InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية العمارة والتخطيط

منتدى كلية العمارة والتخطيط كلية تصاميم البيئة سابقاً

استفسارات عن السنة الأولى "''؟

منتدى كلية العمارة والتخطيط

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-07-2012, 11:21 PM   #11

BaraaGhabban

جامعي

كلية: أخرى
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: استفسارات عن السنة الأولى "''؟

حبيبي عندي كم سؤال ..

الأن التدريب الصيفي ..

الكلية ترسلني ع مكان محدد اتدرب فيه ولا كيف .. ؟ ولازم يكون بجدة ؟

يعني اقدر اخذو مثلا بالمدينة ..

وايش طبيعه الدراسة عندكم كلها رسم ..ولا رسم بالكمبيوتر .. ؟

يعني لازم اكون ممتاز في الرسم .. ؟

ومعلييش ع الاسئله الكتييير دي ..

BaraaGhabban غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-07-2012, 12:56 PM   #12

Koke-07

الصورة الرمزية Koke-07

كلية: كلية تصاميم البيئة
المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BaraaGhabban مشاهدة المشاركة
حبيبي عندي كم سؤال ..

الأن التدريب الصيفي ..

نفسس سؤال الرجــال الطيب ،، الرسسسم يحتاج اكون رسام ممتاز ولا بيعلموني !؟ ورسم يدوي ولا رسم بالكمبيوتر ؟

والتدريب الصيفي ما اقدر اسجل فيه على اساس الفضاوه الي فيني والحماااس :p

ومشكوووور روربووت وكثر الله من أمثالك :)

توقيع Koke-07  

سبــحان الله وبــحـمده , سبــحان الله العــظيــم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر

Koke-07 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2012, 01:08 PM   #13

Koke-07

الصورة الرمزية Koke-07

كلية: كلية تصاميم البيئة
المستوى: الأول

هل في الكلية شي يهتم بالتصوير الفوتوغرافي ؟؟ او في تخصص معين ؟
لأني اعتقد اني قريت شي كذا •﹏•

السنة الاولى بيكون فيها مواد اختياريه !؟ وهل نظامها مثل التحضيري يعني يقسموا الطلاب لخطتين وكل خطة تدرس مواد معينة وبعد ترم يتبادلوا

فيه مدرسيين خصوصيين ؟؟

الجداول تنزل جاهزة ولا انا بعمل حذف وإضافة ؟

ادري ودكم تشوتوني لكن ماحد يلومني من الحماس !

Koke-07 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2012, 08:50 PM   #14

ROBOT

جامعي

التخصص: جيوماتكس
المستوى: العاشر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baraaghabban مشاهدة المشاركة
حبيبي عندي كم سؤال ..

الأن التدريب الصيفي ..

الكلية عندها في الغالب مجموعة شركات اخذت الموافقة على التدريب فيها مسبقا مثل ( امانة محافظة جدة - حرس الحدود - هيئة المساحة الجيولوجية - وزارة المياة - شركة الكهرباء - المستشفيات وغيرها ) لكن لو اردت ان تأخذ التدريب خارج جدة يتوجب عليك مراجعة الشركة او الجهة الحكومية المسؤولة وأخذ خطاب قبول تقدمه للكلية
نعم تستطيع حتى لو خارج السعودية
الرسم جزء لا يتجزأ من الخطة الدراسية لكن هناك فارق نسبي من تخصص لأخر فبعضها تحتاج ان تكون ملكة الرسم ممتازه مثل عمارة البيئة ثم العمارة وهناك اقسام لا تحتاج الرسم اليدوي الا شيء يسير مثل الجيوماتكس ... عالعموم فقط تكون في البداية ترسم بيدك لكن في السنوات بعد الاولى في الكلية تعتمد على برامج الرسم الالي مثل ( الاوتوكاد - الريفيت -arc gis )
لا تخاف من هالناحية لأنك راح تتعلم ابجديات الرسم من الالف الى الياء ... وياما ناس كانو سيئين في البداية وفي الاخير ابهروا الطلاب بما لديهم من قدرات في الرسم
ابدا خذ راحتك ... واسأل كل ما اشكل او ابهم عليك

توقيع ROBOT  

ROBOT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2012, 09:00 PM   #15

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة koke-07 مشاهدة المشاركة
هل في الكلية شي يهتم بالتصوير الفوتوغرافي ؟؟ او في تخصص معين ؟
لأني اعتقد اني قريت شي كذا •﹏•
الكلية ككل تهتم في الجمال ... واعتقد انه في مواد تدرس العمارة وعمارة البيئة تختص بهذا الشي ... اما الجيوماتكس فلا يهتم بهذه الامور لأنها هتم بالصور الجوية وتحليل الصور الملتقطة من الاقمار الفضائية
السنة الاولى بيكون فيها مواد اختياريه !؟ وهل نظامها مثل التحضيري يعني يقسموا الطلاب لخطتين وكل خطة تدرس مواد معينة وبعد ترم يتبادلوا
السنه الاولى لابد تاخذ في الترم الاول مادة ar190 اجباريا والترم الثاني ar191 اجبارية ايضا ...اما بقية المواد فأنت تختار متى تأخذا بنفسك سواء الترم الاول او الثاني مع مراعات ان بعض المواد ما تنزل الا الترم الثاني مثل urp130 >>>ولا يوجد عندنا نظام خطتين ( أ - ب ) مثل التحضيري
فيه مدرسيين خصوصيين ؟؟
لا يوجد
الجداول تنزل جاهزة ولا انا بعمل حذف وإضافة ؟
انت تعمل حذف واضافة ... فجدولك مسؤوليتك
ادري ودكم تشوتوني لكن ماحد يلومني من الحماس !
هههههههههه ... حماسك يدل على اهتمامك ومثاليتك . فالتوفيق اخوي :)

قديم 04-07-2012, 10:42 PM   #16

BaraaGhabban

جامعي

كلية: أخرى
المستوى: الخامس

يعطيك العاافية اخوناا روووبووت

شكلي بسجلك المرجع ليا بالكلية ههههههههههههههههههه

BaraaGhabban غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-07-2012, 11:00 PM   #17

Zsangerous

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج

انا الحمد لله اتقبلت في الكلية و هي كانت اول رغبة مع ان كل اهلي يوقولو ليش ما دخلت الطب مع انك تقدر تدخلو بمعدلك ووو ... طبعا انا رفضت اي انتقاد على العمارة هي شغفي من الصغر و الحمد لله الرسم عندي زي العسل لكن عندي كم مشكلة تواجهني الى الان يعني انا قريت في النت ان رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية يبدأ من 4 الاف و يوصل الى 20-30 الف ومع ان انا سمعت من ناس في مشاريع تطلبها شركات بملغ لا يقل عن 300-500 الف للمشروع الواحد.. فقعدت اقرأ في النت و جدت ان في الامارات يبدأ الراتب في حدود 30 الف للاجانب و انت طالع هل هذا صحيح؟؟؟ مع العلم انا لم ادخل العمارة لتصميم الفلل بل اريد تطوير المنشاات الحكومية من محاكم و خطوط و كل مبنى مر عليه سنين و لم يعجب الناس .

السؤال الثاني كيف اقدر ادرس الاوتوكاد من النت حتى لو اشتري الدروس لأن انا اريد فقط الاسايات و لكن اريد ان اعرف اكثر قبل دخول الكلية .. يعني انا درست اغلب الاساسيات و لكن وقفت فلم تنمو مهارة التصميم و بدأت انسى بعض الاشياء فماذا افعل انا اريد حتى لو مقال او دروس كتابية و ليست فيديو حتى لو باللغة الانجليزية .. و هل لازم اتعلم الثري دي ماكس او يكفي الاوتوكاد المعماري؟؟ انا سمعت من الكثير لازم الاثنين مع بعض لو لازم اجل حبدأ اتعلم الثري دي ماكس و اخلي الاوتوكاد في الكلية اخذها ..

السؤال الثالث هل توجد حقوق ملكية للمباني؟؟ فمثلا انا اريد تصميم فيلا مشابه لفيلا اخرى رأيتها ... او ان اجع لها نفس الواجهة و لكم مختلفة من الداخل او لازم اخذ حقوق النشر ؟؟ هل يوجد قانون في هذا لأن انا في بعض الاحيان لا اريد اي احد سرقة تصميمي و يضعه مثلا في لعبة من العاب الثري دي او انا اريد صنع مبنى لغيري في لعبة ثري دي ..كما اعلم هناك كثير من الشركات توظف المعماريين في مجال الالعاب و توجد شركة تبنتني من الان فأريد ان اعرف قبل نهاية دراستي ...

و السؤال الاخير هل ممكن انزل ملخصات السنة الاولى من النت فانا عندي شغف الدراسة و لكن لا اعلم من اين ابدأ

الرجوا الرد في اقرب وقت ^^

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2012, 06:48 PM   #18

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zsangerous مشاهدة المشاركة
انا الحمد لله اتقبلت في الكلية و هي كانت اول رغبة مع ان كل اهلي يوقولو ليش ما دخلت الطب مع انك تقدر تدخلو بمعدلك ووو ... طبعا انا رفضت اي انتقاد على العمارة هي شغفي من الصغر و الحمد لله الرسم عندي زي العسل لكن عندي كم مشكلة تواجهني الى الان يعني انا قريت في النت ان رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية يبدأ من 4 الاف و يوصل الى 20-30 الف ومع ان انا سمعت من ناس في مشاريع تطلبها شركات بملغ لا يقل عن 300-500 الف للمشروع الواحد.. فقعدت اقرأ في النت و جدت ان في الامارات يبدأ الراتب في حدود 30 الف للاجانب و انت طالع هل هذا صحيح؟؟؟ مع العلم انا لم ادخل العمارة لتصميم الفلل بل اريد تطوير المنشاات الحكومية من محاكم و خطوط و كل مبنى مر عليه سنين و لم يعجب الناس .
من المعروف ان مجمل المهندسين في السعودية مهضومه حقوقهم في القطاع الحكومي لكن في الشركات بقدر ادائك واجتهادك يكون راتبك
السؤال الثاني كيف اقدر ادرس الاوتوكاد من النت حتى لو اشتري الدروس لأن انا اريد فقط الاسايات و لكن اريد ان اعرف اكثر قبل دخول الكلية .. يعني انا درست اغلب الاساسيات و لكن وقفت فلم تنمو مهارة التصميم و بدأت انسى بعض الاشياء فماذا افعل انا اريد حتى لو مقال او دروس كتابية و ليست فيديو حتى لو باللغة الانجليزية .. و هل لازم اتعلم الثري دي ماكس او يكفي الاوتوكاد المعماري؟؟ انا سمعت من الكثير لازم الاثنين مع بعض لو لازم اجل حبدأ اتعلم الثري دي ماكس و اخلي الاوتوكاد في الكلية اخذها ..
اعتقد الوضع اسهل مما تتخيلة ... فحاول تتعلم اتوكاد والاهم ريفيت اذا كان عندك وقت فراغ
السؤال الثالث هل توجد حقوق ملكية للمباني؟؟ فمثلا انا اريد تصميم فيلا مشابه لفيلا اخرى رأيتها ... او ان اجع لها نفس الواجهة و لكم مختلفة من الداخل او لازم اخذ حقوق النشر ؟؟ هل يوجد قانون في هذا لأن انا في بعض الاحيان لا اريد اي احد سرقة تصميمي و يضعه مثلا في لعبة من العاب الثري دي او انا اريد صنع مبنى لغيري في لعبة ثري دي ..كما اعلم هناك كثير من الشركات توظف المعماريين في مجال الالعاب و توجد شركة تبنتني من الان فأريد ان اعرف قبل نهاية دراستي ...
صراحة ما عندي فكرة عن حقوق الملكية لكن واضح ان حقوق الملكية شيء لم نصل له بعد في عالمنا العربي الذي يعتبر عالم ناشي اقل علما وتحضرا من اوروبا التي يوجد بها حقوق الملكية ... لكن في غالب المشاريع العملاقة تكون في حقوق ملكية لأنها في الغالب من عمل وادراة فريق اجنبي ... اما بقية الاشياء المغيبة غن الاعلام والصغيرة كالفلل والمجمعات السكنية الصفيرة فحقوق الملكية تكاد تكون معدومه

و السؤال الاخير هل ممكن انزل ملخصات السنة الاولى من النت فانا عندي شغف الدراسة و لكن لا اعلم من اين ابدأ
للأسف فغالب مواد الكلية تطبيقية بحته تحتاج وجود دكتورك بجانبك ولا تستطيع اكتساب المهارة اللازمه بمفردك ... اما العلوم النظرية فأغلبها مناهج ورقية لم يعمل لها نسخة دجيتال لهذه اللحظة
الرجوا الرد في اقرب وقت ^^
بما ان ميولك ي العمارة فحاول تتعلم الاوتوكاد والريفيت ... لأنها البرنامجين الاساسية في التخصص

دروس وتوكاد المعماري
http://skaau.com/vb/showthread.php?t=484205
دروس لتعلم الريفيت
http://skaau.com/vb/showthread.php?t=484198

قديم 07-07-2012, 12:57 AM   #19

Zsangerous

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة robot مشاهدة المشاركة
بما ان ميولك ي العمارة فحاول تتعلم الاوتوكاد والريفيت ... لأنها البرنامجين الاساسية في التخصص

دروس وتوكاد المعماري
http://skaau.com/vb/showthread.php?t=484205
دروس لتعلم الريفيت
http://skaau.com/vb/showthread.php?t=484198
مشكوور على كل شيء ^^ بخصوص الدروس انا شفت دروس الاوتوكاد قبل سنة او اكثر و ممكن اعيدها لأن نسيت شوي منها ... اما عن الريفيت ما هو هذا البرنامج انا لا ارى فرق بينه و بين الاوتوكاد المعماري فياليت تقلي بعد الفروق قبل ما اشوف الدروس ^^ ... افتكرت انا صاحبي قلي الاستيديوهات في قسم العمارة ليست متساوية فمثلا في استيديو ياخذو في اول سنة بناء فيلا و في استيديو ياخذوا بناء شقة فأنا ايش اسوي؟؟ انا ابى اروح استيديو متوسط او عالي المستوى لأن لا اريد البقاء في دروس ثم امل منها بسبب التكرار او شيء من هذا القبيل.. السؤال هل استطيع ان اختار الاستيديو اللي اباه ام لا و هل استطيع تغيير مدرسي او هذا المدرسي ملازم للاستيديو و هل في امكانية تغيير الاستيديو بعد السنة الثانية او الثالثة بعد ما يرو ان مستواي اعلى من الاستيديو؟؟ ارجوا الرد ... و شكرا مرة ثانية على الروابط السابقة ^^

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2012, 02:38 AM   #20

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zsangerous مشاهدة المشاركة
مشكوور على كل شيء ^^ بخصوص الدروس انا شفت دروس الاوتوكاد قبل سنة او اكثر و ممكن اعيدها لأن نسيت شوي منها ... اما عن الريفيت ما هو هذا البرنامج انا لا ارى فرق بينه و بين الاوتوكاد المعماري فياليت تقلي بعد الفروق قبل ما اشوف الدروس ^^ ... افتكرت انا صاحبي قلي الاستيديوهات في قسم العمارة ليست متساوية فمثلا في استيديو ياخذو في اول سنة بناء فيلا و في استيديو ياخذوا بناء شقة فأنا ايش اسوي؟؟ انا ابى اروح استيديو متوسط او عالي المستوى لأن لا اريد البقاء في دروس ثم امل منها بسبب التكرار او شيء من هذا القبيل.. السؤال هل استطيع ان اختار الاستيديو اللي اباه ام لا و هل استطيع تغيير مدرسي او هذا المدرسي ملازم للاستيديو و هل في امكانية تغيير الاستيديو بعد السنة الثانية او الثالثة بعد ما يرو ان مستواي اعلى من الاستيديو؟؟ ارجوا الرد ... و شكرا مرة ثانية على الروابط السابقة ^^
شوف اخوي ...في قسم العمارة كل شغلهم على الريفيت لأنه ببساطة اسهل من الاوتوكاد ويعطيك مميزات اكثر واشمل من الاتوكاد مثل انواع التشطيبات والتبليط وانواع الخامات كالخشب والحديد والزجاج وغيرها ... وهذا الشي لا يمكن ادخالة بواسطة الاتوكاد ... لأن الريفيت بعد عمل المشروع تسوي له عملية رفع ليظهر كما في الحقيقة ثلاثي ابعاد ... عالعموم كل الاستديوهات تستخدم الريفيت سوى استديو واحد فقط ...وبالنسبة للتفاوت في الاستديوهات فلا تعتقد انه يختلف من استديو لأخر ولكن تعتبر اختلافات شكلية فقط ...بعضها تختار مثلا شقة وتهتم فيها بتفاصيل الشقة المتناهية في الصغر وهنا تكمن الصعوبة ...والعكس صحيح ... فغالبا كل ما صغر المشروع كثرت التفاصيل الدقيقة ...بالنسبة لإختيار الاستديو فنعم تستطيع ... وذلك في بداية الاسبوع الاول بعد التخصص حيث يطلب منك تعبئة ورقة ترتيب رغبات الاستديو ... اما حكاية انك تغير من استديو لأخر فهذا صعب جدا بس في حالة او اثنتين استطاعت تغير الاستديو ...ان شاء الله وصلت المعلومة احس اني تفلسفت :)

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم