InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه قسم مخصص لبرنامجي الماجستير العام و الدكتوراه ( غير مدفوعة التكاليف )

استفسار عن موعد التقديم للماجستير العام

ملتقى الماجستير العام و الدكتوراه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-06-2012, 07:06 AM   #11

reem al-omari

R A

الصورة الرمزية reem al-omari

كلية: كلية العلوم
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: استفسار عن موعد التقديم للماجستير العام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحي النجاح مشاهدة المشاركة
حبيبتي ام ميسا مشكورة والله يسرلك الدكتوراة يارب بس انا ادارة اعمال دولية هل هذا الدبلوم حيفيدني برأيك وهل ممكن انقبل في الشركات والقطاع الخاص اخاف يقولولي عندك دبلوم تربوي ما ينفع بكذا حيكون مجالي اكاديمي صح ياريت تنوريني ........... هذا السؤال لكي يام ام ميسا وللجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اولاَ : الدبلوم التربوي لا يمنع من التقديم للماستر و عندك عضوات مثل همه و جنون الطفولة قبلو هالسنه مع أنهم طالبات دبلوم تربوي لكن الدبلوم العالي يمنع من القبول في الماستر

السبب أن الدبلوم التربوي سنه فقط يعني في حال قبلتي رح تبدأ الدراسة بعد ما تكوني خلصتي التربوي لكن الدبلوم العالي الدراسه فيه أكثر من سنه

ثانياً : اذا تخصصك إدارة أعمال دولية الدبلوم ما بفيدك نهااائي لأنو للأشخاص ذوي التوجهات التعليميه بشكل رئيسي و مفيد بالسيرة الذاتيه لذوي التوجهات الأكاديمية

بخصوص القطاع الخاص أنصحك تتدربي في أي قطاع خاص حتى ولو بدون مقابل عشان تنمي شخصيتك و رح تتعلمي اشياء كثير اهم من المقابلات الماديه .، إلى أن يتم لك القبول بأذن الله في الماستر و ما بتعرفي ممكن في حال أثبات جدارتك تلاقي فرصة وظيفية تناسب تخصصك و طموحك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و نصيحة من أخت أكبر منك لا تتنازلي عن طموحك حتى لو جلستي عاطلة لفترة من الوقت و خليكي دائماً مصرة على هدفك و أشتغلي في طريق تحقيقة .، لأن عندي مبدأ أن الأنسان اذا تنازل مرا رح يتنازل ألف مرا و مع الوقت بتلاقي حلمك ضاع لا قدر الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ~~>> عنجد ما بحب الانسان إللي بتنازل عن رغبااتو و طموحاتو مقابل أشياء مؤقته أو غير مناسبة لتوجهااتو بدااعي أنو يسلم القيل و القال و ما ينقال عنو عاطل أو بسبب الحالة المادية او قضاء وقت الفراغ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لأن هالشي حسب ما شوفت دائمن بخلي الواحد ينسى هدفو الأصلي و يكتشف أنو عمرو راح بدون ما يحقق أحلامو

و اعذريني على الموشح .، بس اختك عاندتك أهلها كثير عشان حلمها لمدة سنه كاملة و كنت اسمع التحطيم على حرام معدلك العالي يروح بالفاضي و أنتي مو ضامنه الماستر بس أذن من طين و أذن من عجين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة و إللي براسي بسويه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و اللهم لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد اذا رضيت و لك الحمد بعد الرضى و لك الحمد على كل حال

توقيع reem al-omari  

التعديل الأخير تم بواسطة reem al-omari ; 27-06-2012 الساعة 09:05 AM.
reem al-omari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 27-06-2012, 11:11 AM   #12

جنون الطفولة

الصورة الرمزية جنون الطفولة

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: رياضيات تربوي-اقتصاد

أنا لمن كنت زيك تخرجت ولحقت وسجلت ع الماستر بس ما انقبلت ,
وقلت ما اضيع على نفسي سنة , وعشان تزيد فرصي الوظيفية (بما اني عاشقة للتدريس) ,
قدمت ع الدبلوم التربوي , والحمدلله انقبلت واستمتعت , تغيرت أنا شخصيآ واستفدت كشهادة ,

غير انه يفتح لك مجالات اخرى في الماجستير ,
كان نفسي اكمل ماستر تربوي بس للاسف المادة ماتسعفني , والحمدلله وانا ادرس تربوي قدمت ماستر وانقبلت ,

أهم شي لا تقدمي ع الدبلوم او اي شي وانتي مو حابته , ولو قدمتي وانقبلتي لا تدرسي وانتِ متذمرة ,
عشان تستمتعي وتقدري تعطي وتستفيدي :)

الله ييسرلك الخير ,

توقيع جنون الطفولة  

لي في العطَاءِ حياة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لا تشكرني إذا استفدت منّي .. فقط أذكر والدي بدعوة وسأكون لك من الشاكرين

جنون الطفولة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-06-2012, 05:23 AM   #13

طموحي النجاح

طموحي النجاح

الصورة الرمزية طموحي النجاح

التخصص: ادارة اعمال دولية
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن

ام ميسا , جنون الطفولة من قلبي حابة اشكركم على تجاربكم اللي اكيد راح تنفعني وتنفع غيري من الطموحات في اكمال المسيرة التعليمية . جنون اتمنى لك التوفيق في مواصلة التقدم والنجاح نحو الدكتوراة والله يرزقك بالوظيفة اللي تكون بمستوى امالك
ام ميسا وانا اقرا كلامك اكيد شجعتيني وزدتي الهمة فيني وبدأت احدد هدفي لاني كنت تايهة بصراحة ان شالله راح اخد الدبلوم واقدم على الخدمة المدنية كادارية وبعدين اشوف بالنسبة لماستر ادارة عامة وانا قبل كذا عندي ولله الحمد خبرات يام ميسا وحقدم كمان على شركات يعني زي ما يقولو عصفورين بحجر لاني ما عندي توجة معين يعني اكاديمي قطاع خاص المهم وظيفة ولو عند احد تعليق ............
ام ميسا بالنسبة لموشحاتك :) احب اقرأها في الحقيقة لانها تسعدني وتثري من معلوماتي واحيي فيكي الاجتهاد والصبر وانك تعرفي ايش تبغي وتثابري عشانو بالتوفيق للجميع والنجاح الدائم يارب العالمين

طموحي النجاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-06-2012, 09:05 AM   #14

reem al-omari

R A

الصورة الرمزية reem al-omari

كلية: كلية العلوم

ام ميسا , جنون الطفولة من قلبي حابة اشكركم على تجاربكم اللي اكيد راح تنفعني وتنفع غيري من الطموحات في اكمال المسيرة التعليمية . جنون اتمنى لك التوفيق في مواصلة التقدم والنجاح نحو الدكتوراة والله يرزقك بالوظيفة اللي تكون بمستوى امالك
ام ميسا وانا اقرا كلامك اكيد شجعتيني وزدتي الهمة فيني وبدأت احدد هدفي لاني كنت تايهة بصراحة ان شالله راح اخد الدبلوم واقدم على الخدمة المدنية كادارية وبعدين اشوف بالنسبة لماستر ادارة عامة وانا قبل كذا عندي ولله الحمد خبرات يام ميسا وحقدم كمان على شركات يعني زي ما يقولو عصفورين بحجر لاني ما عندي توجة معين يعني اكاديمي قطاع خاص المهم وظيفة ولو عند احد تعليق ............
ام ميسا بالنسبة لموشحاتك :) احب اقرأها في الحقيقة لانها تسعدني وتثري من معلوماتي واحيي فيكي الاجتهاد والصبر وانك تعرفي ايش تبغي وتثابري عشانو بالتوفيق للجميع والنجاح الدائم يارب العالمين

الله يسعدك و يوفقك و هالفترة صدقيني رح تغير فيكِ كثير و رح تغير تفكيرك بالحياه .، مهمن كانت توجهااتك رح تحمدي ربك أنو مريتي بفترة أنتظار الماستر لأنها تفتح تفكيرك على كثير أمور الأنسان يكون مشغول عنها بالدراسة أو ما عمرو فكر فيها أو تنبه لوجودهاا

reem al-omari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-06-2012, 12:23 PM   #15

كفاح حتى النهاية

جامعي

الصورة الرمزية كفاح حتى النهاية

يعني استنى 6شهور والله كثير ايش تنصحيني اختي ام ميسا اسوي في دي الفترة ايش رايك

الله يسعد قلبك
لو تسمحي لي اشارك وبعد اذن ام ميسا

ممكن هالفترة تستغل بلأطلاع على خطة القسم والتحضير لها وللرسالة بجمع البيانات اللازمة للبحوث او المشاريع

انا كنت في تخصص علمي وكنت اشوف بعض الطلاب مو عارف ايش يسوي في الرسالة ولضيق الوقت او الرغبة في التخرج السريع يقوم بتمشية الأمر بانجاز عمل منخفض الجودة وضعيف التحضير

كما تعلمون البحوث العلمية أو الرسائل تحتاج الى ركنين مهمين اولا فكرة مميزة تعالج مشكلة قائمة وثانيا جمع البيانات اللازمة لتحقيق الهدف من البحث

كلا الأمرين يستلزم الوقت الكافي لابتكار الفكرة وجمع البيانات

من واقع تجربة البعض تفاديا لاستغراق الوقت ممكن ياخذ اما فكرة سابقة او من خلال النت يجد اي بحث مكرر وبالنسبة للبيانات لايقوم بايجاد بيانات واقعية لان ذلك يلزم الوقت

درئا لهذه المشكلة ممكن الواحد في فترة فراغة يبدأ بالتحضير والذهاب الى الجامعة والالتقاء بالاساتذة في القسم لاخذ المشورة في فكرة البحث بالذات لو ظروفه تسمح في الذهاب

ايضا بامكانه ان يستغل هذه الفترة في تحديد الدكتور اللي يناسب توجهاته في الفكرة العلمية بعد معرفة تخصص كل دكتور

اذا تم هذا الامر واختيرت الفكرة سيتغل الطالب السنتين المقبله اضافة الى وقت الرسالة وهو وقت كاف بعمل بحث عالي الجودة يتمكن من خلاله من تحقيق الامال المنشودة من بحثه العلمي لخدمة المجتمع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة كفاح حتى النهاية ; 28-06-2012 الساعة 01:12 PM.
كفاح حتى النهاية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-06-2012, 03:16 AM   #16

طموحي النجاح

طموحي النجاح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ميسا مشاهدة المشاركة

الله يسعدك و يوفقك و هالفترة صدقيني رح تغير فيكِ كثير و رح تغير تفكيرك بالحياه .، مهمن كانت توجهااتك رح تحمدي ربك أنو مريتي بفترة أنتظار الماستر لأنها تفتح تفكيرك على كثير أمور الأنسان يكون مشغول عنها بالدراسة أو ما عمرو فكر فيها أو تنبه لوجودهاا
اميييين ويسعدك ان شالله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 29-06-2012, 03:21 AM   #17

طموحي النجاح

طموحي النجاح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاح حتى النهاية مشاهدة المشاركة
لو تسمحي لي اشارك وبعد اذن ام ميسا

ممكن هالفترة تستغل بلأطلاع على خطة القسم والتحضير لها وللرسالة بجمع البيانات اللازمة للبحوث او المشاريع

انا كنت في تخصص علمي وكنت اشوف بعض الطلاب مو عارف ايش يسوي في الرسالة ولضيق الوقت او الرغبة في التخرج السريع يقوم بتمشية الأمر بانجاز عمل منخفض الجودة وضعيف التحضير

كما تعلمون البحوث العلمية أو الرسائل تحتاج الى ركنين مهمين اولا فكرة مميزة تعالج مشكلة قائمة وثانيا جمع البيانات اللازمة لتحقيق الهدف من البحث

كلا الأمرين يستلزم الوقت الكافي لابتكار الفكرة وجمع البيانات

من واقع تجربة البعض تفاديا لاستغراق الوقت ممكن ياخذ اما فكرة سابقة او من خلال النت يجد اي بحث مكرر وبالنسبة للبيانات لايقوم بايجاد بيانات واقعية لان ذلك يلزم الوقت

درئا لهذه المشكلة ممكن الواحد في فترة فراغة يبدأ بالتحضير والذهاب الى الجامعة والالتقاء بالاساتذة في القسم لاخذ المشورة في فكرة البحث بالذات لو ظروفه تسمح في الذهاب

ايضا بامكانه ان يستغل هذه الفترة في تحديد الدكتور اللي يناسب توجهاته في الفكرة العلمية بعد معرفة تخصص كل دكتور

اذا تم هذا الامر واختيرت الفكرة سيتغل الطالب السنتين المقبله اضافة الى وقت الرسالة وهو وقت كاف بعمل بحث عالي الجودة يتمكن من خلاله من تحقيق الامال المنشودة من بحثه العلمي لخدمة المجتمع

كفاح حتى النهاية اشكرك على تعليقك وفكرة الرسالة بس اكيد لاني ماعندي فكرة عن الرسالة ولاادنى فكرةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة انا بالعافية سويت تقرير التخرج حق البكالوريوس طلعت عيني بس الله يعين
بالتوفيق