InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

ملتقى تعارف طلاب التحضيري علمي خطة ( ب)

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-08-2010, 12:18 AM   #31

فتى تثليث

Dr.Salman

الصورة الرمزية فتى تثليث

التخصص: آمممم .. راجعني بعد 7 سنوات واخبركــَََ
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: ملتقى تعارف طلاب التحضيري علمي خطة ( ب)

الله يوفقكم الخطة هذي صعبه للي ما معاه لغه ..بس ترا الخطه مررررررره سهله انا كنت خطه ب بالتحضيري وعانيت بالبدايه عشان اللغه بس مشت سهاله بس لازم تذاكروا اول باول وترى النظام الي عملوه للإنقلش ترا مرره حلو و يخدمكم يعني هو تقليد لنظام السنه التحضيريه بجامعه الملك سعود ...اما بالنسبه للمستوى الأول بالإنقليش في دفعتنا كان عادي حتى لو كنت ليفيل 1 تخش طب بس انتوا اذا ما عديتوا ليفيل 1 ترا ما رح تدخلوا طب او هندسه ..واكرر واقول ترى في صالحكم عشان تطوروا لغتكم بسرررعه الدكتور الي كان يدرسني كان يقولي السنه الجايه الي هي دفعتكم رح يغيروا المناهج ورح يخلوها عالميه .بس انتوا شدوا حيلكم وخلوا الباقي على الله

فتى تثليث غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-08-2010, 12:34 AM   #32

~RAN~

•• Optimistic ••

الصورة الرمزية ~RAN~

التخصص: Đêйтĩṩтяў =)

ايوه صح حتى انا هذا الي فهمته من كلامها

الله ييسر لنا

توقيع ~RAN~  

~RAN~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2010, 01:03 AM   #33

D.mohammad

حياتي قصتي

الصورة الرمزية D.mohammad

التخصص: ربي اعلم وربي يفعل ( ان شــــــــــــــاء الله )
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: الأول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيفكم اخواني وحبايبي بصراحة معني مالي يومين في المنتدى بس بصراحة حاس اني بين اهلي انتم فاضين تسمعون قصتي ........... انا من الرياض يعني مغترب معنو في عيال عماني وعماتي في مكة وجدة لاكن احب الاستقلالية
يعني مصيري السكن الجامعي يعن ما راح يكون في احد معاي في السكن الى انا ومحمد الى هو انا بس وانا في الطيارة
قابلت واحد باين علية راعي طموح ويبي يتخصص صيدلة طلع معي علمي بس ما ادري اي خطة المهم اتفقن نسكن سوا وان شاء الله يكون عز رفيق وفترت التجربة راح تثبت واكيد مو اكثر من اربعين يوم ............... شكلة قدع .
وما بعد الكلام الى السلام .

توقيع D.mohammad  

<<<..... my way.....

.... Mad Science ....

D.mohammad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2010, 01:15 AM   #34

D.mohammad

حياتي قصتي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى تثليث مشاهدة المشاركة
الله يوفقكم الخطة هذي صعبه للي ما معاه لغه ..بس ترا الخطه مررررررره سهله انا كنت خطه ب بالتحضيري وعانيت بالبدايه عشان اللغه بس مشت سهاله بس لازم تذاكروا اول باول وترى النظام الي عملوه للإنقلش ترا مرره حلو و يخدمكم يعني هو تقليد لنظام السنه التحضيريه بجامعه الملك سعود ...اما بالنسبه للمستوى الأول بالإنقليش في دفعتنا كان عادي حتى لو كنت ليفيل 1 تخش طب بس انتوا اذا ما عديتوا ليفيل 1 ترا ما رح تدخلوا طب او هندسه ..واكرر واقول ترى في صالحكم عشان تطوروا لغتكم بسرررعه الدكتور الي كان يدرسني كان يقولي السنه الجايه الي هي دفعتكم رح يغيروا المناهج ورح يخلوها عالميه .بس انتوا شدوا حيلكم وخلوا الباقي على الله

السلام عليكم

هلا بالزميل كلامك يثلج الصدور جزاك الله عني وعن الزملاء كل خير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 09-08-2010, 01:58 AM   #35

فتى تثليث

Dr.Salman

الصورة الرمزية فتى تثليث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d.mohammad مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

هلا بالزميل كلامك يثلج الصدور جزاك الله عني وعن الزملاء كل خير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

احنا حاضرين بالي تبون بخصوص خطه ب ...لا يردك الا الكي بورد ...اي استفسار انا حاضر واخواني دفعه 10 الله يوفقكم ..

قديم 09-08-2010, 02:06 AM   #36

D.mohammad

حياتي قصتي

حياك ربي
انا حاب استفسر منك بخصوص الضغط النفسي الى كنت تحس في بفترت التحضيري وهل المراجعة اليومية
والتحضير كافي للتفوق انا ابي ادخل medicine فكيف الطريقة الاسهل على شان السن تمشي مثل اللوز .

وما بعد الكلام الى السلام.

قديم 09-08-2010, 02:26 AM   #37

فتى تثليث

Dr.Salman

الصورة الرمزية فتى تثليث

نصائح لطلاب وطالبات خطه ب:
1-حدد هدفك من الآن..
2-سوف تلاقي صعوبه في البدايه ورح يتغير عليك الجو ...رح تفكر تسحب ملفك (صارت معي)بس تذكر السبب الي دفعك للدراسه .
3-لا تعب حالك وتشتري كتب ..كل المواد رح تلاقي لها ملخصات بالمكتبه باستثناء الإنقلش رح تطر تشتري كتاب
4-بالنسبه للأحياء ...اول شي لازم تشتري بنك الأسئله اذا تبغرى تعدي هذي الماده وتجيب فل مارك ...وانصح الي ناوي طب يذاكرها ويذاكر السلايدات عشان يفهم.طبعا يقولكم هذي المعلومه على بلاطه دكاترت الأحياء ما عندهم سالفه الا من رحم ربي.
5-المذاكره والمثابره ...لابد تذاكروا اول بأول...ممكن اول اختبار رح تتحطم من درجاتك بس لا تيأس وابحث عن الأسباب الي ادت الى تدني درجتك في الإختبار الأول وتفاداها..اكبر مثل أنا..طبعاً ذاكرت الأحياء من السلايدات قبل الإختبار الأول تقريبا بخمسه ايام سألنا الدكتور عن بنك الأسئله وقال لنا ذاكروه للإن الإختبار منه يعني رح يشيلون السؤال ويحطوه فقط ..المهم اشتريت بنك الأسئله وحصلت نسخه مترجمه طبعاً الي ترجمه هذي النسخه ما ترجمها بشكل صحيح وكانت ناقصه المهم ذاكرت وجيت الإختبار حصلت واحد من اصحابي يذاكر اسئله اول مره اشوفها سألته قال لي بنك الأسئله كان ناقص طبعاً جبت 19 لكن الإختبار الثاني تفاديت الأخطاء الي صارت معي ولا شريت مترجم ورحت في البيت وترجمته وجبت فل مارك ولله الحمد
6-ابتعدوا كل البعد عن المحبطين واصحاب القلوب الضعيفه ولا تنساق خلف الإشاعات
7-احضروا كل محاضره اول باول رح تلاقوا ناس عقولهم صغيره ومسوين فيها زاحفين (اعتذر عن هذي الكلمه لكن لم اجد كلمه توصفهم بالشكل الكامل الا هذي الكلمه)ويقولوا لك يلا نسحب على المحاضره ...لا تنقاد خلفهم ..الدكتور ما رح يعطيك معلومه ما رح تفيدك ..
8-الرسوب في ماده اهون بكثير من اخذ حرمان فيها
9-لا يوجد اعاده للإختبار ...حتى لو جبت عذر
10-بالنسبه للإحصاء رح يكلفكم الدكتور بحل الهوم ورك ..لازم تحلوها وتسلموها بالوقت المحدد عشان تاخذوا عليها درجات

هذا الي عندي والإخوان ما رح يقصروا واي استفسار احنا بالخدمه

قديم 09-08-2010, 02:43 AM   #38

فتى تثليث

Dr.Salman

الصورة الرمزية فتى تثليث

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d.mohammad مشاهدة المشاركة
حياك ربي
انا حاب استفسر منك بخصوص الضغط النفسي الى كنت تحس في بفترت التحضيري وهل المراجعة اليومية
والتحضير كافي للتفوق انا ابي ادخل medicine فكيف الطريقة الاسهل على شان السن تمشي مثل اللوز .

وما بعد الكلام الى السلام.
بالنسبه للضغط النفسي ..آآآآآه..انا صراحةً عانيت اول 3 اسابيع طبعا ما اعرف احد حسيت كاني داخل اولى ابتدائي كنت اجلس لحالي بس الحمد لله تعرف على شباب صحبتهم ما تمل ..طبعا بالنسبه للمحاضرات ما كانت طويله كانت 50 دقيقه واطول محاضره كانت ساعه وثلث .اقولك التحضيري سهله اذا بديت ورتبت امورك اول باول بس اذا ما ذاكرت اول باول واذا جات لليله الإختبار رحت تذاكر ترا بقولك رح تخفق في هذي السنه وترا هذي السنه ما تستاهل ترسب في ماده عشانها للإنها والله كل الي خذيته بالثانويه يعني مو مستاهله والواحد يرسب فيها.نصيحه ابدا بدايه تمام وترا الطب يركز اكثر على الكيمياء والفيزياء والأحياء والإنقليش .لازم اقل شئ تجيب في كل ماده اكثر من 85 انت شد حيلك السمستر الأول لأن فيه اكثر المواد الي يتطلبها اختصاص الطب .

قديم 09-08-2010, 02:44 AM   #39

طالب طب في المستقبل

الله يستر :(

الصورة الرمزية طالب طب في المستقبل

التخصص: طب وجراحه (خطه جديده)
المستوى: الخامس

اخوي فتى تثليث

كفى ووفى عن كل شي

والاخوان الله يجزاهم خير مسوين مواضيع عن التحضيري

اوافق الاخ فتى تثليث على جميع ماكتبه
وخصوصا النقاط التاليه

النقطه الاولى على تحديد الهدف لانه راح تلاقوا ناس محبطين كثير

والنقطه الثانيه المذاكره اول باأول لانه ماراح تقدر تذاكر المنهج في يوم واحد

واتمنى للجميع التوفيق

وعلى فكره خطه ب اسهل من خطه أ بالنسبه ليه شخصيا

ودرجاتي في خطه ب اعلى من خطه أ

وراح تكون سهله عليكم اذا اتبعتم اللي قاله الاخ فتى تثليث

وبالتوفيق

اخوكم د-عبدالرحمن المالكي

طالب طب في المستقبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-08-2010, 07:47 AM   #40

جود &&

جامعي

التخصص: كيمياء حيوي
المستوى: السادس

وانا بعد خطه ب
الله يوقفنا يااارب

جود && غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس