InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الطب
التسجيل مشاركات اليوم البحث

سؤال لطالبات الطب ضروري

منتدى كلية الطب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-06-2009, 01:55 AM   #11

"meshal"

جامعي

التخصص: medicine
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثاني
افتراضي رد: سؤال لطالبات الطب ضروري

السلام عليكم ...
مبروك مقدما اختي منال وحياه زوجيه سعيده انشاءالله...
انا حبيت اعلق على الموضوع إذا أنت حابه المجال الصحي وداخلته عن رغبه منك قتأكدي إنك راح تبدعي وتقدري تذللي الصعوبات اللي تواجهك لأنك دخلتي شي ترغبينه وتحبيه وراح تقدري توفقي بين دراستك وبيتك وراح تصبح سهله اكثر أذا كان زوجك متفهم لطبيعة دراستك وعملك...
في التهايه أنا عندي إقتراح إذا ماتبي تضيعي سبع سنوات دراسه طب بشري فعندك كلية العلوم الطبيه التطبيقيه أعتقد إنها مناسبه لك اكثر خصوصا إن الضغط فيها ماهو بكبير مقارنه بالطب او طب الاسنان...
هذا اللي حبيت افيدك فيه ...
تمناتي لك بالتوفيق ...
تحياتي...

"meshal" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-06-2009, 01:59 AM   #12

"meshal"

جامعي

التخصص: medicine
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثاني

حبيت اعطيك معلومه اخيره اختي منال...
مدة الدراسة في كلية العلوم الطبيه التطبيقيه 5 سنوات...
تحياتي...

"meshal" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-06-2009, 07:29 PM   #13

د.أحلام

جامعي

الصورة الرمزية د.أحلام

التخصص: طب بشري
نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: الثالث

وعدنا والعود أحمد
ُ

نبدأ معك سؤال ...سؤال ....
بس قبل كل شي بقلك معلومه إنه أغلبنا مرينا بحالة تردد مابين أكمل ..وأقدر ..ومأقدر .. وحاجات زي كذا ..وخاصة في السنة التحضيرية وكان المعين والمنقذ من هذه الدوامه الله سبحانة وتعالى وحدة .
أنا أول ما دخلت الجامعة رسبت ب e وكانت صدمة حياتي فقدت حماسي وعزيمتي صارت كلمه توديني وتغرنقني في بحر من التسأولات كل اإلي كنت أسمعه الطب صعب ..صعب ..صعب
قلت بنفسي ياابنت مافي شي سهل الدنيا يبغالها كفاح ومثابرة .. وكملت بعزيمة أعلى وكنت كل مره أنصدم بدرجاتي طبعاً إنسي الفل مارك وقتها كنت ياهااادي .. لكن الحمد لله كل مره أكون أحسن وعلى قولتهم كل دقة بتعليمه .
الغاية من سرد مغامرتي إننا نكون أكثر صراحة مع نفسنا وهذا شي مهم جداااااااااااااااااااااااااااااااااً
.................................................. .................................................. ...
بالنسبة لنظام الدراسة مختلف من منطقه لمنطقه يعني بجامعه الملك عبدالعزيز يقدروا يفيدوك البنات أكثر مني
لكن فيه تقارب بشكل كبير مثلاً عندنا بطيبة المحاضرات تبدأ الساعه 8 _12 بعدين من 1 _3 معامل وعلى حسب الجدول وطبعاً مو كل المعامل معامل يعني أحيانا ناخذ نظري فيها .. وغالباً أنا مكنسلة بذا الوقت وخاصة إذا كان عندي كويز طبعاً هذا الكلام ما ينفع لكن ! للضروره أحكام بس والله والله الحضور ثم الحضور مره مهم ممكن أدخل الإمتحان وأنا ماذاكرت جزئية أفتكرها من المحاضره .
.................................................. ..................
إكتشفت مؤاخراً إنه فعلا مو كل شي لازم يتذاكر يعني لما مايمديك تزاكري على قولتك على الأقل تكوني قرأتي المحاضره بعد ما أخذتوها .
بالنسبة للمصادر والكتب على حسب الدفعه مثلا في الباث كل الجامعات تقريباً تعتمد روبن هو كتاب لا يعلى عليه لكن لازم جهد وتلخيص وكمان الشئ الي تكتبية مع الدكتوره مهم ينبهك لنقاط وترى غالباً الملازم مهمه في جميع الاحوال .
خلينا من مو ضوع الكتب وما أدراك ما الكتب ... أهم شئ الحين
إنتي قابله التحدي مع نفسك وبقناااااااااااااعه
إيش نقاط قوتك ونقاط ضعفك عشان تقوين إلي إنتي محتاجه منها (الحياه محتاجه عزيمه )
.................................................. ...................

د.أحلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس