InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الصيدلة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ما الذي دفعك لإختيار الصيدلة

منتدى كلية الصيدلة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-02-2012, 11:21 PM   #11

ُزمرد

Ł E Ę Ñ A 

الصورة الرمزية ُزمرد

التخصص: PhaямaD ♥ ♡
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ما الذي دفعك لإختيار الصيدلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharm.d .s مشاهدة المشاركة
اي صح المجالات مرا كتير بس المعروض اقل من المطلوب وكل سنة تقل الفرص اكتر واكتر دا بسبب ازدياد عدد الخريجين وكترة الكليات الصيدلة يعني المدن الحيوية التوظيف فيها صعب :"(
وشهادة اننا اعلى من البالوريس العادي كذبة كذبوها علينا تماما زي كذبة التخصص النادر :(
بصراحة انا ما أبغى أوقف لين البكألوريوس لأن الكل قلي الصيدلة تكون شهادتها فعلاً أقوى و أقوى إذا الواحد دعمهآ بالماجستير ومافوق..

وبالنسبة للمجالات ف مارميتهآ من عندي ولامجرد معلومات بحثت عنها اعرف كثير من اقربائي ومعارفي متخرجين صيدلة وصيدلة عادية كمان مو الفارم دي ومتوظفين في قطاعات مختلفة ( يدل على التنوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة "
امممممم كل تخصص وله منافسة ومقاعد شاغره للتوظيف بس لما اقول الصيدلة فرصتهآ الوظيفية كبيرة انا بأقول هنا ك نسبة وتناسب بالمقارنة مع بقية التخصصات الصحية مثلاً وكماان فرص التوظيف اكثر لان عملنا ما يقتصر في مكان محدد او قطاع محدد ك مستشفى مثلا وخلاص! نقدر نشتغل في شركات ومصانع والخ ! هذا يزيد من رصيدنآ التوظيفي عن بقية التخصصآت الصحية المقيدة بالعمل في المستشفيآت أو إن حتى قلنا مراكز الابحاث !

وفعلاً صحيح الطلبة كل سنة بيزيد عددهم

وشهادة اننا اعلى من البالوريس العادي كذبة كذبوها علينا تماما زي كذبة التخصص النادر
طيب هيا فعلاً كدا :(
وفي كذا مستفشى تفرق بين الصيدلي العادي والصيدلي اللي معاه فارم دي واحنا على أمل انه هدا الشيء يُعمم على بقية المستشفيات والقطاعات . امممم خصوصاً وان الفارم دي حديثة على مجتمعنا السعودي يعني جامعتنا كانت اتوقع اول من طبقها ثم سعود وإلخ ... يعني اول الغيث قطره
واللي اعرفه إن الفارم دي تختلف عن البآكالوريوس العادية ( بالخارج ) ؟ يعني من الاساس فعلا في اختلاف
ودكتورتنا قالت لنا ان على المدى القريب ما راح يُعترف بشهاده الصيدلية العادية ! الكل لازم يكون فارم دي
ولسا ماعندي معلومات كافية حول الاشياء هدي بصراحة لاني لسآ يادوب صعدت أول درجة من سلم الصيدلة ومشوار قدامي لين اتخرج ^_^

سوري ع القرقرة والرد الطويل بس اتحمست اعلق على كلامك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يوفقك يارب ونسمع خبر توظيفك عما قريب في أحسن مكان يارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دعواتك احنا لسا ف بداية المشوأر =(

توقيع ُزمرد  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ُزمرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-02-2012, 12:47 AM   #12

dr.ro0ody

اللهم اسألك الشفاء العاجل

الصورة الرمزية dr.ro0ody

التخصص: صيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدله
المستوى: الثالث

صديله زي البقاله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يسامحك اخويا
دحين 6 سنين كرف ومواد كيمياء كتير وبسمع انو الصيدله اكتر كليه ساعاتها كتير ومو اي احد يقدر يمشي فيها سااارت زي البقاله !!!

على العموم انا لسا تحضيري مااتخصصت وحلمي وطموحي وامنيتي من قبل التنوي الصيدله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وان شاءالله ربي يكتب لي فيها نصيب

وعن المجالات انا بشوف الصيدله تخصص مررة حلو ومريح خصوصا للبنت من ناحيه الدراسه والعمل مستقبلا

والطب دراستوا حلوة وممتعه ولاكن متعب شويتين وكمان بعد 7 سنين تسير طبيب عام لازم 4 سنين عشان تتخصص
كيف ماايدروا فين ربي حاااطهم !!! لانوا لو هادا الكلام صح مااكان احد بيقدر يمشي فيه__ وهوا اكتر معدل للاولاد في التحضيري الطب البشري
عكس الصيدله للأولاد بشوف اي احد يقدر يدخل عكس البنات للأسف

مع اني بشوف الولد مستقبلوا افضل واقوى في كليه الطب او الهندسه

الله يوفقنا

dr.ro0ody غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-02-2012, 03:23 AM   #13

pharm.d .s

pharm.d

الصورة الرمزية pharm.d .s

المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ُزمرد مشاهدة المشاركة

بصراحة انا ما أبغى أوقف لين البكألوريوس لأن الكل قلي الصيدلة تكون شهادتها فعلاً أقوى و أقوى إذا الواحد دعمهآ بالماجستير ومافوق..

وبالنسبة للمجالات ف مارميتهآ من عندي ولامجرد معلومات بحثت عنها اعرف كثير من اقربائي ومعارفي متخرجين صيدلة وصيدلة عادية كمان مو الفارم دي ومتوظفين في قطاعات مختلفة ( يدل على التنوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة "
امممممم كل تخصص وله منافسة ومقاعد شاغره للتوظيف بس لما اقول الصيدلة فرصتهآ الوظيفية كبيرة انا بأقول هنا ك نسبة وتناسب بالمقارنة مع بقية التخصصات الصحية مثلاً وكماان فرص التوظيف اكثر لان عملنا ما يقتصر في مكان محدد او قطاع محدد ك مستشفى مثلا وخلاص! نقدر نشتغل في شركات ومصانع والخ ! هذا يزيد من رصيدنآ التوظيفي عن بقية التخصصآت الصحية المقيدة بالعمل في المستشفيآت أو إن حتى قلنا مراكز الابحاث !

وفعلاً صحيح الطلبة كل سنة بيزيد عددهم

طيب هيا فعلاً كدا :(
وفي كذا مستفشى تفرق بين الصيدلي العادي والصيدلي اللي معاه فارم دي واحنا على أمل انه هدا الشيء يُعمم على بقية المستشفيات والقطاعات . امممم خصوصاً وان الفارم دي حديثة على مجتمعنا السعودي يعني جامعتنا كانت اتوقع اول من طبقها ثم سعود وإلخ ... يعني اول الغيث قطره
واللي اعرفه إن الفارم دي تختلف عن البآكالوريوس العادية ( بالخارج ) ؟ يعني من الاساس فعلا في اختلاف
ودكتورتنا قالت لنا ان على المدى القريب ما راح يُعترف بشهاده الصيدلية العادية ! الكل لازم يكون فارم دي
ولسا ماعندي معلومات كافية حول الاشياء هدي بصراحة لاني لسآ يادوب صعدت أول درجة من سلم الصيدلة ومشوار قدامي لين اتخرج ^_^

سوري ع القرقرة والرد الطويل بس اتحمست اعلق على كلامك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يوفقك يارب ونسمع خبر توظيفك عما قريب في أحسن مكان يارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
دعواتك احنا لسا ف بداية المشوأر =(
لا عادي خدي راحتك على الاخر
انا اتكلم عموما التصنيف من هيئة التخصصات الطبية صيدلي (زيك زي اي احد معاه بكالوريس )
والوضوع المفروض كان يتحسن يعني 5 دفع اتخرجت والسادسة راح تتخرج بعد اقل من اربعه اشهر يعني لو في امل كان يتحسن كان اتحسن
وكل المستشفيات تعامل الفارم دي زي البكالوريس العادي حتى الحرس والتخصصي :)
اما تنوع الفرص الوظيفية :)
لمن تسيري بمكاني اعطني رائيك

pharm.d .s غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-02-2012, 09:08 PM   #14

غريب عزيز

Doctor of Pharmacy

الصورة الرمزية غريب عزيز

التخصص: صيدلة سريرية
المستوى: الخامس

يا أخوان أولا اعتذر على تاخر الرد

وثانيا أشكر كل من قام بالمشاركة بموضوعي وأود أن اعتذر اذا كان بعض كلامي ما عجبكم بس أنا كان والله قصدي إني استفسر لأن فعلا كل ما اقول لأحد اني بدخل صيدلة يقللي بتكون زي حق البقالة عشان كده طرحت الموضوع عشان أعرف ايش مستقبلي لو دخلت صيدلة

أشكركم على افادتي وباذن الله اكون معكم السنة الجاية

تحياتي ،،،

غريب عزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس