InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ياللي ظلمتونا... خافوا الله (ee201)

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-02-2010, 01:03 AM   #21

CONDEMNED

جامعي

الصورة الرمزية CONDEMNED

التخصص: كهربائيه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ياللي ظلمتونا... خافوا الله (ee201)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blue dark مشاهدة المشاركة
المشكلة د / علاء يدرسك شي ويجيب الاختبار شي ثاني

والمعمل حدث ولا حرج انا عند مهندس رشاااد شديد زيادة عن اللزوووم
بس الحمد لله على النجااااح
حبيبي هذي الماده سهله ولكن لازم تفهمها وتحفظ الاوامر لان في الاختبار ما بيجيب من الدفتر الاساله بيجيب برنامج والدكتور ما يقصر يقولك بالعربي وش يبي منك اذا ما تعرف تستخدم الاوامر مشكله
انا في هذا الماده اعطاني دكتور المعمل 10 من عشرين
ووللمعلوميه انا اخذت عشره باختبار المعمل وصفر بالحظور عند الدكتور التونسي ظلم صح بس ما احكم على كل اقسام الكهرباء بانها معدومه وغير كذا ترى قسم الكهرباء شديد للغايه في الدرجات والمذاكره لازم تكون اول باول
لكم ودي

CONDEMNED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-02-2010, 01:14 AM   #22

CONDEMNED

جامعي

الصورة الرمزية CONDEMNED

التخصص: كهربائيه
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masker مشاهدة المشاركة
وعلى حسب كلامك تقول اننا تدلعنا في السنه الاولى ( السنه التحضيريه) ولو انك راجعت قسم السنه التحضيريه بالمنتدى ايامها كان حسيت بالمعاناه اللسي حسينا بها
اولا قسم الانجليزي ابدع وتفنن في اصدار القرارات ولمن راجعنا رئيس القسم قال مابيدي شي لانها اول سنه نطبق ذا النظام (يعني بالعربي صرنا تجارب)
الاحياء والاحصاء طبعا ماتعرفها واشكر الله على ذلك
مابطول في وصف معاناتنا في السنه التحضيريه لكن ابفى اقلك احمد ربك انك مامريت فيها ولا ممكن ماشفناك في قسم الهندسه من الاصل

اخر شي لي تعقيب على ما كتب بالاحمر
تقول اننا اكتشفنا ان مواد الهندسه تتجاوز قدراتنا العقليه
حبيبي خليني اقلك شي
اولا الحمدلله عندنا عفول ونفكر زين ونفرق بين الصح والغلط
ثانيا ابغى اقول هنيئا لكلية الهندسه بالطلاب المستجدين دفعة (09)
انت لو تعرف مستجدين الهندسه بماذا مروا عشان يوصلون لها كان مارديت على الموضوع من الاصل
1- طبقوا علينا ولاول مره على مستوى المملكه نظام المعدل التراكمي في المرحله الثانويه
2- اختبرنا القدرات
3- اختبرنا التحصيلي
4- السنه التحضيريه ( هنا كان المفترق اكثر من 500 طالب سحبوا ملفاتهم من الجامعه من اصل 2600 طالب باختصار السنه التحضيريه حددت لكل طالب المكان المناسب له وتم قبول 300 طالب في الهندسه من اصل 2100 فتخيل حجم المنافسه)

مااعتقد انك مريت بكل هذا عشان تحدد اذا كلية الهندسه تتجاوز قدراتنا العقليه او لا
احمد ربك انك انقبلت بالثانوي (الدف ممكننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) والقدرات فقط لاني مااعتقد ان مكانك كلية هندسه

سلام
اول شئ اخوي سلام عليكم
ثاني شئ احنا اختبرنا تحصيلي وقدرات وزياده على كذا ما كان عندنا تراكمي الثانوي ][ يحددلي المدرس كم درس بالكتاب واختبر فيه ][ احنا اختبرنا اختبار وزاره واذا ما تعرف معنى كلمة وزاره اسال العشر سنوات اللي فاتت كيف اسالة الرياضيات والمواد العلمي
ثالث شئ احمد ربك الانجليزي حق الهندسه غيروه لكم وحطولكم انجليزي شبه تافه كان الطالب يعيد ثلاث اترام في الانجليزي واسال الشباب القدامى
رابع شئ احنا من ثاني ترم واحنا ننزل جداول بنفسنا ماث 202 وفيزياء 202 والباقي
انتم اول سنه فيزياء ورياضيات وكيمياء واحياء واحصاء واللي يدل على تفاهتها انها مواد اختياريه بالهندسه زيها زي الحاسب 110 < يتكلم عن الاحصاء والاحياء اللي صعبه ع قولتكم
بعدين انتم تقولون اساله التحظيري صعبه كيف لو تروح تشوف السنه التحظيري كيف الحين معدل الرسوب فوق الخمسين بالمئه يعني شغل تنظيف .
اهم شئ شد حيلك ترى الهندسه ماهي صعبه بس تحتاج مذاكره اول بـأول
لكم ودي

CONDEMNED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2010, 06:27 PM   #23

AMJ

جامعي

التخصص: الهندسة الصناعية
المستوى: السابع

السلام عليكم . .

بالنسبة لتوزيع الدرجات (الموضوع الأساسي ) .. فأنا أرى انه التوزيع بهذه الطريقة افضل بكثييرررر من لو كان أغلب الدرجات على العملي .. وخليني أقولك ليه ..

الان انت تكتب الكلام اللي المفروض تكتبه على الكمبيوتر ولكن انت بتكتبه على الورق . . الدكتور يشوف خطوات الحل حقتك . . وحينقصك الدرجة على الخطوة الناقصة او الخاطئة والباقي حيعطيك عليه درجة . .

لكن لو كان الاختبار كلو عملي وعليه درجات كثير .. فأنت لازم تعرف ان الكمبيوتر مايرحم وأي خطأ حتى لو كان أبسط الأخطاء اللي ممكن الدكتور حتى ماينبهلها .. لكن الكمبيوتر مح يمشيلك البرنامج وحيحاسبك على الخطأ البسيييط دا وحيعطيك صفرررر لأنه البرنامج بكامله أصبح خطأ ..

وانا ارى انه من مصلحة الطالب ان الاختبار يكون يدوي وليس عملي .. وهذا رأيي .. واحترم اراء الآخرين ..

علما اني اخذت المادة هذه قبل سنة تقريبا عند د. علاء جودة .. وانا اشوف انه من افضل الدكاترة في كلية الهندسة .. ولا أعتقد انه ممكن يظلم اي احد .. وفعلا اغلب الطلاب اخذو الدرجات الي كانو يتوقعوها .. وكثير منهم اخذ درجة احسن من الي كان يتوقعها .. وانا واحد منهم ..

وبالنسبة لموضوع السنة التحضيرية والطلاب القدامى .. فأنا ارى انه الكل تعب حتى يصل لكلية الهندسة .. احنا كان عندنا اختبارات وزارة وكان القبول في كلية الهندسة قليل جدا وكم طالب بس اللي انقبل والباقي راح كلية العلوم او الحاسبات ومن ثم حول على الهندسة لانه معدله في الثانوية ماكان يسمح . وبصراحة اختبارات الوزارة كانت صعبة جدا ولا احد يستطيع انكار ذلك .. وطلاب السنة التحضيرية ماشافو اسئلة الوزارة لكن بدال ذلك حطولهم السنة التحضيرية والتي تعتبر ايضا مطب كبيرر يمنعك من دخول كلية الهندسة أو الطب طبعا ..

وبالتالي زينا زيكم .. الكل مر بمطبات كبيرة والكل دخل الكلية بعد تعب وعناء شديد .. ولكن لازم طالب السنة التحضيرية يعرف جيدا انه مافي مقارنة أبدا بين المواد اللي درسها في خلال هذه السنة التحضيرية ومواد التخصص في كلية الهندسة وخصوصا مواد الهندسة الكهربائية .. وذلك طبعا من ناحية الصعوبة وطريقة الاسئلة وكل حاجة .. يعني بالعربي المواد حق السنة التحضيرية تعتبر تافهة وسهلة جدا بالنسبة لمواد كليه الهندسة .. وانا رأيت هذا الشيء بعيني .. يعني مثلا الفيزيا 110 انتم تدرسو نفس الكتاب اللي احنا درسناه ولكن احنا في الفيزيا 101 درسنا في نفس الكتاب ولكن عدد الشباتر كان يفوق اللي عندكم ب4 او 5 شباتر !! بالاضافة انه احنا كان عندنا معمل وانتم لأ .. ونفس الشيء بالنسبة للكيميا والرياضيات ...
يعني خلاصة الكلام .. لازم ياشباب السنة التحضيرية انكم تشدو حيلكم وانا ماأبغا أخوفكم ولا حاجة .. كل اللي ابغى اوصلكم هو انه اللي اتوفق ودخل كليه الهندسة لازم يشد حيله اكثر ويجتهد اكثر ..

وأعذروني على الاطالة :)

ودمتم بود,,

التعديل الأخير تم بواسطة AMJ ; 06-02-2010 الساعة 06:42 PM.
AMJ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-02-2010, 10:43 PM   #24

أشرف ناصر

!! Only God Knows

الصورة الرمزية أشرف ناصر

التخصص: في طور الاختيار .... !

كرهونا في الدراسة الله يكرهم عيشتهم

أشرف ناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2010, 01:55 AM   #25

Eng:S.T.M

فيلسوف

الصورة الرمزية Eng:S.T.M

التخصص: هندسة صناعية
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amj مشاهدة المشاركة
السلام عليكم . .

بالنسبة لتوزيع الدرجات (الموضوع الأساسي ) .. فأنا أرى انه التوزيع بهذه الطريقة افضل بكثييرررر من لو كان أغلب الدرجات على العملي .. وخليني أقولك ليه ..

الان انت تكتب الكلام اللي المفروض تكتبه على الكمبيوتر ولكن انت بتكتبه على الورق . . الدكتور يشوف خطوات الحل حقتك . . وحينقصك الدرجة على الخطوة الناقصة او الخاطئة والباقي حيعطيك عليه درجة . .

لكن لو كان الاختبار كلو عملي وعليه درجات كثير .. فأنت لازم تعرف ان الكمبيوتر مايرحم وأي خطأ حتى لو كان أبسط الأخطاء اللي ممكن الدكتور حتى ماينبهلها .. لكن الكمبيوتر مح يمشيلك البرنامج وحيحاسبك على الخطأ البسيييط دا وحيعطيك صفرررر لأنه البرنامج بكامله أصبح خطأ ..

وانا ارى انه من مصلحة الطالب ان الاختبار يكون يدوي وليس عملي .. وهذا رأيي .. واحترم اراء الآخرين ..

علما اني اخذت المادة هذه قبل سنة تقريبا عند د. علاء جودة .. وانا اشوف انه من افضل الدكاترة في كلية الهندسة .. ولا أعتقد انه ممكن يظلم اي احد .. وفعلا اغلب الطلاب اخذو الدرجات الي كانو يتوقعوها .. وكثير منهم اخذ درجة احسن من الي كان يتوقعها .. وانا واحد منهم ..

وبالنسبة لموضوع السنة التحضيرية والطلاب القدامى .. فأنا ارى انه الكل تعب حتى يصل لكلية الهندسة .. احنا كان عندنا اختبارات وزارة وكان القبول في كلية الهندسة قليل جدا وكم طالب بس اللي انقبل والباقي راح كلية العلوم او الحاسبات ومن ثم حول على الهندسة لانه معدله في الثانوية ماكان يسمح . وبصراحة اختبارات الوزارة كانت صعبة جدا ولا احد يستطيع انكار ذلك .. وطلاب السنة التحضيرية ماشافو اسئلة الوزارة لكن بدال ذلك حطولهم السنة التحضيرية والتي تعتبر ايضا مطب كبيرر يمنعك من دخول كلية الهندسة أو الطب طبعا ..

وبالتالي زينا زيكم .. الكل مر بمطبات كبيرة والكل دخل الكلية بعد تعب وعناء شديد .. ولكن لازم طالب السنة التحضيرية يعرف جيدا انه مافي مقارنة أبدا بين المواد اللي درسها في خلال هذه السنة التحضيرية ومواد التخصص في كلية الهندسة وخصوصا مواد الهندسة الكهربائية .. وذلك طبعا من ناحية الصعوبة وطريقة الاسئلة وكل حاجة .. يعني بالعربي المواد حق السنة التحضيرية تعتبر تافهة وسهلة جدا بالنسبة لمواد كليه الهندسة .. وانا رأيت هذا الشيء بعيني .. يعني مثلا الفيزيا 110 انتم تدرسو نفس الكتاب اللي احنا درسناه ولكن احنا في الفيزيا 101 درسنا في نفس الكتاب ولكن عدد الشباتر كان يفوق اللي عندكم ب4 او 5 شباتر !! بالاضافة انه احنا كان عندنا معمل وانتم لأ .. ونفس الشيء بالنسبة للكيميا والرياضيات ...
يعني خلاصة الكلام .. لازم ياشباب السنة التحضيرية انكم تشدو حيلكم وانا ماأبغا أخوفكم ولا حاجة .. كل اللي ابغى اوصلكم هو انه اللي اتوفق ودخل كليه الهندسة لازم يشد حيله اكثر ويجتهد اكثر ..

وأعذروني على الاطالة :)

ودمتم بود,,
أولا: بالنسبة للاختبار في العملي(نحن نكتب البرنامج على ورقة بعد ما نطبقه على الجهاز) ونسلمه للمهندس

ثانيا:بالنسبة للنظري انا حال اختباراتي ومتاكد بنسبة لاتقل عن 70%-يعني لو في اغلاط تكون بسيطة-)،وأفاجأ بأن الدكتور ألغالي برامج بأكملها سواء في الميدتيرم أو في الفاينال(في الميد تيرم شفت ورقتي والغالي سؤال كامل -ماأعطاني عليه غير نص من سبعة(لا كريم ما شاء الله)- بسبب اني زودت انبوت فقط!!!!

