InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الدبلومات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الدبلومات قسم يختص بالدبلومات المختلفة

افيدوني بسرعة

ملتقى الدبلومات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-08-2009, 01:49 AM
الصورة الرمزية بنت شيخ

بنت شيخ بنت شيخ غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: رياضيات
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
Skaau.com (15) افيدوني بسرعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يااخوات انا في عجلة من امري بسالكم عن بعض اسئلة المقابلة ابغى اشوف حلولها
مثل 1- طالبة استفزتك كيف تتعاملي معها؟
2- ماهي سياستك اذا اصبحتي معلمة؟

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-08-2009, 02:22 AM   #2

ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ

(وقل ربي زدني علماً )

الصورة الرمزية ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: عــلم الأجتمـــاع
نوع الدراسة: ماجستير
البلد: جــــدة
افتراضي رد: افيدوني بسرعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت شيخ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يااخوات انا في عجلة من امري بسالكم عن بعض اسئلة المقابلة ابغى اشوف حلولها
مثل 1- طالبة استفزتك كيف تتعاملي معها؟
2- ماهي سياستك اذا اصبحتي معلمة؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركااتة .....

بالنسبة للسؤال الاول : انا جاوبت اتبع معاها سياسة معينة وأعاملها ببرود وهدوء وبدون مااعصب لاني لو عصبت راح يزيد الامر بل على العكس اكون هادئة وهيا لما راح تشوفني كده يعني راح تخجل من نفسها وتهداء...وبعدها نتفاهم ونحل الموضوع او المشكلة الحاصلة.

بالنسبة للسؤال الثاني: انا عن نفسي قلتها راح اتبع سياسة دكتورة بديعة الله يسعدها احدى دكتورات قسمي كان لها الاثر الرائع في نفسي وستظل رمز هام في حياتي وقدوة راح اتبع سياستها اذا صرت معلمة ان شاءالله...ومن سياستهااا اتباع نظام معين من بداية الترم وتوزيع مفردات المادة على الطالبات ليكون عندهم علم بسير المادة خلال الترم....وايضا تنظيم مواعيد الاختبارات بالتاريخ والغرف من اول اسبوع دراسي وتحديد درجات الاختبارات ودرجة النشاطات والمناقشة وعندها درجات بونس للمشاركة يعني كانت استاذة راااااااائعة تعطي كل وحده حقها..........وقالتلي استاذة المقابلة الحمدلله جواب ممتاز

طبعا انا وقتها قلت كلام اكثر بس ماأتذكرة ....بس انتي اختي جاوبي على نفس النمط وزيدي شوية ...

والله ييسر ليكٍ كل صعب ويسهل المقابلة ان شاءالله...

يَارَبِ / إِجْعَلْ نِهايَةً جُهْدِنــاّ فَرَحْ

التعديل الأخير تم بواسطة ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ ; 12-08-2009 الساعة 02:25 AM.
ღღღبيـــاض الثــلـجღღღ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-08-2009, 06:08 PM   #3

أبو عبدالرزاق

جامعي

التخصص: دراسات إسلامية
نوع الدراسة: تأهيلي
المستوى: الأول

الهدف من السؤال الأول معرفة طول النفس هل بتعصبي بسرعة أم تتمالكي نفسك قد لا يكون هناك إجابة نموذجية

أبو عبدالرزاق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-08-2009, 04:03 PM   #4

عيون النمر

جامعي

الصورة الرمزية عيون النمر

نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس

أختي الكريمة بنت شيخ

أول شئ لا تتوقعي إن من في المقابلة يتوقعون إجابات نموذجية منك وإنما الغرض من المقابلة
التعرف على شخصيتك وطريقة تعاملك من الحوار والنقاش الذي يدور بينك وبينهم
يعني إجراء روتيني فقط

وراح أجاوبك على الأسئلة للفائدة وهي من واقع خبرة في التعليم الحكومي ومرحلة ثانوية

الأول : حاولي إن لا تلقين بال لكل ما يحدث في الفصل أو القاعة يعني كلمة جانبية من إحدى الطالبات
أو تعليق بسيط لا يظر بمسار الدرس وأتجهي إلا طريقة النصح والإرشاد الجانبي الإنفرادي
لأنك لو فعلتي ذلك سوف تتجنبين إثارة الفوضى داخل حجرة الدرس وتخرجين بنتائج أكبر
ولو تكرر الخطأ بإمكانك تطبيق اللائحة السلوكية من المرشدة الطلابية وتطبيقها على الطالبة
أو تحويلها إلى الوكيلة والمديرة وعندك درجات السلوك

الثاني : أول شئ ان العمل أمانة ورسالة المعلم والمعلمة كبيرة وشاقة ومن يعلمهم أمانة في عنقه سواء كان المتعلم صغير أو كبير فلا بد من تأدية هذه الأمانة على الوجه المطلوب ومراعاة الله
و يمكن أن يتحدث الإنسان عن سياسة بسيطة في بداية الأمر ولكن عندما يمارس العمل ينفتح
أما مة أفاق جديدة وسياسات جديدة وتشمل تطوير الذات بدراسات أعلى ودبلومات تؤهلة للوصول إلى ما يطمح إلى في المستقبل وإختيار الأسلوب المناسب لمن تتعاملين معهم
مثال ( في بداية الأمر ربما تختارين طريقة معلمة معينة أو دكتورة معينة أعجبتك وتريدين تطبيقها وتكتشفين فيما بعد أن هذه الطريقة لا تنفع مع شريحة معينة من الطالبات فتضطرين إلى تغيير هذه الطريقة وربما إلى غيرها لتجدين طريقة أنفع من تلك )

أرجو أن أكون أفدتك وتقبلي مروري

عيون النمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-08-2009, 03:27 AM   #5

أم تروك

جامعي

الصورة الرمزية أم تروك

التخصص: علم نفس
نوع الدراسة: متخرج

جزاك الله الف خير بالفعل الي ينفع مع طالبة سواء اسلوب او نظام او عقاب ما يمشي مع غيرها لا بد ان تكوني شخصية مرنة وتفهمي كل طالبة على حدة
انا بالنسبة لي مرشدة طلابية لمدة 6 سنوات لم اتبع اسلوب واحد في مجال الارشاد مع تعاملي مع الطالبات او في حل مشاكلهن

أم تروك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس