InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم اللغة العربية و آدابها
التسجيل مشاركات اليوم البحث

هنا تجمع طلاب الدورة التأهيلة لمستوى (5_6_7_8 )

قسم اللغة العربية و آدابها

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-05-2010, 12:46 AM   #101

سامحني1

جامعي

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: السابع
افتراضي رد: هنا تجمع طلاب الدورة التأهيلة لمستوى (5_6_7_8 )

معلومات إضافية في مادة فقة اللغة

1- صفحة 20 الشرح المكتوب بالخط الصغير على يسار الصفحة الشروحات ليس مطلوبه 0
2- ==== 23 أختلاف العلماء في أصل المشتقات ((رأي البصريين))حفظ أول 4 نقاط واللي تحتها غير مطلوبه اللي هيه بعنوان ((ردود)) حتي نهاية الصفحة ..؟؟
3- الصفحة 24 رأي الكوفيين حفظ 3 النقاط الأولى فقط واللي بعدها محذوف من كلمة ((والحجج)) حتي نهاية الكلمة ((التطور البشري)) في صفحة 26 ..؟؟
4- من صفحة 27 حتي 46 هذي احفظوها زي ما تحفظوا اسمائكم مهمة جدا عليها سؤالين ..؟؟
5- صفحة 66وقوع المعرب في القرآن الكريم وآراء العلماء مهم ..؟؟
6- ====67 علامات تعرف بالألفاظ الأعجمية مهم أول سبع نقاط فقط ومحذوف مابعدها إلى نهاية المذكرة ..؟؟
7- === 64 الأقتراض اللغوي المعرب التعريف فقط المطلوب في الصفحة نفسها واللي بعدها لانها كلها تتكلم عن نفس التعريف..؟؟
للمعلومية هذا المعلومات من الشباب في الدورة طبعا هوه لمح لهم الدكتور بما معناها انها هذي فقط خاص النقاط اللي اقول لكم احذفوها اما التحديد المؤكد من الصفحة 1 حتي 67 ..؟؟

هذا كل شىء يا أخي نايف بضبط اذا ما فهمت وش قصدي عاد اذكر اللي ما فهمته وانا حاضر كنت بكلمك لكن قلت خل الشباب يستفيدوا ..؟؟

سامحني1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-05-2010, 01:09 AM   #102

سامحني1

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرشور مشاهدة المشاركة
أرجوا من الاخوان ان يفيدونا في نظرية الادب والادب الاندلسي وادب الدول المتتابعه
ومشكورين يا أخوان على جهودكم
1- بالنسبة نظرية الأدب تم الأجابة عليه ..؟؟
2- ==== الأدب الاندلسي ليس لدى اي معلومات عنه ..؟؟
3- ==== === دول متتابعة =========..؟؟

لكن ان شاء الله ابو لمار سوف يجاوبكم أو احد الشباب الذين حضروا أن يجاوبونكم

قديم 11-05-2010, 05:13 AM   #103

نايف ال جريبعي

جامعي

الصورة الرمزية نايف ال جريبعي

التخصص: اللغة العربية
المستوى: السادس

اقول جزاك الله خير الجراء وكفيت وفيت يا ابا احمد

نايف ال جريبعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2010, 01:30 AM   #104

ابو ريوف 1

جامعي

الصورة الرمزية ابو ريوف 1

التخصص: لغة عربية
المستوى: الثامن

بالنسبة لـمادة علم الاصوات المذكرة ايضا موجودة في مكتبة الرمداء

وهي من اول المذكرة الى اخرها

توقيع ابو ريوف 1  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابو ريوف 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2010, 07:40 PM   #105

الشرشور

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامحني1 مشاهدة المشاركة
1- بالنسبة نظرية الأدب تم الأجابة عليه ..؟؟
2- ==== الأدب الاندلسي ليس لدى اي معلومات عنه ..؟؟
3- ==== === دول متتابعة =========..؟؟

لكن ان شاء الله ابو لمار سوف يجاوبكم أو احد الشباب الذين حضروا أن يجاوبونكم
أخوي سامحني مشكور على جهودك لاكن ما لقيت الاجابه الي تقول عن نظرية الادب

الشرشور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-05-2010, 11:39 PM   #106

سامحني1

جامعي

أخوي سامحني مشكور على جهودك لاكن ما لقيت الاجابه الي تقول عن نظرية الادب
راجع الصفحة 10

قديم 13-05-2010, 05:00 AM   #107

الشرشور

جامعي

راجع الصفحة 10
أخوي سامحني ماكتب في صفحة 10 مجرد أستفسار من الأخ مخاوي الجامعة وليس معلومات كافية عن نظرية الادب وهذا نص ما كتب
(ايضاً نظرية الادب عند الدكتور عبدالرحمن الوهابي علماً اني وجدت مذكرة مختارة من ثلاثة كتب لي ( مريم البغدادي- جودت ابراهيم- اوستن و ارين )
هل هيا المذكرة المطلوبة..؟ وهل يوجد لها تحديد..؟)

قديم 13-05-2010, 05:40 AM   #108

سامحني1

جامعي

أخوي سامحني ماكتب في صفحة 10 مجرد أستفسار من الأخ مخاوي الجامعة وليس معلومات كافية عن نظرية الادب وهذا نص ما كتب
(ايضاً نظرية الادب عند الدكتور عبدالرحمن الوهابي علماً اني وجدت مذكرة مختارة من ثلاثة كتب لي ( مريم البغدادي- جودت ابراهيم- اوستن و ارين )
هل هيا المذكرة المطلوبة..؟ وهل يوجد لها تحديد..؟)
هذا النص اللي جاوبت عليه

""2- سمعت ان الدكتور في الدورة طبعا كلام أخوياي في الدورة للي حضروا طبعا المادة ليست في جدولي لكن سمعت ان الدكتور وضع ما يقارب 90 سؤال مقالي في مذكرة وأجابة كل سؤال على 3 اسطر تقريبا وقال هذي الاسئلة ذاكروها فقط الأسئلة على ما اعتقد انها في الخوزامي اللي في كلية الاداب او خدمة الطالب ..؟؟

طبعا هذا المادة ليست معي هذا الترم لكن احد اخوياي عنده وقال كلها اسئلة تحفظها واعتمدها الدكتور وعلى ما أعتقد أنها متواجدة في الخوارزمي اللي في كلية الآداب أو مكتبة خدمة الطالب طبعا لا اعرف التفاصيل لكن اعطينا المطلوب والله أعلم ..؟؟

المواد اللي افصلها لشباب هذا المواد اللي على هذا الترم لكن التي ليست لدى فانا لا استطيع أن اعطيك تفاصيلها لأني سوف اكون كاذب عليك وبعدين يجي الاختبار وتقول سامحني كذب علينا ..؟؟

وآسف على العموم أخي الشرشور والله العظيم قاعد اجتهد بقدر الاستطاعة لكي اوصل لكم باقل التقدير المعلومات الاساسية لكن المرة هذا ما اقدر اعطيك اكثر من كذا ..؟؟

شوف المواد اللى عندي
نحو5
نحو4
فقة اللغة
ادب مقارن
علم لغة
تدريب عملي 2
بلاغة 2
ومتخرج بعد انجاز هذه المواد والله يعين عليها ..؟؟
لاحظ هذه المواد كتبت عنها بتفاصيل لم يكتبها احد في هذا المنتدي وليست مجامله لي لكن للأسف الشديد أن المنتدي قسم اللغة العربية ضعيف التواجد وعدم المبالاه وللأسف اخواننا اللي في جدة ما يساعدوننا أغلبهم وليس كلها لان لا اريد ان اظلم احد والله انا من منطقة تبعد عن جدة 1400 كيلوا واخواننا في جدة بينهم وبين الجامعة بالكثير 30 كيلوا وزعلانيين بعد ..؟؟
أرجوا ان لا يزعلوا عليه أهل جدة بعكس انا احبهم واشوفهم مثل اخواني لكن نريد تعاون بيننا لكي يرقي المنتدي للهدف المنشود ..؟؟

وشكرا للجميع أخوكم أبو أحمد ..؟؟

قديم 13-05-2010, 11:38 AM   #109

الشرشور

جامعي

هذا النص اللي جاوبت عليه

""2- سمعت ان الدكتور في الدورة طبعا كلام أخوياي في الدورة للي حضروا طبعا المادة ليست في جدولي لكن سمعت ان الدكتور وضع ما يقارب 90 سؤال مقالي في مذكرة وأجابة كل سؤال على 3 اسطر تقريبا وقال هذي الاسئلة ذاكروها فقط الأسئلة على ما اعتقد انها في الخوزامي اللي في كلية الاداب او خدمة الطالب ..؟؟

طبعا هذا المادة ليست معي هذا الترم لكن احد اخوياي عنده وقال كلها اسئلة تحفظها واعتمدها الدكتور وعلى ما أعتقد أنها متواجدة في الخوارزمي اللي في كلية الآداب أو مكتبة خدمة الطالب طبعا لا اعرف التفاصيل لكن اعطينا المطلوب والله أعلم ..؟؟

المواد اللي افصلها لشباب هذا المواد اللي على هذا الترم لكن التي ليست لدى فانا لا استطيع أن اعطيك تفاصيلها لأني سوف اكون كاذب عليك وبعدين يجي الاختبار وتقول سامحني كذب علينا ..؟؟

وآسف على العموم أخي الشرشور والله العظيم قاعد اجتهد بقدر الاستطاعة لكي اوصل لكم باقل التقدير المعلومات الاساسية لكن المرة هذا ما اقدر اعطيك اكثر من كذا ..؟؟

شوف المواد اللى عندي
نحو5
نحو4
فقة اللغة
ادب مقارن
علم لغة
تدريب عملي 2
بلاغة 2
ومتخرج بعد انجاز هذه المواد والله يعين عليها ..؟؟
لاحظ هذه المواد كتبت عنها بتفاصيل لم يكتبها احد في هذا المنتدي وليست مجامله لي لكن للأسف الشديد أن المنتدي قسم اللغة العربية ضعيف التواجد وعدم المبالاه وللأسف اخواننا اللي في جدة ما يساعدوننا أغلبهم وليس كلها لان لا اريد ان اظلم احد والله انا من منطقة تبعد عن جدة 1400 كيلوا واخواننا في جدة بينهم وبين الجامعة بالكثير 30 كيلوا وزعلانيين بعد ..؟؟
أرجوا ان لا يزعلوا عليه أهل جدة بعكس انا احبهم واشوفهم مثل اخواني لكن نريد تعاون بيننا لكي يرقي المنتدي للهدف المنشود ..؟؟

وشكرا للجميع أخوكم أبو أحمد ..؟؟
الله يوفق أخوي ابو احمد والله انك محرك هذا القسم وانك شعلتهم الله ينجحك وبارك فيك دنيا وآخره وأعلم اخوي ان الي يساعد الناس ان ربي يساعده وما يضيعه أبد
أغلب المواد أستفدتها من ردودك على الاخوان باقي عندي الادب الاندلسي هل تعرف أي معلومه عنه ولو بسيطه الله يوفقك

قديم 13-05-2010, 01:20 PM   #110

سامحني1

جامعي

Thumbs up رد: هنا تجمع طلاب الدورة التأهيلة لمستوى (5_6_7_8 )

الله يوفق أخوي ابو احمد والله انك محرك هذا القسم وانك شعلتهم الله ينجحك وبارك فيك دنيا وآخره وأعلم اخوي ان الي يساعد الناس ان ربي يساعده وما يضيعه أبد
أغلب المواد أستفدتها من ردودك على الاخوان باقي عندي الادب الاندلسي هل تعرف أي معلومه عنه ولو بسيطه الله يوفقك
ابشرك جاني اخبار عن مادة الادب الاندلسي عن طريق احد زملائي ..؟؟

اولا المادة عند الدكتور سعيد المالكي وهذا الدكتور طيب ..؟؟

المنهج مذكرة اعتمدها الدكتور وهي في مكتبة الخوارزمي اللي في كلية الآداب وليس يوجد فيها تحديد لكن مادام ان المادة ان سعيد المالكي فلا تخاف الرجال ابن حلال ومحترم واسئلته سهله ولا يعقدها ولاشىء ..؟

وابشرك الأسئلة أختيارات كلها يعني انبسط ياحلوو ..؟؟

تكفي لا تنسي تدعيلي معك في آخر الليل أو تكون بعد صلاة الفجر .؟