InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الطب
التسجيل مشاركات اليوم البحث

إستفسآرآت طالب تحضيري !

منتدى كلية الطب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-04-2013, 12:58 PM

جنبك دروبي جنبك دروبي غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علمي
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الأول
افتراضي إستفسآرآت طالب تحضيري !

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..

أخبآآركم ي أطبآء المستقبل , إن شآء الله تزقحووون .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ب البدآية اعذروني أنآ مآلي بالمقدمآت ولا شي ورآيح أخش في موضوعي طوآآلي .!

بالبدآيه مثل مآهو ب العنوآن أنا طالب تحضيري مثلي مثل الكثيييير نحلم بالطب , وأنا أعلم لو أنآ الطلاب يعلمون بمدى صعوبة منآهج الطب وأنك من المفترض تذآكر باليوم اقل حآجه 5 سآعآت كآن غيروآ الكثير آرآئهم !

بالنسبة لي , أنا اتمنى من كل قلبي إني أدخل الكلية , ودرجآتي بالسمستر الأول جدا كويسه , وهذا زآدني حمآس !

ولك قدر الله ومآ شآء فعل .. صآبتني فلونزآ حآده وقت الإختبآرآت هذا السمستر ولآ أستطعت إني أذآكر كويس وللأسف نزلت درجآتي ب الكيم والبيو ..

بعد مآ شفت درجآتي صآبني نوع من الإحبآآط , ولآكن أنا أصآرع من أجل أن استرد عزيمتي ..

نسبتي الموزونه للكليآت الصحيه لمآآ حسبتهآ تطلع +92 ..

سؤالي , هل تتوقعون أنهآ تدخلني التخصص ؟!؟ < أنا عآرف أنه يعتمد على الدفعه ولاكن مجرد توقع ! .. ؛ يعني معقول نسبة الطب بتقفل على 99 ؟ ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنآ سمعت برضوآ أن أنا لو حطيت مثلا كلية طب الأسنآن رغبه أولى و وشخص أخر نسبته أعلى مني حط الاسنان رغبه ثانيه .. فإن الأولويه تكون لي !!

سؤالي الآخر مآ مدى صحة هذا الكلام وهل الفرق بين النسب لابد ان يكون قليل حتى تحقق الأولويه .؟؟ أو حتى لو كآن فرق نسبه او نسبتين لصاحب الرغبه الاولى الأولويه ؟

سؤالي الأخير هو في ترتيب الرغبآآت ..

انآ إلى الآن محتآر في ترتيب الرغبآت , أنا اعرف أن مالكم بغير كلية الطب , ولكن لآمآنع بأن ينصح الأخ أخآآه , أبي أعرف أيهم أفضل من هذه التخصصآت من نآحية طبيعة الدراسه وعدد السنوات , ومكان العمل والرآتب المتوقع !

- كلية طب الاسنان طب وجراحة اسنان ..

- كلية طب الاسنان مساعد طبيب اسنان ..

- كلية العلوم الطبيه التطبيقيه .< وإيش افضل تخصص , المختبرآت أم العلاج الطبيعي ؟!

- كلية الصيدله الإكلينكيه ..

بنآءآ على الإجآبه سوف أرتب رغبآتي فورآ , يعني اتمنى من كل قلبي أن آخذ المعلومه الصحيحه الموثوق منهآ ..

اللي بيجيب علي بيفك أزمتي من جد , عسى ربي يوفقه ويوفقكم أجمعين ..

والسلآم !!