InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

لنستدرك ماابقي من الووقت........ياابطال(ب)

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-11-2011, 01:24 AM   #11

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: لنستدرك ماابقي من الووقت........ياابطال(ب)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سديم الزهراني مشاهدة المشاركة
انا كنت متحمسه ادخل الجامعه ومني صغيره حلمي اصير دكتوره وكنت شطوره ايام التانوي
الحمد الله ولكن لما دخلت الجامعه وبدينا دراسه كلها انجليزي شيء جديد علي وبعدين اختبارات تحطمت كل مطلع من اختبار نفسي ابكي واحيانا اضحك لاشعوريا على حالي
وكل يوم يمر وتجيني افكار احيانا اقول بسحب واحيانا
بروح كليه اهليه واحيانا اقول بحول ادبي بس مشكلتي ان انا انسانه محفظ ومحب المواد الادبيه
وهذا حالي احس كل حاجه مقفله بوجهي خاصه بعد معرفت درجتي بالاحصاء اللي كان عندي
اسهل ماده حليت فيها ياربي كيف المواد التانيه الي محليت .ابغى منكم حلول لحالتي الصعبه
ادري طولت الموضوع بس هاذي معاناتي .
"الحمدالله على كل حال "
ههههههههههههههههههههههههه تصدقي انتي جالسه تتكلمي عني انا السنه اللي فاتت
شوفي اختي حبيبتي انتي والله كنت مثل حالتك ,,, اقولك حاجه تخرجت من ثالث ثانوي بنسبه ( 99.22) وفوق هذا مدرسه حكوميه اسألي عنها 90 الثانويه مدرسات انسي حاجه اسمها تأشير وحذف ,, استاذه الفيزياء كانت كل الكتاب معانا واستاذه الرياضيات قالت بعطيكم ملزمه وياليتها ماجابتها اكثر من الكتاب بكثير وكنت احب واعشق واستمتع وانا احل التفاضل والتكامل في الرياضيات لدرجه والله انو عايلتنا كلها عارفين اني انا اشطر وحده وفوق هذا اخذت في اولى وثاني وثالث ثانوي في ماده الفيزياء 100 من 100 وترشحت على مستوى جده في اختبار تحصيلي لماده الفيزياء وكانت ثانويه عامه ايامها والله والله والله اني كرفت ياقلبي كرف ماايعلم فيه الا ربي تخيلي تحصيلي + قدرات + خايفه قبول من الجامعه + اختبارات الثانويه العامه + اختبار تحصيلي تبع الفيزياء
وفوق هذا كللووو والله طلعت الثانيه وتكرمت وقالوا لي عشان تصيري اعلى واعلى ترشحتي على دبي بس طبعا اهلي ماوافقوا ومااحد فاضي يروح معايا

المهم كنت متحمسه كثير للجامعه واسمع واسمع انو التحضيري صعب وكرف وضغط وكتب كبيرة و و و طبعا انا استغفر الله سويت ذنب كبير كنت اجحد فضل الاستاذات عليا في الثانوي لما كنت اشوف نسبتي عاليه واقول انا اصلا شاطرة وممتازة سواء كانوا يشرحوا او ماايشرحوا ( كنت اقول انا هالدرجات اجيبها بشطارتي مو من شرح استاذاتي ) وفعلا دخلت الجامعه وطبعا اهلي وجماعتنا كلهم حاطين في بالنا تخصصي ( طب بشري ) والله والله والله اخررر كليه كانت في بالي كليه العلوم وخصوصا احياء كنت في الثانوي اقول اذا مررررة مرررة نزل مستوايا علوم طبيه
المهم ياطويله العمر دخلت التحضيري وكانت لغتي للأسف جدا جدا ضعيفه او بلاحرى مااعندي لغه
كنت شاطرة فيزياء ورياضيات وكييمياء وبعد احبها لاكن لغه كنت صفررررر
وبدأت من خطه أ طبعا حاسب واتصال سهاله كانت حلوة بس فيزياء + رياضيات مرررة زفت
وسبحان الله ربي عاقبني وبلاني بدكتورات اسوأ دكتورات في الجامعه وكنت لسا جديده مااعرف شي اسمه تحويل بين الشعب !!
وسويت غلط اكبر واكبر روحت عند مدرسه خصوصيه ( المفروض انه انا امسك الكتاب وافهم نفسي بنفسي ) لانو تقريبا كل شي معاد من الثانوي
بس انا شفت خصوصا كتاب الفيزكس مرررة خفت والله كنت اترجم المقدمه بعد !!!
شفتي غباء اكثر من كذا !!!
اصلا مااكنت اعرف ايش اذاكر وايش اخلي ماادري ايش المحذوف وايش اللي معانا وعايشه في حاله قلق مو طبيعيه وخوف صرت ابكي 24 ساعه ومن جد اشوف نفسي في نزوول مستوى مو طبيعي
مشيت مع الخصوصيه اللي استفدته منها انها كانت تترجم بسسس
وتنازلت عن الطب قلت خلاص علوم طبيه او تمريض وجلست اقرأ كثير عن العلوم الطبيه ومرررة عجبني

جات اختبارات الدوري الاول كان اول اختبار رياضيات يوم الاحد بتاريخ 26 شهر 11 الساعه 8 الصباح ماانسى هاليوم ,, داخله الاختبار وانا مذاكرة تمااام اصلا كنت افهم البنات + المنهج تافه ومعاد من الثانوي
اشوف الاختبار وجلست على المساله الاولى تقريبيا ثلث ساعه يعني 20 دقيقه شوي اسمع المراقبه قالت خلاص ساعه ونسحب الاوراق منكم ,,, انا وقتها لحقت على نفسي اشياء حليتها واشياء ماحليتها
واخذت 19 من 30 واحمد ربي كثييييير على هالدرجه لانو فعلا اعلى بنت كانت 24 من 30 وكل الدفعه درجاتهم زفت واخر الترم 50 في الميه رسوب والباقي نجاح ع الحافه طلعت انا منها ب 62 من 100 وخسف معدلي ابو الخسف وفعلا كرهت هالماده من اعماااااااااااااق قلبي ( مع انها كانت احلى ماده عندي )
ويوم الثلاثاء كان اختبار الفيزكس وكان الاختبار مرررررة سهل وحلو وكل البنات ماشاءالله فل مارك وانا اخذت 21 من 30 مرررة انقهرت وتحطمت وقلت خلاص بحول مسار اداري وادخل حتى لو تاريخ وجغرافيا عاادي خلاص ماهمني اهم شي اخرج من هذ الهم والغم لاني كنت احس حاجه كابته على قلبي حتى ماعاد اقدر اسولف واضحك خلاص ( السنه التحضيريه عكرت مزاجي )

بس اهلي جبروني اكمل مسار علمي وقالوا لي شوفي معدل الترم الاول واذا ماعجبك خلاص حولي اداري وكملت الترم الاول واخذت في كل المواد درجات حلوة ولاكن رياضيات 62 ومن جد خسف بمعدلي واخذت موزون في السبعينات يعني تقدير جيد
طبعا هالموزون يدخلني حاسب او ادارة واقتصاد ( يعني انسى حاجه اسمها تخصصات صحيه )
قولت في نفسي خلاص حاسب حلو او ادراة حلو كمان ,,,,وراح اكمل دخلت خطه ب اللي اسمع عنها صعبه واخت في الاحصاء والاحياء a والكيمياء +b والله معدلي 4.56
مرررة ارتفع معدلي ,,,,

ودخلنا على الرغبات نص الترم الثاني واستخرت بين حاسب او ادارة ارتحت اكثر للحاسب حطيته اول رغبه والرغبه 4 كانت كليه العلوم مررره ماتوقعت اني ادخل علوم
وجاء يوم 28 شهر 8 الساعه 3 الظهر طلعت التخصصات طبعا نزل علوم
مررررررررررة انقهرت وقلت خلاص سحب وراح اعيد التحضيري من اول مع دفعه 12 بس مافي امكانيه لازم احسب ملفي من قبل 3 شهور ,,, وكملت علوم ودخلت احياء وفتح تخصص جديد هندسه وراثيه ومرررة مطلوب خصوصا في الطب الجنائي والمستشفيات
والحين والله ياحبيبتي من جد عرفت حاجه مهمه ( عسى ان تكرهوا شيئا وهوا خير لكم )
هاللحظه والله احمد ربي كثييييييييير اني ماانقبلت حاسب لاني حبيت التخصص من قلبي ولاافكر بالتحويل ابدا من هالكليه ( واذا بحول بعد سنه علوم طبيه ) لاكن احول بعد ترم حاسب او اداره مستحييييل لاني اكتشفت نفسي انا مااحب اتعامل مع اجهزه وبرمجه ,, وانا ماافكرت بميولي وابداعي وين راح يكون

الخلاصه ( خلاص ربي اختار لك تحضيري علمي خلاص كملي شدي حيلك )
واي احد فيكم من خطه ب او خطه أ للفيزياء وحاب اني اساعده في طريقه مذاكرة او اي شي انا تحت امركم

سوري على الاطاله

توقيع جيزان  

جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-11-2011, 01:44 AM   #12

thamer070

آلِحيًآه تِجآرٍب

التخصص: علمي
المستوى: الثالث

بالنسبه لمشاركتي فوق
اقصد فيها
الحين احنا بأيام عيد
واشوف افضل وقت للدراسه
انو تبدين معا اول ايام الدراسه بعد الاجازه
لكن لو قعدتي تفكرين بالدراسه الحين يوه هم هم هم
فانا من وجهه نظري
الفله الحين
وبعدين لاحقين على الدراسه

thamer070 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 02:15 AM   #13

iRe

~iRecy さん||

الصورة الرمزية iRe

التخصص: CStudent]]
المستوى: الخامس

الاخت جيزان،،
رائع كلامك ،، الله يسير لك امورك كلها :)

اكثر شي يقهرني ان دراستنا تعتمد على الانجليزي اعتماد كبير
دائما اسأل نفسي، بهذي الطريقه بيخرجون علماء واطباء ومهندسين الخ
بالطريقه الصحيحه؟!
يعني لنفترض انو في اشخاص مايعرفون انجليزي بتاتا و مستواهم مرتفع جدا
يعني بالمختصر عباقره،، وتجي لك ازمة اللغة و بسببها تلقين البني ادمي ضايع ومستواه بالحطيط < اتوقع هذي مشكله 60% من طلاب التحضيري
انا ضد فكره المنهج الانجليزي ،، حتى لو كان مستواي الـ10 بالانجليزي مااظن بتسهل علي المادة
لان المصطلحات جديده على اصحاب، اللغة فمابالك احنا ؟

وفعلا ممكن هالتخصص مايعجبني وازعل اني دخلته بس سبحان الله القاه خير لي
وبذاك الوقت احمد ربي اني دخلته
فعلا ( عسى ان تكرهوا شيئا وهوا خير لكم )

iRe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 02:31 AM   #14

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ire مشاهدة المشاركة
الاخت جيزان،،
رائع كلامك ،، الله يسير لك امورك كلها :)

اكثر شي يقهرني ان دراستنا تعتمد على الانجليزي اعتماد كبير
دائما اسأل نفسي، بهذي الطريقه بيخرجون علماء واطباء ومهندسين الخ
بالطريقه الصحيحه؟!
يعني لنفترض انو في اشخاص مايعرفون انجليزي بتاتا و مستواهم مرتفع جدا
يعني بالمختصر عباقره،، وتجي لك ازمة اللغة و بسببها تلقين البني ادمي ضايع ومستواه بالحطيط < اتوقع هذي مشكله 60% من طلاب التحضيري
انا ضد فكره المنهج الانجليزي ،، حتى لو كان مستواي الـ10 بالانجليزي مااظن بتسهل علي المادة
لان المصطلحات جديده على اصحاب، اللغة فمابالك احنا ؟

[size=4]شوفي هوا الدراسه انجليزي ترا والله افضل من العربي كثير ,,, وراح تفديك في حياتك كثير [/size]
وراح تعرفي هالكلام بعد مااتتخرجي من التحضيري لانو فعلا بلانجلش تحسي نفسك انه انتي قد التخصص الي دخلتيه بس عربي والله اشوف مو حلو
وعلى فكرة بعد سنه راح تقولي مااعاد ابغا ارجع ادرس عربي ابغا دراستي انجليزي وراح تفتكري كلامي

بس هما غلطانين انهم عودونا 12 سنه دراسه عربي + ماده انجليزي اي كلام واستاذات مشي حالك الا من رحم ربي
وهذا الي ضعفني في اللغه ,,, تخيلي يوم اختبار انجليزي كنت انبسط لاني احفظ ورقه بدون ماافهمها وادخل الاختبار واخذ 30 وانا مغمضه ,, هذا الي خسف فيني في التحضيري اللي هوا اللغه

يعني يخلونا نكمل عربي مثل مااتعودنا او نتأسس من الابتدائي انجلش
بس كويس الحين فيه تطور ,,, اختي الحين ثاني ثانوي علمي تدرس الفيزياء والكيمياء والرياضيات كللها انجلش والاحياء مصطلحات كله انجلش ,, واشوف كتبها ومنهجها فعلا يشبه للتحضيري كثير وكذا مااراح تتعب لانو تقريبا كل شي معاد عليهم ,,,, بس من جد نحن اللي طحنا فيها واكلناها ( ولاتنسي الانجلش صار لغه العصر )
وفعلا ممكن هالتخصص مايعجبني وازعل اني دخلته بس سبحان الله القاه خير لي
وبذاك الوقت احمد ربي اني دخلته
فعلا ( عسى ان تكرهوا شيئا وهوا خير لكم )

فعلا حبيبي صدقيني لو ربي كاتب لك طب راح تدخلي طب غصب عن الكل ,,, وحتى لو تخصصتي تخصص مااعجبك صدقيني راح تحبينه وتحسين نفسك انوا هوا الخير والبركه لكي

جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 02:48 AM   #15

طموحها طب

جامعي

الصورة الرمزية طموحها طب

التخصص: ربما كان طموحي اكبر مني ../

ربي معاانااا حباايبي ,,,,,,,

اناا طبعاا نفس المشكلة ذااكرت الاحصاء من قلبي واكتر مااده حليت فيهاا وجبت 23 مراا زفت طبعاا عارفه

لكن اان شالله ابشد ع نفسي واجيب 30 بالدوري التاني باذن الله ,,, والمواد التانيه لساا مانزلت ببس اكيد

مااراح تكوون افضل .. وش نقول قدر ومكتووب ,,, ولكن شي خلووه ببالكم ع طوول

رررررربي ماايضيع تعب ااحد وان شالله نجيب درجات عاليه ,,, لانو الصرراحه النفسيه حدهاا قافله

بالتوووووفيق للجميع ,,,

طموحها طب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 02:58 AM   #16

abdulrahman majzoub

جامعي

التخصص: تحضيري
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول

انا الى الان العقبة الي اجدها امامي هي مادة الأحياء
لاني من ايام الثانوي ما بحبا
حتى لم تخرجت من الثنوي معدلي اهلني افوت طب بس فت هندسة ودرست سنة كاملة في جامعة تشرين وبعدين رجعت معاكو تحضيري بجدة وفعلا الله يستر من الاحياء لانو صراحة مادة ما بتنهضم ابدا ولا باي شكل
بس مجبورين ندرسا عشان نفوت للفرع الي بدنا ايا
والله يوفق الجميع

abdulrahman majzoub غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 03:03 AM   #17

onle me

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

نفس المشكلة الاحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــآء

شوفت درجتي اخدت 18 طبعا يوم شوفتهآ انهرت من البكي تعبت وانا ازاكرو

بس الحمدلله على كل حآل

بس برضو مهما تكون المواد صعبة وكمآن لو اتعزرنآ بالانقلش برضو لازم نشد حيلنآ شوي

يعني اللي يبغى شي لازم يتعب عشآنو وقتهآ يحس بطعم الراحة لمآ يحقق دآ النجآح

الواحد مو يقول انا ماحليت وانا مادري ايه خلاص يقول في نفسو انا حصير

دكتور , مهندس , اي شي بس مايتنازل عن حلمو ابدا واللي ربي كاتبو بيسير

وان شاء الله ربي يوفق الكل والكل يحقق امانية ..

onle me غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 04:53 AM   #18

سأهزم المستحيل!

الحمدلله دائماً و أبداً

الصورة الرمزية سأهزم المستحيل!

كلية: كلية العلوم
التخصص: كيمياء حيوي :)
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

طيب ليش مو كل طالب/ة يحدد المشكله اللي واجهها ويقترح لهاحل ويكتبه هنا عشان كلنا نستفيد من اخطاء بعضناونتداركها ومانكررهاا...

يعني استفسارات ياليت اللي يعرف بس وبعد مايتأكد يرد
1/هل الشباتر اللي اختبرنا فيهاالآن نختبرها بعدين؟؟
2/لوافترضت اني مو فاهمه ولاكلمه وببدأ من الصفر ,,ماهي الطريقه الصحيحه للمذاكرة؟؟
3/والناس اللي درجاتهم حلوة يقولوا لنا ايش طريقتهم وايش الملخصات اللي ذاكروا منها ؟؟

وبالتوووووفيق للجميع

سأهزم المستحيل! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 06:27 AM   #19

abo hagr

^_^

الصورة الرمزية abo hagr

التخصص: Medical laboratories
المستوى: الثامن

وش سـأإلفتكم كـلكـم تبون طـب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومامشيتوإ ف الاحـياء ؟ اجـل وشلون تمشون فـ الطـب وهو يعتمد ف الغالب ع الاحـياء ‘‘ < شـآيف كـل البنات طموحـهم طـب لانـه سمـعه مـثلا ؟ طـب اسنان صيدله علوم طـبية ترأإ كلها تخصصاآت طـبيه ومكمـله لبعـض ونـفس نظآم الدراسـه يعنى خـلي لك خـيار ثانـى عـشان ماتنصدمـين بمـآ انـه البنات بتكون معدلاتهم عاليـه ومتقاربين فيطلبون معدلات لهذى التخصصات مرتفعـه

. عكـس الطلأب ماعندنـأإ تعقيد وكل شي سهألأت ،، موفقيـن

جيزأن ..ودى اعرف معدلك اذا مافيـه احرإج ،

التعديل الأخير تم بواسطة abo hagr ; 01-11-2011 الساعة 06:35 AM.
abo hagr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011, 09:54 AM   #20

محمد الداود

الصورة الرمزية محمد الداود

التخصص: طِـب وجِــرَآحَـة
المستوى: متخرج

اهنيكمم على اول خطوة للتغيير
يقول الرحمن جل في علاهـ
"والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا"

انتو اخلصوا نيتكم لله تعالى
وحتشوفوا كييف ابواب التوفيق والسداد بتفتح لكم

توقيع محمد الداود  

وكَـمْ يَمْضِـي الفِـرَاقُ بِـلا لِقَـاءٍ

ولَـكِـنْ .. لا لِـقَــاءَ بِـلا فِـرَاقِ

ناصيف اليازجي ~

محمد الداود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس