InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

ملتقى المنتظمين

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-05-2013, 12:46 PM   #231

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعتي خربانه مشاهدة المشاركة
تختي الحقيييييني
انا اعتدرت سنة مامله ودوبي فتحت الاودس لقيت مكتوب الترم الاول معتدر والترم التاني مسجل
انا متاكده اعندرت سنة والله بنفجرر

ايش اعمل وسؤال تاني انا ضغطت على ايقونة تسجيل فصل صيفي ويةيت تنفيد وانا كليه صحية هل يجيني صيفي ولالا
مابغا صيفي بالغلط ضغطت تنفيد ؟؟؟؟؟؟؟

تكفين رددددي
،’

حَيَّاكِ ربِّي أُخيَّتِي ,
اِستغفري الله يرضَى عليكِ وَ هدِّي بَالِك , بإذنِ الله الأمُور تُحَل على خير.
أوَّلاً: مَا تقدرِي تعتذِرِي سَنة كاملَة , لابُد أنْ تعتذرِي كُل ترِم على حدَة , وَ إنْ أرَدتِ الاِعتذار لِـ ترمين مُتتالِيين لابُد أنْ تعتذرِي كُل ترم ؛
لأنُّه لا يُوجَد خيار لَكِ أنْ تختارِي الاِعتذار لسنَة كاملَة , وَ من ثُمَّ تُكْملِي الدَّرَاسَة وَ إنْ شِئت بعدها بِـ إمكانِك الاِعتذَار للمرَّة الثَّالِثَة , أفهمتِ علي ؟
ثَانِيًا: بِمَا أنَّكِ لَمْ تُضِيفي أيَّة مَوَاد هَـ التِّرم , فلا دَاعِي للخَوف عَزيزتي , أعْنِي بِـ مَشيئة الله لا حِرْمَان وَ لا رُسُوب ولا شَيء لأنَّكِ لَمْ تُضِيفي أيَّة مَوَاد !
سُؤال: أخْبرِيني كيف اِعتذرتِ لِـ سَنة كامِلَة ؟
ثَالِثًا: الصِّيفي إنْ أضَفتِ فيه مواد أو سَجَّلتِي فِيه وَ مِنْ ثُمَّ قررتِ حذف المواد أو حذف التِّرم الصِّيفي كـ كُل لا بأس , وَ لا يُعتبر اِعتذارًا لأنَّهُ ليسَ من الأترام الرَّئيسَة.
أعنِي إنْ لم ترغبِي بِـ الصِّيفي , لا تُسَجِّلِي فيه وَ لا تضيفي أيَّة مواد وَ هكذا لَنْ تكُوني من أهل التِّرم الصِّيفي.
وَ تسْجِيل الصَّيف يكون بِـ إضَافة المواد عزيزتي وَ أنتِ لَمْ تُضِيفيها فلا تخافِي الله يرضَى عليكِ.

،’

ومكافأةه المعنتدر سنة كامله متى تنزل بشهر 7 ولا ماتنزل الا ببدايه السنة سمعت ان االمعتدرة ماتاخد مكافاه الصيف
،’

الجَوَاب هُنَا عَزيزتي: مكافاة المعتدر تنزل بالصيف ؟
مُوفَّقة بإذنِ الله.

،’

رغد محمد غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-05-2013, 04:42 PM   #232

ساعتي خربانه

جامعي

المستوى: الثاني
افتراضي رد: اِسْتِفْسَارَاتِكُم عَن كُل مَا يخُص التَّحْـــوِيل الدَّاخِلِي |:|✿*,

شكرا كلامك ريحني بس انا ماعتدرت بالاودس رحت للكليه بنفسي وطلبت اعتدار سنة كاملهى
والي طلبت منها الاعتدار خلتني اكتب كلام سبب اعتداري وكتبت
وقالتلي خلاص ورحت وانا مطمئنة ولاعاد اهتمييت
وامس صدفه افتح الاودس انفجعت فجعه الله لايفجعها مسلم
لان ترم اول معندر وترم تاني مسجل

اختي انا كليه صحيه يعني مافي جدول ولامواد اختارها الجدول ينزل من عند الادارة نفسها كدا سمعت
لاني اعتدرت ماعرف كيف النطام بالضبط

الحين ايش اعمل لو طلع فعلا الترم التاني مسجل وانا لاداومت ولا اي شئ كيف اتصرف اكيد حيعملولي رسوب او اندارر او شئ موكويس صح ولالا ؟؟؟

وهالايام ماقدر امر عالجامعه عشان اتاكد وارتاح

تتوقعي الاعتدار سنة ولالا مدامني كتبت خطاب ؟

توقيع ساعتي خربانه  

الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه

ساعتي خربانه غير متواجد حالياً  

قديم 13-05-2013, 06:28 PM   #233

المويسي

جامعي

السلام عليكم
انا في السنة الاولى في جامعة خليص وخلصت الفصل الاول بمعدل اكثر من 4.70
احياء + كيمياء + احصاء + انجليزي
وحالياً ادرس في الخطة الثانية

وإن شاء الله بيكون معدلي اكثر من 4.50 هل بامكاني التسكين في كلية الهندسة الفرع الرئيسي او فرع شمال جدة ( عسفان )
تحياتي لكم ...

المويسي غير متواجد حالياً  

قديم 13-05-2013, 07:48 PM   #234

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

،’

شكرا كلامك ريحني بس انا ماعتدرت بالاودس رحت للكليه بنفسي وطلبت اعتدار سنة كاملهى
والي طلبت منها الاعتدار خلتني اكتب كلام سبب اعتداري وكتبت
وقالتلي خلاص ورحت وانا مطمئنة ولاعاد اهتمييت
وامس صدفه افتح الاودس انفجعت فجعه الله لايفجعها مسلم
لان ترم اول معندر وترم تاني مسجل

اختي انا كليه صحيه يعني مافي جدول ولامواد اختارها الجدول ينزل من عند الادارة نفسها كدا سمعت
لاني اعتدرت ماعرف كيف النطام بالضبط

الحين ايش اعمل لو طلع فعلا الترم التاني مسجل وانا لاداومت ولا اي شئ كيف اتصرف اكيد حيعملولي رسوب او اندارر او شئ موكويس صح ولالا ؟؟؟

وهالايام ماقدر امر عالجامعه عشان اتاكد وارتاح

تتوقعي الاعتدار سنة ولالا مدامني كتبت خطاب ؟
،’

حَيَّاكِ ربِّي عَزيزتي ,
ربِّي يطمِّن بَالِك كُل لَحْظَة وَ حِين , وَ يَـ عَسَاهَا آخر الفَجْعَات يَآرَب.
كُنت اتمنَّى لَو أنَّكِ قدَّمتِ على التَّأجِيل لَكُنتِ حافظَتِ على المُكافأة وَ كذلِك حافظتِ على عَدد السَّنَوَات الدِّرَاسِيَّة. لِـ رُبَّمَا الأمِر خِيرَة لَكِ لا تعْلَمين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
حَسَنًا , لِـ نقطع الشَّك بِـ اليَقين وَ أخْبرِيني , هَل يُوجَد لَديكِ جَدْول الآن ؟
أدْخُلِي على الأودِس => الطَّالِب => سِجلاَّت الطَّالِب => جدول الطَّالِب => الفصِل الدِّرَاسِي الثَّانِي 2013 => تنفيذ.
أخْبريني مما إذَا كان هُنَاك جدول أم لا ؟ حِينهَا سَـ أُخبرُكِ مَا العَمَل بِـ مَشيئة الله.
أمَّا عْن قُبُول الاِعتذار لِـ سَنَة , فمَا أعْلَمُه هُوَ أنَّه عَلى أي طَالِب/ـة رَاغب/ـة بِـ الاِعتذَار أنْ يُقدّم عليه كُل ترِم لا أنْ يُقدِّم قبلها بِـ تِرم وَ إلاَّ أصْبَح تأجيل لا اِعتذار.
لا تخافِي , خيرًا بإذنِ الله. أنتظِرُكِ عَزيزتي.

،’
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المويسي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا في السنة الاولى في جامعة خليص وخلصت الفصل الاول بمعدل اكثر من 4.70
احياء + كيمياء + احصاء + انجليزي
وحالياً ادرس في الخطة الثانية

وإن شاء الله بيكون معدلي اكثر من 4.50 هل بامكاني التسكين في كلية الهندسة الفرع الرئيسي او فرع شمال جدة ( عسفان )
تحياتي لكم ...
،’

وَ عليكُم السَّلام وَ رحمةُ الله وبركاتُه

حَيَّاك ربِّي أخِي ,
مَا شاء الله تبارك الله , مَاشاء الله تبارك الله عليك.
اِستمِر على هَـ الاِهتِمَام وَ الاِجْتِهَاد , جَمِيل جدًا أنْ تُحافِظ على مُعَدَّلك , تبارك الله.
بإذنِ الله , فَـ على حَسَب عِلْمِي يكُون قُبُولَك عَلى حَسب موزُونتك أخِي.
فَـ هَل رتَّبت رَغبات التَّخصص أم لا ؟
بِـ رَأي هَـ المَوضُوع سَـ يُفيدَك أكثر بِـ مَشيئة الله: ::فتح تقديم رغبات التسكين :: ,
إطْرَح فيه تسَاؤلك وَ بإذنِ الله تجد أ. OXO يُجيبَك عليه.
دُمتَ مُتفوِّقًا أخِي.

،’

قديم 13-05-2013, 08:56 PM   #235

ساعتي خربانه

جامعي

السلام عليكم اختي رغد ♡

ايوا فكرة التاجيل ماكنت اعرفهاا ولا بقدم علي ها للترم التاني مررررة ماجت ببالي ويوم عرفت تمنيت ان احد قالي قبل اعتدر الترم الاول .بس الحين اهم شئ دراستي والاعتدار مابغا اوصل لشئ موكةيس وانا سويت الي علي واعتدرت لكني اهملت مفروض اشيك واهتم بالموضوع بين فترة وفترة .. انا اعتدرت وخلاص وماجا ببالي انو نفدو اعتداري ووكلت امري لربي .

بالنسبة للاودس دخلت على جدول الطالب ماجاني ترم تاني بس جا ترم اول وماطلع جدول .. ى لكنه ترم اول
* اختي سمعت انه كليات الصحيه مايطلع الجدول بالاودس يطلع بالموقع حق الحامعه لكن مةمتاكده لاني مادرست ولااعرف احد فيها .
وشكرا كتيرر تدري تعبتك باسئلتي بس والله شئ يوتر وماعرف احد استفسر منه غير موضوعك
♥♥♥♥♥♥♥

رغد بسالك الترم الاول والترم التاني كان 2013 صح

قديم 13-05-2013, 09:51 PM   #236

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

السلام عليكم اختي رغد ♡

ايوا فكرة التاجيل ماكنت اعرفهاا ولا بقدم علي ها للترم التاني مررررة ماجت ببالي ويوم عرفت تمنيت ان احد قالي قبل اعتدر الترم الاول .بس الحين اهم شئ دراستي والاعتدار مابغا اوصل لشئ موكةيس وانا سويت الي علي واعتدرت لكني اهملت مفروض اشيك واهتم بالموضوع بين فترة وفترة .. انا اعتدرت وخلاص وماجا ببالي انو نفدو اعتداري ووكلت امري لربي .

بالنسبة للاودس دخلت على جدول الطالب ماجاني ترم تاني بس جا ترم اول وماطلع جدول .. ى لكنه ترم اول
* اختي سمعت انه كليات الصحيه مايطلع الجدول بالاودس يطلع بالموقع حق الحامعه لكن مةمتاكده لاني مادرست ولااعرف احد فيها .
وشكرا كتيرر تدري تعبتك باسئلتي بس والله شئ يوتر وماعرف احد استفسر منه غير موضوعك
♥♥♥♥♥♥♥

رغد بسالك الترم الاول والترم التاني كان 2013 صح
،’

وَ عَليكُم السَّلام المَمزُوج بِـ نَسَائم الرحمة وَ البركات

الله يرضَى عليكِ وَ يجبُر بخاطرِك غاليتِي ,
لا بَأس , لعَلَّ الأمِر فيه خيرَة لَكِ , لا تعلَمِين مَالَّذِي كَتبُه الرَّحْمَن لَكِ ؛).
وَ مَا خَاب مَنْ توكَّل عَلى الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
حَاليًّا , طَالمَا أنَّهُ لا يُوجَد جَدْوَل معنَاه لا يُوجَد حِرْمَان وَ لا رُسُوب وَ لاشَيء بِـ مَشيئة الرَّحْمَن , فلا تخافِي عَزيزتي.
أمَّا بِـ النَّسْبَةِ للكُلِّيَات الصِّحَية وعدم نزُول جدَاوِلهَا فِي الأودِس , فَمَا سَمعتِيه غير صَحيح , لِمَ ؟
لأنَّ الأودِس لابُد أنْ ينزُل فِيه الجَدْوَل الدِّرَاسِي الخاص بِـ الطَّالِبَ مع أماكن المحاضرات وَ أوقاتها , وَ تنزل فيه الدَّرجَات الفصلِيَّة وَ النِّهَائيَّة ووإلخ.
أمَّا مَا يظهر فِي مَوقِع الجَامِعَة فَـ هِي الخُطَّة الدِّرَاسِيَّة للكُلِّيَة لا الجَدْوَل الدِّرَاسِي الخاص بِكِ كـ طالبَة.
لِذلِك لا تتوترِي عَزيزتي طَالمَا مَافِي مَوَاد تدرسِيهَا فلا تخافِي الله يرضَى عليكِ.

،’

التِّرم الاوَّل كان: 2012 وَ التِّرم الحالِي: 2013.
أي سُؤال آخر بِـ بَالِك لا تتردَّدِي الله يرضَى عليكِ , تفضَّلِي وَ اَسألِي مَا شِئتِ فَـ الموضُوع فُتِح لأجلِكُم.
وَ لَمْ تُتعِبيني أبدًا , فَـ مُسَاعدتِك تُسْعِدُنِي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وَ السُّمُوحَة على التَّقصِير.
فِي أمَان الله أُخيَّتِي.

،’

قديم 13-05-2013, 10:10 PM   #237

ساعتي خربانه

جامعي

جزاك الله خير ماشالله اسلوبك جدا راقي بالرد ♥

انا واثقه بردودك بس منجد اعتبر مععتدرة وهما كاتبين مستمر ؟؟
يعني خلاص مااخد هم والموضوع انو تاخرو يكتبو معتدر لو اقدر اروح الجامعه بروح بس مااقدر والحمدلله ربي سخرني لهالموضوع استفسر .

الله يسعدك ويوفقك ويحقق لك كل شئ يارغد كتير ريحتيني

* بس قلتلك فوق ماطلع جدول ترم الاول الثانس لااعلم

سي يو♡♥♥♥

قديم 13-05-2013, 11:05 PM   #238

منفائله رغم الصعاب

جامعي

التخصص: ♥
المستوى: معتذر
افتراضي حرآآآم بصير كدا معايا ؟ بنات الكليات الطبيه والي عنده معلومات عن التحويل هيلب مي بليز

السلام عليكم

الموضوع ومافيه اني انا العام كنت طالبه تحضيريه بالسلمانيه وتسكنت بكليه العلوم التطبيقيه
معايا ؟
وحاولت معاهم اني احول مرة مافي امل وشتتوني روحي عند فلانة وروحي عند علانة وبالاخير ماستفدت اي شئ
فاعتدرت هالسنة كلها وقلت على اساس هالفترة ة اطلب تحويل والسنة الجايه ابدا من جديد وفتحتلي خانة التحويل بالاودوس ورتبت رغباتي وسويت تنفيد

اليوم وحدة تقولي ان خانه التحويل تنفتح لكل الي مقبولين بالكليات الطبية المعتدر والي مومعتدر لكن التحويل بس لفئة معينة ، لكن انا ماحوصل طلبي لاني اعتبر درست تحضريه فقط العام ومادرست سنة تخصص - وانو خانه التحويل بس للطالباات الي درسو سنة تخصص وانا مادرست سنة تخصص للاني اعتدرت ؟ لكن يعتبﻻ اني موتحضيري لاني خلصتها وتسكنت صح ولالا ؟_ انا صح ولا كلامي غلط مشتته مره

الي متعبني اني اعتدرت سنة فقط عشان احول
بالله موقهر انو احد فيكم يعتدر ويكتشف ان مافي امل يحول وان التحويل مايشمل للي زي وضعي ؟

_ سؤالي . مين عنده معلومة تفيدني او يقدر يتاكد لي من احد ثقه ادا الي في حالتي هل خانة التخويل تشملهم ولالا ؟
وادا الجواب لا كيف اطلب تحويل وعند مين ومتى
اطلب الان ولا على بدايه السنة الجديده ؟
_ رخت للادارة حسبي الله لفلفوتي الغرف كلها وبالاخير قالو لي كل شئ بالاودس احنا مانقدر نعمل شئ !!!

_ لحد يقولي روحي اسالي لاني رحت وماستفدت غير روحي وتعالي وكل شئ بالاودوس اعرف ان كل شئ بالاودس لكن انا سوااي مومتعلق بالاودس متعلق بالتحويل "
يااارب هونها علي وعلى كل طالب وطالبه

ابغا ناس ثقه ترد علي ويارب التحويل يشملني لاني انا من دفعه العام فليش يحرموني التحويل يعني لازم ادرس سنة طيب انا اعتدرت عشان احول وقرات نرة في شخص اعتدر والسنة الي بعدها حول نفسي اوصل لهدا الشخص عشان استفسر ايش سوا اجراءت لكن ماتدكر اي عضو ولا اي موضوع و هدا يعتبر نصيب ماشاء الله_
انتظر!

التعديل الأخير تم بواسطة منفائله رغم الصعاب ; 13-05-2013 الساعة 11:16 PM.
منفائله رغم الصعاب غير متواجد حالياً  

قديم 13-05-2013, 11:16 PM   #239

منفائله رغم الصعاب

جامعي

التخصص: ♥
المستوى: معتذر
افتراضي رد: حرآآآم بصير كدا معايا ؟ بنات الكليات الطبيه والي عنده معلومات عن التحويل هيلب مي

اللهم لاسهل الا ماجعلته سهل وانت تجعل الحزن اذا شءت سهلا

منفائله رغم الصعاب غير متواجد حالياً  

قديم 13-05-2013, 11:56 PM   #240

Dr.ReRo

الحمدُلله..♥

الصورة الرمزية Dr.ReRo

كلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
التخصص: physiotherapy
المستوى: الخامس
البلد: مكة المكرمة
افتراضي رد: حرآآآم بصير كدا معايا ؟ بنات الكليات الطبيه والي عنده معلومات عن التحويل هيلب مي

وعليكم السلام
اختي ربيي يعيينك وييسرلك ويريح بالك ان شاءالله
انا قيد قريت موضوع لعضو معانا في المنتدى وكان نفس حالتك اعتذر سنة وقدم تحويل وقبلوه في الصيدلة بس اعتبروه كانو طالب تحضيري يعني سكنوه بالنسبة الموزونة مو المعدل دا اللي فهمتو منو
بالتووفيق ان شاءالله وياارب تنقبلي في التخصص اللي تبغيه

توقيع Dr.ReRo  

Life’s challenges are not supposed to paralyze you
they’re supposed to help you discover
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة who you are

Dr.ReRo غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق