرا مليون مرة ماينفع لازم تحل المسائل نفسها اكثر من مرة القراءة ما تنفع في مواد زي الرياضيات مثلا او الكمياء بالذات الجزء اللي يكون فيه مسائل ، اما الاحياء مثلا ، ومادة الفكر الفلسفي والمواد اللي يكون فيها معلومات كثير فهذه يكفيها القراءة بتركيز للمقرر اكثر من مرة وهتجيب +90 باذن الله ، ومادة مثلا زي النحو والانجلش هذه ايضا ماينفع معها القراءة فقط لازم تركيز ومراجعة وحفظ لبعض الجزئيات وتدريب على القواعد اللغوية وهكذا الخ .. والمواد كثيرة وانواعها مختلفة اتاكدت من الطريقة اللي تناسب منهجك ولا تذاكر يطريقة خاطئة هتضيع وقتك وماهتسفيد ، اذكر صديق لي ذاكر الرياضيات كثير جدا جدا جدا لكن قراءة فقط وفي النهاية للاسف رسب في المادة :( مع انه اجتهد بس اجتهاده ما كان في محله ، لكن مواد المعلومات ما تحتاج طبعا حل او شيء من هذا القبيل ... ولا تعود نفسك ع الحفظ اهم شي الفهم . والفهم العميق والتكرار راح يثبتوا المعلومة ..

- بالنسبة للنوم ، اذكر شوفت حلقة لرنامج خواطر قال وكان جايب فيها معلومة ان كل العظماء والمتميزين ينامون 6 ساعات فقط ومو اكثر من كده ، والحمدلله اتعودت على هذا الشي لانه النوم الكثير يسبب خمول وكسل وغباء تكفيك جدا 6 ساعات نوم وكده يبقالك 18 ساعة ذاكر منهم ع الاقل 4 ساعات فقط لكن وزعهم ، ومع الوقت والتعود راح تحس ان الموضوع عادي جدااا ومافيه اي مجاهدة للنفس كانك تاكل وتشرب شي عااادي جدا باذن الله ..

- العزيمة العزيمة العزيمة ... الصق جدول الاسبوع ع الجدار والزم نفسك فيه انا اسوي هذه الطريقة ، ثاني شي لازم تتذكر انك والله طبيعي جدا ان حماسك مع الوقت لكن لا تخليك عبد لنفسك وقت ما انت متحمس تذاكر ووقت ما يروح الحماس تنطش وتنام وتلهو !! ، خليك قوي والزم نفسك خلاص اليوم 4 ساعات ع الاقل وهتذاكر 3 مواد باذن الله وكل ساعة اعطيها وقتها من الساعة كذا للساعة كذا لا تقوم نهائيا ولا تكسل وذاكر وبعدها ارتاح عندك اليوم طويل وادعي ربك يبارلك في وقتك وانه يثبتك ع الارادة والعزيمة وباذن الله هتكمل وهتنجح في الانتصار على نفسك ..

---- هذه خلاصة تجربتي واتمنى تكون افادتكم وتطبقوها بالكيفية اللي تناسبكم ومافي احد ينولد ناجح لكن بعد مرات فشل عديدة الواحد وصل لهذه الطريقة نتيجة لمعلومات قرأتها ولعدة تجارب سابقة ---

عاشق الامل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-12-2014, 06:35 PM   #57

وسن الغامدي

يارب حسن الخاتمه

التخصص: اداره
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: منطقة مكة المكرمة

رفع للاستفاده

توقيع وسن الغامدي  

اذكروا الله😘

وسن الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2014, 09:58 PM   #58

وسن الغامدي

يارب حسن الخاتمه

التخصص: اداره
نوع الدراسة: متخرج - انتساب
البلد: منطقة مكة المكرمة

رفع

رفعوووووووووووووووووون هع

وسن الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 26-08-2015, 04:51 PM   #59

emooo0

eman

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: psychology
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
طريقتي تقريبا زيك بحدد كم لازم اخلص باليوم بس علشان اخفف على نفسي وايام الامتحانات ما انضغط يصير يبقى لي كم فصل
اول حاجه انا مابذاكر من كتب اذا شفت سلايدات مشابهه للكتاب باخذها لانه المعلومات الكثير بطير من دماغي فبحاول اضمن كم حاجه وبالفعل السلايدات بتكون مرتبه وبتنظم لك المعلومات عكس الكتاب كلو كلام في بعضو وكثير
وبعدين اذا باقي وقت برجع بس اقرا الكتاب وكمان احاول اخلي المذاكره بالصبح الوقت دا مرا جيد تخلصي بسرعه والمخ مصحصح المراجعه بخليها قبل لانام سمعت انه المعلومات بتترتب والمعلومه دي ناجحه معايا
للاسف انا من النوع اللي كنت اذاكر ليله الامتحان وشديت على نفسي الان لحد ماصرت انجز مادتين عالاقل قبل الامتحانات
وانا من النوع اللي احمس صحباتي وانسى نفسينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المهم نحاول ننجز مع بعض
يالله
ايام الثانوي ذكرياااتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اصلا المواد ماتتقارن ولا محتاجين الاسبوعين قبلها دي نبغاها بالجامعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ماتنسو ادعيه المذاكره
موفقييين ي رب

توقيع emooo0  

emooo0 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-03-2016, 08:59 PM   #60

سخير الغالي

جامعي

كلية: أخرى
التخصص: ادارة مكتبية
نوع الدراسة: ثانوي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكو مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام والرحمه قلبوو
انا طريقتي بالمذاكره اقسم الكتاب ع حسب عدد صفحاته
يعني لو 100 اقول اخليه 20 صفحه لمدة خمسه ايام وهكذا في باقي المواد
ومن أبدا وانا احسب كم باقي واخلص العشرين واحيان اخليهم بالمره 5 اوراق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأهم شئ القلم الأزرق << اسوي زحمه اذا ضاع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وهاتك تشخييييييط بهالكتب .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للحين مابديت بشئ غير السيره ووشوي واقفلها وع هالحال من اسبوعين ماخلصت الا 20 ورقه ومن جد خايفه منها طويله شوي والله يستر ويسهلها من عنده يارب
امممممممم
برضووا احاول قد ماقدر اذاكر بالنهار يعني الظهر او العصر مااتعدى 3 ساعات لاني صايره أتعب
اهم شئ برضوا المكان لو اقولك يمكن تضحكين انا عندي غرفه لونها أخضر اذا ذاكرت فيها
تجيني غلقه ومادري احساس غرييييييب مررررره من جد كرهت اذاكر فيها .. صرت اذاكر بمكان فاتح والاضاءه عاليه والاهم الهدؤ .. وكل هذا عشان ننجح ونجيب معدلات صاحيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يالله الله يوفقنا يارب ويسهلها من عنده يااااااااااااااااااااااااااارب
الله اكبر

سخير الغالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس