InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

يالدواافييير افيدوونا عن طريقة المذاكره السليمة

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-09-2011, 08:33 PM   #21

ن ـــــوفا

ياربيع العمر في كل الفصول

الصورة الرمزية ن ـــــوفا

كلية: كلية العلوم
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: يالدواافييير افيدوونا عن طريقة المذاكره السليمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.نورهـ مشاهدة المشاركة
يـــاهلا نوفا ،،،نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إتذكرتكـ شاركتي معانا في موضوع الصيفي ،،

يسعدكـ ربي ، برجع ارد عليكـ بس انا شوي مشغولة يعني العشاء أكون كتبت لكـ ، لكن رديت ابس اطمنك برجع لك مابنسى ان شاء الله ،،،

مــوفقهـ ،،

يب هذا أنا ^_*
يعطيك العافية دكتور بانتظارك ياقمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع ن ـــــوفا  

وعِنَدُ الَلَه ,, لاُ تَضيعُ الأمنيات ! ,, نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ن ـــــوفا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-09-2011, 07:28 AM   #22

ن ـــــوفا

دكتور نورة أين انتي ... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ...~

قديم 09-09-2011, 11:52 AM   #23

clood

جامعي

الصورة الرمزية clood

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول

دكتوره نوره

انا لدي تخويف قليل

انا ضعيف في اللغه الانجليزيه من ناحيه معاني كلمات يعني ما عندي محصول كلمات

الي مثلي يمشي في التحضيري ولا لا

لو ماده الانجلش حفظتها هل اجيب لفل مارك وكمان افهم القرامر

من ناحيه المذاكره مشكله اول ثلاث اسابيع عادي اذاكر بس الامل

وهل يعني وقت التحضيري يكون وقتي مذاكره يعني ننسى البلاستيشن والاشياء هذي لانو كلام الاعضاء

احس مافي وقت وناسه

انا ابي احقق طموحي وخايف

clood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 02:25 PM   #24

نــورهـ

نائبة المشرف العام

يا رب💜.

الصورة الرمزية نــورهـ

كلية: أخرى

[quote=ن ـــــوفا;4646966]دكتور نورة الله يعافيكي يارب وتسلم يمناك ع هيك رد ...

بس حابة استفسر ( شعور طبيعي انو اي واحد يذاكر اول باول رح يطفش وبالذات للي ماتعود ايش الحل والله اطفش واقرف واحيان اقعد بالايام ماامسك الكتب .. مازا افعل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ارشديني )

quote]

هـــلا نـــوفـــا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،،

أعتذر منكـ من الاعمــاق على التأخير و ربي كنت مشغولة بس أبدا مانسيتكـ ،،
بقسم ردكـ و بجاوب عليه جزء جزء ،،

- يسلم عمركـ يارب و يحفظكـ و يجعل التوفيق و الخير حليفكـ ،،،
- لا أبـــداً مو شعور طبيعي ، طيب وش أهمية المذاكرة أول بأول ؟؟ هي التعود عليها و بيصبح جزء من يومكـ و عـادهـ ماتقدري تستغني عنها أبداً ، صراحة يانوفا شيء واحد يدفعكـ للمذاكرهـ و تشدي حيلكـ ( هـــــــــــــدفــــكـ و طـــــمــــوحــــكـ ) يعني إذا ماذاكرتي أول بأول مابتكون نتايجكـ إمتياز و بالتالي هذا حيأثر على المعدل ، و حتعرفي قيمة المعدل لما تتخرجي اذ قدمتي على دراسات عليا و تشوفي القبول يفرق واحد من بعد من عشرة بعد الفاصلة أو في وظيفة و غيرها من الامور ، عشان لا تندمي عودي نفسكـ و لا يمر يوم ما تذاكري و ماشاء الله باين عليكـ شاطرهـ ، اتركي لنفسك يوم الجمعة بدون مذاكرة و إعملي فيه كل شيء تحبيه و شجعي نفسك ان ذاكرتي هالاسبوع تمام بيكون الجمعة مكافأة كبيرة لنفسك إما خروج أو ممارسة هوايات أو حتى تكافئ نفسكـ بهدية ، أدري انكـ بتشدي حيلكـ و بتنجي ان شاء الله بمعدل خمسة و طمنيني بكون في انتظاركـ ، و حتكون مشاعركـ مااحد يقدر يوصفها ،،،

- نوفا ان كنتي تبغي معدل خمسة بتوصلي بس اجعليه قدام عيونكـ و اكتبي هالرقم في كل مكان و في كل صفحة و ادعي الله اهم شيء و اتوكلي عليه و ما يخيب رجاك ان شاء الله ،،

إعذريني ان ماوصلت لكـ المعلومة ، قريبا بيكون لي موضوع عن المذاكرة ان شاء الله ،،

أسأل الله لكـ التوفيق و السداد و النجاح في الدارين ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نــورهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 02:36 PM   #25

اميرة جده*

آلحمـدللّہ•علّى•گُل•حّـآل

الصورة الرمزية اميرة جده*

التخصص: ♥..Psychology
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس

ثانكس

توقيع اميرة جده*  

يارب حقق الامنياات..

اميرة جده* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 02:54 PM   #26

نــورهـ

نائبة المشرف العام

يا رب💜.

الصورة الرمزية نــورهـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة clood مشاهدة المشاركة
دكتوره نوره

انا لدي تخويف قليل

إشطب هالكلمة من قاموسكـ و من أحاسيسكـ ، كيف تحقق التوكل على الله حق توكله و إنت خايف ، ان توكلت على الله انحلت أموركـ و كل مشاكلكـ أيقنها يا ابني من قلبكـ و فوض أمركـ لله ،،

انا ضعيف في اللغه الانجليزيه من ناحيه معاني كلمات يعني ما عندي محصول كلمات

الي مثلي يمشي في التحضيري ولا لا

صــراحة مااقدر أفيدكـ من ناحية التحضيري لان أنا من دفعة 08 يعني مادرست نظام التحضيري ، لكن بسأل لكـ ، خليكـ متابع الموضوع هنا ،،

لو ماده الانجلش حفظتها هل اجيب لفل مارك وكمان افهم القرامر

من ناحيه المذاكره مشكله اول ثلاث اسابيع عادي اذاكر بس الامل

إكتب هدفك و طموحك و حطه على المكتب ، تبغى توصل الى وين ، اكتب انا فلان هدفي كذا و خليها قدامك هــذا اكبر دافع ، الهدف ، الهدف ، الهدف إجعل اهدافك و طموحك أهم من اي شيء في الحياة ،،
و إجعل قدامك انك تكون شخص غير عادي في الحياة

وهل يعني وقت التحضيري يكون وقتي مذاكره يعني ننسى البلاستيشن والاشياء هذي لانو كلام الاعضاء

احس مافي وقت وناسه

انا ابي احقق طموحي وخايف

- تدري إنكـ قاعد تجاوب نفسكـ ، تبغى تحقق طموحكـ إذن لازم تشد حيلكـ ، مادام مالي تجربة مااقدر اقول التحضيري سهلة أو صعبة لان الناس قدرات ، لكن قرأت هنا في المنتدى إنها سهلة و ان هالكلام الي ينقال كله إشاعات ، نظم وقتكـ بين الدراسة و الترفيه وإجعل نسبة الدراسة أكثر لانكـ في مرحلة حساسة ياتدخل التخصص الي تبغاهـ او تدخل اي شيء ، انسى الخروج و البلاي استيشن لان مو هذا وقتها ، او يوم واحد في الاسبوع ترفيه إجعل ربكـ و دروسك و الجامعة اهم شيء و انتبه حاول لا تغيب و لا يوم ، و المذاكرة المذاكرة ، خذها قاعده في حياتكـ إلي يتعب و هو صغير يرتااااااح و هو كبير ،،،

- بالنسبة للانجلش من خبرتي الخاصة حفظ الكلمات و معانيها له دور كبير في فهم الاسئلة ، لا تعقد نفسك من هالناحية ، كل يوم احفظ خمس كلمات حسب قدرتكـ و حاول تستخدمها بس لو تنطقها عشان تثبت و بالطريقة الي كتبتها بتساعدك لو طبقتها في الحفظ ، القرامر في الانجلش جدا سهل لانها قواعد ثابتة ماتتغير فلخص القواعد في دفتر خاص بها و ذاكرها تمام و اهم شيء طبق عليها تمارين و بتكون بعدها سهلة ، طبعا هالكلام قبل الاختبارات يعني أول بأول كل يوم بيومه ،،،

بإذن الله تحقق طموحكـ و ربي يوفقكـ حط المذاكره قدامكـ ، قبل بداية الترم او نهاية الاسبوع خذ عمرهـ و ادعي الله فيها بتضرع و اطلب منه التوفيق و السداد و إلتجىء اليه و بيقذف في قلبك حب المذاكرة و فالكـ الدرجات العالية ،،

برفع لكم كتاب مهارات دراسية ، و ان ماكنت تقرأ عن طريق النت الكتاب موجود في جرير و كتاب ادرس بذكاء و ليس بجهد ،،

تابعوا الموضوع ممكن اضيف لكم طرق ثانية ،،

اسأل الله لكم التوفيق و التفوق و السداد ،، ان شاء الله ماانسى و أسال لكـ على الانجلش و برد لك هنا ،،

موفق ،،

قديم 09-09-2011, 09:31 PM   #27

ن ـــــوفا

[quote=د.نورهـ;4654390]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ن ـــــوفا مشاهدة المشاركة
دكتور نورة الله يعافيكي يارب وتسلم يمناك ع هيك رد ...

بس حابة استفسر ( شعور طبيعي انو اي واحد يذاكر اول باول رح يطفش وبالذات للي ماتعود ايش الحل والله اطفش واقرف واحيان اقعد بالايام ماامسك الكتب .. مازا افعل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ارشديني )

quote]

هـــلا نـــوفـــا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،،

أعتذر منكـ من الاعمــاق على التأخير و ربي كنت مشغولة بس أبدا مانسيتكـ ،،
بقسم ردكـ و بجاوب عليه جزء جزء ،،

- يسلم عمركـ يارب و يحفظكـ و يجعل التوفيق و الخير حليفكـ ،،،
- لا أبـــداً مو شعور طبيعي ، طيب وش أهمية المذاكرة أول بأول ؟؟ هي التعود عليها و بيصبح جزء من يومكـ و عـادهـ ماتقدري تستغني عنها أبداً ، صراحة يانوفا شيء واحد يدفعكـ للمذاكرهـ و تشدي حيلكـ ( هـــــــــــــدفــــكـ و طـــــمــــوحــــكـ ) يعني إذا ماذاكرتي أول بأول مابتكون نتايجكـ إمتياز و بالتالي هذا حيأثر على المعدل ، و حتعرفي قيمة المعدل لما تتخرجي اذ قدمتي على دراسات عليا و تشوفي القبول يفرق واحد من بعد من عشرة بعد الفاصلة أو في وظيفة و غيرها من الامور ، عشان لا تندمي عودي نفسكـ و لا يمر يوم ما تذاكري و ماشاء الله باين عليكـ شاطرهـ ، اتركي لنفسك يوم الجمعة بدون مذاكرة و إعملي فيه كل شيء تحبيه و شجعي نفسك ان ذاكرتي هالاسبوع تمام بيكون الجمعة مكافأة كبيرة لنفسك إما خروج أو ممارسة هوايات أو حتى تكافئ نفسكـ بهدية ، أدري انكـ بتشدي حيلكـ و بتنجي ان شاء الله بمعدل خمسة و طمنيني بكون في انتظاركـ ، و حتكون مشاعركـ مااحد يقدر يوصفها ،،،

- نوفا ان كنتي تبغي معدل خمسة بتوصلي بس اجعليه قدام عيونكـ و اكتبي هالرقم في كل مكان و في كل صفحة و ادعي الله اهم شيء و اتوكلي عليه و ما يخيب رجاك ان شاء الله ،،

إعذريني ان ماوصلت لكـ المعلومة ، قريبا بيكون لي موضوع عن المذاكرة ان شاء الله ،،

أسأل الله لكـ التوفيق و السداد و النجاح في الدارين ،، نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ربي يسعد قلبك ويوفقك وين مارحتي لاعدمناك يارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بانتظار موضوعك اتمنى يكون في الاسبوع الآول عشان نبني نفسنا ع اساس صح .... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دمتي عزيزتي ولاتخافي المعدل اول وحدة بتعرفي حتى قبلي أنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 09-09-2011, 09:58 PM   #28

clood

جامعي

الصورة الرمزية clood

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول

والله يا اختي انو كلامك كبيير وحسسني انك اختي الكبيره الله يوفقك

انا طموحي امامي بس التخويف الي صارلي بدايه السنه باذن الله راح اذاكر كل يوم بيومو

وهوا لابد ارتب وضعي لاني وراي طلوع ونزول مكة وجده

بس يارب يسهلها وباذن الله المذاكره راح تريحني اتمنى حضورك في المنتدى بين فترة وفترة لانو بصراحه

نبي نستفيد منك

وربي ينور طريقك ويسعدك يارب ويحقق مناكي يارب العالمين

clood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 10:01 PM   #29

نــورهـ

نائبة المشرف العام

يا رب💜.

الصورة الرمزية نــورهـ

[quote=ن ـــــوفا;4657340]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.نورهـ مشاهدة المشاركة

ربي يسعد قلبك ويوفقك وين مارحتي لاعدمناك يارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بانتظار موضوعك اتمنى يكون في الاسبوع الآول عشان نبني نفسنا ع اساس صح .... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دمتي عزيزتي ولاتخافي المعدل اول وحدة بتعرفي حتى قبلي أنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آآآآمين يارب و اياكـ ،،

الموضوع بيكون قريب ، الموضوع جاهز لكن برأي المشرفة استاذهـ نيران الافضل يكون بعد ثلاث أسابيع لان لو نزلت الموضوع ألحين مابيأخذ حقه او يلقى اهتمام من الطلاب لان الان فترة حذف و إضافة و الكل مشغول بجدولهـ ، لكن قبل الدوري الاول يعني تقريبا بعد ثلاث اسابيع ،،،

بإنتظاركـ و لو محتاجة اي شيء ارسلي حتى لو على الخاص حياكـ ربي أي وقت ،،،

ربي يحفظك و يوفقك،،

التعديل الأخير تم بواسطة نــورهـ ; 09-09-2011 الساعة 10:18 PM.

قديم 09-09-2011, 10:08 PM   #30

نــورهـ

نائبة المشرف العام

يا رب💜.

الصورة الرمزية نــورهـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة clood مشاهدة المشاركة
والله يا اختي انو كلامك كبيير وحسسني انك اختي الكبيره الله يوفقك

انا طموحي امامي بس التخويف الي صارلي بدايه السنه باذن الله راح اذاكر كل يوم بيومو

وهوا لابد ارتب وضعي لاني وراي طلوع ونزول مكة وجده

بس يارب يسهلها وباذن الله المذاكره راح تريحني اتمنى حضورك في المنتدى بين فترة وفترة لانو بصراحه

نبي نستفيد منك

وربي ينور طريقك ويسعدك يارب ويحقق مناكي يارب العالمين
آآمين و يوفقكم ،،

بإذن الله تقدر ترتب امورك و حتلقى ايام فيها ضغط بس معليهـ كله يهون عشان الهدف ،،،

اكيد بكون متواجده ان شاء الله دايما ، و اذا نزلت الموضوع اقدر اتواصل من خلاله معاكم و أدلكم ااذا عندكم استفسار أو سؤال ،،

مانسيت سالفة الانجلش برجع للموضوع ،،

اسأل الله لكم التوفيق و السداد و أن يحقق لكم ماترجوه أنفسكم و أكثر في الدارين ،،