ثالثا:بالنسبة لمعمل الفيزياء أخذناه هذا الترم والكيمياء الترم القادم بمشيئة الله.

ومشكور على المرور...

توقيع Eng:S.T.M  

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

التعديل الأخير تم بواسطة Eng:S.T.M ; 07-02-2010 الساعة 01:59 AM.
Eng:S.T.M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2010, 02:48 AM   #26

eng.am

جامعي

افتراضي رد: ياللي ظلمتونا... خافوا الله (ee201)ي

ياخي كلية الهندسة من الكليات اللي تحتاج قدرات ذهنية وعقلية خاصة

واللي مو قدهـــــــا لا يدخلها رجاء !!

عشان لا نشوفكم تتبكبكون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةعجبتني هالكلمة بعد كل اختبار هنا !!

والمادة مافيها شي وانا لله الحمد من الطلاب اللي جبت فيها درجة حلوة

وشكرا

eng.am غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2010, 05:07 PM   #27

Eng:S.T.M

فيلسوف

الصورة الرمزية Eng:S.T.M

التخصص: هندسة صناعية
المستوى: متخرج
افتراضي رد: ياللي ظلمتونا... خافوا الله (ee201)ي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.am مشاهدة المشاركة
ياخي كلية الهندسة من الكليات اللي تحتاج قدرات ذهنية وعقلية خاصة

واللي مو قدهـــــــا لا يدخلها رجاء !!

عشان لا نشوفكم تتبكبكون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةعجبتني هالكلمة بعد كل اختبار هنا !!

والمادة مافيها شي وانا لله الحمد من الطلاب اللي جبت فيها درجة حلوة

وشكرا
يعني تبا تقلنا انه ما في مواد أخذت فيها أقل ما تتوقع ولا تبا تقلنا نحول من الهندسة عشان ذي المادة؟

وصدقني أي واحد يشوف نفسه مهو قادر يكمل في الهندسة راح يحول بدون محد يطلب منه
والندم على الدرجات شيء طبيعي لكل الطلاب حتى انت -أتحدى لو ما قد ندمت- لكن العبرة فيمن يتعلم من اخطائه مو يحول على طول!!!

Eng:S.T.M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-02-2010, 07:50 PM   #28

eng.mosaab

الصورة الرمزية eng.mosaab

التخصص: هندسة الإنتاج وتصميم النظم الميكانيكية
المستوى: التاسع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng:s.t.m مشاهدة المشاركة
في البداية...
سؤال لجميع الطلاب اللي منزلين(ee201):هل كنتم تتوققعون الدرجة التي حصلتم عليها؟

بالنسبة لهذه المادة: اش رايكم في اختبار من 4 أسئلة كل سؤال عليه 10 درجات وإذا غلطت غلط بسيط ممكن يلغيلك السؤال كامل؟
وبعدين هذه المادة مادة عملية، كيف يكون النظري عليه 80 درجة والعملي 20 درجة؟ وفي الاختبار النظري يبغاك تكتب البرنامج بدون أي غلط،(توزيع مجحف بصراحة والتصحيح أجحف منه)
ولا يعني هذا أني أنتقد د/علاء جودة في شرحه (شرحه ما عليه كلام) لكن العلة في اختباراته وتصحيحه وتوزيع الدرجات - على المسؤؤلين عن هذه المادة أن يراجعوا حساباتهم- .

وأوجه هذا السؤال لكل طالب:مم اشتفدت اكثر من المعمل او من النظري؟
وأنا أجزم لكم أن أكثر من 50% من الطلاب يحفظون أغلب البرامج كما هي في النظري

قد يقول البعض إن هذه المادة سهلة-ممكن تكون سهلة بغير هذا النظام المجحف-.
وبصراحة أنا كنت حاط هندسة الالكترونيات في بالي لكن بعد هذه المادة غسلت يدي من أقسام الكهربائية الأربعة

وللحق فإن الفضل بعد الله في نجاحي في هذه المادة هو م/سامي (مهندس المعمل) -مع العلم أن المفروض أن تكون درجتي أعلى من كذا بكثير لولا التصحيح المجحف-.
ولولا الله ثم هو لكنت في عداد الراسبين
نفس حالتك بالتمام ,,

ولولا الله ثم المهندس عيسى كان جبت العيد ,,

بس صدقني هذي المادة حسب ميول الشخص وترى مو كل الهندسة الكهربائية برمجة بس 4 او 5 مواد,

وسلامتكم وصح لسانك :)

eng.mosaab غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس